الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مقتطفات من ايامي الاولي في مراحل تقديم على الابتعاث وحتى وصولي الي امريكا بإذن الله

حوار مقتطفات من ايامي الاولي في مراحل تقديم على الابتعاث وحتى وصولي الي امريكا بإذن الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4331 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عتيق العرابي
    عتيق العرابي

مبتعث مجتهد Senior Member

عتيق العرابي الولايات المتحدة الأمريكية

عتيق العرابي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تعليم/ مناهج وطرق التدريس , بجامعة ateeg.alhartee@gmail..com
    • ateeg.alhartee@gmail..com
    • تعليم/ مناهج وطرق التدريس
    • ذكر
    • سياتـــــــــــــــل منتقل الي ولاية اوهايو بتاريخ 28/03/2014, واشنطن
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

June 10th, 2012, 08:46 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بسرد لكم مشاوري باالتفصيل الممل لكيتعرفو ماذا صار معي ومنها تغير جو مع حكايتي اليوميه .

اتفقت انا وزوجتي امس باالمساء مساء الاحد ان احنا راح نتجه للقنصليه الامريكيه بمحافظه جده قبل النوم كنت افكر لايطوفني الموعد لاني بصراحه انتظرت الموعد اكثر من 40 يوم وخايف يطوف واكلها زعتر لكن من قوة التفكير مجاني نوم

المهم وقت منبه جوالي على الساعه 6 ونص والحمد لله مانمت وجلست لمن اذن الفجر وقمت صليت وصحيت زوجتي وتحركا من البيت في تمام الساعه 7 وكنت افكر وين نروح نفطروايضاً متخوف من اني اتأخر عن الموعد

لكن اتجهت لمطعم فول الغامدي واخذت حبتين تميس فقط لان مايصلح فول او قلابه وانا باالسياره قلت تميس وحليب عدني اهم شيء نفك به الجوع لان في بالي تفكير وهو مستحيل اذهب لموعد السفاره وانا ماشربت شيشه لاني بكون في مزاج غير رايق

المهم اتجهت لمقهى في حي الكندره المهم كلمت صاحب القهوه يجهز الشيشه وانا جايه باالطريق على بال مااوصل الا الحجر ولع المهم وصلت وشيشت وروقت فتره قصيره لاني اشيش وبالي وعقلي مع الموعد خرجت من المقى الساعه 8 الا ربع في

اتجاهي للقنصليه حصلت زحمة سيارات وخفت بزياده اني اتأخر لانكم تعرفون المواعيد الامريكيه لازم باالضبط في الموعد المحدد لان انا موعدي الساعه 8 ونص لابد اكون داخل السفاره الامريكيه

المهم ونا في زحمة السيارات وانا ادعي وارتجي ربي ان يسهل اموري انا وزوجتي ولا يضيع لنا تعب والحمد لله ماطولت الزحمه لانو كان وقتها في حادث تصادم سيارات على كوبري الملك فهد بااتجاه الغرب قريب من مطعم ريدان اذا تعرفونه

المهم اتجهت وانا مستعجل على طول لاقرب صرافه لكي اسحب مبلغ مالي لضروره وللفيدكس سحب المبلغ واتجهت وانا متخوف احصل زحمه في طريقي علمن اني مو بعيد عن السفاره لكن الموعد هذا مجاني الا بشق الانفس وبعد جهد جهيد

والحمد لله وصلت الموقع طبعاً اول ماوصلت وقفت سيارتي في مواقف مستشفى سليمان فقيه وبلغت زوجتي بانتظاري لاني بذهب للعكسر اللي على السفاره بسألهم هل ممنوع دخول الجوالات والشنط او ممنوع وايضاً ابغى اعرف مدخل السفاره من اي بوابه لان عندهم اكثر من بوابه

فعلاً اتجهت للعسكري وسلمت عليه وسألته مافي خاطري وبلغني وقال لي ادخل قلت لا معليش بذهب اتي بزوجتي لانها باالسياره

اتجهت وانا مهرول فرح بااني عرفت راسي من رجولي ومن وصولي لسفاره قبل موعدي بربع ساعه كلمت زوجتي وقفلت السياره واخذت كل اوراقي بشنطه تشابه شنطه الاب تب اتجهنا مباشره عند العسكري اللي كلمته قبل قبل دقائق واذا بعكسري حراسات من داخل السفاره

بلغني وقال روح من هذا الاتجاه وخلك تحت المظله لين يأتيك احد المسؤولين باالسفاره اتجهنا للموقع المحدد واذا بطلاب سعوديين وايضاً سياح سعوديين واجانب ينتظرون.

