الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة جامعه ضعيفه وتخصص قوي ام جامعه جيده وتخصص ضعيف

مساعدة جامعه ضعيفه وتخصص قوي ام جامعه جيده وتخصص ضعيف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنتِ تقولين : الجامعة ضعيفة ، و التخصص قوي . لكن كيف قوة القسم في التخصص هذا في هذه الجامعة الضعيفة ؟
    إذا معدلك قوي ، فالخيارات في أمريكا كثيرة . من الممكن أن تجدي جامعة أفضل ، و قسم أفضل ، في هذا التخصص القوي .
    يبدو لي أنك تعتمدين على مكتب ، و أنا رأيي إذا لغتك جيدة ، تقدرين تتصفحين مواقع الجامعات ، و المواقع التي تصنف الجامعات . و هذا المنتدى فيه من الطالب و الطالبات أصحاب المعرفة و الخبرة و التجربة الكثير و ما راح يقصرون معك .
    وفقك الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beauty_2t
    شكرًا لكل ما أبدى رأيه
    رحت الجامعه وحولت الايتوني عليهم
    تخصص هندسه حيويه
    ههههههههههههه نشووووووف أخرتها مع !!!!!!
    انا بكالوريوس تغذيه بمعدل ٣.٨٣ من ٤
    يعني افضل تخصصي مؤ أبعد بس الله يختار الطيب
    وحسبي الله على اللي كان السبب
    ما شاء الله تبارك الله المعدل ممتاز و أطلق جامعة ممكن تقبلك
    الامتداد التام هو التغذية ، لكن شكلك ما تبين تغذية
    و لذلك أنا أقترح أن تسألي دكاترة الجامعة اللي درستِ فيها
    يا تروحين بنفسك ، يا تتواصلين معاهم بالإيميل أو مدوناتهم الرسمية على موقع الجامعة
    و ايضا افتحي موضوع في هذا القسم و في قسم العلوم الصحية و ممكن ايضا في قسم كندا و اسألي عن التخصصات اللي تناسبك
    وفقك الله
    7 "
  3. استخيري كثير يا أختي ولا تسحبي الضمان المالي من أي جامعة حتى تتأكدي أنه خلاص هذا قرارك الأخير

اتوقع قسم التغذية في أقسام كثيرة تندرج تحته. ابحثي يالجامعات الأميريكة والكندية ممكن تلاقي تخصصات دقيقة تندرج تحت تخصصك وأنت ما درستيها بالكالوريوس

وخلي أمام شئ مهم هو معادلة الشهادة لأنه جداً مهم وأهم من اختيار التخصص لأنه الوزارة تدقق على هالأشياء

وفقك الله والله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
  4. حبيبتي انا معيدة في جامعة الملك سعود وشايفة الوضع بعيني،، والله العظيم محد داري انتي متخرجة من هارفرد او من الصومال..

نصيحتي لك روحي للجامعة ذات التخصص القوي،،انتي بتحتاجي تتعلمي كيف تنشري ابحاثك،، و تبغي تحصلي على اكثر من مليون خبرة مو بس تيغي الشهادة (وزي ماقلتي ماشاء الله معدلك حلو يعني انتي مو حق لعب ووجاهة وكلام فاضي)،، بعد ١٠ سنوات محد بيسأل ايش اسم جامعتها ولا احد بيسأل كيف كانت درجاتها،، الكل راح ينظر للخبرة اللي جبتيها معاكي من امريكا..

