الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة التخصصات وتغييرهاااا.. يااهل الخبرررره سااااااعدوني

مشكلة التخصصات وتغييرهاااا.. يااهل الخبرررره سااااااعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4331 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صديقتكم
    صديقتكم

مبتعث فعال Active Member

صديقتكم الولايات المتحدة الأمريكية

صديقتكم , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Special Education , بجامعة .....
    • .....
    • Special Education
    • أنثى
    • Lexington, KY
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

June 16th, 2012, 04:32 PM

السلام عليكم جميعا ..

بما ان معظم من في هذا الملتقى الان في بعثه ابغى استفسر استفسار بسيييييييييييط

انا خريجة تربية خاصه وابغى ابتعث و اكمل ماستر في نفس التخصص لكن للاسف اليوم نزلت شروط المرحله الثامنه والتخصصات محدده ضمن التخصصات الطبية ةالاداريه

الزبده مالقيت تخصص قريب من تخصصي

السؤال هو 1- ( هل بأستطاعتي الابتعاث على اساس تسويق مثلا واذا ابتعثت هناك اقدر احول للتخصص اللي انا ابيه ) ؟؟؟

2- ( واذا حصل هالشي هل تحويلي للقسم اللي انا ابيه يتم بسهووووله من الجامعه والملحقيه والا فيها شروط واشكاليات ) ؟؟؟

ياليت من عنده خلفيه عن موضوعي يرد علي في اسرع وقت ممكن الله يوفقكم يارب
  2. اي عادي.. انا المرحلة السابعة وحاطة محاسبة لكن جبت قبول من الجامعة لتخصصي البكالوريس ادب انجليزي.. وان شالله مسافرة بعد شهرين..

انتي جيبي لهم قبول جامعة للتخصص اللي تبينه وان شالله التحويل سهل اذا وصلتي بلد الابتعاث
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة !إبراهيم!
    عادي تقدرين تغيرين تخصصك بس بشرط ان التخصص الجديد يكون امتداد لتخصصك في البكالوريس
    يعطيك العافيه اخوي ابراهيم .. انا تخصصي البكالوريوس تربية خاصه وحابه اكمل ماستر فيه برضو .
    7 "
  4. just me! >> لبى قللللبك انتي اول وحده تكلمني من تجربتها الخاصه ،،، واخيرن لقيت احد مثل حالتي

طيب انتي تقصدين اجيب قبول للجامعه اللي فيها التخصص اللي انا ابيه قبل ماابتعث ؟؟؟

وكيف اجيب القبول من الجامعه نفسها ؟؟؟

ياليت ولا عليك امر تقولين لي تجربتك بشكل مفصل عشان استفيد منك
    7 "
  5. هلا والله.. عذرا عالتأخير..
    أنا بكالوريس أدب انجليزي وقدمت على المرحلة السابعة واخترت التخصص "تسويق " مدري محاسبة والله ماأذكر خخخخ

بالنسبة "المشرف" كل طالب مبتعث يكون له مشرف خاص هو اللي مسؤول عنه وعن مشاكله وعن سير اموره وهو اللي مسؤول عن تغيير التخصص وكذا.. فتعطينه قبول الجامعة وتشرحين له اسباب تغيير لك التخصص وكذا..

بما أن لغتي كويسة الحمدالله بدأت أبحث عن الجامعات تبعا للمدينة اللي ابي اسكن فيها وشفت وش متطلباتهم ووأهم المتطلبات درجة اختبار الايلتس بدأت أراسلهم واستفسر عن بعض الأمور اللي أحتاجها
    ، فاختبرت ايلتس وجبت الدرجة اللي تطلبها الجامعة وبدأت أقدم على الجامعات وأرسل لهم أوراقي المطلوبة ، وجاني قبول من جامعة وان شالله ربي ييسر لي اسافر بشهر اغسطس عشان أبدأ وهناك اذا وصلت أكلم الملحقية بخصوص التغيير واجيب لهم قبول الجامعة ويغيرونه على طول ان شالله..

انتي اذا ماعندك لغة بتروحين هناك تدرسين لغة أول فحاولي وانتي تدورين قبول معهد ، تحاولين تدورين معه جامعة بقبول مشروط .. قبول مشروط يعني "انهم يقبلونك مبدئيا لين ماتستوفين الشروط مثل اللغة وكذا" ..بعض الجامعات يعطونك قبول مشروط وبمجرد تدرسين بمعهدهم وتنتهين منه يحق لك القبول بجامعتهم وبعضهم يعطونك قبول مشروط لين ماتجيبين درجة التوفل او الايلتس المطلوبة خلال الفترة المحددة..
    وأنا أنصحك تحاولين تدورين قبول مشروط من قبل لاتسافرين ، لكن لو ماقدرتي روحي لدراسة اللغة وأثناء دراسة اللغة ابداي البحث عن جامعات وشوفي متطلباتهم وكذا..

بالنسبة لـ Hirako
    نفس الكلام ينطبق عليك وأتوقع بما أنك لغويات فاللغة مش بطالة ان شالله وعشان كذا ابدأ ابحث من الحين عن الجامعات وراسلهم واستفسر عن طلباتهم وكذا
    وحتى لو عندك لغة أنصحك تاخذ شهرين هناك قبل تدخل الجامعة عشان تتعود على الوضع وكذا.. كانت مقررة كذا بس حصلت لي ظروف واضطريت أكنسل فكرة اللغة..
    بالنسبة للانجليزي وكيل الابتعاث د.الموسى بنفسه طلب من متخرجين بكالوريس اللغة الانجليزي بملتقى الابتعاث انهم يكملون على تخصصهم لحاجة الجامعات لهالتخصص ويحولون اذا راحو بلد الابتعاث.. فيعني مضمون ان شالله هالشي.

أي أسئلة أو استفسارات أنا حاضرة بخصوص أي ششي.. لأني عانيت بحوسة الابتعاث واجرائاته بما فيه الكفاية وخاصة اني كنت مقررة على كندا -وغيرت لظروف معينة - لأمريكا .فعندي معلومات كافية بموضوع القبول والجامعات وكذا..
    اذا عندكم أي سؤال بأحاول أجاوب على قد خبرتي ..

بالتوووفيق لكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.