الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

برايك كم هي نسبة الاستفادة من معهد اللغة !!!

برايك كم هي نسبة الاستفادة من معهد اللغة !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4335 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AhmaD.888
    AhmaD.888

مبتعث فعال Active Member

AhmaD.888 الولايات المتحدة الأمريكية

AhmaD.888 , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ------------------------ , بجامعة ------------------------
    • ------------------------
    • ------------------------
    • ذكر
    • ------------------------, ------------------------
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

June 14th, 2012, 09:51 AM

بالفتره الاخيره الناس صارت تشتكي بزياده من معاهد اللغة
    وانا بصدق مستغرب , لاني اراء ان المعهد ما يعطيك الى 20 % فقط والباقي عليك
    انت ايش رايك , هل المعهد هو اللغة ولا انت تجيبها من بحثك الخاص
    يا ليت التفاعل لاستفادة طلاب اللغة الجدد
  2. هو صحيح ان المعهد ما يعطيك الا 20 او 30 % او شي زي كذا

لكن بدون معهد محترم و قوي شي صعب تطور لغتك بسرعة

انا اشوف الاساسيات اللي يشرحها المعهد + الهوم ورك اللي يعطيك اياه هم الاشياء اللي تطور لغتك

لكن الهوم ورك يعتمد عليك, هل بتجتهد فيه ؟ هل بتسحب على امه ؟ هل بتخلي احد يسويه لك ؟ كل هذا يحدد مدى تطور لغتك

اما خرافة ابتعد عن السعوديين ولا تكلمهم ما اشوفها صحيحة. اللي يبغى يتعلم اللغة بيتعلمها بوجود السعوديين و اللي ما يبغى يتعلم ما بيتعلم حتى لو هو محاط بالاجانب
    7 "
  3. سلام عليكم،

اعتقد الإستفادة من معاهد اللغة استفادة كبيرة صراحة، اذا صرت مركّز وتشتغل معهم صح وكلام انه مايعطيك الا 20% كلام فاضي هذا (وجهه نظري).. ولكن ماينفع انك تعتمد على المعهد فقط لابد تشوف لك مصادر اخرى مثلاً تتعرف على امركان علشان يرسخ الـقواعد في مخك وينطلق لسانك ..
    ولازم يكون المعهد كويس ، وللإسف انا في معهد فاشل ويالله استفيد منه ..
    وياليت اللي عنده نصائح او طرق نستفيد برا المعهد يطرحها هنا علشان نستفيد ويكون الموضوع مرجع

وبالتوفيق ،،
    7 "
  4. مصادر من وجهة نظري تفيد افادة قد تكون اكثر من المعهد ان شاء الله
    1- برنامج Express English على اللاب توب
    2- يكون معك فهرس اطلس في اغلب الوقت
    >> اذا مرت عليك كلمة ما عرفت معنها الذيبان اطلس يجب لك العلم
    3- مشاهدت الافلام والمسلسلات " بالترجمة الانجلينزية "
    4- محاولة استخدام اللغة الانجلينزية بنسبة 90% يوميآ
    5- اضافة اصدقاء يتحدثون الانجلينزية
    في الشبكات الاجتماعية مثل " تويتر , فيس بوك , قوقل+ "
    6- السكن مع اشخاص لا يتحدثون العربية
    ارجو ان اكون اصبت في ما نوهة اليه
    دعواتكم يا الربع بالتوفيق والتيسير لي ولكل المسلمين
    7 "
  5. ^
    ^
    ^
    اتفق مع اللي ذكره الاخ بـ استثناء نقطة الاطلس لانه يعودك على الاعتماد عليه فـ تكون اللغة ضعيفة
    وعادة المعاهد الاكاديمية تمنع استخدامه لانه معوق لـ فهم المعاني المختلفة لـ الكلمة

بـ النسبة لي المفتاح الرئيسي لـ تعلم اللغة في حاجتين الكلام / الكتابة
    لو اتكلمت صح رح تسمع صح ورح تعرف القرامر صح حتى لو انت ما تعرف نص القاعدة
    كيف تتقن الكلام :
    اول حاجة متابعة الافلام ولو كانت بترجمة عربية بس مو الواحد يفهي مع الفيلم وخلاص لا تركز على كلامهم وطريقة نطقهم للكلمة
    والمعنى الموجود عندك بـ العربي
    وكمان الهذرة الزايدة سواء في المعهد مع الطلبة الاجانب والتيتشرات او برى مع الناس في الاماكن العامة ومحطات الباص او القطار

الكتابة
    مشكلة معظم السعوديين انهم ما يعرفوا يكتبوا والشيء هذا لانهم اساسا ما يقروا بـ العربي ولا بـ الانجليزي
    لو الشخص يقرى كثير رح يعرف كيف يعبر عن الافكار بـ طريقة متسلسلة ويكون بس ناقصة يتقن التهجئة الصحيحة للكلمات واتباع البنية المطلوبة
    لـ الكتابة
    التهجئة تنحل بـ كثرة القراءة بالانجليزي لانه كل شخص عنده ذاكرة بصرية وكثرة القراءة تخلي التهجئة الصحيحة تنطبع في الذهن بدون ما تحس
    اما بنية الموضوع فـ حلها انه الشخص يبدأ بـ كتابة برغراف صغير يحقق فيه كل الشروط ويتدرب على هـ الموضوع فترة وبعدين يزيدها ويخليها اثنين وبعدين يزيد ويخليها
    ثلاثة وهكذا
    واحسن نصيحة لـ قسم الكتابة ( اذا اردت ان تتعلم الكتابة فـ عليك ان تكتب ) !!! هذي مهارة ما تجي الا بـ الممارسة

