الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

7 في الايلتس أبغى إجابة واضحة و عن تجربة لو سمحتم

7 في الايلتس أبغى إجابة واضحة و عن تجربة لو سمحتم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروفيسور زمانه
    صدقت، العقول لاتستوي
    لكن من باب الإستحالة والشي الواقعي .. اقول 7 بالإيلتس غير مستحيلة بجد وإتجهاد وقراءة وتوسيع .. صدقني راح تجيبها .. وذكرت اشخاص بالرد الأول اول رد اعرفهم شخصياً !

بالتوفيق،،

كلامك جميل اخي الكريم
    السائل ذكر وكتب في اول مشاركة له (انه حدد الوقت اي المدة الزمنية وهي 6 اشهرفقط)
    وعلي ضوء ماذكر كان جوابي له بأن 7 من سابع ان المستحيلات ان يحصل عليها في الايلتس
    وكذلك مستواه اللغوي حدده...........وعليه كتبنا مايمليه علينا ضميرنا..........
    ولم نجامل او نتعاطف معه او نعطيه امل وهو بعيد المنال .........................

وال 7 ليست مستحيلة عندما تعطي الوقت الكافي لها ...............

لاحظ كم المدة الزمنية من البداية الي المتوسط الاعلي ومن المتوسط الاعلي الي الانجليزية المتقدمة
    مدتها مابين 12-18 شهرا , غير انك تدرس الايلتس مدة 6 اشهر ثانية ........فالمدة الزمنية تقريبا سنتان ويكون الجد اساسها .............
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محامي 1
    يا شباب أنا دراستي تبدأ بعد أسبوعين و مطلوب مني 7 في الايلتس أو 100 في التوفل
    لازم أخلص اللغة خلال 6 أشهر أو سنة و نصف .. لأن الجامعة اللي أبروح لها ما عندها غير فترتين للتقديم .. إن فاتتني الأولى بعد 6 أشهر ما لي إلا أنتظر سنة أخرى
    مستواي دون المتوسط لكن ليس ميييح خصوصاً في المحادثة و الفوكاب
    سألت ناس إذا يمديني أجيب الدرجة المطلوبة في الايلتس خلال 6 أشهر و بعضهم قال لو اجتهدت و درست كأنك آسيوي و بشكل يومي يمديك تجيب الدرجة في هذه الفترة (6 أشهر)
    أنا ما أدري هالكلام صحيح ولا لا .. أبغاكم بس تقولون بناء على تجاربكم أو تجارب زملاء لكم هل سبق و أن رأيتم أو عرفتم شخص بدأ من مستوى دون العادي و جاب 7 بعد 6 شهور ولا لا ؟!!
    لأني ما أبغى أكرف نفسي و من أوّل يوم و أضغط على نفسي على ولا شي و في النهاية أتحطم .. لأني جاد و واثق من نفسي , لكني ما أدري وش معنى تجيب 7 ولا أدري هل هذا مستحيل فعلاً مثل أغلب كلام الشباب ولا لا

أرجو اللإفادة و الله يوفقكم .
    بــأذن الله يمــديك أذا أجتهــدت وذاكــرت وأعتمــدت على نفســك وخصصت وقــت من 4 الى 6 ســاعات يوميــاً!

أنــا مــو عــارف مستــواك وقدراتك الدراسية ولكــن والله أعـــرف شخــص عزيـــز عنــدمــا وصـــــل أمريكــا مايعـــرف يكــتب أسمـــه بالانجليـــزي! وكــانوا الطلــبة يضحكــوا عليه والحمدلله دخــل معهــد جورج تاون وعنــد الأنتهــاء من ثانــي سمستــر في معهــد اللغة في جــورج تــاون أختــبر أيلــتس وحصـــل على 6,5.... والله شـــاهــد على كـلامي!

فــ نصيحتــي:

* أختـــار المعهـــد المنـــاسب وخلــي كــل شي في حيــاتك اليوميــة أنجليزي!
    * أصبر لان الصبــر من شيم الصالحين لا تهــتــم لــ تعليـــق فـــلان ولا فـــلانه لانهم هــم في الأساس يطلعـــون من المعــاهـــد على السكــايب والمنتديـــات العربيــــة وكــر وكــر بالعربــي وفي النهاية يحـط اللؤم على الملحقية والمشــرفين!