المهم جانا سوداني اخذنا باالدور ويعطي معلومات للي قدامي باالصف جاء دورنا الحين احنا خارج السفاره بين الصبات الخرسانيه وحوش السفاره باقي مادخلنا السفاره المهم قال ليش انت هنا قلت بطلع فيز لي ولاولادي ولزوجتي قال اسمك واسمها عطيته لان معه ورقه مسجل فيها الطلاب اللي راح يتقابلون باالسفاره

عنده قلت له اسمي واسم زوجتي حصلهم وضع عليهم علامة صح وايضاً على اسماء ولدي وبنتي وقال فينهم هل هم اقل من سن 14 قلت له نعم صحيح قال خلي جواز سفر زوجتك بيدها واغلقو جوالاتكم وعطها مفاتيح سيارتك تضعها في شنطتها

وقال خلاص خلكم هنا باالنتظار لين يطلبونك اللي على البوابه في الكونتر

جلست انا وزوجتي ننتظر اقل من 5 دقائق واذا بهم ينادون علينا اول مادخلنا مع البوابه واذا بحرمتين من الجنسيه الفلبينيه ورجلين من الجنسيه الهنديه ينتظرونا

المهم قال نزل كل مافي مخابي الثوب ونزل الساعه والقلم والخاتم والدبله قلت له حتى الفلوس قال لا مو مشكله

المهم مررت من داخل جهاز كاشف والحمد لله مررت ولم اسمع له صوت خوف مني لاني ناوي عليه من شدة الحر اللي برا المهم ناداني على جنب وقال افرد يديك وارجلك باعدها عن بعضها قلت ليش خير قال انت اعمل مثل مااطلب منك قلت طيب

اتاني بجهاز اخر يحمله في يده ومرره على جميع جسمي من اسفل رجولي الله يكرمكم الين راسي ولا حصل الا كل خير بعد ماخلص قال اتجه للحرمه اللي هي فلبينيه لانها هي راح تستلم جميع اغراضنا من جولات وشنطتي وشنطة زوجتي

قالت ممنوع تدخل بااي شيء حتى الجوال اغلقه وضعه هنا قالت خذ الاوراق التي تحتاجها للداخل باالقنصليه المهم خذيت جميع الاوراق التي احتاجها واللي مب ضروريه قلت يمقن يطلبون شيء مستحيل اكون جاهز مو ناقص مرمطه

وهي وصاحبتها فتشو زوجتي بطريقه سهله سلسه غير مغضبه يعني تفتيش بااحترام بصراحه

المهم قالت اطلع مع هذا الباب تحصل رجل امن نفذ مايطلب منك قلت طيب اتجهنا من بوابه تدخل على حوش السفاره من الداخل حصلنا رجل الامن قال شايف الخط اللي امامك قلت ايوه قال خلك معه لين يدخلك على قاعه هناك تعرف كل شيء

اتجهنا مع الخط ومعي زوجتي ومجموعه من الرجال والنساء منهم لغرض السياحه ومنهم لغرض البعثه مشاء الله السفاره ماتمشي خطوتين الا وعلى يمينك ولا يسارك عسكري السافه ليست طويله يمقن 50او امقن 70 متر لين القاعه

دخلنا القاعه وحصلنا رجلين من الامن عطانا رقم وقال نزل كل مايوجد معك قلت مافي شيء ابشر قلت بخاطري زملائك اللي باالول شلحوني قال ادخل من الجهاز هذا ودخلت وخرجت ولم يطلع شيء دخلت زوجتي بعدي طلع الجهاز يرن بصراحه انا خفت

على زوجتي لانها خوافه وقال مافي مشكله خذ الرقم واتجه انت وهي داخل القاعه واتجهنا افكر نفسي انا وزوجتي احنا اول الناس اثاري القاعه متروسه طلاب وناس لغرض السياحه كان الرقم اللي معي قريب من السرا يعني مراح اطول فعلاً جلسنا مايقارب ساعه ننتظر دورنا

كنت انا وزوجتي نتحادث بهمس واقول لها يارب نطيح في شخص يتكلم عربي علشان يعرفلنا ونعرف له لاني متخوف اطيح في واحد مايفهم عربي ويخوص الشغل كله وينكب عفشنا المهم مالكم باالطويله طلع باالجهاز رقمنا واتجهنا للكونتر اللي عليه الرقم

طبعاً وجع كونتراتهم يااخواني واخواتي نفس كونترات الصرافين اللي داخل البنوك وايضاً في بينك وبينهم زجاج قوي ماتسمعهم ولا يسمعونك لكن مركبين مكرفونات صغار لك ولهم يسمعهم بوضوح والعكس يعني حركتات تكنلوجيا وايضاً في تلفون لك ولهم تكلمهم اذا ارادو باالتلفون مجرد ترفع السماعه هو يكلمك باالمايك اللي امامه كونتراتهم عددها 7 بنتين و5 رجال