انا في نفس وضعك وجامعتي مو مرة لكني فخورة اني انتمي لها لأن القسم يجنن ويدعمني ومريحيني نفسيا وبالعكس وفرولي مكان للصلاة مع وجود مسجد في الجامعة بس قالولي كذا اريحلك بدال ماتروحي الين المسجد،، وعندي زميلتي في جامعة من التوب ١٠ في امريكا بشكل عام (مو بس في مجال التخصص) وتبكي منهم ومن رداءة المستوى وكيف كل همهم يطولوا مدة دراستها بس عشان ياخذوا فلوس من الملحقية،،

استخيري الله وهو رأيك في الاول والاخير لكن رأيي اللي يارب يفيدك هو انك تبحثي عن التخصص المرغوب والقسم القوي اللي بيدعمك تنشري ورقة وحدة عالأقل قبل تخرجك (غير البحث)<< مفيدة جدا جدا للحصول على قبول دكتوراة وكمان سمعة حلوة انك نشرتي اكثر من ورقة خلال الماستر

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmayoub
    حبيبتي انا معيدة في جامعة الملك سعود وشايفة الوضع بعيني،، والله العظيم محد داري انتي متخرجة من هارفرد او من الصومال..

نصيحتي لك روحي للجامعة ذات التخصص القوي،،انتي بتحتاجي تتعلمي كيف تنشري ابحاثك،، و تبغي تحصلي على اكثر من مليون خبرة مو بس تيغي الشهادة (وزي ماقلتي ماشاء الله معدلك حلو يعني انتي مو حق لعب ووجاهة وكلام فاضي)،، بعد ١٠ سنوات محد بيسأل ايش اسم جامعتها ولا احد بيسأل كيف كانت درجاتها،، الكل راح ينظر للخبرة اللي جبتيها معاكي من امريكا..

انا في نفس وضعك وجامعتي مو مرة لكني فخورة اني انتمي لها لأن القسم يجنن ويدعمني ومريحيني نفسيا وبالعكس وفرولي مكان للصلاة مع وجود مسجد في الجامعة بس قالولي كذا اريحلك بدال ماتروحي الين المسجد،، وعندي زميلتي في جامعة من التوب ١٠ في امريكا بشكل عام (مو بس في مجال التخصص) وتبكي منهم ومن رداءة المستوى وكيف كل همهم يطولوا مدة دراستها بس عشان ياخذوا فلوس من الملحقية،،

استخيري الله وهو رأيك في الاول والاخير لكن رأيي اللي يارب يفيدك هو انك تبحثي عن التخصص المرغوب والقسم القوي اللي بيدعمك تنشري ورقة وحدة عالأقل قبل تخرجك (غير البحث)<< مفيدة جدا جدا للحصول على قبول دكتوراة وكمان سمعة حلوة انك نشرتي اكثر من ورقة خلال الماستر

بالتوفيق
    شكرًا لك اختي
    كلامك أعطاني دافع بس والله اللي مخوفني انه مافيه مواد تكميليه على طول البرنامج واذا الطالب يبا التركيز في شي معين يقدر وانه ما هو امتداد لتخصصي
    عموما الواحد ما يكره ينظم للجامعات السعوديه
    لكن للاسف انا فاقده الأمل لاني ياكثر المقابلات اللي سويتها وفي النهايه ولا شي الحمدلله
    كنت المرشحة الأولي في جامعه طيبه وجامعه عبدالعزيز وبعد المقابله اتعينوا اللي باواسطه
    في كليتي اتعينت زميلتي واللي للاسف مالها ترتيب ولمن رحت اختم الشهادات عشان البعثة والله كانت تجري ورأ الأعمدة عشان لا أشوفها وقفلت جوالها حتى البنات لمن يتصلوا عليها ترسل لهم رسائل تطلبهم ما يتصلوا ثاني
    ترا الوضع في الغربيه يحزن مؤ زي باقي المناطق
    شكرًا لك اختي
    دبس ياريت شري لي. كيف ش الأبحاث

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmayoub
    حبيبتي انا معيدة في جامعة الملك سعود وشايفة الوضع بعيني،، والله العظيم محد داري انتي متخرجة من هارفرد او من الصومال..