أخيـــراً , تـــذكـــر أن العنصــــر الأول في النجــــاح هـــو الأمــل مع الصبــــر

سبحـــــان الله وبحمــــده سبحـــــان الله العظيـــــــــم
    7 "
  3. شاهدت الاستبيان كاملا

هو لن يفيدك في شيء

انت وشطارتك

ولتعرف الحقيقة

ان حصل ودرست السنة والنصف لغة في لغة , ستعرف ماذا تعني درجة 7 في الايلتس عند اختبارك بعد سنة ونصف , لاحظ
    18 شهرا ولم اقل بعد 6 اشهر ....لان بعد 6 اشهر انسي تجيب 5.5 في الايلتس وستعرف معني هذا
    الكلام بعد 6 اشهر عند اول اختبار في الايلتس واذا جبت 5 في الايلتس عند اول اختبار بعد 6 اشهر
    فأعتبر نفسك ممتاز
    7 "
  4. لاحظ واريدك تأخذ نفس عميق وترّكز في ردودهم
    ماذا استخرجت او شفت او استغربت

الم تلاخظ ان البعض قال انا اعرف فلان وحصل علي كذا وجابها واللي يقول لك سمع
    واللي يبسط لك الامر واللي واللي ........هل احد اعطاك حقيقته لا طبعا لانهم كلهم مستواهم تحت المتوسط
    اما انا فأكتب لك عن تجربة ابني لاني علي تواصل معه واحب الاطلاع ومعرفة الجديد

والمثل يقول
    لابارك الله في من اضحكني وضحّك النس علي وبارك الله في من ابكاني
    7 "
  5. غريب صاحب السؤال! يشاور الناس على أساس انه يبي يتعلم منهم ثم يرد عليهم ويقول لا لا انا اقدر هههههههه أحس اني أقرا كلام بزر مهوب طالب دراسات عليا!!

الجواب بكره إذا الله كتب بتدرس وبتعرف وش معنى 7 ايلتس أو حتى 6ونص !! وبتضحك على نفسك عن سالفة الستة أشهر ههههههههه وشكلك بتنضرب على راسك بشاكوش

أما اللي جايبه درجة زينه بالتوفل وقاعدة تتفلسف بالايلتس فهذي من جد تضحك!! وش جاب اختبار شختك بختك (التوفل) للايلتس اللي غالبه كتابة واسبيلنق!

من تجربة خاصة أعرضها لمن من يريد أن يستفيد من تجارب الآخرين واللي ما يبي يعتبرها شخابيط بجدار :

1- إذا كنت ستدرس في بريطانيا فإمكانية حصولك على درجة عالية في الايلتس أكبر وحتى لو تختبر في ملحقية بريطانيا بالسعودية ستحصل على تقييم في السبيكنق والرايتنق اعلى. وهو مايفسر حصول البعض على درجة عالية في زمن أقصر. ولما نقول اقصر يعني سنة مثلا لمن بدأ من الصفر.
    2- إذا كنت في أمريكا وستختبر في أمريكا فاحرص على أن يكون اختبارك في مراكز معاهد ELS فدائماً تقييمهم افضل من المراكز الأكاديمية.
    3- اهتم بالاسبيلنق دائماً ومن بداية تعلمك اللغة لأن السبيلنق يؤثر على درجة الليسننق والرايتنق بشكل واضح.
    4- لا تتحطم إذا جاءك واحد يستعرض ويقول اني جبت درجة 6 او 6ونصف او سبعة في كم شهر فتراهم ما يعلمونك عن الاسباب بعضهم معه بكالوريوس من جامعة البترول وبعضهم أطباء أو بكالوريوس حاسب فهذولا لا يقاس عليهم، المفروض انهم جايبين الدرجة من السعودية وليش يدرسون لغة اصلاً
    5- السبيكنق واللسننق لا يكفي المعهد مهما كان جيد لتطويرهما، وكلما كانت ثقافتك وكلامك بالعربي أرقى ومعانيك أدق وثروتك اللغوية في العربي أكبر كلما صعب عليك تطوير السبيكنق، ولذا الشخص البسيط يتحدث اللغة الجديدة أسرع من المثقف لأن جمله بسيطة وكلماته محدودة. والمتخصص في الرياضيات يتحدث لغة جديدة أسرع من المتخصص في الأدب مثلاً.