اتجهنا للكونتر اللي عليه رقمنا والحمد لله الحمد لله طلع الشخص اكيد اكيد امقن سعودي لان لبسه وحكيه وكلامه سعودي الاصل والفصل والمنشء كلمنا عربي طلب منا جواز سفر زوجتي وعطيته هو وايضاً صور اوراق حجر الموعد اللي باالسفاره اللي هي ثلاث ورقات واول صوره فيها تكون بها صورة الطالب او الطالبه المبتعث وايضاً طلب الاتونيالخاص بزوجتي

بصراحه انا خفت قلت هذا اشبو بس مايبغى الا يطلع لزوجتي فيزه ولا اش حكايته قلت واوراقي انا واولادي قال لاتستعجل المهم سجل بيانات زوجتي وايضاً طلب ايصالات تسديد الفيز اللي من البنك الامريكي وعطيته هي

وبعد ماسجل معلومات زوجتي قال يااخي جهز جواز سفرك انت وابنائك وكل جواز ضع بداخل الاتوني الخاص فيه والموعد اللي سجلت فيه على موقع السفاره الامريكيه اللي هو يتكون من ورقتين طبعاً المبتعث يكون ثلاث اوراق لكن المرافقين من ورقتين

المهم جهزتها وعطيته هي وسجل معلوماتنا .

وللمعلوميه يااخواني واخواتي تسجيل البيانات لاياخذ وقت لان نظامهم حلو وروعه مجرد يمرر جواز السفر على جهاز يسجل جميع المعلومات وايضاً موعد السفاره يمرر عليها جهاز يدون جميع الاجرات التي بها قال بصم على الجهاز الذي امامك وضه الابهامين جمب بعض لكن في فرق بينها وضعها مع بعض وصلحت مثل ماطلب وقال طيب جع جميع اصابعك اليسار الاربعه بدون الابهام متلاصقه في بعض على الجهاز وايضاً اليد اليمنا نفس الطريقه وقال لزوجتي نفس الكلام اللي قاله لي في موضوع البصمات

لمن انتهينا من البصمات قال روحو اجلسو لين ينادون علينا من جديد انتظرنا على الكراسي مايقارب ساعه واذا باالبنت الامريكيه تنادي علينا وسألتنا اسأله عاديه انت مين _ على حساب مين مسافرين_ لكم اقرباء داخل امريكا _ اول مره تسافرون لامريكا

وكم معكم اطفال _ ماهو غرض زوجتك من الدراسه_ اي تخصص راح تدرس_ اي مرحله راح تدرس_اي ولاية راح تدرسون فيها

طبعاً هي امريكيه اصل وفصل بس تعرف بعض الكلمات العربيه من حسن حضنا وقالت كويس الحين انتهى كل شيء اتجهو للفيدكس وعطوه هذي الاوراق وادفعو رسوم الفيدكس لكي يوصل لكم جواز السفر والفيز اذا خصلت وان شاء الله خلال يومين او ثلاثه راح تطلع فيزكم لكن في اجرائات اداريه لابد تمر عليها واموركم تمام وتوكلو على الله طبعاً من الفرحه اني خلصت هم المقابله قلت لها ثانكيو باالنقليزي وابتسمت لنا والحمد لله وفي موضوع بقول لكم عليه جميع الاوراق اللي طلبوها منا رجعوها ماعدا جوازات السفر وصور من الايتوني ام البقيه رجعتها لنا

اتجهنا للفيدكس وسددنا الرسوم اللي هي 65 ريال سعودي فقط لاغير

وقال على اي فيدكس تبيها طبعاً حددت له اقرب فيدكس قريب مني اللي هو اما النادي الاهلي اللي بشارع التحليه المهم بعد ماخلصت طلعنا على نفس الطريق اللي دخلنا منه الين وصلنا الفلبينيات علشان ناخذ اغراضنا من عندها وعطتنا كل شيء يخصنا واتجهنا على طول خارج السفاره واحنا مبسوطين فرحانين لاننا انجزنا مهمه

وسلامتكم

بحكي لكم قصتي اذا شاء الله اذا استلمت الفيز وارسلتها للوزاره باالرياض حتى يرسلون لنا قرار الابتعاث وبقول لكم ايامي مع الابتعاث حبه حبه لكي تستانسو وتعرفو ماحصل معنا

دمتم بخير اخوكم / ابو عبدالرحمن
  2. وااااه رجعتني لايامي بالسعوديه كانت حماس انا وبابا رايجيين عالسفاره بس انا من الرياض نفس كذا والحمدلله اجراءاتي ماطولت

الله يوفقك ويسهل لك باقي الامور انت ويا الاهل وولكم مقدما ببلاد العم سام على قولتهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.