نصيحتي لك روحي للجامعة ذات التخصص القوي،،انتي بتحتاجي تتعلمي كيف تنشري ابحاثك،، و تبغي تحصلي على اكثر من مليون خبرة مو بس تيغي الشهادة (وزي ماقلتي ماشاء الله معدلك حلو يعني انتي مو حق لعب ووجاهة وكلام فاضي)،، بعد 10 سنوات محد بيسأل ايش اسم جامعتها ولا احد بيسأل كيف كانت درجاتها،، الكل راح ينظر للخبرة اللي جبتيها معاكي من امريكا..

انا في نفس وضعك وجامعتي مو مرة لكني فخورة اني انتمي لها لأن القسم يجنن ويدعمني ومريحيني نفسيا وبالعكس وفرولي مكان للصلاة مع وجود مسجد في الجامعة بس قالولي كذا اريحلك بدال ماتروحي الين المسجد،، وعندي زميلتي في جامعة من التوب 10 في امريكا بشكل عام (مو بس في مجال التخصص) وتبكي منهم ومن رداءة المستوى وكيف كل همهم يطولوا مدة دراستها بس عشان ياخذوا فلوس من الملحقية،،

بالتوفيق
    شكرًا لك اختي
    كلامك أعطاني دافع بس والله اللي مخوفني انه مافيه مواد تكميليه على طول البرنامج واذا الطالب يبا التركيز في شي معين يقدر وانه ما هو امتداد لتخصصي
    عموما الواحد ما يكره ينظم للجامعات السعوديه
    لكن للاسف انا فاقده الأمل لاني ياكثر المقابلات اللي سويتها وفي النهايه ولا شي الحمدلله
    كنت المرشحة الأولي في جامعه طيبه وجامعه عبدالعزيز وبعد المقابله اتعينوا اللي باواسطه
    في كليتي اتعينت زميلتي واللي للاسف مالها ترتيب ولمن رحت اختم الشهادات عشان البعثة والله كانت تجري ورأ الأعمدة عشان لا أشوفها وقفلت جوالها حتى البنات لمن يتصلوا عليها ترسل لهم رسائل تطلبهم ما يتصلوا ثاني
    ترا الوضع في الغربيه يحزن مؤ زي باقي المناطق
    شكرًا لك اختي
    دبس ياريت شري لي. كيف ش الأبحاث
    7 "
  6. مسألة الوظيفة هي ارزاق وماتدري فين الخيرة،، حبيبتي والله انا ما اقول هذا الكلام عشان اهدي عليكي لكن يمكن من جد خيرة وانا راح اقول لك ليش بحكم خبرتي

لما تكوني معيدة وتكوني تبغي الابتعاث،،قسمك يتحكم كثير في التخصص اللي تبتعثي له،، لكن لما تكوني على برنامج الملك عبد الله فيكون في الموضوع مرونة كبيرة وتقدري تتخصصي تخصص ثاني.. هذي اكبر سلبية للابتعاث من الجامعات وانا متأثرة منها كثير لأنهم عقدوا امورنا كثيييير..
    وكمان لسا عندك امل تنضمي للجامعة وبإذن الله لو انتي تبغيها يارب ترجعيلهم وانتي دكتورة مو معيدة (عندك فكرة عن برنامج الاستقطاب للمتميزين؟)،، واذا تبغي خيار ثاني فيارب يكتبلك خيرا مما تتمني

لو انك معيدة في الجامعة كان اصلا ماصار عندك مجال تدرسي بيوميديكال تيكنولوجي وانتي تغذية،، فكري فيها من هذي الناحية،،مهما كان قرارك اعرفي ان امرك كله خير

بالنسبة لصاحبتكم هذي اللي انقبلت الله يهديها بس وهذي حركات بايخة والمفروض هي تسلم عليكم وتقول لكم انها ارزاق،،ماحسبت حساب انه ممكن يجي يوم وتتوظفوا مع بعض وتكوني انتي احسن منها؟؟؟ ماعليكي منها عالاقل عرفتيها على حقيقتها

دبس ياريت شري لي. كيف ش الأبحاث << مافهمت!!!
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.