الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وزارة الماليه ترفض بدل حضانة اطفال المبتعثين

وزارة الماليه ترفض بدل حضانة اطفال المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريانة
    وين اصل الرد من وزارة المالية؟ ما شفت اي شي!
    اصلا صدر موافقة من مجلس الشورى على زيادة مكافات الاطفال والوزارة مالها الا التنفيذ، والزيادة رح تنزل خلال شهرين وانشاالله قبل رمضان..
    هذا هو أصل الرد من وزارة المالية :

المحليات

"المالية" ترفض "بدل حضانة" أطفال المبتعثين

الرياض: رياض المسلم 2012-06-29 1:34 AM على الرغم من تأييدها من 5 جهات حكومية إلا أن وزارة المالية وقفت بوجه توصية تقضي بصرف بدل لحضانة أطفال الطلاب المبتعثين، وأصرت على موقفها بحجة أن هناك مبلغاً مقطوعاً يصرف لأبناء الطلاب المبتعثين.
    وفيما توصل مجلس الشورى إلى صيغة توافقية نصها "على وزارتي التعليم العالي والمالية وضع الحلول المناسبة لمعالجة حضانة أطفال الطلاب المبتعثين"، حصلت "الوطن" على تقرير يفيد بأن اللجنة التي تم تشكيلها في هيئة الخبراء بهذا الخصوص لم تنجز حتى اللحظة إقرار بدل حضانة أطفال الطلاب المبتعثين، بعد أن عارض عضو اللجنة - ممثل وزارة المالية - ما ذهب إليه بقية أعضائها والممثلون عن وزارات التعليم العالي والصحة والخدمة المدنية، ومؤسستي التقاعد والتدريب التقني.
    وأمام ترقب آلاف المبتعثين لحسم جدل البدل الذي ينتظرونه ويساعدهم على مواجهة الأوضاع المعيشية في الدول التي يدرسون بها تقرر أن يعاود مجلس الشورى في وقت لاحق إعادة دراسة موضوع صرف بدل حضانة لأطفال المبعثين بواسطة لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، والتي انتهت طبقا لمصادر مطلعة من جمع كامل المعلومات المتعلقة بآراء الجهات الحكومية المؤيدة للبدل.

في الوقت الذي أوصت فيه خمس جهات حكومية بصرف بدل مالي لحضانة أطفال الطلاب المبتعثين، رفضت وزارة المالية تنفيذ التوصية، وأصرت على عدم صرف البدل بحجة أن هناك مبلغا مقطوعا يصرف لأبناء الطلاب المبتعثين.
    وبحسب تقرير - حصلت "الوطن" على نسخة منه- فإنه تم تشكيل لجنة في هيئة الخبراء بشأن قرار مجلس الشورى والمتضمن أن "على وزارتي التعليم العالي والمالية وضع الحلول المناسبة لمعالجة حضانة أطفال الطلاب المبتعثين".
    وأوضح التقرير، أنه عقد اجتماع بحضور ممثلي جهات حكومية من وزارات التعليم العالي والمالية والخدمة المدنية والصحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتقاعد، وأنهت اللجنة المشكلة محضرها بتأييد المجتمعين عدا مندوب وزارة المالية، لقرار صرف بدل باسم حضانة الأطفال المبتعثين.
    وأكد التقرير أن مندوب وزارة المالية جاء رفضه لقرار المجتمعين بأن الوزارة لا ترى مسوغا لبدل الحضانة، لأن من تتم حضانته هو أحد أبناء المبتعث ويصرف لكل منهم نفقات مستقلة عن نفقات والده.
    وزاد مندوب المالية بحسب ما جاء في التقرير، أن المبالغ المخصصة لأبناء طلاب المبتعثين تصرف على الأبناء حتى الابن الرابع تبلغ 67 ألفا و400 ريال، وما زاد عن الأربعة لكل ابن مبلغ خمسة آلاف ريال.
    إلى ذلك، لا يزال موضوع صرف بدل حضانة لأطفال المبتعثين يدرس من قبل مجلس الشورى وينتظر أن يتم البت فيه وإعادة دراسته من قبل لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في المجلس مستقبلاـ بعد أن جمعت اللجنة معلومات المجتمعين من الجهات الحكومية حول رأيهم في صرف بدل لحضانة أطفال المبتعثين.

