الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في قلبي شئ وابي اقوله

في قلبي شئ وابي اقوله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورره
    وعلاقة منتدى مبتعث؟ياناس كافي تشويه لصورة بلدكم ... ولاعندكم الا هالحريم
    هذا منتدى اكاديمي متخصص بالبعثات... اغلب الدول تشاركنا ...
    ركزي في الموضوع زين وفتحي الليت
    انا ما قلت ان هذا الشئ حرام او عيب
    با العكس انا شخصيا مع سياقه المراءة ومع مشاركه المراءة في الاولمبياد
    لاكن الشئ اللي يشوه صورة بلدنا هو الفئة اللي ذكرتها
    حتى الاجانب استحقرو شئ اسمه سعودي
    7 "
  2. دكتورة الله يرضى عليك الوقت مو زي اول !! و بعدين ترا كون انك تنتقد بلدك بطريقة مؤدبة ترا مدعاة مفخرة مو منقصة !! يدل على اكتمال حريتك !!
    يعني نظام السعوديين ( اسكتوا لا تفشلونا ) ترا ولاّ و راح و الناس كلها عارفه بعضها و كلنا عيال قرية و كلن عارف اخيـّه

يعني الفساد الي صاير بالسعودية على قفا من يشيل ، و حنا لما ننتقد ما ننتقد من باب الإسـاءة لبلدنا ، أحنا ننتقد من باب الحب لبلدنا !!

المشكلة اننا اكثر الناس امتداحـًا ( للأمريكان على سبيل المثال ) في حال قدرتهم على التعبير
    و احنا كشعب سعودي ما نقدر ننتقد حتى ( حفرية لها سنتين ) عند باب بيتنا !!

شوي شوي الله يرضى عليك
    مفروض انك تدعمين هالشخص في كونه يعبر عن رايه و تاقفين في وجهه في فكرته الي تعارضينها
    شخصيـًا ما علي منها ان كانوا راضين بس الي اقصده الدول تمشي على نسق و تفكير الغالبية العظمى من شعبها مو هي الي تسوقهم كانهم غنم !! حنى مو ضاربين لنا حساب خير شر اصلا
    7 "
  3. طيب انا بقول شغلة ممكن يختلف معاي فيها كثيريييييييييييييييييييييين
    انا مو ضد انه فيه فساد الا فيه فساد يسد عين الشمس
    وما اقول ما فيه واسطات ومحسوبيات وهامور كبير ياكل كل الصغار اللي جنبه

بس احيانا القرار السياسي هو الحل
    بـ معنى لو انترك الموضوع لـ الشعب كان السعودية من 100 سنة لحد هـ اليوم ما اتغير فيها شيء
    ورح ابين معنى كلامي
    الناس كلهم معارضين مشاركة المرأة في الاولمبياد صح الكلام ؟!
    لو طلع قرار سياسي بـ مشاركتها رح تشارك ولو افتوا كبار العلماء بـ جواز المشاركة الشعب ما رح يعترض
    تمام مثل المدارس في عهد الملك فيصل قلة قليلة من الشعب اللي موافقة عليها بس لو ما طلع فيصل الله يرحمه وبت في الموضوع
    كان احنا لحد اليوم بناتنا ما يعرفوا يفكوا الخط
    مثلها مثل السواقة اللي كل العالم مسوينها ازمة بينما حلها بسيط جدا اللي يبغى اهله يسوقوا يروح يطلع لهم رخص واللي ما يبغى يتركهم !!

المشكلة عشان يصير عندنا برلمان ومجلس شورى ومش عارفة ايش
    لازم يكون عندك شعب واااااااااااااعي ومتطور ومثقف وما عنده خوف من كل فكرة جديدة او اختراع جديد
    الشيء الثاني لازم الشعب ما يكون عنده التبعية لـ كل متمشيخ او مدعي الفقه الديني لانه فيه مشايخ هم عبارة عن مشايخ السلطان كل ما حلله السلطان
    حلال وكل ما حرمه حرام و الشيء هذا مو موجود حاليا ولا فيه امل انه ينوجد بعد 50 سنة ما دامنا ماشين على مذهب فقهي واحد وكل من انتقد له شيخ
    قالوا له ( لحوم العلماء مسمومة ) !!!!

