الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال عن التخصص في مجال الاحياء الدقيقه

سؤال عن التخصص في مجال الاحياء الدقيقه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4319 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Sarah1
    Sarah1

مبتعث مستجد Freshman Member

Sarah1 الولايات المتحدة الأمريكية

Sarah1 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Microbiology , بجامعة Language phase
    • Language phase
    • Microbiology
    • أنثى
    • ......., Pennsylvania
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 22nd, 2012, 11:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا خريجة هذا العام تخصصي أحياء دقيقة Microbiology
    ابغى اكمل دراستي في مجال Immunology

في حقل الاختيار ايش اختار بالضبط ؟ مختبرات طبيه ولا احياء
    يا جماعة الخير ممكن اسماء جامعات في امريكا بمعهد لغة يقبل بنات Science قريت كثير وحلصت كذا جامعة تعطي ماستر Immunology

بس السؤال هل يقبلو بنات من قسم علوم مو مختبرات طيبة...؟؟؟\\
    اخاف اختار جامعة وادرس في معهد اللغه حقها وفي النهايه تعطي ماستر في علم المناعة فقط لطلاب الطب والمختبرات

ياريت تجاوبوني
    جزاكم الله خيرا

2. انا نفس التخصص وكنت ابغا برضو مناعة. حصلت جامعات مرة كتير عندهم التخصص هنا في امريكا وفي فلادلفيا كمان بس المشكلة طلباتهم للscience في امريكا مررررررة صعبة. يعني يبغوا اول شي معدل عالي في البكالوريوس, ويبغوا درجة عاليه في الانجليزي, ويبغوا درجة عالية في اختبار gre وطبعا مستحيل جدا انو تحصلي قبول بدون هادا الاختبار. بعض الجامعات تطلب انو يكون الطالب عنده مواد في البكالورريوس تتعلق بالمناعة والمشكلة اننا مادرسنا الا مادة وحدة وهي علم المناعة.
    الصراحة انا مرة تعبت من الموضوع في الاخير رحت غيرت التخصص حقي نهائيا والحمد لله صارلي فترة في الجامعة.
    من الجامعات الي عندها التخصص في فلادلفيا University of the Science in Philadelphia الخبر الحلو في الجامعة هادي انها تتغاضا عن gre للطلاب السعوديين على حسب كلام رئيس القسم انهم عندهم اتفاق مع الملحقية بس برضو رفضوني بسبب المعدل 2,5 من 4 والمواد الي درستها في البكالوريوس يقول مافيها مواد متخصصة في المناعة. وماعندهم معهد انقليزي بس ياكتر المعاهد في فلادلفيا.
    اتمنالك كل التوفيق...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ebu-333
    انا نفس التخصص وكنت ابغا برضو مناعة. حصلت جامعات مرة كتير عندهم التخصص هنا في امريكا وفي فلادلفيا كمان بس المشكلة طلباتهم للscience في امريكا مررررررة صعبة. يعني يبغوا اول شي معدل عالي في البكالوريوس, ويبغوا درجة عاليه في الانجليزي, ويبغوا درجة عالية في اختبار gre وطبعا مستحيل جدا انو تحصلي قبول بدون هادا الاختبار. بعض الجامعات تطلب انو يكون الطالب عنده مواد في البكالورريوس تتعلق بالمناعة والمشكلة اننا مادرسنا الا مادة وحدة وهي علم المناعة.
    الصراحة انا مرة تعبت من الموضوع في الاخير رحت غيرت التخصص حقي نهائيا والحمد لله صارلي فترة في الجامعة.
    من الجامعات الي عندها التخصص في فلادلفيا University of the Science in Philadelphia الخبر الحلو في الجامعة هادي انها تتغاضا عن gre للطلاب السعوديين على حسب كلام رئيس القسم انهم عندهم اتفاق مع الملحقية بس برضو رفضوني بسبب المعدل 2,5 من 4 والمواد الي درستها في البكالوريوس يقول مافيها مواد متخصصة في المناعة. وماعندهم معهد انقليزي بس ياكتر المعاهد في فلادلفيا.
    اتمنالك كل التوفيق...
    مشكووووووووووووووور ebu-333 جزاك الله خيرا
    انا معدلي 4.25 صح انو مو عالي ...<< كلو من التحضيري
    يعني مافي مجال ابدا اتخصص Immunology

