الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة التخصصات وتغييرهاااا.. يااهل الخبرررره سااااااعدوني

مشكلة التخصصات وتغييرهاااا.. يااهل الخبرررره سااااااعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4324 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    طيب انا تخصصي بكالوريوس إنقلش بس ما ابغى ادرس لا إنجلش ولا تسويق نفسي في إدارة صحية سجلات وملفات يعني بما إنه مجال إداري مثل التسويق ينفع؟
    شوفي اختي اتوقع بيصير لك اشكاليه لاني قريت في مواضيع كثيره عن هالموضوع لكن قالولي ان اذا ماصار تخصص الماستر امتداد لتخصص البكالوريوس ولا يمت له بصله ممكن يعملوا لك معادله في المواد واذا ماصارت هالمعادله راح ترجعين للسعوديه وانتي معك دبلوم ماستر >> عني تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

المهم انتي استفسري بكذا موضوع وراح تلقين ان شاءالله الجواب الكافي لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    طيب استفسر من مين؟ مين راح يعطيني الجواب الكافي؟ طيب تخصص التسويق نفس الشيء مو إمتداد تخصصي و راح اخد مواد تكميلية نفس الشيء بالمسبة للإدارة الصحية

سراحه مدري مين تسألين ؟؟؟ حطي موضوع عن سؤالك وان شاء الله تلقين الجواب المناسب

اما بالنسبه لتخصص التسويق في كثير مبتعثين يختارون التخصص عشان اذا طلعوا بعثه يغيرون لتخصص يبغونه ..

يعني مو شرط يدروسنه ،،، وانا ان شاءالله راح اسوي مثلهم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    ايوة بس انا إمتداد تخصصي الإنجليزي يا تخصصات تعليمية او ترجمة او لغويات او ادب وانا بصراحة ما ابغى دي التخصصات لإنها مليانة بالسعودية ومالها مستقبل مثل زكان
    شوفي حبيبتي انا مثل ماقلت ماعندي الخلفيه التامه عن موضوعك واخاف اقولك كلام ويطلع غلط والا فيه احتمالات ثانيه والا والا والا ......

فعشان كذا مالك الا تحطين موضوع عن مشكلتك واكيد راح يجيك ردد من طلاب مبتعثين نفس حالتك وحلوهاااااا بكل اريحيه
    7 "
  4. طيب بما انك نصحتيني اني ابدأ اراسل الجامعات و كل شي ,, الحين معهد اللغة يمكن يمكن ما يكون تابع للجامعة اللي بكمل فيها ماستر .. و لو الجامعة وافقت علي وطلبت مني درجة معينه في هالحالة وش راح اسوي بوجهة نظرك؟
    مش شرط يكون المعهد تابع لجامعة مع اني انصحك تقدم على المعاهد اللي تابعة للجامعات لأن دراستها أفضل بكثيير من التجارية اللي بدون معهد.
    اذا كنت مقدم على معهد وجالس تدرس فيه وخلال دراستك قدمت على الجامعة وطلبت منك درجة معينة بالتوفل أو الايلتس .. حاول تستغل الوقت وتجرب تختبر أكثر من مرة -التوفل أو الايلتس- الى ماتحصل على الدرجة المطلوبة ..
    يعني كونك بمعهد مش تابع للجامعة ما بيأثر على قبولك وكذا,, أهم شي احصل على الدرجة المطلوبة وبالاغلب بتكون 6.5 بالايلتس لدراسة الماستر..

شي ثاني الحييين بما اني راح اختار تخصص تسويق او محاسبة .. تشوفي اني اقدم بنفس الجامعة اللي ناوي احول فيها لـلغويات او عادي اقدر اغير التخصص والجامعة لا وصلت هناك؟
    اخاف يجيني قبول ع جامعة و يكون تخصص اللـغويات فيها مش ولا بد او يكون متاح فيها تسويق/محاسبة لكن ما يكون فيها قسم لغويات معتمد من الوزارة و هكذا
    لا لا .. لاتحوس عمرك وتدور قبول على تسويق او محاسبة.. ابحث عن الجامعة اللي فيها تبي منها قبول لغويات وحتى لو جاك القبول وجيت بتسافر ، لاتقدم للوزارة قبول الجامعة ..
    سافر على أساس قبول اللغة اللي معك وبس..

واذا وصلت هناك وكان اصلا معاك قبول الجامعة قدم طلب تغيير تخصص ، ولو ماكان عندك القبول لسى يمديك تقدم على تغيير تخصص او انتظر لين مايجيك واطلب تغيير تخصص على أساسه ..

ان شالله أكون واضحة.. و لو نقطة ماوضحتها زين ياليت تعطيني خبر أشرحها بشكل أفضل..

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. آي سي فهمت الحيييين

ممتااااااز الكلااام .. فهمت الحين ان التقديم ع البعثه لحين السفر مطلوب مني معهد فقط .. مالهم بالجامعة! لين اخلص المعهد بعدين اجيب قبول جامعة و انا هناك بامريكا.
    مممم لاني بصراحة شفت الكثير يقول دور قبول بالجامعات من بدري قبل تسافر .. مدري ليش!

بس علشان اكون على بينه اكثر ... الحين وقت التقديم الالكتروني لما يفتح بـ 2 رمضان راح اختار تخصص وبيكون اما تسويق او محاسبة او ادارة الخ (راح يكوناختيار التخصص بالنسبة لي مجرد اجراء علشان اكمل اموري للبعثه)
    و بعدين اقدم و اجيب قبول المعهد بس ... و الجامعة ما انظر فيها لحين اوصل هناااك ابدأ دراسة المعهد و اطلب تغير تخصص للغويات و اشوف الجامعة المناسبة لتخصصي.. كذا صح؟

و مرررره من قللللللب اشكرك و الله .. ربييي يوووفقك لكل خير و يرزقك اعلى المناصب بالدارين... و اسفين ع الازعاج T^T
    7 "
  6. الله يسعدكم ماسويت شي والله كلها كم معلومة أحاول افيدكم فيها.. بالتوفيق لكم ان شالله

مممم لاني بصراحة شفت الكثير يقول دور قبول بالجامعات من بدري قبل تسافر .. مدري ليش!
    أنا أفضل تدور قبول جامعة قبل السفر افضل لكذا سبب
    أولا.. تدرس اللغة وانت مرتاح نفسياً أنك ضمنت القبول بإذن الله .. فما تضطر مثلا تغير المدينة اللي أنت فيها لو ماحصلت قبول بالجامعات اللي بنفس المدينة

ثانياً.. قدامك فترة طويلة إلى ماتنتهي إجراءات البعثة والقبول وملتقى الابتعاث و و و .. فحلو تستغل هالفترة تبحث عن جامعات وتراسلهم وتشوف التخصصات و تشوف لو تقدر تحصل على قبول مشروط من جامعة معينة -مثلا في جامعة بتطلب تدرس لغة بمعهدها وبمجرد ماتنتهي تدخل الجامعة وهالخيار مثلا بيخلصك من اختبار التوفل والايلتس وحوستهم-

ماتبقى من كلامك صح.. وبالتووفيق يارب
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.