( كما تكونوا يولى عليكم )
    فيه فساد ؟! قولوا لي كم واحد لو مسك منصب يضمن نفسه مليون المية انه ما يفسد
    فيه واسطة ؟! كم واحد لو اتيسرت له واسطة محترمة تأمن له وظيفة العمر ما يستخدمها
    فيه رشاوى ؟! كم واحد ما عنده استعداد يدفع ربع ريال عشان يمشي معاملة او يلغي مخالفة
    كلها اشياء غالبية الشعب رح يقول انا عندي استعداد بس اذا جاء وقت الجد الكل رح ينسحب ويشوف الطريق السهل المختصر

اذا نبغى نظام دولة كامل يتغير ممكن عن طريق تغيير نفوسنا
    عن طريق انه ما نوظف قرايبنا ونبلغ عن المرتشين ونرفع صوتنا شوي
    بدل ما نقول لكل شخص يرفع صوته ( راااااااااااح ورى الشمس )

ثم انه عشان نكون محايدين ترى كل دول العالم القرار فيها سياسي بحت والشارع العام دوره يصوت لـ هالمرشح او ذاك
    وعشان ما يجي احد من اخر الدنيا ويقول كذب
    اقول شوفوا اللي يصير في امريكا حاليا واسالوا اي شخص تمونون عليه من الامريكان
    ايش رايكم في انه الدولة رفعت طلب للمحكمة العليا بـ اقرار حقوق لـ المثليين جنسيا في جميع الولايات الامريكية بحيث يصير من حق
    مثليي الجنس انهم يتزوجوا ويكونوا اسرة ويتبنوا اطفال وانه ينظر لهم كـ اشخاص طبيعيين ومو منحرفين
    اكثر من 75% من الشعب الامريكي رافض ومع كذا الحكومة رفعت الطلب والكل يتوقع بـ انه في الفترة الجاية رح يسمعوا بـ خبر اقرار
    حقوقهم !!!!!!!

انا مش مع نظام حكم معين او ضده
    انا مع انه الشعب اذا فسد تولاه حاكم فاسد واذا الشعب صلح تولاه حاكم صالح
    7 "
  4. أخت أوكاسيا .. ليه مفترضة أن الشعب بنفس مستوى الوعي الي كان عند أجدادنا ؟؟!!؟

ثم أنتي اشترطتي شرط غريب و هو - وعـــي المجتـــمع - !! يا أختي المجتمع أصـلا ما سمح له بالحرية عشان ( يتوعـّى ) و الله العظيم أن 4 في المية من المجتمع إذا كان واعي ممكن يقود البقية !!

باختصـار مسؤولين في الدولة يسوقون لأفكار كثيرة مثل : ( المجتمع مو واعي - المجتمع مو مهيئ - لو صار شي ع الحكام ممكن الشعب يتقاتل - الشيعة بياخذون مناصب - إيران جايتنا ) فيه أمور كثير معلبة و يتم تسويقها بشكل احترافي عشان نرضى بالوضع الحالي ..

بالله عليك ... اليمن - مع كامل احترامي لأهلها - هل هم أعـــلى وعيـًا منــّا؟؟ لما قامت ثورة كان علي عبد الله صالح يقول بيصير فيه تقاتل بين الثوار و القبايل ، قسم ابالله ان اليمني البسيط أوعى من حكومته !! هو الي ينادي بالديمقراطية و الحرية و العدالة !! بالله عليك هل مجتمعنا أقـل وعيـًا من الليبيين؟ هل مجتمعنا أقل وعيـًا من السوريين؟؟

للأسف أحنا نشكك بعض في قدراتنا بنفسنا !! العالم من زمان ما كان منفتح أبدًا و كل المجتمعات كانت homogenous ، يعني مجموعة معينة في بلد واحد تلاقين كلهم يتبنون نفس الفكر ، الآن أنتي و أخوك تتناقشون في أفكار مختلفة تمام الاختلاف !!

و الله العظيم أن شعبنا واعي بس مشككينا في أنفسنا و المنتفعين من الفسـاد الي صاير في البلد يسوقون لهالفكرة عن طريق ناس كثير بالمجتمع.

