الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في قلبي شئ وابي اقوله

في قلبي شئ وابي اقوله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mohanad_5
    mohanad_5

مبتعث مستجد Freshman Member

mohanad_5 الولايات المتحدة الأمريكية

mohanad_5 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى engeneer , بجامعة tampa
    • tampa
    • engeneer
    • ذكر
    • tampa, florida
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

June 29th, 2012, 02:05 AM

انا في قلبي شئ وابي اقوله الكل يعرف موضوع مشاركه السعوديات في اولمبياد لندن خاصه الامريكان مهتمين للموضوع
    مرة جلست مع امريكان وكان معنا سعوديين وتكلمنا في هذا الموضوع والكل معارض ولا واحد مؤيد
    مع اني انا ما اهتم بهذا الشئ ولا افكر فيه اصلا وانا .
    لاكن ما ان اعلنت سفارة السعوديه في لندن مشاركه السعوديات في اولمبياد لندن كل من كان معارض قال هذا راي الملك وهو اعلم بها الشئ
    والله العظيم حتى الاجانب ضحكو علينا ليش اذا الحكومه قالت شئ نقول سمعا وطاعه حتى الامريكان ملاحظين ها الشئ وحتى كبار العلماء في السعوديه تغير رايهم
    يعني الموضوع مافيه تعميم اذا كبار القوم سمعا وطاعه اكيد الشعب ما بقول لا
    ذكرني هذا الشئ باالمفتي العام الملك اصدر قرار بمشاركه المراءة السعوديه في مجلس الشورى وايد الملك وقال ان الملك عبدالله حكيم و بتكون خطوة ممتازة مع انه كان من اشد المعارضين قبل اصدار القرار !!!
    هل حنا عبيد للحكومه عشان ما يكون لنا راي والله الاجانب يضحكون علينا سياقه المراءة ممنوع ومشاركه المرءhة في الاولمبياد عادي
    ما ادري هو وطنيه زايدة او فيه استخبارات سعوديه في امريكا ؟؟؟؟
  2. وعليكم السلام , اوه صح ما سلمت انت ما علينا , المهم
    اخوي انا في رايي التغريب في السعودية وصل لحد يجب ان يوضع حد له
    صحيح " دولة ملكية مطلقة " بس هذا ما يعطي احد الاحقية بـ جر المجتمع للانفتاح الجنسي
    " نعم انفتاح جنسي " , عايشين والحمد لله زي الحلاوة
    لازم الخربطة الزايده هذي , بعدين كيف تحت الضوابط بتشارك
    يعني ميوة اسلامي مثلآ !؟
    على العموم القرار الى الان لم يصدر بشكل رسمي
    ونقول ان شاء الله ما يصدر
    والله يستر على مصير مجتمعنا
    7 "
  3. أها .. اعتراضك ماله قيمة ( رسميـًا ) لأنك كشاب سعودي أو كمواطن ( سعودي ) مسلوب الصوت !! تاكل و تشرب و تروح تنام فقط !! و تعمل - بشكل غير مباشر - على بقاء نظام الدولة !!

كل شعوب الدول في العالم ( الشعب ) يشارك حكومته في رسم سياسته و مستقبله و لو ( بشكل جزئي ) السعودية نظامها Totalitarianism شمولي .. بمعنى أنها ( حزب - أو فئة - أو عائلة ) معينة هي الي تمسك بزمام الأمور بشكل كامل و كلي !! و لها حق تقرير مصير 20 مليون نسمة !!

يعني بكرة يتطاق أخو مع أخوه في الأسرة أنا و أنت رحنا فيها

باختصار لا تتعب عمرك بالاعتراض على (مشاركة المرأة في الأولومبياد) ، انت مفروض تعترض على الوضع الراهن بالدولة !! يعني مثلا بأي حق يتم تقرير مصير 20 مليون نسمة بدون الرجوع إليهم !! لو كان عندك ( مجلس شورى أو برلمان ) منتخب و يمثل صوت الشعب بشكل عام ، كان هذا الشيئ رفع الحرج عن الحكومة قدام الدول الكبرى !! و لكن الدول الكبرى الي ماسكة زمام الامور في الاولومبياد تعرف ان الشعب ماله دخل في تقرير مصيره ابدًا عشان كذا يمارسون الضغط ع الحكومة براسها لأن الي يحدد مصير الشعب هي الحكومة و نظامها شمولي !! باختصار الشق اكبر من الرقعة و انا اخوك !! انا ما راح اقول رأيي بمشاركة المرأة في اأولومبياد و لكن بأقول أن الصوت الغالب في المجتمع هو المفروض الي يفعل !!

الله يعين و لكن انا متفائل بأن المستقبل أفضل ، بس الله ييسر و يعدي كم موضوع للسعودية على خير مثل موضوع انتقال السلطة سلميـًا من جيل لجيل ، لان الوضع شوي حساس ، و الشيئ الثاني موضوع سوريا و ايران !!