الصراحة كان هدفي اني اخذ ماجستير في المناعة في امريكا
    الله يوفقك
    طيب ايش تنصحني اكمل في مجال قريب منو
    7 "
  4. بالعكس المعدل حقك حلو اكيد بعد المعادلة راح يرتفع شوية يعني اتوقع يصير 3,10 من 4 يعتبر طيب جدا. انا انصحك تقدمي في الجامعه هادي وهادا الرابط Programs | University of the Sciences
    بس ماددري ايش السالفة توي دخلت مافي مناعة شكلي انا ملخبط او هما شالو التخصص سورري على المعلومة لاكن في عندهم تخصصات تانية زي biological science
    اننا انصحك تجيبي قبول في اي تخصص في الاحياء بعد كدا التحويل من تخصص لاخر اولجامعة تاية سهل. عشان كدا اقلك قدمي في الجامعة دي على الاقل ماتجيبيلهم gre
    اهم شي سوي personal statement مزبوووط لانه القبول يعتمد عليه بشكل كبير وضحي في اهدافك من التخصص بالظبط ووريهم انك انسانه طموحة يفرق معاهم ترى.
    التخصصات في مجال الاحياء كتيرمثلا biological science, biomedical science, biochemistry, or biology
    انا كنت ابغا مناعة وبس لان التخصصات التانية اغلبها اكاديمية او يكون عليها طلاب مرة كتير زي المختبرات الطبية كل الطلاب حقون المايكرو الي اعرفهم اخدين التخصص هادا غير طلاب المعاهد الطبية يعني ماتسوي تتعبي في امريكا وفي الاخير يجنبوكي بسبب التكدس.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ebu-333
    بالعكس المعدل حقك حلو اكيد بعد المعادلة راح يرتفع شوية يعني اتوقع يصير 3,10 من 4 يعتبر طيب جدا. انا انصحك تقدمي في الجامعه هادي وهادا الرابط Programs | University of the Sciences
    بس ماددري ايش السالفة توي دخلت مافي مناعة شكلي انا ملخبط او هما شالو التخصص سورري على المعلومة لاكن في عندهم تخصصات تانية زي biological science
    اننا انصحك تجيبي قبول في اي تخصص في الاحياء بعد كدا التحويل من تخصص لاخر اولجامعة تاية سهل. عشان كدا اقلك قدمي في الجامعة دي على الاقل ماتجيبيلهم gre
    اهم شي سوي personal statement مزبوووط لانه القبول يعتمد عليه بشكل كبير وضحي في اهدافك من التخصص بالظبط ووريهم انك انسانه طموحة يفرق معاهم ترى.
    التخصصات في مجال الاحياء كتيرمثلا biological science, biomedical science, biochemistry, or biology
    انا كنت ابغا مناعة وبس لان التخصصات التانية اغلبها اكاديمية او يكون عليها طلاب مرة كتير زي المختبرات الطبية كل الطلاب حقون المايكرو الي اعرفهم اخدين التخصص هادا غير طلاب المعاهد الطبية يعني ماتسوي تتعبي في امريكا وفي الاخير يجنبوكي بسبب التكدس.

