الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثـة ومرافـق " جميع الخطوات اللي واجهتنا واللي حتواجهكم بإذن الله " شـرح بالتفصيل

مبتعثـة ومرافـق " جميع الخطوات اللي واجهتنا واللي حتواجهكم بإذن الله " شـرح بالتفصيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4286 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي هاشم الله يوفقك
    سؤالي : بالنسبة (للمرافق الزوج) في استمارة التقديم على الجامعات الأجنبية هل ينكتب اسمه في الاستمارة حتى لو اراد الحصول على فيزا F1
    لأنك نبهت أنه في الابلكيشن حق التقديم على المعهد ما نسجله اذا كان طالع على فيزا F1
    عارف انك مشغول بدراستك الله يوفقك, اذا عند وقت ولا تراك معذور
    7 "
  2. الله يعطيك العافية على المجهود الجبار وجعلها الله في موازين حسناتك وفك كربك وفرج همك,,,
    اخوي انا طالع مع زوجتي مرافق وحاب اكمل الماستر ان شاء الله وقريت في بعض المواضيع ان الوزارة تعطي ضمان مالي للمرافق ايضاً!! فهل هذا الكلام صحيح؟؟؟
    واذا عندي شهادة توفل بدرجة مطلوبة للقبول في جامعة بامريكا, كيف يصير وضعي لما اكون هناك؟؟ يعني هل ادرس لغة او علطول ادخل للجامعة او كيف بالضبط؟؟؟؟ لأني حاب قبل دخولي للجامعة احضر للجيمات والجي اي ار كونها من شروط الجامعة للماستر.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمـــد عبدالله
    يعطيك ألف ألف ألف ألف ألف ألف عافية ع هالموضوع المفصل, مشكور وماقصرت مرحوم الوالدين

الله يعافيك يالغـالي ويرحم والديـك ويرزقهم ويرزقك الجنة يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيمونا
    تسسسسلميي ربي يسسعددكك يارب

بس انا ما سويت شئ بس اضفته كمرافق في بيانات التسجيل

ايش اسوي وكيف اقدم وربي حايسه ومو فاهمه شئ

ابي الخطوات بالتفصيل ربي يسعدك

" ـي " :d

ويسعدكي أختي الكريمة يـــارب

ايش الإشكالية اللي عندك أختي الكريمـة :/ ؟!

يعني ياليت توضحين وضعك الحالي وايش الحاجة اللي مافهمتيهـا أو بتواجهكي مشاكل او مبهمة بالنسبة لكـي ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hope2
    الله يجزاك الجنة بلا حساب ولاسابقة عذاب

اللهم آمين يـــــــــــــــــــارب ولمن دعا لي وللمسلمين والمسلمات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رايف
    يعطيك العافية شرح اكثر من بسيط

الله يعافيك يالغـالـي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كووكوو شانيل
    كــل عــآآآآم وإنتـي بــألــف خــــيـــر
    أقـسم بالله العظـيم إن موضوعـك أفـضل موضوع على الإطـلآق ..
    ومـآ تتخيلي تفرج الكربة إلي فرجتيهـآ علي وعلى غيري بسبب موضوعك ..
    من رمضـآن وانـآ مـآ نسيتك من الدعـآء ولآ بنسآك لأن بصرآحة موضوعك سهل علي كل شي ..
    أشكرك بعنف وربي مآيحرمك الأجر ويفرج عليك ويسعدك ويرزقك ويحقق كل أحــلآمك

برضـو ياء التأنيث ورايا :d

وانتي بخير وصحة وعافية وسلامة وسعادة يــــارب

الحمدلله إن الموضوع سهل بعض الأمور اللي حتواجه الأخوان والأخوات ويــارب يارب إنك تجعلنا ممن يعين الغير يـارب

واجبي ياستي الله يوفقكي لكل خيــر ويحققلك طموحاتك يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheFuture
    كل عام والجميع بخير..
    والله جهد جبار.. جزاك الله خير انت والي ساهم معك في خدمة الناس.

ويجزاك الخيرات يالغـالي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YasserAlsulami
    شكرا جزيلا وكل عام وانتم بخير

وانت بخير وصحة وعافية وسعادة يـارب
    ^^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheFuture
    عذرا على سؤالي..
    زوجتي بتسافر تدرس في امريكا وجاها ال I-20 ومعها بنتي(طفله ١.٥) واخوها (محرم+مرافق)
    هل يحتاج I-20 للمرافقين أيضاً ؟
    ابي توضيح بسيط للمتطلبات لو سمحت؟؟
    الله يوفقكم جميعاً

حياك يالغـالي ومن حقك تطرح السؤال الله يوفقك لكل خيـر ، فالغاية من الموضوع " الفائدة " وسؤالك ممكن يفيد الغيـر وتكسب الأجر الله يحفظك ^^

