الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة مع التوصيات؟!

مشكلة مع التوصيات؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4295 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    توهتونا

الحيين اللي تكون بظروف التوصيات الاصل
    والا المنسوخه طبق الاصل

طيب والشهاده مانخليها مع الشعب بظرووف
    بالنسبة للتوصيات تكتب من قبل الدكتور و يوقع عليها و لا يقبل صورة انما الاصل ما وقع عليه الدكتور
    الحين انا اذا رحت للدكتور اخذ منه مجموعة يمكن ١٠ توصيات موقعة منه (للحاجة في حال مراسلة اكثر من جامعة)
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b-a-s-s-a-m
    يااخي انا ركضت لزوجتي عشان التوصيات

وقسم بالله محد سال عنها

لا الوزاره ولا غيرها واصلا يوم جت بتقدم هي قالو لها مانبيها
    هنا ماحد يطلبك اياها ... بس يسألو عنها في قبوول الجامعة و انا اخوك برا و اغلب الجامعات لازم من توصيات لكن الاختلاف ان بعضها يطلب 2 وبعضها 3 والبعض 4
    والبعض يطلب مختوم والبعض ما فرقت معاه.
    شوف توقيعي اول رابط ...الاوراق المهمة لطلبة الماجستير.

بالتوفيق للجميع.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali_ksa
    التوصيات لازم تكون برقراف او الجدول

ما فهمت وش تقصد، لكن شف الرابط هذا مثال على التوصية

Recommendation Letters - Sample Recommendation Letter - College Recommendation

طبعاً الدكتور بيكتب اسمه و عنوانه و وسيلة الاتصال و بيوقع عليها
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SN 1006
    بالنسبة للتوصيات تكتب من قبل الدكتور و يوقع عليها و لا يقبل صورة انما الاصل ما وقع عليه الدكتور
    الحين انا اذا رحت للدكتور اخذ منه مجموعة يمكن ١٠ توصيات موقعة منه (للحاجة في حال مراسلة اكثر من جامعة)
    بالنسبة للتوصيات أنا لم اعمل نفس الطريقة التي تكلمت عنها ,, بل اخذت مجموعة من التوصيات المصورة وختمتهم بختم الكلية ثم وضعتها في ظرف صغير من اظراف الجامعة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemist.H
    بالنسبة للتوصيات أنا لم اعمل نفس الطريقة التي تكلمت عنها ,, بل اخذت مجموعة من التوصيات المصورة وختمتهم بختم الكلية ثم وضعتها في ظرف صغير من اظراف الجامعة
    ما عندي علم اذا في جامعات تقبل الطريقة هذي لان كل جامعة لها شروطها و اضف الى ذلك تعاون السوبرفايزر
    انا اتكلم عن جامعة الملك سعود طلبت من الدكتور مجموعة من التوصيات (حتى ما اجيه اكثر من مره و يتضايق) اقل شي ١٠ توصيات موقعة منه

اذا انت الى الآن في السعودية مر الدكتور و اخذ منه مجموعة من التوصيات و اذا سألك قل انا عندي مجموعة من الجامعات براسلها في وقت واحد

بالتوفيق
    7 "
  6. عن تجـربة شخصية للأخت الكريمة قبل تقريبا 11 أو 12 يوم ،

طبعا أغلب جامعاتنا الموقـرة يخلون الطالب والطالبة يلفون كل مباني الجـامعـة عشان تختيم والا ظرف !! ،

اللي حصل للأخت الكريمة بإن قسمها في جامعة البنات ما أعطوها
    " طبق الأصل " من الوثيقة والسجل الأكاديمي إلا " 4 نسخ فقـط ! " ولما طلبت أكثر قالو مانقدر ! وفوقها كمان ما أعطوها إلا " 3 توصيات " مع العلم بإنو مسموحة التوصيات حتـى " 5 توصيات " !

بشـكل عـام للأخوات لو شفتو الموظفات طولو الموضوع وهو قصير أعطو أوراقكم للأخ أو الوالـد ويزبطها من جامعة الشباب
    " أسـرع " ،

المهم إني صورت الوثيقة والسجل الأكاديمي وحسن سيرة وسلوك انجلش والتوصيات الـ 3 وسويت منها
    " 13 نسخـة " ^^!

