الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لمن صادفته نفس مشكلتي بترقية البعثة ( الرجاء الدخول)

مساعدة لمن صادفته نفس مشكلتي بترقية البعثة ( الرجاء الدخول)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4322 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جنا*
    جنا*

مبتعث جديد New Member

جنا* الولايات المتحدة الأمريكية

جنا* , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالبة , بجامعة جامعة آيوا
    • جامعة آيوا
    • طالبة
    • أنثى
    • ديموينز, آيوا
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

June 19th, 2012, 01:31 PM

السلام عليكم

ارجو ممن صادفته نفس مشكلتي.. اخباري بما يجب عليي أن افعله من اجراء.. حيث انني خريجة جامعة الملك سعود بكلية التربية بقسم علم النفس و تخصص أخصائي نفسي

تم ابتعاثي الى امريكا و دراسة علم النفس و لكن بمسار مختلف وهنا بدأت المشكلة حين طلبت ترقية بعثتي لمرحلة الدكتوراة بقسم التربية الخاصة ..تم رفض ترقيتي وذلك بسبب عدم امتداد

التخصص حسب ما رأت اللجنة بالملحقية.. تمت محاولة اثبات ان التخصصات الثلاث تابعة لكلية التربية و مسمى التخصص هو نفسه في كلا من البكالوريوس والماجستير الا انني فوجئت بردهم وهو ان

تخصص الدكتوراة وهو التربية الخاصة امتداد لتخصص الماجسيتر ولكنه ليس امتداد لتخصص البكالوريوس!! وهنا كيف لي أن أقنعهم بصحة كلامي على الرغم من اطلاعهم على وثيقة التخرج نفسها!!!

رأيهم كان استنادا للمسار وهو الأخصائي النفسي والذي يعتبر اساسا للتربية الخاصة والذي بنظرهم مسار بعيد كل البعد عن التربية الخاصة!!

فكرت في ارسال اعادة نظر والتي بدورها ستتوجه الى وزارة التعليم العالي.. ولكن خوفي من اطالة الاجراءات أوقفني و وجهني لأستفسر ممن لدية خبرة او تجربة بنفس موضوعي.

انتظر ردودكم
  2. مالي الا الدعاء ،
    الله يكون في عونك
    انا انصحك تنشبن لهم،، ولو هذا كلميهم وفيه هناك ناس يعني متفهمين مثل دكتور ناصر العرفج .. ولو حصل تدخلين على الملحق الثقافي افضل وافضل ،، وفيه دكتوره موضي الخلف ... فـ حاولي لاتيأسين
    والله يعينك ويسهل أمرك ،، ويكتب لك ماهو خير
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

واضح وضوح الشمس أنه تخصصك في البكالوريوس والماستر وحتى اللي تبيه للدكتوراه متوافقة ولا غبار عليه

أنا ما ادري وش يستفيدوا من هالتعقيد اللي ماله صنع

يا شيخة لو جاء واحد مصري ولا بنغالي ولا إن شاء الله من المريخ وقدم على وظيفة بالجامعات السعودية وهم تخصصه في البكالوريوس بالشرق والدكتوراه بالجنوب راح يوافقوا

عليه...

الملحقيات هذه حسبي الله عليهم عقدوها علينااا وما احد رفع ضغطنا بالاضافة إلى الغربة غيرهم ...

لا فاتحين لنا باب الدراسات العليا بالسعودية ولا ممشينا لنا الأمور برا؟

الله يضيق على كل من ضيق أمورنا

اللهم انك تعلم أن لنا أمنيات لا يعلمها أحد سواها فحققها لنا إذا كان فيه خير لنا بأمور دنيانا وآخرتنا

7 "
  4. طيب انا خريجه لغه عربية وبعدها درست دبلوم عالي تربيه خاصه وراح اطلع بعثه تربيه خاصه اضطرابا ت تواصل بس بطلع بنفس التخصص من هنا يعني موافقة الوزاره انشاء الله فهمتي علي
    وقصدي بكمل ماستر ودكتوراه سؤالي هل فيه مشكله عشان اللغه العربيه؟؟

الله يسرلك انشاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلكتني الغربة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

واضح وضوح الشمس أنه تخصصك في البكالوريوس والماستر وحتى اللي تبيه للدكتوراه متوافقة ولا غبار عليه

أنا ما ادري وش يستفيدوا من هالتعقيد اللي ماله صنع

يا شيخة
    لو جاء واحد مصري ولا بنغالي ولا إن شاء الله من المريخ وقدم على وظيفة بالجامعات السعودية وهم تخصصه في البكالوريوس بالشرق والدكتوراه بالجنوب راح يوافقوا

عليه...

