الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بكل اسف سوف انسحب من البعثة والسبب الحضانة حسبي لله ونعم الوكيل من كان السبب

بكل اسف سوف انسحب من البعثة والسبب الحضانة حسبي لله ونعم الوكيل من كان السبب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4276 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحساس66
    الله يكون بعونكم ، حقيقة انا كنت افكر بفكره، ليه السعودين الي عندهم بزران ما يجتمعون مع بعض ويدورون لهم "بيبي ستر" ويشوفون مكان في بيت واحد منهم يقعدون بزارينهم فيه
    ويتقاطون على راتب البيبي ستر.

وانا لو في مكانك حطيت البزران في السعودية عند شغالة بـ 800 ريال وكل سنه ازورهم مرتين<<<<< يمكن تكون قاسية شوي لكن تراني عزوبي ما احس بأحاسيسكم تجاه عيالكم.

مستحيييل احد يخلي عياله عند شغاله ويسافر ويخليهم ممكن بس كلام تقوله لانه ما عندك عيال بس اتحدا ام في قلبها رحمه لولدها تسوي كذا ولا اب يسوي كذا لولده

الله يعينكم يا طلاب امريكا ويارب يرفعو مكافئاتكم اليوم قبل بكره
    7 "
  2. يارب فرج همكم وهمنا يااااااارب

من جد وضع صعب والاصعب تشوف اولادك متبهذلين يااااارب ساعدنا

صار الواحد يفكر يبتعث يحسب مليووون حساااب للمصاريف

يارب كن لاخواني المحتاجين في كل مكاااان واحفظ اولادهم من كل شر واذى
    7 "
  3. الاخوة الكرام
    السلام عليكم

وجدت موضوع في منتدى الاقلاع من إعداد الاخت قبلة الخلق
    واعتقد انه مفيد جداً لكم

=================================

كيف تحصل على المساعدات المستحقة لك و أسرتك من ولايتك؟

*المساعدة تشمل الجميع
    طالب-موظف-مبتعث-مهاجر-لاجئ-مواطن امريكي

*التأمين الصحي(مجاني) وكيفية الحصول عليه*

أدخل على
    Department of families and children
    الخاص بولايتك..وشوف انت تابع لأي مدينة ضع الرمز البريدي ..واتصل على مكتبهم واطلب الابليكيشين لكي يرسلوه على بريدك وتعبيه وترسله, او تدخل لموقعهم وتعبيه ,وعندما يصلهم طلبك..بيرجعون يتصلون عليك علشان يعلمونك ايش الأوراق المطلوبة..
    واستفسر عن الخدمات الي تستحقها(الخدمات تختلف من ولاية لأخرى)

*الخدمات المتوفرة
    المساعدات المادية cash assistant
    او المساعدات الغذائية food stamp
    Electronic benefit transfer (ebt)
    تحب تقرا عـــــــــــWikipediaـــــــــــــنه

تقدمها الحكومة الأمريكية للمتعثرين مادياً و ذوي الدخل المحدود
    وأيضاً الاحتياجات الخاصة (ولهم الأولوية) بغض النظر عن نوع الاعاقة ( كسر- نظر - سمع - حركي - صحي - الخ) وسواء له أو أحد من أسرته.

*المساعدات الخاصة بالحوامل والأطفال
    تقوم بها مؤسسة حكومية
    Wic program
    WIC's Mission
    للخدمات الطبية و المساعدات الغذائية
    WIC
    و للتعرف على المكاتب الموجودة في ولايتك
    WIC State agencies-alphabetical
    وطريقة حصول الحامل عليه..
    بعد أن تعرف بأنها حامل, تقوم بالبحث عن أقرب مكتب لها بعد وضع الولاية والرمز البريدي والمدينة
    *المسمى يختلف من ولاية لولاية
    Health department for that county
    Department of human service
    و تتصل بهم لتأخذ موعد فحص الحمل pregnancy test
    (معظم العيادات تعمل فحص الحمل من غير موعد)
    بعد مايتأكدون من حملك رح يسألونك اذا عندك تأمين أو لك طبيبك؟
    قولي: لا
    بعدين رح يطلبون منك تعبئة أوراقك
    (الفحص والتحاليل والصورة مجاناً)..
    وبيعطونك تأمين مبدئي لمدة 40 يوم لين يتاكدون من أحقيتك للتأمين او لا
    اذا ماكنت تستحقينها رح يحسبون دخلك الشهري وعدد أفراد الأسرة**تم توضيحها في آخر الموضوع**
    واذا وافقو عليها..
    رح تكونين معهم لين الولادة ورضيعك الين يكمل الـ5 سنوات
    بيعطونك للرضيع 9 علب حليب كل شهرين واذا بدأ الطفل يأكل يعطونه أكل, عن طريق شيك تشترين فيه من السوبرماركت

