الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الصيام متعبني

الصيام متعبني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4261 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديق وقت الضيق
    لا حول ولاقوة الا بلله. ياي عطشان مررررة وواااااي انا جوعاااان . اهم شي في حياتك تعبي بطنك ماتبغى تتعب لله. لله يستر لايكون سبب افطارك شي ثاني
    على شحم رد زي الاوادم او انطم ..... عندك وجهت نظر مثل باقي الرجال قولها او اذلف و كلن يرا الناس بعين طبعه اذا انت تعميها للصاجه لا تفكر الناس مثلك يا بطل ( اللهم اني صائم )
    7 "
  2. الله يكون في عونكم ويقويكم ويصبركم والله يكتب لكم الصيام والقيام باجر مضعاف

وبخصوص بعض الردود الي مادري وش تبي الله اعلم كيف يكون صيامهم

الرجال قام بطرح مشكله يعاني منها اما انك تساعده او انك تترك الناس تساعده يعني بالعربي قل خير او اصمت
    المفروض انك تشد من ازره ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

صحيح بعض الاحيان لا بد من الرد القاسي ولاكن لابد من طرحه بطريقه لا يتم فيها التجريح لان رح يكون فيها تقليل للسال والمجيب ايضا

ثبتكم الله على صيامك وقايامكم وكان الله في عونكم

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jseven
    ههههههههه شغل تزبيد اجل

والله ياعيال اننا ناكل تبن في رمضان واليوم اللي فيه كلاسات بصراحه افطره،، راح اقضيهم بايام اخرى مافيها كلاسات وارهاق ان شاء الله

الله يتقبل
    انتبه ... دينك أهم من الكلاسات ... صح تعب مررره لكن مو لدرجة اننا نفطر إحنا شباب ... الصحابه يقودون معارك في رمضان
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jseven
    ههههههههه شغل تزبيد اجل

والله ياعيال اننا ناكل تبن في رمضان واليوم اللي فيه كلاسات بصراحه افطره،، راح اقضيهم بايام اخرى مافيها كلاسات وارهاق ان شاء الله

الله يتقبل

راح زمن الرجال والله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jseven
    ههههههههه شغل تزبيد اجل

الله يتقبل
    ارهاق!!
    نلعب على انفسنا
    ما اقول الا الله يصلحك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jseven
    ههههههههه شغل تزبيد اجل

الله يتقبل

مالك اي عذر عند ربك يا اخي الكريم اذا افطرت وانت مافيك شى لا مرض ولا غيره

الكلااسات اضنها كلها فيها مكيف ومافيها شمس وتعرق كلها مكان تجلس فيه وتسمع للدرس وتركز بس وهذا ابدا ليس عذر عشان تفطر فيه

اخي الكريم لا تفطر ابدا لانه لن يقبل منك ابدا عذرك امام الله

الا هل بلغت اللهم فأشهد
    7 "
  7. الله يجزاكم خير عالتذكير والنصيحة.

انا بحثت عن الموضوع هذا،، ووجدت اننا في حكم المسافر ،، حيث اننا مسافرين لغاية وسوف نرجع

لعموم قوله تعالى: "ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر". والله أعلم.

ايضا القصر في الصلاة،، لازلنا نقصر الصلاة ولكن لانجمعها بحكم اننا مسافرين.

يوجد اختلاف بين العلماء في قضية المدة التي تقطع حكم السفر وتمنع المبتعث من الترخص باحكام المسافر

فحكم هذا أنه يترخص بأحكام السفر حتى وإن طالت المدة، وهذا هو رأي جمهور أهل العلم كأبي حنيفة ومالك وأحمد وأحد أقوال الشافعي دل على ذلك فعل النبي صلى الله عليه وسلم في فتح مكة وغزوة تبوك، وفعل ذلك عدد من الصحابة أثناء غزوهم، بل قال الترمذي رحمه الله في سننه " أجمع أهل العلم على أن المسافر يقصر ما لم يجمع إقامة وإن أتى عليه سنون". (2/431)
    بالنسبة لي هذا اللي كنت اعرفه من زمان ولكن مالاكنت اعرفة هو حدة الاختلاف بين العلماء

هذا المقال في الكثير من الاراء والادلة،، اتمنى الاطلاع عليه

هل المبتعث مسافر | موقع الدليل الفقهي

انا ربما اكون مخطئ بافطاري ولكن ربنا لاتؤخذنا ان نسينا او اخطأنا

المشكلة حتى لو تسأل عالم او شيخ الان،، هي هي نفسها بيحكي لك عن الاختلاف ويقولك ايش الراجح بالنسبة له وهذي مشكلة

المهم ان الدين يسر مو عسر،،، ونحن طلاب علم في سبيل الله

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه،، وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    7 "
  8. هنا ابن عثيمين يفتي باننا في حكم المسافر،، ونقدر نترخص باحكام السفر

الجدير بالذكر انه قال ان الصيام لايلزمة ولكن حذر من عدم القضاء

ارجو الاطلاع عليه

http://www.mbt3th.us/vb/forum5/thread52063.html

شباب انا ماحرضكم على ترك الصيام،، واعوذبالله ان اسوي شي من هذا القبيل

انا اتكلم عن نفسي ومافعلت،،، كل شخص عقله براسه ويعرف خلاصه

الله يوفقنا ويحسن خاتمتنا واياكم
    7 "
  9. الإفطار في رمضان للمسافر ومن في حكمه كما حدد ذلك كثير من العلماء لا عيب فيه ولا نقيصة ولا شيء نفعله ونحن نحس بالذنب بل هي رخصة أمر بها الشارع الحكيم وحث عليها.

أحكام المغتربين
    - ينقسم المغتربون حسب النية إلى ثلاثة أقسام (فتاوى ابن عثيمين-ج1-ص483)
    1- من نوى الإقامة المطلقة بالبلاد التي اغترب إليها (كالعمال والتجار المقيمين) فهؤلاء في حكم المستوطنين فالصوم في حقهم واجب ولا يقصرون الصلاة
    2- من نوى الإقامة المقيدة بغرض معين لا يدري متى ينتهي غرضه فيرجع إلى بلاده (كالقادمين لمراجعة الدوائر الحكومية) فهؤلاء في حكم المسافرين فلهم الفطر والقصر والمسح على الخفين ثلاثاً ولو بقوا سنوات .
    3- من نوى الإقامة المقيدة بغرض مُعين ويدري متى ينتهي ومتى انتهى رجع إلى بلاده بمجرد انتهائه فهو في حكم المسافر وله أن يفطر ويقصر ويمسح على الخفين .
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.