هذا هو رابط الخبر من جريدة الوطن الوطن أون لاين ::: "المالية" ترفض "بدل حضانة" أطفال المبتعثين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف لبان
    مشاء الله حضرتك تعرف كم المعيد ياخد ,, وكم نصف الراتب ,, ولا بياخد نصف الراتب مع البدلات صح ,, ولا ترشحلنا في موضوعك ميعد شايف نفسه وتقول المعيدين
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon 22
    بخصوص المعيدين احنه موظفين حكوميين وجهة عملنا هي اللي الزمتنا بالابتعاث يعني مفترض يؤخذ هشي بعين الاعتبار وللعلم بس المعيد راتبة الاساسي 6 الاف واذا ابتعث ماينزل له الا نص الراتب الاساسي مخصوم منه التقاعد يعني الالفين والنص تقريباً
    ولو نجمع معه المكافاه حقت الابتعاث ماتوصل ثلاث ارباع راتبه وهو بالوطن وبين اهله وناسه يعني موفريييين كثيرررررر لهم بابتعاثنا
    مفترض فيه تحفيز لنا ويقولون ليش المعيد جالس ومايكمل دراسته
    ماالومهم صراحة ...
    لو بس نقول أن المعيد فترة تواجده في الخارج تعتبر ضمن خدماته لغرض التقاعد ... كان هذا كافي للتميز بين المبتعثين ... وما المانع أن يدرج جميع المبتعثين في نظام التقاعد أو التامينات ؟؟!!
    وبعدين أنا ماجيت أفصل وأحسب كم هذا يأخد وذاك كم يأخذ ... أنا أتكلم عن مبدأ بسيط يطلق عليه المساوة بين المبتعثين في الحقوق والواجبات .... بغض النظر عن نوع الشهادة وجهة الأبتعاث
    أعتقد من أبسط الأشياء التى ممكن أن نتفق عليها أن يحضى جميع المبتعثين وفي جميع الدول بنوع من المساوة بينهم في المكافآت وهذا الآمر في نظرى يتساوى فيه الجميع من طالب اللغة إلى طالب الدكتوراه .

على العموم هذا الموضوع لم يطرح لمناقشة الفروقات والتميز بين المبتعثين وإلا ليَ كلام كثير حول هذا الموضوع .... وبعدين لما تقولون يصفى للمعيد 2500 ريال
    كم الزيادة اللي تتوقعونها يعني يمكن نص هذا المبلغ وهذا يعتبر مقنع للجميع يعني تكون المكافآة في حدود 2200 دولار مو طالبين يصرف لكل مبتعث مليون دولار

تحياتي ,,,
    7 "
  3. حسبنا الله وكفى ... ربنا يمهل ولايهمل ... تذكرو دائما ان لله عيون لاتنام والكل محاسب على ماقال او فعل و حتى على النيه سواء صالحه او خبيثه... حب لاخيك ماتحب لنفسك ... وفي النهايه اسأل الله ان لا يشغلنا الا في طاعته ومرضاته ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    لو بس نقول أن المعيد فترة تواجده في الخارج تعتبر ضمن خدماته لغرض التقاعد ... كان هذا كافي للتميز بين المبتعثين ... وما المانع أن يدرج جميع المبتعثين في نظام التقاعد أو التامينات ؟؟!!
    وبعدين أنا ماجيت أفصل وأحسب كم هذا يأخد وذاك كم يأخذ ... أنا أتكلم عن مبدأ بسيط يطلق عليه المساوة بين المبتعثين في الحقوق والواجبات .... بغض النظر عن نوع الشهادة وجهة الأبتعاث
    أعتقد من أبسط الأشياء التى ممكن أن نتفق عليها أن يحضى جميع المبتعثين وفي جميع الدول بنوع من المساوة بينهم في المكافآت وهذا الآمر في نظرى يتساوى فيه الجميع من طالب اللغة إلى طالب الدكتوراه .

