الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشارة جزاكم الله خير

استشارة جزاكم الله خير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4333 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية البعثة حلمي
    البعثة حلمي

مبتعث فعال Active Member

البعثة حلمي الولايات المتحدة الأمريكية

البعثة حلمي , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوية , بجامعة جامعة البيت
    • جامعة البيت
    • ثانوية
    • ذكر
    • البيت, المدينة
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

June 8th, 2012, 11:36 AM

السلام عليكم يا اخوان اخباركم ان شاءالله بخير ..

انا بستشيركم في موضوع واتمنى انكم تفيدوني ..

انا جيت لا امريكا ميح .. والحين كملت سنة في البعثة كنت في معهد تجاري على حسابي الخاص وانضميت فيه ولله الحمد وكان فاشل المعهد سياحي بحت ..
    والحمدالله لحقت نفسي وغيرت بعد الضمان المالي الاول .. وصلت في المعهد الاول الى مستوى الانترميديا .. رحت لمعهد جامعة وحطوني اللفل الثاني من ٥ والحمدالله خلصت اللفل واختبرت ايلتس اول مرة وجبت ٥ والحين طالع ليفل ٣

لكن احس اني ضيعت نفسي واحس اني ماراح امشي وبعثتي تخلص في رمضان واقدر امدد ٦ شهور زيادة الى مارس ٢٠١٣ ...

وجبت قبول على ايداهو ستيت بوكاتيلو يقبلون خمسة تخصص هندسة ميكانيكة .. على شهر اوغست الجاي تبداء دراسة الجامعة

لكن انا محتار الحين .. هل اني اروح الجامعة او اني اكنسل ؟ واكمل فترة اللغة السنة و ٦ الشهور كاملة واطور لغتي زيادة واجيب درجة احسن في الايلتس وادخل جامعة محترمة ...

والا خلاص اروح لجامعة ايداهو عشان ما اطول زيادة ..

ايش رايكم ؟؟
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

في نظري عندك حلين .. وهم يعتمدون إعتماد كلي على مدى إستيعابك وفهمك ومهارتك باللغة ...

الحل الأول :
    إذا كانت لغتك كويسه يعني تفهم كلامهم وتعرف تكتب وتقرا وتتكلم (مو لازم تكون بلبل انجليزي.. اهم شي تفهم وتقدر تخارج نفسك وتسنع امورك بكل سهوله ) .. فأنا انصحك أنك تروح الجامعه وتخلص 30 ساعه فيها .. ووقتها تقدر تنقل لاي جامعه ثانيه تبيها ...
    وبكذا تختصر وقت وتفتك من الايلتس واللغه وتعب الحصول على القبول من الجامعات .. واللغه راح تكتسبها بالجامعه اكثر من المعهد .. لانك راح تخالط الطلاب والدكاتره وما الى ذلك ..

الحل الثاني :
    اذا كانت لغتك اقل من المتوسط .. وتحس ان فهمك ثقيل فيها .. كمل المعهد وفي نفس الوقت كل فتره وفتره حاول تختبر الايلتس .. لحتى تاخذ درجه فوق الـ 6.5 كأدنى حد .. وقتها روح وقدم وانت وحظك ..
    مشكلة هالطريقه .. أنها تاخذ وقت اكثر .. وتتعبك بسالفة اختبارات الايلتس والقبول الجامعي .. بينما الحل الاول راح يختصر هالشيء ويبعدك من هالامور ...
    ومثل مايقول المثل .. عصفور باليد ولا عشره على الشجره ..

بمعنى اوضح .. مادام عندك المقومات اللغويه اللي تساعدك .. فانت ماتحتاج معهد حتى يطور لغتك .. كل اللي تحتاجه انك تزيد بالقرائه والممارسه بشكل دائم .. وتتخلط مع الاجانب وتتحاور مع احد بالانجليزي بشكل يومي ..
    وخلال اشهر قليله راح تلاقي نفسك خلاص بلبل انجليزي .. وتلاقي نفسك انك اكتسبت اللغة بشكل اسرع وافضل من المعهد ...

وتبقى هذي نظرة شخصيه وفكره ..
    هذا والله اعلم ...,
    اخوك محمد
    7 "
  3. انا باختصار افهم مجمل الكلام ..
    يعني تجلس تتكلم عن شي وبتقارير وتفاصيل وكل شي .. ممكن ما افهم عليك كلمة كلمة ..

لكن افهم مجمل كلامك وفكرتك الي توصلها .. ولما اتخاطب اوصل معلومتي الي ابغاها وفكرتي مع بعض االاخطاء في القرمر ولكن اوصل معلومتي لك ..

هذا انا باختصار ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.