الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في قلبي شئ وابي اقوله

في قلبي شئ وابي اقوله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1999 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا بكل صراحة ضد مناقشة الاجانب بأمورنا السياسية او قوانينا وحتى بامورنا الدينية اذا مااحد سألني مااحب اني اجي واشرح تعاليمنا او ابرر لتصرفاتي او لطريقة لبسي ..
    كأجابة لسؤالك : هل نحن عبيد للحكومة ؟ لا ولكن طاعه لي الأمر واجبه للحفاظ على استقرار ووحدة الدوله , برأيي الشخصي حنا بالسعودية من بيئات وخلفيات مختلفة وماراح نتفق الا لما نُلزم بالاتفاق غصيا على رأي واحد .. تعليم المراءة بالسنوات السابقة كان امر مختَلف عليه الى ان جاء قرار الملك سعود وبدعم من ولي العهد الملك فيصل يرحمهما الله ووقتها تقبلوا الناس الفكرة او انجبروا عليها ونفس الحكاية بأي حاجة جديدة سواء السماح بجوالات الكاميرا او الدشوش او حتى قيادة السيارة .. المشكلة ان الحكومه تجاري فئة دون غيرها على اساس ان الفئة هذي لها شعبية اكبر وبالتالي تضمن الرضا والولاء عند قطاع كبير من الشعب .. التغيير يحتاج لقوة وشجاعه وقبلها ثقة بالنفس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    طيب انا بقول شغلة ممكن يختلف معاي فيها كثيريييييييييييييييييييييين
    انا مو ضد انه فيه فساد الا فيه فساد يسد عين الشمس
    وما اقول ما فيه واسطات ومحسوبيات وهامور كبير ياكل كل الصغار اللي جنبه

بس احيانا القرار السياسي هو الحل
    بـ معنى لو انترك الموضوع لـ الشعب كان السعودية من 100 سنة لحد هـ اليوم ما اتغير فيها شيء
    ورح ابين معنى كلامي
    الناس كلهم معارضين مشاركة المرأة في الاولمبياد صح الكلام ؟!
    لو طلع قرار سياسي بـ مشاركتها رح تشارك ولو افتوا كبار العلماء بـ جواز المشاركة الشعب ما رح يعترض
    تمام مثل المدارس في عهد الملك فيصل قلة قليلة من الشعب اللي موافقة عليها بس لو ما طلع فيصل الله يرحمه وبت في الموضوع
    كان احنا لحد اليوم بناتنا ما يعرفوا يفكوا الخط
    مثلها مثل السواقة اللي كل العالم مسوينها ازمة بينما حلها بسيط جدا اللي يبغى اهله يسوقوا يروح يطلع لهم رخص واللي ما يبغى يتركهم !!

المشكلة عشان يصير عندنا برلمان ومجلس شورى ومش عارفة ايش
    لازم يكون عندك شعب واااااااااااااعي ومتطور ومثقف وما عنده خوف من كل فكرة جديدة او اختراع جديد
    الشيء الثاني لازم الشعب ما يكون عنده التبعية لـ كل متمشيخ او مدعي الفقه الديني لانه فيه مشايخ هم عبارة عن مشايخ السلطان كل ما حلله السلطان
    حلال وكل ما حرمه حرام و الشيء هذا مو موجود حاليا ولا فيه امل انه ينوجد بعد 50 سنة ما دامنا ماشين على مذهب فقهي واحد وكل من انتقد له شيخ
    قالوا له ( لحوم العلماء مسمومة ) !!!!