والأكل محدد مثل الحليب والبيض-الحبوب - عصير الفاكهة-الجبن-حليب الرضع -زبدة الفول السوداني –التونة- وغيره
    يصرف الشيك كل شهر وأحياناً كل أسبوع
    موقعهم الرئيسي
    WIC

**حتى الطفل غير المولود في امريكا يشمله البرنامج..بس تروح لأقرب فرع ومعاك الطفل وشهادة الميلاد والتطعيمات واثبات الدخل (اذا مبتعث ياخذ الاثبات من الملحقية) واثبات السكن (ممكن يجيب فاتورة الكهرباء)

*دراسة الطفل لما قبل المدرسة(3-4-5)
    Early childhood development
    البرنامج يهدف لتأهيل الأطفال من ذوي الدخل المحدود للدراسة في المدارس العامة ويشمل حضانة للاطفال وتختلف الأعمار بحسب الولايات وعادة ما يسمى البرنامج بإسم head start أو jump start
    يمكن التعرف على البرنامج من خلال
    Your access is denied
    كما يمكن التعرف على المكاتب والمدارس المتوفرة في ولايتك من خلال الاتصال 18004242246
    والسؤال عن أقرب برنامج head start أو jump start في مدينتك
    ويمكن ايضا التعرف على مواقع حضانة اطفال تتناسب مع الدخل الخاص بك (اسعارها تعتمد على دخل الأسرة)
    Child Care Aware | America's most trusted child care resource.
    *توفر للطفل الباص والافطار المجاني او مبلغ رمزي
    **نصيحة**
    في حال موافقتهم لطفلك في الحضانة أو حتى قبل..اطلب مشاهدة الحضانة وتأكد من نظافتها وبأن المعلمات لسن مكسيكيات..لانه بامكانك رفض المكان وطلب غيرها

*السكن
    يوفر المكتب الإسكاني تخفيض في الايجار في مناطق معينة
    Mission/U.S. Department of Housing and Urban Development (HUD)
    للبحث في ولايتك
    Mission/U.S. Department of Housing and Urban Development (HUD)
    احرص بأن يكون المجمع آمن وجيــد

الفحوصات الطــــبية:
    كل مايخطر على بالك تكون بالمجان أو مبلغ زهيد
    فحص نظر(تركيب نظارة)..أسنان..عمليات جراحية..الخ

*المؤهلون لبرنامج الـ wic
    PAWIC.com - Eligibility Requirements for the WIC Program
    من يقل دخلهم عن :
    شخص $1,669
    شخصين $2,246
    3 أشخاص $2,822
    4 أشخاص $3,399
    5 أشخاص $3,976
    6 أشخاص $4,552
    7 أشخاص $5,129
    وهذا جدول آخر أقدم منه..
    شخص $1,575
    شخصين $2,111
    3 أشخاص $2,648
    4 أشخاص $3,184
    5 أشخاص $3,721
    6 أشخاص $4,257
    7 أشخاص $4,794
    8 أشخاص $5,330

=*الحامل تحسب اثنان..حتى لو بالشهر الأول*=

وفي النهاية أتمنى ان موضوعي يكون مفيد ومعلوماته واضحة., والي عنده اضافات من معلومات او مكاتب او تجربة شخصية قبل أو بعد فالمجال مفتوح للجميع
    اذا عندك استفسار راسل احد المواقع او اتصل فيهم
    او اكتب
    How can I apply for Medicaid?
    وهذا رقم لهم ..ممكن تطلب متحدث عربي
    724-5506(202)
    وبشكل عام تستطيع القاء نظرة على أي نوع من الخدمات(المساعدات)عن طريق مواقعها الرسمية الخاصة بولايتك, ونهايتها
    Org
    وبرضه أبغا أقول انه حلو الواحد ينتهز الفرص ويستفيد من حقوقه, ويعوض شوية من هالضرايب

أسأل الله للجميع التوفيق والسداد والحب
    ان أصبت فهو من عند الله ,وان أخطأت فهو من عندي و الشيطان

======================================
    7 "
  4. السلام عليكم،

الله يعينكم فعلا حاسة بيكم لكن حاولوا قد ما تقدروا تجيبوا قبول من مكان ارخص وتنقلوا لعل الله يفرجها.

بالنسبة للي اقترح البيبي ستر او حاضنة مسلمة او غيره تجيك البيت ولا تودي اولادك عندها والله والله نفس قيمة الحضانة عندنا! ،
    وتدور عن الحضانات الرخيصة اما تكون في احياء غير امنه نهائيا وانا درت وشفت او تكون وانتم بكرامة ( قذرة) او دوامهم اقصر من دوامك او بعييييدة عن الجامعة ساعة الا المشوار ، طيب تخيل معايا كل يوم الصباح رايح جاي هذة المسافة والمسا نفس الطريقة اضف طول ساعات الدوام ترجع هلكاان ارهاق وتبغا المخدة، طيب والمذاكرة، الله يكون في العون بس.