الملحقيات هذه حسبي الله عليهم عقدوها علينااا وما احد رفع ضغطنا بالاضافة إلى الغربة غيرهم ...

لا فاتحين لنا باب الدراسات العليا بالسعودية ولا ممشينا لنا الأمور برا؟

الله يضيق على كل من ضيق أمورنا

اللهم انك تعلم أن لنا أمنيات لا يعلمها أحد سواها فحققها لنا إذا كان فيه خير لنا بأمور دنيانا وآخرتنا

I do not agree with what has been written in red ink at all. Even though it happened and I had known more than case. That was wrong whether they were saudi or foreign. we should push ourselves and advise our friends too to put themselves on the right track. Also, I know Mohe & SACM do have a strategies or at least a clear plans but that does not mean throwing the student on whatever major. They should restrict that.
    7 "
  6. اختي روحي لهم تااااني ترا ما يفهم الا وجه لوجه
    على فكره
    اتوقع ادا على الترقيه لازم تخصص الماستر زي الدكتوراه مالهم بالبكالوريوس
    اتاكدي
    لانه في ناس جاتهم الموافقة على الترقيه لان الدكتوراه امتداد للماستر
    7 "
  7. أيوة انا خريجة علم نفس

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beauty_2t
    اختي روحي لهم تااااني ترا ما يفهم الا وجه لوجه
    على فكره
    اتاكدي

الاعتراض كان على اساس ان تخصص الدكتوراه ليس امتداد لتخصص البكالوريوس فقط و ليس الماجستير على الرغم من انهم نفس التخصص!!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشه متألقه
    طيب انا خريجه لغه عربية وبعدها درست دبلوم عالي تربيه خاصه وراح اطلع بعثه تربيه خاصه اضطرابا ت تواصل بس بطلع بنفس التخصص من هنا يعني موافقة الوزاره انشاء الله فهمتي علي
    وقصدي بكمل ماستر ودكتوراه سؤالي هل فيه مشكله عشان اللغه العربيه؟؟

الله يسرلك انشاء الله
    والله ما ادري بس تأكدي يكون افضل مع اني تأكدت قبل ما اقدم في تخصص التربية الخاصة.. اضافة الى انه صدر لي ضمان مالي بغرض القبول وكنت متأكدة 100% من الترقية وبدأت دراسة بس في النهاية تفاجأت بهذا كله

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beauty_2t
    اختي روحي لهم تااااني ترا ما يفهم الا وجه لوجه
    على فكره
    اتاكدي
    تخصص الدكتوراه مناسب للبكالوريوس والماجستير ولو كان العكس ما صدر لي ضمان مالي بغرض القبول واللي كنت قدمته في تخصص التربية الخاصة.. بس مثل ما قلت اتوقع ما راح يفهموا الا وجها لوجه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لااله ألا الله
    هل انت خريج بكالوريس علم نفس ؟
    ايوة انا خريجة علم نفس

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروفيسور زمانه
    مالي الا الدعاء ،
    الله يكون في عونك
    انا انصحك تنشبن لهم،، ولو هذا كلميهم وفيه هناك ناس يعني متفهمين مثل دكتور ناصر العرفج .. ولو حصل تدخلين على الملحق الثقافي افضل وافضل ،، وفيه دكتوره موضي الخلف ... فـ حاولي لاتيأسين
    والله يعينك ويسهل أمرك ،، ويكتب لك ماهو خير
    ألف شكر و انا سويت هالخطوة بس لحد الان ما جاني رد!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.