الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب التيسول هلموووو اجتمعوا للفائدة و لكم مني الدعاء

طلاب التيسول هلموووو اجتمعوا للفائدة و لكم مني الدعاء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4301 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nouva
    nouva

مبتعث جديد New Member

nouva كندا

nouva , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى انجليزي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • انجليزي
    • أنثى
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

July 11th, 2012, 06:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي و أخواتي الاعزاء

ارجوا من كل طالب تيسول او اي شخص لديه معلومات عنه ان يفيدنا ولنجعل هذا الموضوع مرجع لطلبة التيسول

وخصوصا مثلي الذين يحتاجون معلومات عن الجامعات حتى استطيع ان اقدم اوراقي للجامعة المناسبة فأنا ارجوا

من كل طالب تيسول درس او يدرس هذا التخصص ان يفيدنا بمعلومات عن جامعته وعن المواد من ناحية الصعوبة

او السهوله ومن ناحية هل هي ممتعة وهل ينصحنا بدراسة التخصص في جامعته ام لا . ارجوا منكم المساعدة فانا

اشعر بانني مشتتة و غير قادرة على اختيار الجامعة حتى اراسلها . واسال الله ان يوفق ويحقق اماني كل من يرد في

هذا الموضوع اويشارك فيه برفعه على الاقل .

2. اهلين ’’

انا راح ادرس ماستر تيسول باذن الكريم ..
    ودراستي في EC San Francisco في اول سبتمبر .

قدمت ع كذا جامعة وللحين انتظر عشان اقدر افاضل ..

أتمنى هالموضوع يبقى هنا ويكون مرجع لطلاب التيسول ..

الله يوفقنا جميع ..

7 "
  3. الله يوفقك يارب وتلقي الجامعة المناسبة ،، وعقبال البعثه لنا ان شاء الله ،، لكن عندي استفسار داخل عرض
    ليش اخترتي او ليش اخترت تخصص الـ TESOL ، و ايش مستقبل هالتخصص قدام ؟!

لان على حد علمي انه ماله مجال ممكن الا التدريس او تطوير المناهج فقط .. هل هالكلام صحيح!!
    و ليش مثلا ما اخترتوا تخصص لغويات؟

اسفين ع الازعاج P:
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    الله يوفقك يارب وتلقي الجامعة المناسبة ،، وعقبال البعثه لنا ان شاء الله ،، لكن عندي استفسار داخل عرض
    ليش اخترتي او ليش اخترت تخصص الـ TESOL ، و ايش مستقبل هالتخصص قدام ؟!

لان على حد علمي انه ماله مجال ممكن الا التدريس او تطوير المناهج فقط .. هل هالكلام صحيح!!
    و ليش مثلا ما اخترتوا تخصص لغويات؟

اسفين ع الازعاج P:

اسمح لي ارد ع سؤالك بما اني احد اعضاء هذا الموضوع ..

بالنسبه للتيسول هو تخصص ممتع وعملي ويرجع بالفائدة لبلدك ..
    اساسا هو جزء لا يتجزأ من اللغويات , ولو تراجع توصيف برامج التيسول بالجامعات راح تلقاها تغطي نسبة كبيرة من اللغويات ..
    المورفينز واكتساب اللغة وغيرها ..

الجميل في التيسول هو الجانب العملي اكثر من اللغويات ..
    اللغويات نتعلمها عشان نرجع نعلمها لطلابنا ,,
    لكن التيسول نتعلمه عشان نطبقه في موادنا اللي نعلمها لطلابنا ..
    يارب تكون فكرتي واصله ..

شخصيا كان حلمي من زمان اكون لغوية ,,
    لكن لاني معيدة مبتعثة فاخضع لاحتايج قسمي الاكاديمي ,
    ولما جيت ابتعث كان جزء من اعضاء القسم ابتعثوا لتخصص اللغويات فقررت اختار تخصص قريب وبنفس الوقت مااعارض قسمي ..

التيسول بداية ماكنت مقتنعه فيه ,
    لكن قرأت عنه وعن مستقبله في السعودية وارتباطه الوثيق باللغويات ,
    وفعلا لقيته عالم جميل ..

بالنسبه لسؤالك عن مجالات العمل فيه ,,
    عن نفسي بصراحة ماقرات عن هذا الموضوع كثير لان اساسا مجال عملي هو التدريس وهالتخصص يصب فيه ..
    لكن اسمع ان حاليا حتى المعاهد بالسعودية صارت تطلب خريجي تيسول ..
    حتى الاشراف التربوي والمؤسسات العلمية الادارية تحتاجه -الى حد ما- في تطوير وتصميم المناهج ..

انصحك قبل تختار هالتخصص تتاكد او على الاقل تحط لك خطة مستقبلية للعمل بعد التخرج ..
    ممكن تراسل اماكن معينة تطمح تشتغل فيها وتشوف هل يحتاجون خريجي تيسول او لا ..
    كذا بتكون مااقدمت ع هالخطوة المهمة الا بعد دراسة ..

اتمنى يكون جوابي افادك ..

دعواتك لي
    7 "
  5. فيه تجمع لتخصص اللغويات في المنتدى وصل 80 صفحة، ومعروف أن التيسول خصوصاً التيسول الأدبي (لا التربوي) له علاقة وثيقة باللغويات التطبيقية.
    فالموضوع راح تجدين فيه كلام عن التيسول والجامعات إلى جانب اللغويات.