مجتمعنا الواعي ما أعطي الحرية عشان يكون ( واعي بشكل كافي ) فيه ناس منتفعة في البلد ، تسعى و تعمل جاهدة على أن يكون المجتمع ( أقل وعيـًا ) .. لأنه كلما زاد الوعي ( و ليس التعليم ) كلما كان المنتفعين في خطر !! و الله العظيم مجتمعنا واعي .. بس فيه ناس تشككنا في بعض و الله اعلم
    7 "
  5. يا سيدي كل الشعوب عندها الوعي عشان تقوم الدنيا وما تقعدها
    لكن الوعي اللي انا اقوله هو الوعي بـ ضرورة التغيير ووجود متغيرات

يا اخوي سالفة السواقة اللي طالعة من ايام ازمة الكويت لحد الحين ما انحلت !!!
    الشعب مو راضي يقتنع انها حلال ولا راضي يقتنع انه الحرمة يحق لها تركب سيارة زي ما تركب الجمل
    ومو مقتنع اساسا انه يحق لها تطلع من البيت وكل كلمة و الثانية يقولوا ( وقرن في بيوتكن ) !!!!

طيب سيبك من هـ الموضوع
    هذا موضوع مستوى اهميته 100 تحت الصفر عندي

مجتمع اول ما طلع النت ( والنت ما وصل عندنا الا على بداية سنة 2000 ) يعني قبل 12 سنة مو اكثر
    كانوا يقولوا انه حرااااااااااااااااااام على الرجال والحريم وانه انفراد المراة بـ استخدامه مفسدة ما بعدها من مفسدة وفيه ناس لحد يومك هذا
    ما زالوا ماشيين على هـ النظرية

بلاااااااااااااااااااااااااش
    مجتمع مو عارف يضبط نفسه في الشارع ويلتزم بـ تعليمات القيادة تبغاه يقود بلد ؟!!!!!!!!

فيه فئة بسيطة عندها وعي وانا اتفق معاك مليون المية في هـ الموضوع
    بس ابسألك سؤال وانت وذمتك و ضميرك
    هل الفئة هذي تعليمها داخلي او خارجي
    غالبيتهم تعليمهم خارجي واي كلمة رح يقولوها رح يطلعوا لك كل مشايخ الدنيا ويعطوك الديباجة المعروفة ( ليبرالي علماني تغريبي )

يا اخوي اذا احنا عندنا الكتب ممنوعة من فين تبغاه يجي الوعي
    و لمعلوماتك لو ما تدخلت الحكومة بـ قرار سياسي بـ السماح بـ بيع الكتب المحظورة في معرض الكتاب ما كان عرفنا عنها الا اسماءها
    وحتى بعد هـ القرار السياسي شوف المشاكل اللي تصير كل سنة في معرض الكتاب

فئة قليلة عندها وعي قادرة على قيادة الاغلبية
    اخوي هذا اللي صاير الحين انه فئة قليلة تقود الاغلبية سواء عندها وعي او ما عندها
    اللي نبغاه انه الفئة الغالبة تكون قادرة على القيادة بحد ذاتها وبشكل مستقل والا ايش كانا سوينا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

استمتعت بـ الحوار معك
    7 "
  6. اخوي ليس غريبا ابدا ان الشعب السعودي يغيير ارائه عند كل منعطف
    اصلا اراء الشعب ومبادئه مرتبطه ارتباط كلي بالمفتي العام الي هو مسير وليس مخير

يعني المفتي يقول التعليم حرام نص الشعب يواقفه الراي ويبحث عن كل عذر لدعم هذا الشي

المفتي يقول الاحتفال باعياد الكفار حلال تلقى كل الناس حاطه شجره كرسميس ببيتها

يعني ثلاث ارباع الشعب متقلبيين ينتظرون احد يوجههم

الا مارحم الله وهذي الفئه مهاجمه من المطبلين للاسف

فا لا تستغرب اذا اصدقائك غيرو رائيهم بمشاركه المرآة بالالومبياد
    لانك بتنصدم كثير من عدد السعوددين الي يغيرون ارائهم كل يوم

موفق،
    7 "
  7. حوار جميل جدا واستمتعت كثير بقراءة الافكار من الجميع

خصوصا الاخت اكاسيا.. كلام مقنع لكن اعتقد اخت اكاسيا ولا اعلم اذا توافقيني الرأي المجتمع السعودي بالعكس واعي واغلبية المجتمع واعي ولمن يظهر
    لنا شي جديد سواء تقني او غيره بحسب اننا مسلمين لابد نتمعن للامر ومن الناحية الدينية.