ربي يوفق الجميع المهمة تحتاج عمل جاد متواصل وقبله دعاء.. اللي فعلاً عرفنا أثره بالغربة

إذا لم يكن عون من الله للفتى فأول شيء يجني عليه اجتهاده
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    اخي المراقب العام

كما تعلم الكلام ليس عليه جمرك............وستتعب من الردود

ولكن هنا تكمن كياسة وفطانة السائل وهو الذي يميّز بين الغث والسمين .
    صحيح كلامك ولكن التوضيح مطلوب, صاحب الموضوع ذكر فترة معينة والدرجة والمستوى, والبعض هنا يقوم بالتنظير ويبحر بعيداً عن صلب الموضوع !!
    ويذكر أمثلة لطلاب اجتازوا الدرجة من غير ما يذكر المدة أو حتى خلفيتهم قبل دراسة اللغة, وهذا من الظلم أن تقارن طالب اجتاز وحصل على الدرجة في خلال سنة أو أكثر وقد تجد خلفيته في اللغة جيدة من قبل بدء الدراسة ولا يتم توضيح ذلك في الرد. والعجيب أحدهم يذكر لطالب درس اللغة ولا يعرف يكتب اسمه ! وهذا من المبالغة الكاذبة على صاحب الموضوع وعلى كل من يقرأ الردود هنا..
    الموضوع أخذ أكبر من حجمه وصاحب الموضوع سيأتي أن أطال الله في عمره وكتب له البعثة, سيأتي هنا وسيختبر الآيلتس وسيعرف ماذا تعني 7 في الآيلتس من 9.
    تحياتي

7 "
  7. أشكر الجميع على المشاركات الجميلة و يعلم الله إني استفدت كثيراً منكم , ودي أرد على كل شخص بشكل مباشر لكن ضيق الوقت و تفرع الردود لنقاشات ما تسمح لي لا سيما و أنا لا أملك أي تجربة سابقة مثلكم تؤهلني أخوض في نقاشاتكم ...

الله يوفقكم في الدنيا و الآخرة .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافي النية
    غريب صاحب السؤال! يشاور الناس على أساس انه يبي يتعلم منهم ثم يرد عليهم ويقول لا لا انا اقدر هههههههه أحس اني أقرا كلام بزر مهوب طالب دراسات عليا!!
    الجواب بكره إذا الله كتب بتدرس وبتعرف وش معنى 7 ايلتس أو حتى 6ونص !! وبتضحك على نفسك عن سالفة الستة أشهر ههههههههه وشكلك بتنضرب على راسك بشاكوش
    أما اللي جايبه درجة زينه بالتوفل وقاعدة تتفلسف بالايلتس فهذي من جد تضحك!! وش جاب اختبار شختك بختك (التوفل) للايلتس اللي غالبه كتابة واسبيلنق!
    أوّلاً جزاك الله خير على هذه النصائح و الله يجعلها في ميزان حسناتك

ثانياً مع احترامي الشديد لك لكن كلامك في البداية مردود عليك و الظاهر إنك ما فهمت موضوعي زين و الغرض منه , أنا ما طلبت نصيحة أو تجربة عن كيفية الحصول على 7 و الإخوة اللي نصحوني جزاهم الله خير كانت مبادرة منهم .. أنا سؤالي و غرضي من الموضوع هو عن الإمكانية من عدمها , فكل من رد هنا عن تجربة و معرفة ما لا يقل عن 10 تجارب أخرى سيطرح تصوره و يجاوبني بشفافية , شخصياً سألت في السابق لكن ما حصّلت الإجابة اللي أبغاها لأن أغلبها تقول لازم تسوي و تدرس و ... إلخ و أنا أجاوبهم ما عندي مشكلة أسوي كل هذا لأني فعلاً رايح أدرس و طموحي جامعات قوية , لكن اللي سألتهم وجه لوجه أدري إنهم يجاوبون من غير تجربة
    أنا لو أدور الماستر و الدكتوراه من أي مكان فهي سهلة و أنا من الآن أملك قبول مشروط من جامعة معترف بها عند الملحقية .. لكني أبحث عن القبول في أقوى الجامعات و الحمد لله درجاتي و توصياتي تؤهلني , ينقصني فقط الجانب اللغوي و اللي ينبني عليه أمور أخرى مثل رسالة الغرض من الدراسة
    موضوع مثل هذا يعني كأني جامع عينة عشوائية مكونة من 100 شخص فأكثر , و أنا كل اللي أبغاه وجود تجارب و لو نادرة جداً لأناس مثلي أو قريبين من حالتي و سووها , فهذا كافي بالنسبة لي لأن أخوض التجربة لأني أدري إن 95% من الطلبة السعوديين حالتهم لا تنطبق علي و ما أقدر آخذهم كمقياس و السبب قد يعود لكونهم بدأوا الدراسة و هم ميح أو سجل في معهد جامعة ليقبل مباشرة ولا جاب خبر الايلتس و التوفل أو غير مجتهد ... إلخ