بالتوفيق،،،
    7 "
  6. Like None

كلامك جميل فيما يتعلق بالتخصص و بما انك عضو هيئة تدريس فـما راح تفرق خخخخ (وجهة نظر)

انا اتخرجت الترم الماضي (من شهرين تقريبا) قدمت ع الاعادة باكثر من جامعة و انتظر وبنفس الوقت بقدم عالبعثه و لو تسهلت امور البعثه راح اطلع ما راح انتظر
    و بدرس مسار تخصصي و قررت اكمل (لغويات نظرية) .. بصراحة كنت افكر بالتطبيقي لكن كل الناس صايره تطبيقية و تخصص النظري قليل جدا
    و فرصة احس اعلى خصوصا ان ودي ارجع اشتغل عضو هيئة تدريس ولا افكر بشي ثاني .. اضافة لكلام احد الدكاترة لي يوم شاف سجلي الاكادييمي قال روح امريكا وكمل لغويات نظرية
    و تعال الجامعات تفتح لك ابوابها + اللي يدرس نظري بامكانه يدرس تطبيقي اما التطبيقي لا (ياليت تصححوا لي المعلومة)
    و بصراحة ما ادري محتار من ناحية اني احب النظري صحيح هو جاف شوي .. التطبيقي ميزته في شي عملي مو كله نظري .. لكن السؤال هل النظري كله نظري او فيه تطبيقي؟!

و مثل ما ذكرت الكل صاير تطبيقي .. لدرجة قسمنا مافيه غير 3 دكاترة نظري و ما يقارب 15 كلهم تطبيقي غير المعيدين حول 7 كلهم تطبيقي :/
    و عموما انا بصراحة اقدر امشي في الاثنين ولله الحمد ،، و لكن ما زلت في حييررره ><"

انصحك قبل تختار هالتخصص تتاكد او على الاقل تحط لك خطة مستقبلية للعمل بعد التخرج ..

هو هذا ابغى ادور المضمون لاني برجع بقدم ع محاضر =(
    و ماندري يمكن تجي الاعادة قبل اطلع براا خخخخ .. و الله يقدم اللي فيه الخير ،،

شكرا لكِ 3>

.

ابن بيت آل هليلة

فيه تجمع لتخصص اللغويات في المنتدى وصل 80 صفحة، ومعروف أن التيسول خصوصاً التيسول الأدبي (لا التربوي) له علاقة وثيقة باللغويات التطبيقية.
    فالموضوع راح تجدين فيه كلام عن التيسول والجامعات إلى جانب اللغويات.

بالتوفيق،،،

احلف بس ؟xD

تراني كتبت رد طويل عررريض و ارسلت ع ملفك الشخصي قبل اسبوعين او اكثر وكنت انتظر ردك =-=
    عموما شفت التجمع و يضل في كم سؤال انتظر اجابتها و اتمنى منك ترد علي
    وبما انك في وسنكسِن تابع that 70s show ههههههههه xD
    بالتوفيق لك 3>

.

و العذر من نوفـا ع الدخلة الغلط u-u
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    Like None

كلامك جميل فيما يتعلق بالتخصص و بما انك عضو هيئة تدريس فـما راح تفرق خخخخ (وجهة نظر)

انا اتخرجت الترم الماضي (من شهرين تقريبا) قدمت ع الاعادة باكثر من جامعة و انتظر وبنفس الوقت بقدم عالبعثه و لو تسهلت امور البعثه راح اطلع ما راح انتظر
    و بدرس مسار تخصصي و قررت اكمل (لغويات نظرية) .. بصراحة كنت افكر بالتطبيقي لكن كل الناس صايره تطبيقية و تخصص النظري قليل جدا
    و فرصة احس اعلى خصوصا ان ودي ارجع اشتغل عضو هيئة تدريس ولا افكر بشي ثاني .. اضافة لكلام احد الدكاترة لي يوم شاف سجلي الاكادييمي قال روح امريكا وكمل لغويات نظرية
    و تعال الجامعات تفتح لك ابوابها + اللي يدرس نظري بامكانه يدرس تطبيقي اما التطبيقي لا (ياليت تصححوا لي المعلومة)
    و بصراحة ما ادري محتار من ناحية اني احب النظري صحيح هو جاف شوي .. التطبيقي ميزته في شي عملي مو كله نظري .. لكن السؤال هل النظري كله نظري او فيه تطبيقي؟!

و مثل ما ذكرت الكل صاير تطبيقي .. لدرجة قسمنا مافيه غير 3 دكاترة نظري و ما يقارب 15 كلهم تطبيقي غير المعيدين حول 7 كلهم تطبيقي :/
    و عموما انا بصراحة اقدر امشي في الاثنين ولله الحمد ،، و لكن ما زلت في حييررره ><"

هو هذا ابغى ادور المضمون لاني برجع بقدم ع محاضر =(
    و ماندري يمكن تجي الاعادة قبل اطلع براا خخخخ .. و الله يقدم اللي فيه الخير ،،

شكرا لكِ 3>

.

ابن بيت آل هليلة

احلف بس ؟xD

تراني كتبت رد طويل عررريض و ارسلت ع ملفك الشخصي قبل اسبوعين او اكثر وكنت انتظر ردك =-=
    عموما شفت التجمع و يضل في كم سؤال انتظر اجابتها و اتمنى منك ترد علي
    وبما انك في وسنكسِن تابع that 70s show ههههههههه xD
    بالتوفيق لك 3>

.

و العذر من نوفـا ع الدخلة الغلط u-u
    توي أشوفه ومع ذلك ماني ملزوم أرد على كل واحد.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.