في حال كان المرافق " أخ ، أب " فراح يكون أمامهم اختيارين لا ثالث لهم :

1- يجيبون قبول من معهد لغة وبالتالي راح يحصلون على I-20 خاص فيهم ومنفصل تماما عن الزوجة الكريمة ، وراح يكون نوع الفيزا " F1 "

2- يخرجون على أساس " سياحة " وبالتالي بعد 6 شهور راح يضطرون يرجعون السعودية أو يروحون على أي دولة أخرى المهم بإن الفيزا السياحية لها صلاحية وبالتـالي كل 6 شهور تقريبا يخرجون خارج أمريكا وراح يكون نوع الفيزا " B2 "

بالتالي تقريبا أنسب وأفضل حل بإن المرافق الأخ يجيب قبول معهد لغة في نفس مدينة المبتعثة وبالتالي يقدر يجلس مع المبتعثة ^^ ،

أما في حالة كان الزوج هو المرافق فراح يطلع بفيزا " F2 " وبالتالي لو حب يدرس لغة بدوام جزئي يقدر أو في حال حب يجلس في البيت يقدر يجلس في البيت طول مالزوجة تدرس ^^

الله يوفقكم يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rahenalwed
    ممكن باسورد ملف الصور لو تكرمت

ولك مني جزيل الشكر والامتنان

الباسوورد موجود أخي الكريم في بداية الموضوع وبالتحديد في الملاحظـات ^^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميشو ليشو
    الله يسعدك خيـو كل ما احترت بحاجـه أجي واقرأ الموضوع من جديد
    بس فيه كم سؤال جديده طبعا ,, دحين لمن اروح التدقيق المرافق يروح معايا والا لا لأنو الوالد بيوديني إن شاء الله
    تاني شئ هل صحيح اني اخد اخر شهادة حصل عليها مرافقي ؟؟؟ مع اني ماقرأت كدا بالوثائق المطلوبـة

ويسعدكي يــارب

بخصوص موعد التدقيق ماهو شرط بإن المرافق يكون موجود في التدقيق ، بس أهم شي جواز سفر المرافق يكون معاكي " صورة " وللاحتياط يكون معاكي " الأصل " بس لا تطلعين الأصـل إلا للضرورة !

بخصوص شهادة المرافق فماهي مطلوبة نهائيـا ،

الله يوفقكي يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ohoud bas
    تقريبا كم شهر نحتاج بعد الترشيح المبدئي ... اقصد يعني كم شهر وحنسافر ..

صعب نهائيا بإنه أي أحد يقدر يعطيكم موعد محدد :/ ،

يعني ممكن فيه ناس جابو قبولات المعهد من بدري وزبطو كل أمورهم لكنهم انصدمو بحاجز " تأخر الفيزا " !

وممكن العكس فيه ناس تأخرو بسبب ظروف خاصة لكن الفيزا طلعتلهم بسرعـة ،

وفيه ناس بالفعل بعد الملتقيات مباشرة قدمو على المعهد وزبطو أمورهم طلعت الفيزا بسرعة وراحو للدراسة بدري ^^ ،

لكن العوامل تختلف بإختلاف الدولة وبإختلاف أوضاع الأشخاص وبإختلاف المعاهد ومواعيد الدراسـة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dwdrs
    مشكور اخي الكريم على مجهودك وموضوع في غاية الاهميه

واجبي أختي الكريمـة الله يوفقكي لكل خيـر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أول بسمة
    يعطيك ألف ألف عآفية..
    جهد جبآر..
    ,’

بغيت أسأل..
    أنـآ نتيجة اختبآري الآيلتس تطلع بعد انتهآء وقت التدقيق , وش العمل في هذي الحآلة ..؟!

,
    جزآك الله خير..

الله يعافيكي ويوفقكي يـــارب

للأمانة عشان ما أتفلسف :d !

يفضل إنك تسألين الوزارة أو إنك تروحين لأول يوم في التدقيق للمكان اللي انتي فيه واتوضحيلهم وضعك وراح يفهموكي الطريقة المناسبة والصحيحة لحالتكي ،

لكن مبدئيا أقدر أتوقع بإنهم ممكن يعطوكي موعد آخر تجيبين فيه نتيجة الآيلتـس ،

لأنو الوزارة في النهاية بتعمل تصفية لطلبة البكالوريوس في الآيلتس على أساس تخصص الطـب ،

الله يسهلك أمورك يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YasserAlsulami
    أخوي هاشم الله يوفقك
    سؤالي : بالنسبة (للمرافق الزوج) في استمارة التقديم على الجامعات الأجنبية هل ينكتب اسمه في الاستمارة حتى لو اراد الحصول على فيزا F1
    لأنك نبهت أنه في الابلكيشن حق التقديم على المعهد ما نسجله اذا كان طالع على فيزا F1
    عارف انك مشغول بدراستك الله يوفقك, اذا عند وقت ولا تراك معذور

حياك يالغـالي ،

بالنسبة لسؤالك فالجواب يختلف بإختلاف المرافق !!

