الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لرغبي الدراسة على حسابهم الخاص في الخارج إعتباراً من 10 رمضان 1433هـ

لرغبي الدراسة على حسابهم الخاص في الخارج إعتباراً من 10 رمضان 1433هـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا شباب انا ان شاء الله طالع على حسابي للصين مدينة changsha كنت ناوي اطلع على نظام الفيزه السياحيه بس تفاجأت بالنظام الجديد ابي اسأل
    1_هل الفيزه التعليمه تاخذ لها وقت ؟ الحد الاقصى كم ؟
    2_ هل يتفع اكمل الاوراق واعطيهم باليد في وزارة التعليم العالي ؟ اولا ارسلها على الموقع
    3_ هل اذا طلعت هناك لازم اروح بكين وافتح ملف او يكفي الموافقه هذي
    4_ هل جامعات changsha فيها تكدس طلبه سعوديين كثير ؟ وياليت اللي عنده احصائية توقعيه كم العدد يقولي ؟
    5_ هل الانضمام للبعثه خادم الحرمين الشريفين تاخذ وقت واللي عنده تجربه ؟ كم اكثر وقت وبعد الله ينظم على حساب البعثه

ويعطيكم العافيه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة good man3
    نفس السؤال كيف افتح ملف بعدماقدم على الطلب مع انه طلبي له اسبوع ومارسلولي شي

فتح الملف لازم يكون قبل وقت الدراسة عشان يحسبون لك الساعات ولا يروح عليك .. اذا وصلت واشنطن يبي لك يوم تقعد فيها عشان يمديك تخلص كل امورك واهم شي التايم مايكون ويك اند لانه السفارة تمشي ع نظام امريكا ..

لما تروحون هناك معكم الاوارق المطلوبه تقدموها لهم ..
    7 "
  3. شروط ومتطلبات الحصول على الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص أمريكا :

• صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
    • صورة الجواز "ساري المفعول".
    • صورة من المؤهل الدراسي الذي يسبق الدرجة التي يرغب الطالب دراستها.
    • صورة من قبول اللغة.
    • صورة من القبول الجامعي في جامعة موصى بها في الدرجة والتخصص.
    • صورة من التأشيرة الدراسية ولا تقبل التأشيرات السياحية.
    • صورة من نموذج (I-20) للطلبة الراغبين بالدراسة في أمريكا، ونموذج (COE) لراغبي الدراسة في استراليا، ونموذج (CAS number) لراغبي الدراسة في بريطانيا.
    • نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي. ولتحميل نموذج الفحص الطبي اضغط هنا.
    • في حال كون المتقدم موظف حكومي يجب إرفاق إجازة دراسية تغطي مدة الدراسة
    • معادلة الشهادات السابقة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة تعليمية غير سعودية.
    • وجود موافقة من ولي أمر الطالبة بالدراسة في الخارج وتحديد أسم المحرم المرافق لمن ترغب الالتحاق بعضوية البعثة التعليمية. ولتحميل نموذج الموافقة إضغط هنا.
    • التوقيع على التعهدات والإقرارات اللازمة.
    • الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الموافقة على الإلحاق بعضوية البعثة التعليمية، وللإلحاق بالبعثة يجب على الطالب استيفاء الشروط الواردة بالأمر السامي الكريم رقم 7/ب/5601 وتاريخ 22/4/1428 هـ.

الالتزامات:

• أقر بأن جميع البيانات التي دونتها في هذه الاستمارة صحيحة، ومطابقة لما في وثائقي الرسمية، وإذا اتضح لوزارة التعليم العالي خلاف ما دونت فسأتحمل نتيجة إدلائي بمعلومات خاطئة للجهات الرسمية، ومن ذلك المساءلة القانونية.
    • أتعهد بالالتزام بالأنظمة والتعليمات والمواطنة الصالحة والجدية في الدراسة.
    • أقر أنني لست موظفاً ولا أعمل في أي جهة حكومية.
    • التزم بعدم مغادرة المملكة العربية السعودية قبل الوفاء بجميع الالتزامات المالية وكما التزم بسرعة تسديد ما قد ينشأ من مطالبات مالية بعد مغادرتي المملكة.
    • التزم بعدم مغادرة مقر دراستي خارج المملكة قبل الوفاء بجميع الالتزامات المالية وكما التزم بسرعة تسديد ما قد ينشأ من مطالبات مالية بعد مغادرتي بلد الدراسة.
    • أتعهد بسرعة المبادرة بفتح ملف في الملحقية فور وصولي لمقر الدراسة.
    • أتعهد بأن أزود الملحقية الثقافية في بلد الدراسة بتقرير دراسي فصلي يوضح سير دراستي.
    • أقر بأنني قد أطلعت على ما تضمنه قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية 14‎18/8/1 بتاريخ 4/7/1418 هـ، وفهمت مضمونه فهماً لا لبس فيه، كما أن حصولي على الشهادة من الجامعة التي سأدرس بها، ومصادقة الملحق الثقافي عليها لا يعني حتمية معادلتها من لجنة المعادلات بالوزارة.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz23Kehtf9B
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The last love
    التوقيع على التعهدات اللازمه ؟!