على العموم هذا الموضوع لم يطرح لمناقشة الفروقات والتميز بين المبتعثين وإلا ليَ كلام كثير حول هذا الموضوع .... وبعدين لما تقولون يصفى للمعيد 2500 ريال
    كم الزيادة اللي تتوقعونها يعني يمكن نص هذا المبلغ وهذا يعتبر مقنع للجميع يعني تكون المكافآة في حدود 2200 دولار مو طالبين يصرف لكل مبتعث مليون دولار

تحياتي ,,,
    ايش رايك يقاعدوك قبل لا تشتغل ,, ونحنا ما طرحنا موضوع التميز انتا الي جاي تدخل في امور ما تعنيك ولا طالبنا بمليون دولار زي ما اتفضلت ,, ولو تبغا المساوة مع العوائل روح سجل في حضانه يمكن يقبلوك ,,
    المطالب واضحة ,,يدفعو للحضانه ويعملو ضمان مالي ,, والسكن نفس الحكايه وخلي المكافئه لا تزيد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم سعيد
    السلام عليكم
    والله انا لي نظره ما ادري وش اسميها ولكن ...
    خلاصة السالفه حنا في خير ونعمه ويبدوا ان بعض المبتعثين مدلعين زياده عن اللازم
    انا في ولاية تكساس
    اجلس مع المبتعث معاه سياره وساكن في سكن قرابة الالف دولار ولما اساله
    المكافاه تكفيك يقول الحمد لله
    ولما اسالهم واقول فيه ناس تشتكي قال على حسب تصرفك وتصريفك
    يا اخوان انا عندي اطفال
    والحمد لله المكافاه مكفيتني ومعيشتني
    وحتى ولو انزنقت فلا ننكر كل شي مقدم لنا من خادم الحرمين
    من تامين طبي ومن مصاريف التذاكر ومن مصاريف المعهد
    اسالوا االطلاب الي معاكم وش تسوي لهم دولهم
    بعض الدول تبتعث الطالب ثلاثه اشهر فقط
    ما فيه دوله ترفه المبتعث من كل النواحي الا السعوديه والامارات
    انا كنت اتمنى تاتي الموافقه ولكن الحمد لله على كل حال
    مو يعني اني ماني بمحتاجها
    ولكن في نفس الوقت مو يعني اذا ماجات خلاص بدخل عالم الفقر
    صرفوا اموركم بما يرضي الله وما يرضي العقل والضمير
    انا على شان اشتري اغراض البيت اخر الشهر
    اشتري من ولمارت مثلاً الي ارخض من الـ HEB
    والعكس
    يعني نص الاغراض من هنا ونصها من هنا على حسب السعر الاقل
    ولو كان بدولار

اسال الله لكم التوفيق وكما احترمت وجهة نظرك احترم وجهة نظري

اخي الكريم ابراهيم سعيد، اذا انت شخص عايش في ولاية تكساس ومن المعروف ان غلاء المعيشة في امريكا تتفاوت مابين ولاية واخرى والمعيشة في تكساس تعتبر معقولة ان لم تكن رخيصة،، غيرك رماه القدر بولايات يحسب فيها اللقمة وكل قطرة تدخل في فمه!!
    هل تقارن كاليفورنيا بتكساس من ناحية اسعار السكن والمواد الغذائية!؟!؟
    ارخص حضانة عندنا تكلف 800 دولار!!
    وانا وكل من هو بمثل حالي يعرف هالشي وقد ايش نتعب ونشقى وحنا ندور بهالحضانات..