( كما تكونوا يولى عليكم )
    فيه فساد ؟! قولوا لي كم واحد لو مسك منصب يضمن نفسه مليون المية انه ما يفسد
    فيه واسطة ؟! كم واحد لو اتيسرت له واسطة محترمة تأمن له وظيفة العمر ما يستخدمها
    فيه رشاوى ؟! كم واحد ما عنده استعداد يدفع ربع ريال عشان يمشي معاملة او يلغي مخالفة
    كلها اشياء غالبية الشعب رح يقول انا عندي استعداد بس اذا جاء وقت الجد الكل رح ينسحب ويشوف الطريق السهل المختصر

اذا نبغى نظام دولة كامل يتغير ممكن عن طريق تغيير نفوسنا
    عن طريق انه ما نوظف قرايبنا ونبلغ عن المرتشين ونرفع صوتنا شوي
    بدل ما نقول لكل شخص يرفع صوته ( راااااااااااح ورى الشمس )

ثم انه عشان نكون محايدين ترى كل دول العالم القرار فيها سياسي بحت والشارع العام دوره يصوت لـ هالمرشح او ذاك
    وعشان ما يجي احد من اخر الدنيا ويقول كذب
    اقول شوفوا اللي يصير في امريكا حاليا واسالوا اي شخص تمونون عليه من الامريكان
    ايش رايكم في انه الدولة رفعت طلب للمحكمة العليا بـ اقرار حقوق لـ المثليين جنسيا في جميع الولايات الامريكية بحيث يصير من حق
    مثليي الجنس انهم يتزوجوا ويكونوا اسرة ويتبنوا اطفال وانه ينظر لهم كـ اشخاص طبيعيين ومو منحرفين
    اكثر من 75% من الشعب الامريكي رافض ومع كذا الحكومة رفعت الطلب والكل يتوقع بـ انه في الفترة الجاية رح يسمعوا بـ خبر اقرار
    حقوقهم !!!!!!!

انا مش مع نظام حكم معين او ضده
    انا مع انه الشعب اذا فسد تولاه حاكم فاسد واذا الشعب صلح تولاه حاكم صالح

طيب ياغالية اتمنى انك تحلي مشاكل الشباب اللي كل يوم يموت من الحوادث...تبين المراء تسوق عشان تزيد البلة طينه بعدين خلهم يعدلون الشوارع والسكك الطرقات عشان تقدر حضرتكي تسوق وتاخذ راحتها لا تسوي زحمة ....اما تبني تسويقين في الشوارع لا راح تجيبين العيد ثاني يوم
    7 "
  3. الحقيقة المرة...هل تريدين ان تطالبي بقيادة المراءة ..اذا طبقتي الحديث صح طالبي بقيادة المراء

حدثني
    زهير بن حرب حدثنا جرير عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا

قوله صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات ، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها توجد من مسيرة كذا وكذا ) هذا الحديث من معجزات النبوة ، فقد وقع هذان الصنفان ، وهما موجودان . وفيه ذم هذين الصنفين قيل : معناه كاسيات من نعمة الله عاريات من شكرها ، وقيل : معناه تستر بعض بدنها ، وتكشف بعضه إظهارا بحالها ونحوه ، وقيل : معناه تلبس ثوبا رقيقا يصف لون بدنها .

وأما ( مائلات ) فقيل : معناه عن طاعة الله ، وما يلزمهن حفظه . ( مميلات ) أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم ، وقيل : مائلات يمشين متبخترات ، مميلات لأكتافهن . وقيل : مائلات يمشطن المشطة المائلة ، وهي مشطة البغايا . مميلات يمشطن غيرهن تلك المشطة . ومعنى ( رءوسهن كأسنمة البخت ) أن يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوهما .

7 "
  4. طيب ياغالية اتمنى انك تحلي مشاكل الشباب اللي كل يوم يموت من الحوادث...تبين المراء تسوق عشان تزيد البلة طينه بعدين خلهم يعدلون الشوارع والسكك الطرقات عشان تقدر حضرتكي تسوق وتاخذ راحتها لا تسوي زحمة ....اما تبني تسويقين في الشوارع لا راح تجيبين العيد ثاني يوم

المصدر: في قلبي شئ وابي اقوله
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اسمحي لي يا اخوي بالاول اشكرك على تهذيب و مخاطبتك لي بـ لفظ الـ غالية
    بس ياليتك كملت وقريت باقي ردودي عشان تعرف وجهة نظري في قيادة المرأة
    انا قلتها في وحدة من الردود وارجع اعيدها لك مرة ثانية لو ساقوا حريم السعودية مستحيل اسوق على الاقل
    في السنوات الاولى حتى لو انا اسوق في امريكا عادي لـ سبب بسيط انه حتى لو وضعت قوانين ضد التحرش
    ما رح تطبق على الـ كل
    ومثل ما انت تفضلت الشوارع عندنا مزحومة من دون سواقة ( وان كان الـ بعض بيقول انه جزء كبير من السيارات حريم مع سواقينهم )
    غير انه بنية الشوارع سيئة ,, غير انه ما فيه اي محلات سواء تصليح او حتى شرطة نسائية تخلي السواقة عاااااااااادي بـ النسبة لنا
    اساسا النظام المروري المطبق حاليا سيء جدا
    الكلام عن موضوع القيادة جاء في معرض الحديث عن الاشخاص اللي يقولوا الشعب مهمش وما يقدر ياخذ قرااااااااااااار فـ حبيت اثبت لهم
    انه قرار الحكومة تركته بيد الشعب والشعب لحد ذحين ما قرر لـ بقبول ولا بـ رفض وهو موضوع ذكرت في احد ردودي انه يمثل في اهميته
    100 تحت الصفر عندي
    اما عن باقي حديثك في انه رح اجيب العيد من ثاني يوم ومش عارفه ايش فـ انا اقول لك انا اشوف بنات سعوديات كل يوم يروحوا و يجوا بـ سياراتهم
    ولا وحدة فيهم عمرها سوت حادث او جابت العيد او على اقل الايمان اخذت لها مخالفة بعكس شبابنا الله يحفظهم
    بس من هنا لحد ما تصير شوارع السعودية زي شوراع امريكا و الشعب ملتزم بـ نظام القيادة مثل الامريكان فـ ما عندي استعداد اسوق في السعودية
    صحيح انه السواقة مش حرااااام او عيب بس الوضع الحالي ما يطمن نهائي
    اتمنيت لو أنك اتأنيت شوي في قراءة ردودي ولو انه ردك علي ما كان فيه لمسة سخرية
    ولكني ما زلت اقدر لك احترامك لـ الفاظك وعدم خروجك عن حدود الادب في الرد
    كل الشكر لك اخوي
    7 "
  5. بنسبه للموضوع
    هل جميع الشعب الامريكي موافقين على رئاسة اوباما
    مع هذا تجده الان هو الرئيس ..
    نحن بمجتمع كبير ينزل القرار ويقابل الرفض والقبول
    الملك انزل القرار وبهذا فتح الابواب فمن رغبت شاركة في الاولمبياد أي انهو
    ليس اجباري
    وكل امر مستجد على جميع الشعوب يقابل الكثير من الرفض هذي حال جميعالشعوب ليس فقط بالسعوديه
    بنسبه لي الاقرار مرفوض لان المشاركه لاتناسبني كفتاه مسلمه ه
    عند قرأتي بعض الردود كتب من احدهم خجله من الامريكان
    "لاتستصغر نفسك فتصغر بعيون من هم حولك "
    لو كان بهم القليل من العقل والادراك لما بربرو بما يقول لهم الاعلام
    لو كان بهم القليل من الادراك لما تعلقو بديانتهم الموضوعه

ومن قال اننا لسنا شعب واعي وانظر حولك تجد الوعي اوله رفضنا للقرار ولم نقول نعم امرا وطاعه وذهبنا للمشاركه

نعم المملكه تحتاج الكثير من الوقت لتجاري الحضاره المتقدمه والتطور لكن الزمن كفيل بذالك

الان قل لي من هم اللذين ينقادو ورا حكامهم هم ام نحن ؟؟
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.