واليوم الثاني توكلت على الله ورحت لمبنى
    " القبول والتسجيل " وختملي الموظف على السجل الأكاديمي والوثيقة ختم " طبق الأصـل " بعد معاناه !

لأن الموظف قلي العدد كبيـر والنظام مايسمح ، ألين وضحتله إن القبول في الجامعات بالخـارج مو سهـل وإن الأخت الكريمـة راح تحتاج تقدم على أكثر من جـامعـة ، المهم في الأخيـر ختلمي ،

وبعدها رحت لمبنى
    " شؤون الطلاب " وختمولي على حسن سيرة وسلوك ختم " طبق الأصل " على الـ 13 نسخـة ،

وللأسف بإن التوصيات ماراح يختموها بسبب إنها صدرت من جامعة البنات ، فلو حبينا نختم التوصيات بالنسبة للأخوات يختموها من القسم اللي صدرت منو التوصيات ، بالنسبة للأخوان تختموها من القسم اللي صدرت منو التوصيات ،

على كـل حـال التوصيات ماراح تحتاج لختم
    " طبق الأصـل " ! فقلت خليني أتوكل على الله وأرجع لمبنى القبول والتسجيل وأطلب " 14 ظرف " 13 ظرف " طبق الأصـل " + ظرف واحد " الأصل " ،

ولما رجعت لمبنى القبول والتسجيل بكـل بسـاطة
    " ماعندنا ظروف الجـامعـة روح دورلك في المباني الثانيـة أو الكليـات !!!! "

قلت أمري لله ، ورجعت لشؤون الطلاب ولقيت ظرفين بـس : ( ويالله من شؤون الطلاب دخلت على أكثر من مبنى وكلهم
    " ماعندنا ظروف " ،

ألين الحمدلله تسهلت من الله ودخلت على مبنى من المباني الإداريـة ولقيت ولد الناس الله يوفقه ويرزقه الفردوس الأعلـى يــــــــارب

والله العظيم دعيتله من قـلـب لأني كل ما أكلم موظف من الموظفين يرد عليا بأخلاق الله لا يوريكم مع إني أطالب بحقوق الأخت !

المهم إن الرجال الطيب قلي دقايق ، وراح للمخزن وجبلي
    " 17 ظرف "

للأمـانة هـم وانـزاح !

المهم رجعت لمبنى القبول والتسجيل ورتبت الأواق كلها مع بعض على الشكل التـالي :

وثيقة التخرج > السجل الأكاديمي > حسن سيرة وسلوك انجلش > التوصيات

وحطيتها بنفس الترتيب في الـ 13 ظـرف ، ورحت للموظف المختص بالتختيم وختملي على الظروف كلهـا ،

على كل ظرف
    " 6 تختيمات " الختم يكون ختم الجامعة " عربي انجلش " ،

ويكون مكان التختيم على مكان فتح الظرف من الأسفل والأعـلـى ،

وفي الأخير حطيت الأوراق الأصـل
    " وثيقة التخرج + السجل الأكاديمي + حسن سيرة وسلوك عربي + حسن سيرة وسلوك انجلش + التوصيات "

في ظرف منفصـل وختملي الموظف عليـها بنفس طريقة التختيـم ،

* الظروف راح تكون نفس الظروف اللي بتكون في المستشفيات " ظروف الأشعـة " لكن عليها اسم الجامعة بالعربي والانجلش وراح تكون مناسبة لحجم الأوراق .

وان شاءالله قريب راح أصور الظروف وأوضحلكم الطريقـة بشـكـل أكبـر .

* للأمانة حقوق الطلبة عندنا في الجامعات الواحد ماياخدها إلا بالعـافيـة ، فلازم تكونو حاسبين حساب الهجولة اللي راح تصير في الجـامعة وما اتقولو خلاص تعبنا ! لأني رحت الساعة 9 ونص وماطلعت من الجامعة إلا السـاعـة 12 إلا ربـع !

جلست للموظفين وغثيتهم

والله يوفقكم ويسهلكم أموركم يـــارب
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.