ياخي اذا انت مرتاح وتشوف ان المكافأة تكفيك وعيالك احمد ربك واشكره صبح ومسا بس لاتتكلم على حساب لسان غيرك لانك ما جربت وما حسيت بلي نحس فيه.. وكأنك فعلاً دافع شي من جيبك!!
    الله يفرجها علينا بس..*
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد 15
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

انا مو متزوج ولا انا عندي عيال لكن اقووووووووووووول للي فوقي ابراهيم سعيد لااااااااااااااااااااا يكثر،،،، لو كان عندك ولد وحضانه ما قلت هالكلام

وبعدين نحنا دوله غنيه جدا ليش ما نتدلع ونعيش مبسوطين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فيه امواااااااال طائله مو عارفه وين تروح ،،،، لو انها جالسه تستثمر في مشاريع ومصانع للبلد كان الواحد قال اوكيه زينا زي الطلبه اليابانيين
    لكن اموال مو عارفه وين تروح ،،،، يعني نضيق ع المبتعثين من ناحية المصاريف علشان مليارات تروح للاردن والمغرب ولبنان؟؟؟؟
    لا والله خلي المليارات هذه يستفيد منها الشعب ويتدلعو

ياخي بعض الناس يجيبون المغص تحسهم دافعين من جيب ابوهم

السلام عليكم
    اولاً ردي عليك بكل هدوء انا ما ادري انت بنت او ولد نكك رايد وكاتب مو عارفه وجالسه
    ما ادري هـ التأنيث ووش وضعها
    اذا كنت بنت فهذه مصيبه وااذا كنت ولد فالمصيبه اكبر
    اذا كنت بنت فليش مسمي نفسك رايد
    واذا كنت ولد ومبتعث فهذي مشكله انك مبتعث ماتعرف تكتب جملتين فوق بعض
    ...
    انا اتكلم يا صغيري بنظره لكل الاتجاهات
    اذا بتتكلم عن المليارات الي وين تروح او على من يستحق
    فالاستحقاق من زمان ومن البنيه التحتيه وقد هضمت الحقوق فيها

لن اطيل الحديث معك فهذا موقع العاب ربما يكون مفيد لك اكثر من منتدى مبتعث

http://www.hawanaajd.com/gm/cat6.htm

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "عبدالعزيز"
    الاخ الفاضل... مثال صريح وواضح لمن كنت اقول المشكلة منا وفينا وفي ناس ماتحب الخير للاخرين!!

ولا راح ياخذون الاطفال المساكين حقهم ولا راح تزداد مكافاة المبتعثين مادام في هناك حساد وماينظرون لاحول المسلمين اللي معهم!!
    فينا حسد ونذاله ومارح نتحد وكان الاخ راح تدفع الزياده من جيبه!
    انا اتكلم عن ولايتي واذا على الولايات والاخرى ما اعلم
    ولكن اعلم اني بحاجة الزياده ولكن لا تتوقف حياتي عليها
    انا ما جيت للبعثه الا قدها
    والله اني لا املك الا راتب البعثه ورصيد بسيط
    ولكن الله يغنيني عن كل شي
    انتم كالنساء من خلف الشاشات ولكن في الواقع
    تطأطأون رؤوسكم
    افهم كما ينبغي لك
    تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريانة
    اخي الكريم ابراهيم سعيد، اذا انت شخص عايش في ولاية تكساس ومن المعروف ان غلاء المعيشة في امريكا تتفاوت مابين ولاية واخرى والمعيشة في تكساس تعتبر معقولة ان لم تكن رخيصة،، غيرك رماه القدر بولايات يحسب فيها اللقمة وكل قطرة تدخل في فمه!!
    هل تقارن كاليفورنيا بتكساس من ناحية اسعار السكن والمواد الغذائية!؟!؟
    ارخص حضانة عندنا تكلف 800 دولار!!
    وانا وكل من هو بمثل حالي يعرف هالشي وقد ايش نتعب ونشقى وحنا ندور بهالحضانات..

