الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة سبب رفض السفارة الامريكية بالرياض استخراج فيزا لي أدخل لتعرف السبب وأتمنى أجد التفاعل

مساعدة سبب رفض السفارة الامريكية بالرياض استخراج فيزا لي أدخل لتعرف السبب وأتمنى أجد التفاعل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بدر6606
    بدر6606

مبتعث مستجد Freshman Member

بدر6606 الولايات المتحدة الأمريكية

بدر6606 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة Missouri State University
    • Missouri State University
    • تسويق
    • ذكر
    • Springfield, Missouri
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Nov 2011
    المزيدl

May 30th, 2012, 01:06 PM

بعد التحية
    أخواني و أخواتي الكرام ،،،
    قبل شهرين وبتحديد في شهر 3-2012م وبعد حصولي على قبول مشروط ( جامعة ومعهد الجامعة ) وبعد إكمال كافة الإجراءات ذهبت الى السفارة الامريكية في الرياض لتقديم على فيزا طالب وصلت لهم الساعة الثامنة صباحاً وخرجت من السفارة الساعة العاشرة صباحاً ، في تمام الساعة الواحدة ظهراً من نفس اليوم اتصلوا علي السفارة و أخبروني بأنهم لا يمكنهم إصدار فيزا لي بسبب ولادتي في أمريكا و أفادوني بأن النظام الأمريكي لا يسمح لهم بإصدار فيزا للمولودين في الأراضي الأمريكية وقال لي موظف السفارة إذا أردت السفر لأمريكا لابد من إصدار
    جواز أمريكي ( الأزرق ) وهو ما يعرف بالجواز الأمريكي بالمواطنة ( أي مواطن أمريكي ) أي هناك فرق كبير عن الجواز الأمريكي بالتجنيس ( الأخضر ) وهو الذي ترفضه الملحقية و الحمد الله تقدمت لهم بطلب إصدار الجواز الأمريكي الأزرق وحصلت عليه في غضون أسبوعين.
    ولكن هناك بعض الاستفسارات لدي و أتمنى أجد من يجيب على استفساراتي وخاصة الطلاب السعوديين الذين يملوك الجواز الأمريكي الأزرق مثل حالتي :

• هل أتقدم على قبول جامعي كطالب دولي ( أجنبي ) أم كطالب أمريكي بحكم الجواز الأمريكي الي معي ؟
    • نموذج ( I20) هل هو خاص للطالب الأجنبي ؟

أتمنى من الطلاب أو الطالبات السعوديين الي مثل حالتي يملكون الجواز الأمريكي ويدرسون في أمريكا سواء على برنامج الابتعاث أو على حسابهم الخاص أو من يملك الإفادة لي و أكون شاكراً ومقدراً لكم جميعاً

معلومة إضافية /
    حصلت على قبول جامعي مشروط من جامعة أفضل وولاية أفضل ولكن القبول الي حصلت علية قبول طالب دولي أجنبي مع العلم أني أرسلت للجامعة صورة من الاجواز الأمريكي ورجعت أرسلت إيميل الى الجامعة هل يتم إعطائي قبول طالب أمريكي أم لا و أنتظر الرد منهم وسوف أعلمكم رد الجامعة بالموضوع .

أخوكم بدر
    وأسف على إطالتي
  2. - الجواز الامريكي هو نفسه لجميع المواطنيين سواء بالتجنيس او بالميلاد ومافي جواز اخضر

- تتقدم للجامعة كطالب امريكي ولاتحتاج الى نموذج اي 20 (تصريح الدارسة) الخاص بالطلاب الاجانب ولكنك غير معفي من شروط اللغة كونك متخرج من السعودية وايضا لكل جامعة تصنيفها الخاص بشأن تكاليف الدراسة وفي الاغلب ينقسم الى قسميين
    تسعيرة خاصة بمواطني الولاية و سعر اخر لمواطني خارج الولاية او طلاب اجانب في اي كل الاحوال سواء الجامعة حسبتك امريكي او غيره سوف لن تواجه اي مشكلة لانك لاتحتاج الى فيزا للسفر الى امريكا او اي 20 للدراسة وعند وصولك اطلب منهم خطاب قبول بانك طالب لديهم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    - الجواز الامريكي هو نفسه لجميع المواطنيين سواء بالتجنيس او بالميلاد ومافي جواز اخضر

