الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بحاجة لرأيكم اخواني المبتعثين

بحاجة لرأيكم اخواني المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4358 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Carried away
    Carried away

مبتعث جديد New Member

Carried away الولايات المتحدة الأمريكية

Carried away , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علاج الطبيعي , بجامعة لسا
    • لسا
    • علاج الطبيعي
    • أنثى
    • حاليا لسا, لسا كمان!
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 20th, 2012, 08:44 PM

السلام عليكم
    كيف حالكم يا اخواني المبتعثين بأمريكا إن شاء الله بخير وعال العال دايم يا رب..

أنا مبتعثة لأمريكا ضمن برنامج المرحلة السابعة ولم أقدم على اي خطوة طوال هذه المدة بسبب ترددي الشديد..
    سبب ترددي أنني أنا وزوجي بحثنا كثيرا عن جامعة أمريكية تعمل تجسير لبكالوريوس الصيدلة لأن زوجي لديه دبلوم عالي من الكلية الصحية ولكننا لم نجد أية جامعة حيث تغير السستم عندهم الى doctor of pharmacy وحتى اذا عادلوا له المواد فإن عليه ان يدرس اربع سنوات او اكثر ليحصل على الباكالوريوس..

الآن لدي فرصة أخيرة لكي اقوم بإجراءات الابتعاث واكمل هذا الطريق .. و زوجي غير متقبل ان يذهب سنتين او ثلاثة بدون عمل اي شيء و تعرفون ان الفراغ في دولة غربة صعب جدا
    بالاضافة الى ان الراتب الذي يحصل عليه من وظيفته الحكومية سيتوقف طوال فترة الابتعاث
    و نحن ساكنين في سكن بالايجار يعني اذا عدنا لا بد ان نبحث من جديد و سنترك حياة الاستقرار الى حياة الغربة و ستضطرب حياتنا لكن اجد في نفسي الطموح والرغبة الشديدة لكي احصل على اعلى درجات العلم في تخصصي واعوض عدم حصولي على وظيفة جيدة بعد التعب والسهر والجد..ايضا انا مش ضامنة اني راح ارجع والقى وظيفة في الشرقية

فما رأيكم؟! وهل هناك احد ظروفه شبيهة بظروفي وكيف اموركم؟

أيضا أحب أن استشيركم في اختيار المعهد هل من الجيد ان تختار معهد بعيد عن مدينة الجامعة في نفس الولاية خصوصا انني اخشى ان اجد صعوبة في ايجاد السكن.. خصوصا ان اغلب المعاهد متكدسة الآن؟

ايضا اي ولاية افضل من ناحية السكن وعدم الغلاء المعيشي والامان وتوفر حضانات بسعر معقول:بوستون،بنسلفانيا،ميتشيغان،اوهايو ،كولورادو،ميامي،كاليفورنيا

أيضا يا ليت تساعدوني في احسن جامعة تعطي ماجستير علاج طبيعي وياليت يجاوبني احد يدرس هالتخصص ويقول انطباعه عن الجامعة اللي هو فيها

وشكرا
  2. يا اختي وايش المشكلة في انه يكمل الدراسة وان لم تعادل له الشهادة
    بياخذ البكالوريوس في اربع سنوات !! انتي كذا كذا رح تتغربي 3 سنوات وقفت يعني على سنة زيادة !!!!!!
    دايما الشخص المفروض انه يطمح للافضل واذا انه رح يحسن من مستواه التعليمي وبالتالي مستواه الوظيفي فـ ايش المشكلة ؟!
    غير انه ما رح تتشحططي كثير هنا تلاقي سكن رخيص وتجلسي فيه هـ الكم سنة
    منها تتقوى لغتكم انتوا الاثنين وتصيروا على اقل الايمان تتشاركوا مسؤليات الحياة وتعبها
    نصيحة
    دوري على جامعات تعادل الشهادة واخوي برستيج ما قصر
    وفي حال انك ما لقيتي اتوكلي على الله وكملوا اثنيناتكم الدراسة
    7 "
  3. اختي العزيزة

بما ان زوجك محرم لك لو درس باي جامعه على طول بينضم للبعثه
    فلا ارى اي مشكله انه يدرس و يصير دكتور صيدلي بالعكس شي جميل اثنيناتكم تتطورون و تساعدون بعض
    اذا خايف على وظيفته .. ما رح تروح الوظيفه يسوي اجازة بدون راتب

اعرف ناس جمعوا مبالغ عشان يروحون و يدرسون وهم بدون بعثه كانوا يريدون الانضمام لكن لم يكتب لهم فرجعوا و تشتتوا و اصبحوا بلا بيت ولا زالوا يحاولون الابتعاث هههههههه

انتي الحمدلله عندك بعثه وهو دامه مرافق غصبا عنهم يضمونه للبعثه .... لا ارى ما المشكله بالدراسه ؟؟
    7 "
  4. شكرا على ردودكم وتفاعلكم ودعواتكم الطيبة ...

بالنسبة لزوجي هو مش متشجع يدرس فترة طويلة حط بباله انه يبي استراليا لان يقدر ياخذ البكالوريوس في سنة او سنتين اعتقد والسنة مسكرين استراليا فاخترت امريكا..

المهم ..

انا الحين حاايسة مرة ومش عارفة ايش اسوي الآن نويت مبدئيا على جامعة بتسبرغ في بنسلفانيا لأنها من أفضل الجامعات في تخصص العلاج الطبيعي بس معظم المعاهد فيها تكدس الحين..
    في معهد كلاريون يعطي esl وكلاريون ما نبعد كثير عن بتسبرغ بس قبل شوية قارية موضوع يحذرون من هالمعاهد وانا حطيت هالمعهد ببالي لأن في ناس نعرفهم نصحونا بالـ esl وغيرت رايي الحين
    دماغي تشتت من المواضيع اللي تتكلم عن الولايات والمواضيع اللي تحذر ومش عارفة كيف ارتب اولوياتي

طيب يا جماعة انا اخترت الولاية والمعهد ايش يضمني اني راح انقبل في الجامعة اللي ابيها ؟
    ولو انقبلت في ولاية ثانية كيف ؟

دعواتكم... وربي يفرج كربة من يساعدني ويرفع موضوعي ولو بدعوة حلوة
    7 "
  5. المعهد سيئ ولا آنصح اي انسان فيه

جداً سيئ

وربي ان معاهد السعوديه تعلمك اكثر منه وتستفيد منها اكثر من هالزباله كلاريون

للاسف انا مدري ليه الوزاره راضيه فيه للاسف

انا كنت فيه وعانيت منه راح علي تقريبا اربع شهور هبئاً منثورا
    ووش ترجون من معهد مافيه غير مدرستين فقط لكل المستوياات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.