الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سألت نفسك يوم ليه ما توفر من مكافاتك كمبتعث..ليه ما نـوفر(شاركونا خبراتكم عن التوفير)

سألت نفسك يوم ليه ما توفر من مكافاتك كمبتعث..ليه ما نـوفر(شاركونا خبراتكم عن التوفير)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4261 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتآأر
    المكآفئة تكفي عشآن نفكر بالتوفير ..؟

شكلك من وزآرة المالية !!!

... ...............

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتآأر
    المكآفئة تكفي عشآن نفكر بالتوفير ..؟

شكلك من وزآرة المالية !!!

... ...............
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم

مكافئتك 1800 وتريد الزياده هذا موضوع اخر ,, مكافئتك 1800 وتريد التوفر هذا هوه الموضوع

الموضع جميل وله فائدة كبيرة ,, بعض الاعضاء اتهمو صاحب الموضع بالتسخافة ,, وبعضهم من خرج عن الموضع كاملا واشرك اقتصاد العالم فيه ,, وهناك من وضع ردود غاضبة ,, والبعض ايضا شارك تجاربة ,, اتستطيع كمبتعث مستجد

الحوصل او مبتعث على رأس البعثه الحصول على ,, نتائج اجيابية من تضارب الأراء ,, واخذ ما يفيدني ,,

ارى في بعض الردود وكأنهم وجدو ليراقبوا الناس ,, يتحدث عن الجوال وعن اللابتوب وعن السيارات ,, وكأنه يراقب ما يملك الناس ,, معروف الجولاات يا حبيبي يا ايفون يا جلكسي ,, فين الاسراف يعني ,, اللابتوب اغلب المبتعثين يريد ان يمتلك جهاز ماك واين الخطأ في ذالك

السيارات اغلبها ياباني يا كامري يا اكورد والي بيشتري غير كده يا انه وفر او من ماله الخاص ما اتسلف من الملحقيه مثلا,,

اختلاف الولايات واختلاف الاسعار , واختلاف الاطباع من شخص لأخر ,, يجعل هذا الموضوع شائكا ,,

ولكن ,, لابد من التوفير ,, انتا في بلد غربة ,, وتحتاج كل قرش وحتى السنتات اجمعها ,, لا قدر الله في حالة الحوادث لن تجد احد يخرجك من مصيبتك ,, لا ملحقيه ولا سفارة ,, وكلنا نعرف ,, ماشاء الله الملحقيه من اول رنه يردو .
    7 "
  3. انا كنت قبل ناوي اجي على امريكا لاكن يوم شفت معناة الطلاب هناك مع المكافيه بطلت ورحت على ايرلندا

اعي
    والحمدالله كل شهر اوفر 4 الاف ريال واذا مره صرفت كثير في الشهر اوفر الفين ريال

في شباب عندنا يقولو المكافيه ما تكفي وما ادري ايش واخر الشهر يجيك مطفر ويبي سلف ها النوع صراحه ما احب امشي معاه يصرف فلوسه في اشياء مالها داعي وفي الاخير يطلب فلوس واذا رديته يقولك وين الاخوة < الحمدالله والشكر بس على التفكير

مكافئتنا الحمدالله تكفي وزود اكثر الشباب الي يطفرو اخر الشهر عندنا معاه سياره ويدخن < كنت ادخن والحمدالله يوم جيت البلد وشفت الدخان غالي بطلته ولله الحمد بفضل من الله يعني الدخان مهب عذر انه المكافيه ما تكفي لانه الدوله تصرف لك راتب لنفسك مو تدمر صحتك بالدخان

نقطه ثانيه الي معاه سياره عندنا دايم مطفر وننصحه بيع السياره وخليها باصات زينا وزي الشعب عادي يقولك لا سيارتي تعزني والباصات مو كل وقت تلاقيها وما ادري ايش << اجل تحمل غلطك يا صاحبي مو غلط المكافئه ابدا

وغير الي كل شهرين او شهر يشتريلك ملابس ويقولك مطفر <<< ما خبرت الشعب الايرلندي عندنا يشترو ملابس الا كل سنه مره يمكن << تعتبر غلط المبتعث في تبذير المكافئه

بالنسبه للعزوبيه من ناحيه الاكل اضنه مو ناقصك شى تتعلم طبخ وتوفر فلوس ولا تقول مالي الا مطاعم انت رجال اضنك وتعرف تدبر نفسك من غير مطاعم طبخات الكبسه المكرونه الاشياء ذي الايدامات كلها بسيطه طبخها ومافيها صعوبه ابدا <<< لا تجي وتقول عزوبي مالي الا مطاعم معليش يا عزوبي لك يدك ورجلك وكامل صحتك وعافيتك وتقدر تطبخ وتوفر