تعهدات عن ماذا!
    المقصود توقيع الكتروني ... يعني تحط صح في خانة الصفحة أو تنقر بالفأرة على المربع أسفل بداية الصفحة الأولى الخاصة بالتعهدات ( الالتزامات ) بس ....

الالتزامات:

• أقر بأن جميع البيانات التي دونتها في هذه الاستمارة صحيحة، ومطابقة لما في وثائقي الرسمية، وإذا اتضح لوزارة التعليم العالي خلاف ما دونت فسأتحمل نتيجة إدلائي بمعلومات خاطئة للجهات الرسمية، ومن ذلك المساءلة القانونية.
    • أتعهد بالالتزام بالأنظمة والتعليمات والمواطنة الصالحة والجدية في الدراسة.
    • أقر أنني لست موظفاً ولا أعمل في أي جهة حكومية.
    • التزم بعدم مغادرة المملكة العربية السعودية قبل الوفاء بجميع الالتزامات المالية وكما التزم بسرعة تسديد ما قد ينشأ من مطالبات مالية بعد مغادرتي المملكة.
    • التزم بعدم مغادرة مقر دراستي خارج المملكة قبل الوفاء بجميع الالتزامات المالية وكما التزم بسرعة تسديد ما قد ينشأ من مطالبات مالية بعد مغادرتي بلد الدراسة.
    • أتعهد بسرعة المبادرة بفتح ملف في الملحقية فور وصولي لمقر الدراسة.
    • أتعهد بأن أزود الملحقية الثقافية في بلد الدراسة بتقرير دراسي فصلي يوضح سير دراستي.
    • أقر بأنني قد أطلعت على ما تضمنه قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية 14‎18/8/1 بتاريخ 4/7/1418 هـ، وفهمت مضمونه فهماً لا لبس فيه، كما أن حصولي على الشهادة من الجامعة التي سأدرس بها، ومصادقة الملحق الثقافي عليها لا يعني حتمية معادلتها من لجنة المعادلات بالوزارة.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz23KpmjNb8
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoDy Sweet
    ياشباب الموضوع بسيط لا تخافوو ..

انا رحت للوزاره واتكلمت مع الدكتور المسئول .. اهم شي تك،ن اوراقك كامله وترفع طلب ..
    لو ما ردو عليك وجا موعد سفرك تقدر تسافر بس لازم تسوي الكشف الطبي ما ياخد يوم واحد
    روح علي اي مستوصف خاص اومستشفي واعمل التحاليل وبعدين خد النتيجه وروح لاي مركز صحي
    وكمل باقي الكشف في المركز الصحي اختصار للوقت .. انا اول طلب اترفض وقدمت طلب تاني وانشاالله تجي الموافقه ..

بس لازم تكون اوراقكم كامله .. والله يوفقكم ويسهلكم اجمعين ..
    الطلب الاول ليه انرفض؟؟ كان فيه شي ناقص؟؟
    وكم قعدت تنتضر الين ردول لك؟
    انا امس قالو لاخوي تم احالة طلبك الى اللجنه كم تتوقع تاخذ اللجنه ؟
    7 "
  6. شباب انا اليوم جتلي رساله انهم رفضوا طلبي مدري على اي اساس
    جلسوا ثلاث ايام علشان يردون علي وبعدين قالولي انه مرفوض والسبب
    يقولون اني ما رفعت قبول الجامعه
    و ما رفعت قبول اللغه

مع اني رافع I-20

هل الحين لازم اقدم طلب جديد وارفع نفس الاوراق الي رفعتها علشان اوراقي ما كانت ناقصه كلها كامله مدري وش السبب

وهل اقدر افتح ملف وانا في امريكا او لازم قبل ما اسافر ؟؟
    علشان سفرتي ثالث يوم العيد

ياليت تجاوبون علي يا شباب
    7 "
  7. طيب شباب سوآلي جديد ومحد سأله

انا اوراقي كامله ورفعتهم بس في خانه اسمها رقم القرار وتاريخه

انا مو فاهم شنو يعني ومن وين اطلعه ونرفض طلبي في يومين والملاحضات كانت لعدم وجود القرار احد يخبرني شنو هو القرار ومن وين اطلعه بليز سفرتي قريبه

واللحين راح يسكرو للعيد وبيضيع وقت وضايع لي اسبوع مو عارف شنو هالقرار بضبط
    7 "
4 من 8 صفحة 4 من 8 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.