الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل افضل من امريكا او السعودية

هل افضل من امريكا او السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4330 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لااله ألا الله
    لااله ألا الله

مبتعث مجتهد Senior Member

لااله ألا الله الولايات المتحدة الأمريكية

لااله ألا الله , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تك تك , بجامعة تك تك
    • تك تك
    • تك تك
    • ذكر
    • فرجينيا, فرجينيا
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

June 11th, 2012, 01:59 PM

اقصد شراء الاب توب اشتريه من وين؟
  2. حسب اعتقادي وتجربتي .. أن الاجهزة يفضل أنك تشتريها من امريكا حتى وإن كان هنالك ضريبه ..
    وهذا لسبب .. أن ضمان الجهاز سيكون داخل امريكا .. وبالتالي سيكون الجهاز عليه الضمان ..
    بعكس السعودية .. لو اشتريته من السعودية وجبته امريكا .. قالولك الضمان بالسعوديه مايشمله امريكا ..

هذي من ناحية ..
    من ناحية اخرى عندك ميزه بامريكا ماهي موجوده بالسعودية ..
    مثلا قول أنك اشتريت جهاز لاب توب وكان سعره حلو .. وبعدها باسبوع من الاستخدام .. لقيت جهاز ثاني افضل من اللي عندك بس فرق خمسين دولار مثلا !
    وقتها تقدر تسترجع اللاب توب اللي عندك وتاخذ فلوسه وتروح تشتري الجهاز اللي شفته وتدفع الفرق .. وبكذا تكون أنت اخذت اللي تبيه ..

بعكس السعودية .. لو شريت لاب توب وبعد اسبوع لقيت لاب توب ثاني .. مالك الا تقول (ليتني ماستعجلت ! ) ...

وطبعا في امريكا فيه شركات تعطيك مجال أنك تسترجع المبلغ كاملا خلال شهر او شهرين .. (كل شركه لها مدة تختلف) ..

امرآ اخر .. هنالك عروض كثيره بامريكا تأتي مع اللاب توبات .. مثلا .. فيه عرض على لاب توب سوني قبل فتره شايفه في بيست باي ..
    لما تشتري اللاب توب يجيك معه سيدي الاوفيس (قيمته 200 دولار) + انتي فايروس .. وماوس وكذا شغله معه ..
    وكله بقيمة اللاب توب يعني تقريبا 650 دولار ..

فالعروض عندنا ماتنتهي خصوصا عروض الويك اندز والسندي ..

اما عن سالفة الكيبورد الانجليزي او العربي ...
    فأمره بسيط جدا .. كل اللي عليك انك تطلب لصقات الكيبورد العربي من موقع eBay وراح تلاقي انواع كثيره منها ..

واغلب الشباب هنا اساسا تعودوا على الكيبورد الانجليزي .. صارت كتابتهم اسرع وافضل ..
    وهذا لسبب أنهم يستخدمونها بشكل كبير خصوصا للجامعه ..

فهذا الفرق اللي راح يكون بين السعودية وامريكا ..

هذا والله اعلم ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    حسب اعتقادي وتجربتي .. أن الاجهزة يفضل أنك تشتريها من امريكا حتى وإن كان هنالك ضريبه ..
    وهذا لسبب .. أن ضمان الجهاز سيكون داخل امريكا .. وبالتالي سيكون الجهاز عليه الضمان ..
    بعكس السعودية .. لو اشتريته من السعودية وجبته امريكا .. قالولك الضمان بالسعوديه مايشمله امريكا ..

هذي من ناحية ..
    من ناحية اخرى عندك ميزه بامريكا ماهي موجوده بالسعودية ..
    مثلا قول أنك اشتريت جهاز لاب توب وكان سعره حلو .. وبعدها باسبوع من الاستخدام .. لقيت جهاز ثاني افضل من اللي عندك بس فرق خمسين دولار مثلا !
    وقتها تقدر تسترجع اللاب توب اللي عندك وتاخذ فلوسه وتروح تشتري الجهاز اللي شفته وتدفع الفرق .. وبكذا تكون أنت اخذت اللي تبيه ..

بعكس السعودية .. لو شريت لاب توب وبعد اسبوع لقيت لاب توب ثاني .. مالك الا تقول (ليتني ماستعجلت ! ) ...

وطبعا في امريكا فيه شركات تعطيك مجال أنك تسترجع المبلغ كاملا خلال شهر او شهرين .. (كل شركه لها مدة تختلف) ..

امرآ اخر .. هنالك عروض كثيره بامريكا تأتي مع اللاب توبات .. مثلا .. فيه عرض على لاب توب سوني قبل فتره شايفه في بيست باي ..
    لما تشتري اللاب توب يجيك معه سيدي الاوفيس (قيمته 200 دولار) + انتي فايروس .. وماوس وكذا شغله معه ..
    وكله بقيمة اللاب توب يعني تقريبا 650 دولار ..

فالعروض عندنا ماتنتهي خصوصا عروض الويك اندز والسندي ..

اما عن سالفة الكيبورد الانجليزي او العربي ...
    فأمره بسيط جدا .. كل اللي عليك انك تطلب لصقات الكيبورد العربي من موقع eBay وراح تلاقي انواع كثيره منها ..