- تتقدم للجامعة كطالب امريكي ولاتحتاج الى نموذج اي 20 (تصريح الدارسة) الخاص بالطلاب الاجانب ولكنك غير معفي من شروط اللغة كونك متخرج من السعودية وايضا لكل جامعة تصنيفها الخاص بشأن تكاليف الدراسة وفي الاغلب ينقسم الى قسميين
    تسعيرة خاصة بمواطني الولاية و سعر اخر لمواطني خارج الولاية او طلاب اجانب في اي كل الاحوال سواء الجامعة حسبتك امريكي او غيره سوف لن تواجه اي مشكلة لانك لاتحتاج الى فيزا للسفر الى امريكا او اي 20 للدراسة وعند وصولك اطلب منهم خطاب قبول بانك طالب لديهم
    شاكر لك أخوي على ردك الواضح الي عرفته أنه المطلوب خطاب قبول من الجامعة + خطاب قبول من المعهد للغة بدون I20
    طيب أخوي الجامعة أرسلت لي خطاب قبول للجامعة أصل ,أرسلت I20 أصل لازم أكلمهم عشان يلغون نموذج I20 ؟

ياليت نفديني أخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر6606
    شاكر لك أخوي على ردك الواضح الي عرفته أنه المطلوب خطاب قبول من الجامعة + خطاب قبول من المعهد للغة بدون I20
    طيب أخوي الجامعة أرسلت لي خطاب قبول للجامعة أصل ,أرسلت I20 أصل لازم أكلمهم عشان يلغون نموذج I20 ؟

ياليت نفديني أخوي
    خلاص اذا معك الخطاب يكفي وطنش الاي 20 الاي20 مطلوب لاستخراج الفيزا وانت ماتحتاجه واذا وصلت هناك وضح لهم انك طالب امريكي
    7 "
  5. عزيزي لا تشغل بالك ولا تعقد الامور ..

بالنسبه لحصولك على قبول مشروط .. فأتوقع أنك انت قدمت الطلب على اساس انك سعودي ..

لو قدمت بمعلومات الجواز الأمريكي .. ماراح يرسلون لك i20 .. بس راح يرسلون لك خطاب موافقه بالدراسه ..

اللي عليك أنك تسويه بما أن عندك الآي توني .. تسوي مثل ماقالك اخوي ناسا .. واذا وصلت للجامعه توضح لهم أنك طالب امريكي .. وراح يعملون اللازم لاصلاح المشكلة ..
    ولا تشغل بالك بسألفة الفيزا .. اذا وصلت وقت رحلتك .. توكل على الله واطلع بالجواز الامريكي ..

اما بالنسبه للدراسة اللغه .. فهي اختياريه .. سواء كنت متخرج من السعودية او غيره ..
    فإذا انت شايف ان لغتك ممتازه .. اطلب منهم الـ Placement Test .. وهو اختبار مستوى .. يحددون فيه مستواك الدراسي لحتى يعرفون ايش المواد اللي يبتدون معك فيها بالجامعه ..

واذا شايف انك تحتاج الى لغه .. عادي كمل بمعهد اللغه ..

هذا والله اعلم ..,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    خلاص اذا معك الخطاب يكفي وطنش الاي 20 الاي20 مطلوب لاستخراج الفيزا وانت ماتحتاجه واذا وصلت هناك وضح لهم انك طالب امريكي
    لبى قلبك والله على الرد

على فكره ترى الجامعه ردو علي وقالوا لي i20 رجعه لنا وانا عندي خطاب قبول في الجامعه باقي المعهد قالت لي الموظفه انت راسل المعهد بخطاب القبول الي معك عشان يرسلون لك قبول لغه وان شاءالله براسلهم اليوم

مشكور اخوي كفيت ووفيت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    عزيزي لا تشغل بالك ولا تعقد الامور ..

بالنسبه لحصولك على قبول مشروط .. فأتوقع أنك انت قدمت الطلب على اساس انك سعودي ..

لو قدمت بمعلومات الجواز الأمريكي .. ماراح يرسلون لك i20 .. بس راح يرسلون لك خطاب موافقه بالدراسه ..

اللي عليك أنك تسويه بما أن عندك الآي توني .. تسوي مثل ماقالك اخوي ناسا .. واذا وصلت للجامعه توضح لهم أنك طالب امريكي .. وراح يعملون اللازم لاصلاح المشكلة ..
    ولا تشغل بالك بسألفة الفيزا .. اذا وصلت وقت رحلتك .. توكل على الله واطلع بالجواز الامريكي ..

اما بالنسبه للدراسة اللغه .. فهي اختياريه .. سواء كنت متخرج من السعودية او غيره ..
    فإذا انت شايف ان لغتك ممتازه .. اطلب منهم الـ Placement Test .. وهو اختبار مستوى .. يحددون فيه مستواك الدراسي لحتى يعرفون ايش المواد اللي يبتدون معك فيها بالجامعه ..

واذا شايف انك تحتاج الى لغه .. عادي كمل بمعهد اللغه ..

هذا والله اعلم ..,
    شاكر لك اخوي على ردك الواضح والله انكم ما قصرتوا كلكم واذا احتجت شي ترى برجع لكم انتوا والله يكثر من أمثالكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.