صح للاسف مافي تخصص علم المناعة الصراحة تحطمت

كل التخصصات اللي ذكرتها حلوة بس نفسي اكمل دراستي في مجال اقدر اشتغل مثلا في مختبرات طبيه وفي نفس الوقت اكون باحثة في نفس المجال

طيب ايش رايك في الهندسة الوراثية

يعطيك العافية اخوي ebu-333 مشكوووووووور ماقصرت والله
    7 "
  6. فعلا ممكن يكون القبول صعب قليلا لو ما كان تخصصك طبي كطب أو علوم طبية أو شي قريب منهم ،، لإن أكثر الجامعات يكون تخصص المناعة داخل الميدكال سنتر،، لكن هذا الشيء مو معناته أنه مستحيل عليك،،
    أمامك عدة أشياء لو تتوفقي فيهم فالقبول راح ممكن بقوة خصوصا لو كنتي مبتعثة ومدعومة بالكامل ماديا من أي جهة،،
    أولا التوفل أو الآيلتس،، ٨٠ في التوفل أو ٦ونص في الآيلتس،،
    ثانيا الجي آر إيه،، وأري إحراز ٣٠٠ بحيث يكون ١٥٠ كمي و١٥٠ لفظي راح تكون درجة منافسة للغاية وهي ليست صعبة ٣ أشهر كفيلة بتحقيق هذه الدرجة،،
    و التوصيات من دكاترة يعرفوك زين على الأقل لو كانت مكتوبة برضه تدعم موقفك بقوة ،،
    وأخيرا البيرسونال ستيتمنت وفيه شركات كثيرة جدا تضبطها ليك بس يطلبوا منك رؤوس أقلام وهم يتوولوها ،،

التخصص فعلا صعب لكن ماهو بمستحيل وتستطيعين تقبلي فيه لو اجتهدت وكلامي الماضي من تجربة شخصية بعد الحصول ع القبول بحمد الله
    شدي حيلك والله معك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABDULAZIZ1406
    فعلا ممكن يكون القبول صعب قليلا لو ما كان تخصصك طبي كطب أو علوم طبية أو شي قريب منهم ،، لإن أكثر الجامعات يكون تخصص المناعة داخل الميدكال سنتر،، لكن هذا الشيء مو معناته أنه مستحيل عليك،،
    أمامك عدة أشياء لو تتوفقي فيهم فالقبول راح ممكن بقوة خصوصا لو كنتي مبتعثة ومدعومة بالكامل ماديا من أي جهة،،
    أولا التوفل أو الآيلتس،، ٨٠ في التوفل أو ٦ونص في الآيلتس،،
    ثانيا الجي آر إيه،، وأري إحراز ٣٠٠ بحيث يكون ١٥٠ كمي و١٥٠ لفظي راح تكون درجة منافسة للغاية وهي ليست صعبة ٣ أشهر كفيلة بتحقيق هذه الدرجة،،
    و التوصيات من دكاترة يعرفوك زين على الأقل لو كانت مكتوبة برضه تدعم موقفك بقوة ،،
    وأخيرا البيرسونال ستيتمنت وفيه شركات كثيرة جدا تضبطها ليك بس يطلبوا منك رؤوس أقلام وهم يتوولوها ،،

التخصص فعلا صعب لكن ماهو بمستحيل وتستطيعين تقبلي فيه لو اجتهدت وكلامي الماضي من تجربة شخصية بعد الحصول ع القبول بحمد الله
    شدي حيلك والله معك
    شكرررررررررا اخوي ABDULAZIZ1406

اعطيتني امل في الحياااة
    بإذن الله اشد حيلي واقدر ادخل التخصص، طيب سؤال ممكن اسماء جامعة جيدة وكمان المدينة يكون ناسها طييبين مسالمين
    بالنسبه التوصيات مو مشكله
    اما البرسونال ستيتمنت ماعندي فكره عن اسماء الشركات؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noor.200
    السسلام عليكم
    أختي ممكن تحكي نبذه عن مجالك (Microbiology)
    أنا متخرجة هي السنة ومحتاره بالمجال
    وشو هو مجالك الوظيفي
    وشو بصير الاسم بعد التخرج يعني مثلاا ( مهندسة ‘ اخصائية ...)

وَ عليكم السلام وَ رحمـــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

بهذه الطريقة قد لا تجدي أي إجابة !
    الأفضل إقتبسي مشاركتها .. حتى يصلها تنبيه !

بالتوفيق ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.