بمعنى آخر :

1- ادا كان المرافق أخ أو أب فماراح نسجل اسم المرافق في النموذج ! .

2- ادا كان المرافق زوجـ / ـة أو أطفال فراح نسجل أسماءهم في النموذج .

بالنسبة لتنبيهي فدوبني رجعت للموضوع وماني فاهم قصدك بالتحديد :d ، ياليت تنسخ الصورة أو الكلام اللي وضحته في الموضوع ومبهم لديك يالغـالي ^^

اللي حبيت أوضحه لك الله يوفقك لكل خيــر :

بإن الزوج أو الزوجة أو الأطفال لازم نسجل أساميهم في النموذج الموضح والخاص بالجامعات ، وراح يكون بإمكاننا نستخرج فيزا دراسية F1 للمرافق في حال كان زوج أو زوجة حتى لو كانت أساميهم مسجلة في النموذج ^^ ،

المرافق ادا كان أخ أو أب فماراح نسجل أساميهم في النموذج وراح يكون بإمكانهم استخراج فيزا دراسية F1 ،

ياعمي عيوني لكم ، ادا مافصيت لكم أجل راح أفضى لمين ؟ ^^

الله يوفقكم ويسهلكم أموركم يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Student radiology
    الله يعطيك العافية على المجهود الجبار وجعلها الله في موازين حسناتك وفك كربك وفرج همك,,,
    اخوي انا طالع مع زوجتي مرافق وحاب اكمل الماستر ان شاء الله وقريت في بعض المواضيع ان الوزارة تعطي ضمان مالي للمرافق ايضاً!! فهل هذا الكلام صحيح؟؟؟
    واذا عندي شهادة توفل بدرجة مطلوبة للقبول في جامعة بامريكا, كيف يصير وضعي لما اكون هناك؟؟ يعني هل ادرس لغة او علطول ادخل للجامعة او كيف بالضبط؟؟؟؟ لأني حاب قبل دخولي للجامعة احضر للجيمات والجي اي ار كونها من شروط الجامعة للماستر.

اللهم آمين ولمن دعا لي وللمسلمين والمسلمات يــــــــــارب

بالنسبة للسؤال الأول والمخصص للضمان المالي فإجابة عليه " نعم يالغال الوزارة تعطي المرافق ضمان مالي لمرحلة > اللغة < " بعدها يجب على المرافق في حال إحب إكمال الدراسة بإنو يجيب قبول جامعي ويرفع طلب إلحاق بالبعثـة وبعدها بإذن الله راح يصير مرافق ومبتعث في نفس الوقت وبالتالي الملحقية راح تتكفل بتكاليف دراسة المرافق كونه التحق بالبعثة ^^

إجابة على سؤالك الثاني أخي الكريـم والمختص بقبول الجامعة " في حال إنك حصلت الجامعة الموجودة في نفس مدينة المبتعثة وفيها التخصص متاح في موقع الوزارة وقدرت تجيب قبول من الجامعة فجدا جدا وضعك ان شاءالله راح يكون تـمـام "

لكن الإشكالية اللي عندك حاليا بإن الجامعة ممكن تطلب درجة الجيمات أو الجي آر ايه اعتمادا على تخصصك ؟

بالتالي تقدر تشوف قبول في معهد تجاري أو أكاديمي وبعدها تقدر تقدم على دورات مخصصة للجيمات أو الجي آر ايه ويصير تختصر وقتك في مرحلة اللغة واتركز على الجيمات أو الجي آر ايه وبعدها تجيب قبول جامعي اعتمادا على درجـتـك ^^ ،

لكن أهم شي إن معدلك في التوفل أو الآيلتس يأهلك للقبول في الجامعة اللي تبغاها واتكون في نفس مدينة المبتعثة واتكون متاحة على موقع الوزارة ^^

بالتوفيق يـــــارب

أعتذر منكم جميعا على التأخر في الرد : (

لكن للأمانة الوقت جدا ضيق ويادوب الواحد يحصل وقـت :__(

اعذروني في أي تقصير أو تأخير وان شاءالله بمجرد ما أشوف فرصة أو فراغ يصير أحدث الموضوع وأفيدكم بالجديد ان شاءالله ،

لا تنسوني من صالح الدعوات بالتوفيق والسداد والنجاح في الدنيا والآخرة لي ولأختي ،

في حفظ الله ورعايـتــه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله

حياك يالغـالي ،

بالنسبة لسؤالك فالجواب يختلف بإختلاف المرافق !!