لدي مثال على حدثين انا اعتقد انني على صواب :

عن الاولمبيات اعتقد كل شخص مسلم عاقل وفاهم راح يرفضها لان فيها تبرج او شي من هذه وديننا يرفض الشي.

عن مسألة قيادة المرأة لسيارة مع انني لا ارى انها مهمه لكن كثر من حرمها مع انني لم اجد اي فتوى حقيقيه من علمائنا الافاضل, الامر الاخر ومن ناحية الدين لمن كنت افكر بالشي
    طيب الفتاة ممكن تركب مع السائق مو هذه كذلك يعتبر خلوه! الشي الاخر والاهم سببه ممكن المجتمع والتحرش وليس هناك نظام صارم لمعاقبة اي شخص يحاول يتحرش بالمراءة لو حصل وقادة السيارة

وحبيت اطرح لكم كلام دار بيني وبين حرمه في نيوزلندا اصلها من سكوتلاندا وكنت ساكن معها وانا ادرس اللغه (هومستي) فكانت ماشاء الله عليها دكتورة ومتعلمه.
    كنت كل ما ادعوها لزيارة السعودية لانها زارت مصر والامارات!! ترد علي انتم ليه ماتجعلون المراءة تقود السيارة! فكانت تسألني كثير واتهرب من الاجابه. الى وقت ما وقلت لها بسبب الشباب لدينا طائش وراح يحصل تحرشات
    وهذه السبب الاساسي لان مافيه شي اساسي يمنع المراءة تقود السيارة... فقالت لي جملتين فعلا الى الان في بالي بدون اي مجامله قالت(( معناها المشكلة ماهو من دينكم المشكلة من عقولكم , ومشكلة بنظام الحكومه اذا كان مايقدر يسن
    نظام يحمي المراءة لو قادة السيارة))

لان فعلا المشكلة مننا وليس من ديننا ديننا صح ولكن حنا موعارفين نطبق القانون بحذافيره او بالاحرى لايوجد احد يطبق قانون صارم...!
    والادلة كثيرة لو عرجت على المفحطين على سبيل المثال معقوله السعوديه اقوى 3 امن حسب علمي في قوة الامن ماهي قادره تسيطر على شلة فاسده تفحط وتزعج مرتادين الطريق!!
    7 "
  8. فقالت لي جملتين فعلا الى الان في بالي بدون اي مجامله قالت(( معناها المشكلة ماهو من دينكم المشكلة من عقولكم , ومشكلة بنظام الحكومه اذا كان مايقدر يسن
    نظام يحمي المراءة لو قادة السيارة))

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1zDTQozwh
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اتفق معاك قلبا وقالبا في كل كلمة قلتها
    وهذا يرجعني لـ النقطة الاولى وعي الشعب وعقليته صفر
    سنوات من الفساد الاجتماعي و الافساد الاخلاقي يبغى لها سنوات عشان تتعدل مو بين يوم و ليلة نقول نبغى نغيرها !!
    يعني خليني اقول لك انه الحكومة طلعت بـ قرار سياسي بـ وقف التحرشات وقرار بـ قيادة المرأة
    هل الشيء هذا رح يحمي اي مرأة تسوق ؟! لا وستين الف لا
    ولو ساقوا حريم السعودية مستحيل اسوق سيارة في السعودية على الاقل في السنوات الاولى لحد ما يتعود المجتمع اللي نسبة الوعي عنده تحت الصفر
    لانه بـ بساطة وحتى لو فيه قانون كم واحد رح يتحرش بـ الحريم اللي يسوقون ويطلع من السالفة زي الشعرة من العجين اما بـ كلمة ( تكفى ) او ( جايك من طرف فلان ) !!!
    احنا عندنا الحصانة مو فقط لـ كل صاحب سمو
    الحصانة عندنا لكل معالي وزير
    ولكل حضرة الدبلوماسي او الملحق
    ولكل من يقرب لهم ولو بـ صلة قرابة بعييييييييييييدة بعد امريكا عن السعودية