بالنسبه للشباب الي يطلعو كل ويكند ويصرف <<< معليش طلعتين في الشهر تنبسط فيها كفايه جدا

وهاذي مشكلت اكثر المبتعثين يبغون مكافئه تكفيهم في كل مصاريفهم يبغون حياة رافهه جدا < اتكلم عن حال بعض المبتعثين في ايرلندا

وما يرفع ضغطي الا الي يروح الملاهي الليله ويجيك ويقول المكافئه ما تكفي << جعلهم يرجعوك بلدك وتجلس عشان تعرف قيمة المكافئه ووين تصرفها < والله يهديك < عن نفسي صراحه اي احد يروح امكان زي كذا اقطعها معاه للابد << وقالو عني مسويه نفسه مطوع < الحمدالله والشكر بس

والله لو اتكلم في الاشياء الي يصرفها المبتعث عندنا ما تخلص ويقولك المكافئه ما تكفي << , وها النوع ابد ما اسلفهم يورو واحد من جيبي عشان يتعلمو ويحسو بقيمه اليورو لمن يصرفوه

وشكرا لطرح الموضوع
    7 "
  4. الاخ الي ارسلي { لا تكفى سلفني }

بدون ذكر النك لاكن اذا شفت ردي هذا

ابي ارد عليك في العام واقولك بس وش ضايقك في كلامي وخلاك ترسل لا تكفى سلفني ؟؟؟؟؟ انت اول شى مبتعث في امريكا وانا تكلمت عن مبتعثين ايرلندا فما ادري وش الي خلاك تعصب في كلامي وترسل لا تكفى سلفني .؟؟؟؟؟؟

ليت القى ردك في العام ؟؟؟؟ وخلك رجل ورد وتذكر انك تكتب من ورا شاشه كمان يعني محا يضرك شى ؟؟؟؟
    7 "
  5. [QUOTE=محتآأر;1061981223]موضوعك سخيف ومسوي بنك التوفير ، يارجال انت حارم نفسك وتوفر ! أتوقع تجمع مهر زواجك من مكافئتك ! لاتحسب كل العالم مثلك حنا ناس ندفع أجار وكهرباء ونت وتامين سيارة ورسوم مواقف الجامعة وكتب الجامعة وتسديد جوال وبنزين وتخلص حتى ملابس مانقدر نشتري وجايني تبي توفير ؟![/QUOTE

كمل طيب فواتير وكهرب ورسوم مواقف و............................
    بعدين حتى لو الرجال يوفر من مكافئته عشان مهر زواجه على قولتك
    ما سوه شئ غلط با العكس احسن من اللي يلعب با الحرام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد م
    يا اخي انا كل شهر اصرف 2400 دولار واكتر ويدوب تكفي . انت ممكن ما تدخن ماعندك سياره انت ماتخرج صاك ع نفسك ما تشتري شي يعجبك .طبيعة الحياه لي انت عايشها غير .

غير دا كلو انا عزوبي يعني انا والمطاعم اصحاب ..

اجل تبغى مكافئه تكفيك لدخانك وخراابيطك ؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا انت ولد نعمه وتعودت اهلك يعطك فلوس وتشتري دخان كل مره فيها وتشتري اي شى يعجبك بفلوس اهلك خلاص اجل كلم اهلك يحولو لك قيمه الدخان والاشياء الي تعجبك لانه المكافئه مالها دخل ابدا في دخانك و الاشياء الي تعجبك

^ عذرا اخي الكريم لاكن المكافه لم تصرف لك لتشتري سم تقتل فيه نفسك
    7 "
  7. الاخوان اللي يقول المكآفئة ما تكفي .. مع كل الاحترام لهم ..

معلومة بسيطة : المكافئة وضعت لتغطية حاجاتك الاساسية في المعيشة هناك .. وليس للترفيه عن نفسك او التبذير امام الناس !!

واللي يقول فاتورة كهرب , ياحبيبي انت تطلع تخلي نص الادوات الكهربائية تشتغل ( عادات )
    تقولي فاتورة تلفون , انت عندك بلاك بيري وايفون , يعني مشترك في خدمة ونت و مكالمات < هذ كلها مو اساسية والمكافئة ما دفعت لهالغرض !!
    بنزين !! ياحبيبي الدولة ما قالت لك اشتر سيارة ولا اسكن بعيد عن الجامعة .. ولا قالت لك فرفر كل ويك اند رايح لي مدري وين !!

باختصار المكافئة كافية وتزيد لمن عرف وين يصرفها وبس !!

و ( الدبرة نص العيشة )
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.