بمعنى آخر :

1- ادا كان المرافق أخ أو أب فماراح نسجل اسم المرافق في النموذج ! .

2- ادا كان المرافق زوجـ / ـة أو أطفال فراح نسجل أسماءهم في النموذج .

بالنسبة لتنبيهي فدوبني رجعت للموضوع وماني فاهم قصدك بالتحديد :d ، ياليت تنسخ الصورة أو الكلام اللي وضحته في الموضوع ومبهم لديك يالغـالي ^^

أقصد في أحد مواضيعك المميزة أو أحد ردودك على استفسارات الزملاء ذكرت انه في حال التقديم على المعهد وتعبية البيانات في ابلكيشن موقع المعهد ففي خانة المرافقين اذا كان المرافق يريد فيزا طالب F1 مايسجل نفسه مرافق (ان لم اكن واهم)

اللي حبيت أوضحه لك الله يوفقك لكل خيــر :

بإن الزوج أو الزوجة أو الأطفال لازم نسجل أساميهم في النموذج الموضح والخاص بالجامعات ، وراح يكون بإمكاننا نستخرج فيزا دراسية F1 للمرافق في حال كان زوج أو زوجة حتى لو كانت أساميهم مسجلة في النموذج ^^ ،

المرافق ادا كان أخ أو أب فماراح نسجل أساميهم في النموذج وراح يكون بإمكانهم استخراج فيزا دراسية F1 ،

ياعمي عيوني لكم ، ادا مافصيت لكم أجل راح أفضى لمين ؟ ^^

الله يوفقكم ويسهلكم أموركم يـــارب

كفيت ووفيت الله يسلمك ويسلم عيونك من كل شر

أعتذر منكم جميعا على التأخر في الرد : (

لكن للأمانة الوقت جدا ضيق ويادوب الواحد يحصل وقـت :__(

اعذروني في أي تقصير أو تأخير وان شاءالله بمجرد ما أشوف فرصة أو فراغ يصير أحدث الموضوع وأفيدكم بالجديد ان شاءالله ،

لا تنسوني من صالح الدعوات بالتوفيق والسداد والنجاح في الدنيا والآخرة لي ولأختي ،

في حفظ الله ورعايـتــه

مايحتاج تعتذر لأنك صاحب فضل .... الله يحفظكم ويوفقكم ويسدد خطاكم ويحقق امانيكم في الخير ويفتحلكم ابواب الخير ويبعد عنكم كل شر

..............................
    7 "
  5. الله يكثر من امثالك,, والله انك ماقصرت وجهدك في كتابة الموضوع وتنسيقه واضافة الصور وبعض اللمسات الجميلة جعلته من افضل المواضيع على الاطلاق.
    الله يجزاك كل خير ويوفقك دنيا وآخرة

- - - مشاركة محدثة - - -

الله يكثر من امثالك,, والله انك ماقصرت وجهدك في كتابة الموضوع وتنسيقه واضافة الصور وبعض اللمسات الجميلة جعلته من افضل المواضيع على الاطلاق.
    الله يجزاك كل خير ويوفقك دنيا وآخرة
    7 "
  6. يعطيك العافية أخوي على الموضوع الأكثر من رائع ..الله يكثر من امثالك
    جعله الله في ميزان حسناتك ..

عندي كم سؤال لوسمحت..

في التسجيل حطيت المحرم الوالد بس ألحين بيكون المحرم اخوي ..متى اقدر اغير المحرم ؟؟

في استمارة التسجيل اللي فهمته انو مانكتب بيانات المرافقين في الجدول اذا كان المحرم اخوي ..صح كذا ولا؟؟

وبالنسبة للتوصيات انا عندي ثلاث توصيات انجلش وكتبت اسماء الدكاتره هل احدد خانة السماح بالاطلاع عليها او لا
    علما ان التوصيات مو في ظرف مختوم ..أساسا اذا كنا بنقدم على اكثر من جامعه فكيف بنرسل اصول التوصيات ؟؟؟
    هل يقصدون انا ننسخها ونصدقها وبعدها تكون في ظرف مختوم من الجامعة ؟؟

بالنسبة للمعاهد اخوي بيطلع فيزا F1 بس لازم يجيب قبول المعهد معاي.. ولا عاادي اذا تواجدنا هناك يقدر يقدم ؟؟

وومعاهد اللغة عادة هل لها فترات بدء الدراسة محددة بتواريخ معينة ولا كل معهد له وقته..؟؟

جزاك الله خيرر اخوي ...
    7 "
9 من 34 صفحة 9 من 34 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.