فيه تغيير لازم يصير صح وكلام ما يختلف عليه الا جاهل
    لكن وين يبدأ التغيير ؟!
    احد الاخوان الله يجزاه خير ضرب مثال على مصر وسوريا وتونس وليبيا واليمن ( تغيير سياسي وقيادي )
    بس بعد التغيير ايش صار
    انحلت المشاكل ؟ صارت دول ديموقراطية ؟ صار الواحد ينام وهو متطمن على نفسه واهله وحلاله ورزقه ؟
    طبعا لا
    فوضى في كل مكان لحد هـ اليوم وحمامات الدم مو راضية توقف واعمال البلطجة والسرقة تصير في عز النهار والكبير ينهب كل اللي يقدر عليه من الصغير

احد فيكم يبغى هـ الحياة
    احد فيكم يرضى انه ينام مع اهله ويصحى يلاقي نصهم في قوائم الاموات ؟!

التغيير يبدأ من الداخل
    من داخلي انا كـ فتاة مسلمة وفرد في المجتمع
    ومن داخل كل شخص يعتبر انه الوضع مو عاجبه
    ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
    لما نصير مجتمع أجهل واحد فينا فاااااااااااااااااهم الدنيا صح وفااااااااااااااااهم الدين صح وفاااااااااااااااااااهم انه الحياة شريعتها التغير الدائم
    وانه ديننا يواكب اي تغير ويحتمل اي تطور وقتها نقول احنا قيادتنا كلام فاضي
    بس لحد الحين اقول اعطي الخبز خبازه ولو ما اعطاك الا الفتافيت
    لانه شيء اهون من لا شيء

انا كـ فرد لي نظرياتي اللي تقبل الصح و الخطأ وقد اكون مخطأة في كل كلمة قلتها وكل كلمة رح اقولها
    لكن هل الوضع اللي في اي دولة مجاورة ينطبق على السعودية ؟!
    بلد في القرن الواحد و العشرين وما تزال تمشي على نظام قبلي بحت ( لو صار عندنا تغيير سياسي اي قبيلة رح تتولى ؟! و اللي مو قبيليين مالهم رب والا ايش وضعهم ؟!)
    بلد في القرن الواحد و العشرين و القانون اخر من يعلم ( لحد اليوم لما تطلب احد دين يقولوا لك الشرطة رح جيبه لنا وتعال !!! طيب انتوا ايش دوركم ؟! )
    بلد في القرن الوااحد والعشرين و ما تزال نسائنا يقادوا لـ الزواج كـ البهائم ( احنا لسى نفكر هل يحق لنا انه نقول لابو بنت عمرها 11 سنة لاتزوجها باقي طفلة او ما لنا وجه !! )
    كل شيء في البلد ما نعلقه الا على الشماعة المهترية النظام السياسي
    طيب احنا كـ افراد ايش دورنا
    همشنا انفسنا فـ اكيد القرارات السياسية رح تهمشنا
    ولاحظوا انه قرار زي قرار قيادة المرأة متروك لنا احنا كـ شعب متى ما رضيتوا خلينا حريمكم يسوقون
    والله لو طلعوا قرار كان افتكينا من سنة جدي
    لكن هذا دليل انه الشعب ما يقدر يسوي شيء في امر بين يديه فما بالك بـ غيره
    وترى السالفة ما يبغى لها عريضة يوقع عليها اكبر عدد ممكن من المواطنين بـ الموافقة او الرفض وتنهي السالفة
    استبيان عااااااااااااااااادي ينهي السالفة
    وكل اللي اتحركوا كانوا نشطاء اخر همهم ايش السعودية فيه اهم شيء حريمها تسوق سيارة وحتى عريضتهم عدد الموقعين عليها
    ما تجاوز 200 فـ هل ميتين شخص يمثلوا 26 مليون نسمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أخوي عبدالعزيز
    حوارك ممتع جدا واشكر لك تشريفي بـ النقاش معك
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.