المعهد يعطيك زي ما تقول قايد لاين مجرد خطوط عريضة ارشادات تتبعها بس التفاصيل والباقي كله عليك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    ^
    ^
    ^
    اتفق مع اللي ذكره الاخ بـ استثناء نقطة الاطلس لانه يعودك على الاعتماد عليه فـ تكون اللغة ضعيفة
    وعادة المعاهد الاكاديمية تمنع استخدامه لانه معوق لـ فهم المعاني المختلفة لـ الكلمة

بـ النسبة لي المفتاح الرئيسي لـ تعلم اللغة في حاجتين الكلام / الكتابة
    لو اتكلمت صح رح تسمع صح ورح تعرف القرامر صح حتى لو انت ما تعرف نص القاعدة
    كيف تتقن الكلام :
    اول حاجة متابعة الافلام ولو كانت بترجمة عربية بس مو الواحد يفهي مع الفيلم وخلاص لا تركز على كلامهم وطريقة نطقهم للكلمة
    والمعنى الموجود عندك بـ العربي
    وكمان الهذرة الزايدة سواء في المعهد مع الطلبة الاجانب والتيتشرات او برى مع الناس في الاماكن العامة ومحطات الباص او القطار

الكتابة
    مشكلة معظم السعوديين انهم ما يعرفوا يكتبوا والشيء هذا لانهم اساسا ما يقروا بـ العربي ولا بـ الانجليزي
    لو الشخص يقرى كثير رح يعرف كيف يعبر عن الافكار بـ طريقة متسلسلة ويكون بس ناقصة يتقن التهجئة الصحيحة للكلمات واتباع البنية المطلوبة
    لـ الكتابة
    التهجئة تنحل بـ كثرة القراءة بالانجليزي لانه كل شخص عنده ذاكرة بصرية وكثرة القراءة تخلي التهجئة الصحيحة تنطبع في الذهن بدون ما تحس
    اما بنية الموضوع فـ حلها انه الشخص يبدأ بـ كتابة برغراف صغير يحقق فيه كل الشروط ويتدرب على هـ الموضوع فترة وبعدين يزيدها ويخليها اثنين وبعدين يزيد ويخليها
    ثلاثة وهكذا
    واحسن نصيحة لـ قسم الكتابة ( اذا اردت ان تتعلم الكتابة فـ عليك ان تكتب ) !!! هذي مهارة ما تجي الا بـ الممارسة

المعهد يعطيك زي ما تقول قايد لاين مجرد خطوط عريضة ارشادات تتبعها بس التفاصيل والباقي كله عليك
    هل السبيلنغ مهم بنظرك ؟ لاني ما اشوف له ادني اهمية

انا سيئ مرة بالقرامر. تخرجت من معهد اللغة لكن بشكل عام الطلاب اللي فـ لفل 3 او 4 السبيلنغ حقهم افضل مني

و ما اعتقد ان هالشي راح يأثر بدراستي فالجامعة من اي ناحية

لكن اذا عندكم شي عن السبيلنغ انا غافل عنه يا ريت تنورونا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    هل السبيلنغ مهم بنظرك ؟ لاني ما اشوف له ادني اهمية

انا سيئ مرة بالقرامر. تخرجت من معهد اللغة لكن بشكل عام الطلاب اللي فـ لفل 3 او 4 السبيلنغ حقهم افضل مني

و ما اعتقد ان هالشي راح يأثر بدراستي فالجامعة من اي ناحية

لكن اذا عندكم شي عن السبيلنغ انا غافل عنه يا ريت تنورونا
    مهم، لإن بالجامعه راح تكتب essay وشلون تكتبه والـessay نص الكلمات غير مفهومه لإنه غلط ..
    حاول تنتبه ..

والرايتنق والريدنق من اهم الاشياء في الدراسة الجامعية ،،
    والله يوفقنا وياكم ،،
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروفيسور زمانه
    مهم، لإن بالجامعه راح تكتب essay وشلون تكتبه والـessay نص الكلمات غير مفهومه لإنه غلط ..
    حاول تنتبه ..

والرايتنق والريدنق من اهم الاشياء في الدراسة الجامعية ،،
    والله يوفقنا وياكم ،،
    الجامعة تكتبه على الوورد فالكمبيوتر هو يصحح لك
    7 "
  9. المعهد مثل كتاب التعليمات فقط يوجهك للطريق الصحيح و انت الي تمشي فيه بطريقتك و اسلوبك . و قد ما تشتغل على نفسك تحصل . و لكن ايضا الناس قدرات فيه ناس ما شاء الله قابلتهم من تقوله كلمه من بكره يستخدمها ولا تفوته .

وفيه ناس مثلي يعاني الين ترسخ في راسه بالتكرار .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.