الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الخجل وتاثيره عليا

الخجل وتاثيره عليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4310 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عايشة
    عايشة

مبتعث مستجد Freshman Member

عايشة الولايات المتحدة الأمريكية

عايشة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى don't now , بجامعة university
    • university
    • don't now
    • أنثى
    • سياتل, واشنطن
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

July 7th, 2012, 07:10 AM

انا من كنت با السعوديه وانا خجوله مرة والحين الخجل اثر على دراستي وعلاقاتي بشكل كبيير
    حتى اني ابغي اتعلم اللغة والسبب اني خجولة الاعظم القروبات اذا كنت مع شباب طول الوقت ساكته ولا اتكلم السعوديين بيعذروني بس الاجانب يفكروني مريضه نفسيا واني ابغي اتكلم وابغي اسال عن شي اترردد بسبب الخجل
    والله احاول كل يوم اني اكسر حاجز الخجل بس من احاول وجهي يصير احمر وشوي وابكي
    يا اخوان واخواتي ابي منكم حل والله تعبت ارجوكم اعطوني نصايحكم

2. احد الدكاترة النفسيين (له مقاطع في اليوتيوب نسيت اسمه) رسم شكل مدرج على ورقة .. ووصف المريض النفسي- ان صح التعبير - كالشخص الواقف في المنتصف ، إن واجه اي موقف ولو كان بسيط و تغلب عليه كاللذي يعتلي احد الدرجات، و من يتهرب عن الوقوع في هذة المواقف كمن ينزل درجة ، ولك ان تتخيل موقفك بعد عدة مواقف .

الوصف بطريقته اوضح و يوضح لك نقاط الضعف بشكل ايجابي ، و المهم من حديثه اجمالاً انه .. يتوجب عليك تحديد المشكلة اولاً ، ثم مواجهتها ثانياً، بالتدرب على الحديث بصوت عالي في محيط اسرتك او اصدقائك المقربين ثم توسيع دائرة التدريب .

الحديث عن المشاكل النفسية يحتاج الى متخصصين وارجوا ان يكون هذا الرد مجرد نافذة لك للبحث عن اجابة لسؤالك عند المتخصصين و ليس اجابة نهائية
    7 "
  3. انا كنت مثلك

دايم ساكته واذا مافهمت ماكنت أسئل
    وكنت أستحي اذا تكلمت كلهم يناظروني

بس الوضع كذا ماينفع لازم تكسرين هالخجل

وكنت مثلك اقول كل يوم بكره ولا اسوي شي
    بس بالأخير سويتهااااااااا

والحين انا اسكت العيال عشان اتكلم
    7 "
  4. اولى مراحل النجاح ( الخوف والخجل )
    الأشخاص ذو الخجل والخوف دائماً يكونو صادقين مع انفسهم ومع الناس
    ( المصداقية ) اعظم مفاتيح النجاح

عزيزتي انتي في بداية مرحلة النجاح .. ماعليك الا انك تكسرين حاجز الخوف والخجل
    لاتجعلين عواطفك تغلبك انتي قوية وبتقدرين بس شدي حيلك حبيبتي
    7 "
  5. ماذبحنا إلا الخجل ،،،
    أنا كنت بالبدايه جداً خجوله ومشكلتي زود أنو لما أخجل أضحك ، أخاف أضحك. أول برزنتيشن لي كلهااا ضحك ، بس ومع الوقت حاولت أضبط من ردات فعلي وخجلي الزائد والحمدلله قدرت مع المحاوله والبراكتسس مع صديقاتي وقدام المرايه تحسسنت كثير وصرت اسولف بثقه واعمل برزنتيشن بجديه لووول
    7 "
  6. خليكي زي اختك ما عليها في احد إيش يعني اتكلم قدام الناس او الشباب طالما انا بتعلم؟!!! عادي جدا مع الأيام راح تحسي نفسك اقوى و هذا شيء طبيعي بيئتنا عودتنا إننا ما نحتك بالشباي لكن الأن البعثة عودتني اكسر حاجز الخوف و الخجل و اكون واثقة من نفسي اكثر و ها الشيء إللي ابغاه و الحند لله تحقق بفضل الله ثم البعثة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.