واغلب الشباب هنا اساسا تعودوا على الكيبورد الانجليزي .. صارت كتابتهم اسرع وافضل ..
    وهذا لسبب أنهم يستخدمونها بشكل كبير خصوصا للجامعه ..

فهذا الفرق اللي راح يكون بين السعودية وامريكا ..

هذا والله اعلم ..
    ردك بطل والله

طيب تنصحني بـ ماك برو من ابل او حقين وندوز مثل asus او hp و كذا

مع العلم تراني ما قد جربت ماك برو

حاليا استخدم asus و صار له ثلاث سنين ماشي زي الفل

لكن ناوي اعطيه اخوي او اختي الصغيرة و اشتري واحد جديد

>> ادري خاش عرض انا يا صاحب الموضوع. بس ترا كلنا بنستفيد لوول
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    ردك بطل والله

طيب تنصحني بـ ماك برو من ابل او حقين وندوز مثل asus او hp و كذا

مع العلم تراني ما قد جربت ماك برو

حاليا استخدم asus و صار له ثلاث سنين ماشي زي الفل

لكن ناوي اعطيه اخوي او اختي الصغيرة و اشتري واحد جديد

>> ادري خاش عرض انا يا صاحب الموضوع. بس ترا كلنا بنستفيد لوول
    اختيارك يعتمد على طبيعة استخدامك ...!
    الماك ينفع اكثر للمصميمين والمبرمجين .. وهو اكثر عمليا من هالناحيه بل انا اشوفه افضل نظام يسهل للمصممين والمبرمجين عملهم ..!
    لان مثل ما أنت عارف .. الماك يعتمد على الجودة والسرعه والثبات .. وهذي النقطه هي اللي تخلي المبرمجين والمصممين يعتمدون على الماك لان برامج التصميم والبرمجه .. تحتاج الى نظام ثابت وايضا تحتاج الى اداء عالي حتى يكون الشغل سريع ..
    .. بخلاف الويندوز اللي ممكن "يرفع ضغطك" وقت الشغل ..!

أنا مجالي هو برمجة وتصميم .. وكثير كنت استخدم الماك في التصميم بالذات .. وهذا لسبب أن البرامج اللي استخدمها تكون كبيره وتحتاج اداء عالي .. فلما استخدمها على الماك تفتح بسرعه ولا يكون فيه اي تعليق بالعكس الشغل فيه يكون تمام .. بعكس الويندوز يعلق معي كثير ..
    مع العلم أن الماك اللي كنت املكه .. اقل مواصفات من جهاز الويندوز .. حتى بالمعالج .. معالج الماك كان i5 ومعالج الويندوز i7 .. وايضا الرامات تختلف والهاردسك وكل شي كان بالماك اقل من الويندوز .. ومع ذلك كانت البرامج بالماك اكثر سرعه وافضل بالعمل .. بعكس الويندوز !

اما من بقية النواحي ..
    الماك لمن لم يعتاد عليه .. وخصوصا الناس اللي ادمنوا على برامج الويندوز .. من الممكن في البدايه مايحبون التعامل مع الماك .. وذلك لسبب البيئه تختلف (مثلنا كمغتربين كنا بالسعوديه وطبينا امريكا .. والوضع ماهو عاجبنا ) ..
    ولكن كثير من البرامج اللي بالويندوز لها بديل بالماك .. مثل الاوفيس مثلا .. له بديل بالماك اسمه MAC Office .. وغيره من البرامج ..

ايضا مايميز الماك هو الـ App Store .. وهذا مايجعل تحميل البرامج والبحث عنها سهل جدا .. ويوفر لك ايضا العاب ومقاطع فيديو وغيرها من الامور ..

الماك مميزاته كثيره .. وانا افضله على الويندوز بشكل كبير .. ولكن مثل ماقلت سابقا .. يعتمد على مزاج صاحبه ! ..

فإذا كنت ناوي تشتري الماك بوك برو .. فلا تستعجل .. انتظر بس هالشهر .. واخذ لك الفئه الجديده من الماك بوك : ) .. التي تدعم شاشة الريتنا ..

اما لو كنت من عشاق الويندوز وودك تشتري لاب جديد ..
    خليك بين هالثلاث شركات ولا تطلع من بينها Toshiba, Asus, Sony ..
    وانصحك بالسوني الجديد E Series .. قيمته رخيصه مقارنة بمواصفاته القويه ..

هذا والله اعلم ...,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    ما أزيد على كلام الحبيب " محمد " الله يعطيه الصحة والعافيــة

بخصوص الكيبورد شوف الموضوع :

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread370465.html
    وكلام حبيب قلبي هشام على متمه ..

يمكن انه يشتريها من الـ eBay وفيه ناس كثيره تبيعها داخل امريكا (حتى في البقالات العربيه احيانا يبيعونها) ..
    على العموم هذا رابط الاي بي ..
    ARABIC TRANSPARENT KEYBOARD STICKERS WITH WHITE LETTERS | eBay
    يقدر اي احد يشتري منها ويطلبها على عنوانه وتجيه لبيته ..

هذا والله اعلم .,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.