فرجاء لا تتسرع بالحكم علي أو على الأخوة اللي تختلف وجهات نظرهم معك لأنك مهما بلغت من العلم و التجربة ستبقى نظرتك قاصرة و في ردك يتضح لي إنك ما تدري وش التوفل و مع ذلك استسخفته أمام الايلتس رغم إن كل من سألته (شبه إجماع) يقول ما فيه مقارنة و الايلتس أسهل بكثير .
    7 "
  8. لا ياخي الايلتس ليس اسهل من التوفل بكثير

الايلتس يوجد جزء واحد من الاربعة الاجزاء يعتبر الاهون وهو ال Speaking ويليه ال Listening
    اما البقية تحتاج فكر راق ونظيف زائدا سرعة وسرعة بديهة
    السرعة مهمة حتي تتوافق مع الوقت , للاسف الوقت هي مشكلة الايلتس
    وصفاء الذهن اهم شيء حتي يتوافق مع الوقت الضيق او المحدود لاختبار الايلتس
    7 "
  9. طبعاً أنا لا أقصد أسهل إنه تافه .. و إنما أقصد إن الحصول على 70% الايلتس أسهل من الحصول على 70% في التوفل
    و إن اختبار الايلتس أسهل مثل ما تفضلت في السبيكنغ و كذلك مدته أقل مقارنة بالتوفل اللي أعتقد يمتد لـ 4 ساعات , بالإضافة لكون أسئلة الايلتس تتكرر و كثرة دخول الاختبار بتفيدك أكثر من كثرة دخول التوفل

طبعاً أنا أقول الكلام اللي وصلني من أكثر من شخص و أنا و الله ما أدري ولا عندي أي فكرة .. بالعكس كان عندي تصور إن التوفل أسهل خصوصاً إنه على الكمبيوتر و هذا بيخلي كتابتي أسرع و أوضح من خط يدي .
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    صحيح كلامك ولكن التوضيح مطلوب, صاحب الموضوع ذكر فترة معينة والدرجة والمستوى, والبعض هنا يقوم بالتنظير ويبحر بعيداً عن صلب الموضوع !!
    ويذكر أمثلة لطلاب اجتازوا الدرجة من غير ما يذكر المدة أو حتى خلفيتهم قبل دراسة اللغة, وهذا من الظلم أن تقارن طالب اجتاز وحصل على الدرجة في خلال سنة أو أكثر وقد تجد خلفيته في اللغة جيدة من قبل بدء الدراسة ولا يتم توضيح ذلك في الرد. والعجيب أحدهم يذكر لطالب درس اللغة ولا يعرف يكتب اسمه ! وهذا من المبالغة الكاذبة على صاحب الموضوع وعلى كل من يقرأ الردود هنا..
    الموضوع أخذ أكبر من حجمه وصاحب الموضوع سيأتي أن أطال الله في عمره وكتب له البعثة, سيأتي هنا وسيختبر الآيلتس وسيعرف ماذا تعني 7 في الآيلتس من 9.
    تحياتي

* أذا كنــت تقـصد "بالبعـض" ( شخصي الله يحفظــني) فـ أنـا ذكرت سمسترين في معهـد

جورج تاون (تقريباً 6 أشهــر) وحصـل على 6,5 والله شــاهد على ما أقــول....!

* وأذا كــنت تقصــدني بقـــولك (أحدهـــم يذكــر لـطالب درس اللغة ولا يعرف يكتب أسمه)

فـ أنــا تعقيبـي كـــان واضـــح أيضاً ، ولكــن أختـــصره لــك , لا فـــائدة للعـــلم بـــدون عقـــل!

سبحـــــان الله وبحمــــده سبحـــــان الله العظيـــــــــم
    7 "
6 من 11 صفحة 6 من 11 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.