ربنا يكتب الي فيه الخير عمومـًا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhmaD.888
    وعليكم السلام , اوه صح ما سلمت انت ما علينا , المهم
    اخوي انا في رايي التغريب في السعودية وصل لحد يجب ان يوضع حد له
    صحيح " دولة ملكية مطلقة " بس هذا ما يعطي احد الاحقية بـ جر المجتمع للانفتاح الجنسي
    " نعم انفتاح جنسي " , عايشين والحمد لله زي الحلاوة
    لازم الخربطة الزايده هذي , بعدين كيف تحت الضوابط بتشارك
    يعني ميوة اسلامي مثلآ !؟
    على العموم القرار الى الان لم يصدر بشكل رسمي
    ونقول ان شاء الله ما يصدر
    والله يستر على مصير مجتمعنا
    اسف نسيت ما سلمت
    سلام عليكم
    اخوي انا مابي رايك بموضوع مشاركه المراءة في الاولمبياد لانه ما يجيب نتيجه
    ابي رايك با الموضوع اللي كتبته
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohanad_5
    اسف نسيت ما سلمت
    سلام عليكم
    اخوي انا مابي رايك بموضوع مشاركه المراءة في الاولمبياد لانه ما يجيب نتيجه
    ابي رايك با الموضوع اللي كتبته
    كيف ما تبغى رايي في الاولمبياد
    موضوعك من الاساس عن هالشي
    عمومآ ما نقول شئ , حتى لو المشاكل كثر التراب
    بس الوضع السياسي الداخلي والخارجي ما يهيئ للمطالبة بشئ كبير
    بالتوفيق والله يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر وسؤء
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhmaD.888
    كيف ما تبغى رايي في الاولمبياد
    موضوعك من الاساس عن هالشي
    عمومآ ما نقول شئ , حتى لو المشاكل كثر التراب
    بس الوضع السياسي الداخلي والخارجي ما يهيئ للمطالبة بشئ كبير
    بالتوفيق والله يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر وسؤء
    لان ما يجيب نتيجه
    لاكن اللي ابي اتكلم فيه ليش البعض يخلي الاجانب يضحكون علينا ويعتقدون ان العرب متخلفين
    اذا الحاكم قال نعم الشعب يقول نعم !!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohanad_5
    لان ما يجيب نتيجه
    لاكن اللي ابي اتكلم فيه ليش البعض يخلي الاجانب يضحكون علينا ويعتقدون ان العرب متخلفين
    اذا الحاكم قال نعم الشعب يقول نعم !!!
    الشكوة لله وانا اخوك
    ما تدري لعلها خير ان شاء الله
    الله يكتب اللي فيه خيره وصالح
    بالتوفيق للكل
    7 "
  8. بعدين ما احد من الأسرة المالكة يبي ( برلمان منتخب ) لأنه باختصار يعني ، تجر أي أمير و تحاسبه !! يعني مثلا تمسك الأمير طلال بن عبد العزيز و تسـأله عن صك الأرض الي في شرق جدة الي مساحته 4 ملايين متر !!! و الي تكفي لسكن 50 ألف مواطن !!
    وجود برلمان أو مجلس شورى منتخب يعني :
    - يحق لك محاكمة أي شخص بالدولة .
    - يحق لك التحقيق في السرق الي صاير.
    - يحق لك تحقق مع كل الوزراء.
    - يحق لك تطالب بكشف تفصيلي عن المال العام.
    - يحق لك تفرض ضرائب على الأراضي !! الي طلع (منصور بن متعب) و قال أن حنا ما راح نسويها لأنها مخالفة للشريعة !!

وضع مجلس شورى منتخب و تفعيل قرارته ( الي هو صوت المواطن الحقيقي ) يعني أنك جالس تسلب الكبار حريتهم و نفوذهم.

و الله العظيم ان الوضع الحالي أفسد أخلاق المجتمع كله !! صار المجتمع يعاني النفاااااق بشكل كبير ، عشان تحصل وظيفة لازم تمدح و تنافق !! الوضع الحالي خلا الاخو يحسد اخوه فرق بين عيال القبيلة الوحدة و المواطنين كلهم لأني أحس أن التقسيم غير عادل و كل شخص حسب منصبه !!

الحمل علينا كشباب ( راجعين للسعودية ) حمل كبير جدًا جدًا جدًا و يتطلب منا و الله جهد كبير على المدى البعيد عشان بس تضمن أن السعودية تكون مكان مناسب لعيالك

الله يعين
    7 "
  9. دحنا غلابا ياباشا ...
    اخوي مايو ماقصر برده .. وفعلا نحن نحتاج إلى من يوصل صوت الشعب أو بمعنى اصح لابد للشعب أن يكون له صوت بالشؤون العامه ...
    ولو أن مجلس الشورى هو صوت الشعب .. إلا أني أرى انه لا فائدة منه .. فمجلس الشورى لم يساهم بحل معاناة الشعب ... بل على العكس تركيزهم فقط بمقاعدهم لا غير !..

والله ييسر الامور ويحسنها للافضل ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.