ياخي اذا انت مرتاح وتشوف ان المكافأة تكفيك وعيالك احمد ربك واشكره صبح ومسا بس لاتتكلم على حساب لسان غيرك لانك ما جربت وما حسيت بلي نحس فيه.. وكأنك فعلاً دافع شي من جيبك!!
    الله يفرجها علينا بس..*

يا اختي جزاك االله خير انا والله عندي طفله
    حضانتها بحوالي 750
    وسكني ب 704
    اعتقد ماني بعيد عنكم كل البعد
    ان نقصت الاسعار ف 100-150 دولار
    انا اقول لك اني احتاج ولكن ليس بما يجعلني
    اقلب بعثتي كئابه على حساب زيادة ربما تكون
    لا تستحق كل هذه المهاترات ويخرجون لنا غدا
    العساف ومن على شاكلته ويقولون الزياده 200 دولار

ارجوك افهمي وجهة نظري
    وانا اتقبل وجهة نظرك وشكراً لك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    المدعو ابراهيم سعيد سلمت يمناك الطيبه انت خير من يمثل هذه البلد وانشالله راتبك يكفيك وعلى قولك نحمد ربنا
    حتى تصدق فيه ناس يجيهم القبول غصب عنهم في كالفروينا او في نيورك وتلقاه ساكن ب 2000 دولار على القليل والحضانه ب 1500 على الاقل والمواصلات والاكل .... الخ
    يعني المجمل يمكن يطلع عليه الحسبه ب 5000 دولار وخير ياطير 5000 دولار يشحذ يسرق ينهبل يفحط يسوي شي بس اهم شي يحمد ربه
    او ابي نصيحه يشتغلون للمبتعثين انهم يشتغلون شغله احتياطيه مثل الاخ ابراهيم ياخذ عليها مبلغ مقطوع يعني شغله تبع الحكومه وتكون سريه واهم شي التطبيل الزايد عفوا قصدي الثناء الزايد
    وبعدين العساف ماقصر ليش يوافق
    اذا عياله برا ياخذون اضعاف اللي ناخذه والسكن بالمجان وكل شي بالمجان وش تبون انتم اهم شي عياله واللي مافيه خير لاهل مافيه خير للناس
    تصدقون اعرف واحد ابوه يشتغل في وزاره الماليه وساكن ب 4000 دولار ويقول السكن غالي مسكين والله اني ارحمهم كل اللي اقدر اقوله له تحمل راتبك اللي مايتجازو 10000 دولار
    وحنا بخير والعالم كله بخير وراتب الطفل 270 دولار مع انها اقل من راتب الشغاله بس ممكن انك توفر منها وتشتري لك بيت اذا خصلت بعثتك
    اااااااااااااااا ه ه ه ه ه ه كم هم سعيدين منهم في شاكلت ابرهيم واخر اسمه سعيد
    وعلى فكره انا حاط ورقه على باب شقتي معلقها بدبوووووووووووووووووووووووووووووووووووس وكاتب عليها كم انا سعيد باني مبتعث

السلام عليكم
    اولاً ما اعتقد ان فيه قبول يجي بالغصب على قولك
    فيه ناس من حماسهم الزايد لسفر للخارج اختار ولايه والسلام
    انا اخترت تكساس بعدما بحثت عنها حتى تعبت
    والحمد لله اختياري موفق
    اما حين تقول اني اعمل للحكومه
    فلا اعلم هل هي مدحه او سبه
    ان كانت مدحه فجزاك الله خير وان كانت سبه فحسبي الله
    انت من تعداد القافله
    فلا يهمني ما تقول .
    ومن الناس الذين يثبتون رجولتهم خلف الشاشات
    كثير منهم على شاكلتك
    فلو اردت من امثالك
    لرفعت حجراً
    ولا اتبع اثراً

تحياتي
    7 "
4 من 9 صفحة 4 من 9 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.