انا في مدينة تعتبر رخيصة مقارنة بمدن امريكا مع ذلك اذا عندك طفل تحت السنة تدفع الالف دولار للحضانة وانت تضحك دا اذا مو اكثر،
    فعلا الله يكون بعون اللي عندهم سن الحضانة واللي عندهم اكثر من طفل.*
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف لبان
    بقولك شي ,, الابتعاث فرصه لا تعوض ,, عند اول مشكله استسلمت ,, انا حاسس فيك ,, لاني اب لثلاثه اطفال وعايشين عيشة تقش ,, اترك الحضانه ,, الحضانه مهي لنا ,, ما ودي اقول لمين خليني ساكات ,, روح للمسجد الي عندك في المدينه وبحث عن عائله مسلمه تمسك الاطفال ما لقيت ,, طلع سوشل سكيورتي ,, ما قدرت ,, روح لبنك شيس ,, وطلع سياره جديده كيا ولا سزوكي صغيره قيمتها ما تتعدا ,, 10000 الاف دولار ,, خذها اقساط القسط لا يتعدا 300 دولار ,, اسكن في مكان شوي بعيد ورخيص ,, حتى لو كانت المسافه ساعه ,, عشان تقدر توفر من المكافئه ,, انا مو جالس اتفلسف عليك ,, هذا الي سويته والمكافئه بالدف يا دوب تكفي ,, والكل يعرف الحضانات واسعارها في كلفورنيا

حتقولي ليش السياره الجديده وليش بنك شيس ,, لان شيس يشتريلك اليساره من غير سوشل ويستقطع من راتبك ,, السياره الجديده ما تعطل ولا تصرف بنزين

وتذكر دائما زي ما الله معاك في السعوديه ايضا الله معاك في امريكا وفي كل مكان في العالم ,, صلي على النبي وستهدي بالله وبتلاقي حل لمشكلتك

الله يسهلك امورك ويسهلنا امرنا وامر جميع المسلمين امين
    ,", طلع سوشل سكيورتي ,"
    وش فايده السوشل سكيرتي للحضانه؟؟
    7 "
  6. مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والله الاخوان صادقين انا مبتعثه والله يتقطع قلبي لاني تركت ولدي عند امي ادري ان تصرفي غلط وفيه انانيه
    بس وين العدل المكافاه ماتكفي مارضت الحضانه تستقبله الا بمبلغ 1600 دولار شهريا لان عمره 6 شهور ومن غير باقي
    احتياجاته وانا خفت اتركه عند اي عائله عربيه خفت من سوء النظافه وهذي الامور الي راح تسببله امراض
    انا امي جالسه في البيت وابوي متوفي واخوي كمان وقالت ماما اتركيه عندي اهتم فيه وانشغل فيه
    بس والله قلبي يتقطع عليه في اليوم الف مرررره بس يعلم الله اني مقهوره لاني تخرجت بامتياز والاولى
    على الدفعه وماقدرت احصل على وظيفه وجاتني البعثه فماقدرت اترك هالفرصه عشان مستقبلي انا واولادي
    انشاالله اخوي اصبر كلنا نعاني وعندنا هموم ومشاكل الله بها عليم وربي ياخذ حقنا ويساعدنا يارب
    7 "
  7. الحين تتتوقعون العيسى يقرا الموضوع ... والا احد المسؤلين...لابد من فتح الموضوع مع الصحف السعوديه لكي يحسون اصحاب الطبقه المخمليه اللي عايشين في نعيم ولا يحسون بالشعب والاطفال. حسبنا الله ونعم الوكيل...
    7 "
  8. لااله الاالله محمد رسول الله .. والله الملك ماهو مقصر بس للاسف الشديد البطانه الفاسده لاحول ولا قوة الا بالله الله يفرجهاا من عنده والرزق عند الله سبحانه الله يكون بعوناا اتمناا

يالله ياكريم
    7 "
  9. الله يلوم اللي يلومك

انا ماني متزوج لكن مستحيل اتزوج وضع الملحقيه والعيسى القذر بهذه الطريقة
    انا الحين لحالي ومتعذب وكل بداية سمستر احصل مشاكل منهم يامضيعين ملفي يا متاخر الضمان وادفع من جيبي
    الله يصبرك ويصبر باقي المتزوجين.. مالك الا الصبر

رساله مع التحيه للبعض ياليت من المعارضين واللي بطرانين ورافضين بالمنتدى ان المكافاة ترتفع وشايفين الراتب كافي وبزياده يشيلون من رواتبهم للي عندهم اطفال
    دامهم مكتفين!!

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب هوانا
    الحين تتتوقعون العيسى يقرا الموضوع ... والا احد المسؤلين...لابد من فتح الموضوع مع الصحف السعوديه لكي يحسون اصحاب الطبقه المخمليه اللي عايشين في نعيم ولا يحسون بالشعب والاطفال. حسبنا الله ونعم الوكيل...

لاتخاف يوصله في زبانيه له مندعسين بالمنتدى مثل الخفافيش بس تلاقهم لمن تقول اول حرف من اسمه عــ
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.