الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المنقباااات. ارجو التثبيت من الادارة

تجمع المنقباااات. ارجو التثبيت من الادارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4265 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي العزيز مايحتاج تجمع لأن موضوع النقاب والغطاء ولله الحمد ليست قضية أو شيء فيه كرب
    أي شخص يقولك إن المرأة تتعرض لمضايقات بسبب النقاب هذا كذاب أشـــر يحاول أو تحاول أن تخلق لنفسها العذر لعدم وضع الغطاء
    بالعكس والله إن المرأة ممكن تتعرض في بلدها لمضايقة أكثر مما يمكن أن تتعرض له في أمريكا
    وطوال فترة إقامتي بأمريكا لم أتعرض أو اسمع أن أحد تعرض لمضايقة
    نصيحتي شيل قضية النقاب من قائمة همومك وفكر في شي أهم لأن هذا حق من حقوق المراة هناك والي فيه خير هناك يتعرض لأي فتاة منقبة وتشوف وش بتسوي فيه الحكومة
    بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    أخوي العزيز مايحتاج تجمع لأن موضوع النقاب والغطاء ولله الحمد ليست قضية أو شيء فيه كرب
    أي شخص يقولك إن المرأة تتعرض لمضايقات بسبب النقاب هذا كذاب أشـــر يحاول أو تحاول أن تخلق لنفسها العذر لعدم وضع الغطاء
    بالعكس والله إن المرأة ممكن تتعرض في بلدها لمضايقة أكثر مما يمكن أن تتعرض له في أمريكا
    نصيحتي شيل قضية النقاب من قائمة همومك وفكر في شي أهم لأن هذا حق من حقوق المراة هناك والي فيه خير هناك يتعرض لأي فتاة منقبة وتشوف وش بتسوي فيه الحكومة
    بالتوفيق

يا اخي على الأقل قل ممكن تتعرض بنسبة ١٪ ، كذاب اشر مرة وحدة !!!

ولايات امريكا كثيرة فلا تحكم و تجزم بشيء لست متأكد منه

لي عودة على ردك
    7 "
  3. يا اخي على الأقل قل ممكن تتعرض بنسبة ١٪

صحيح ممكن تتعرض للمضايقة بهذه النسبة , أنت تتعامل مع دولة فيها أكثر من ٣٠٠ مليون مواطن أكيد من بينهم سفهاء ولكن حتى مع نسبتك التي ذكرت هذه لا تستطيع التعميم عليها بل ولا يتم تصنيفها على إنها ظاهرة
    تماما كأن تكون المرأة لدينا خرجت للسوق في السعودية وضايقها مراهق هل هذه المضايقة تجعلنا نصنف الوضع لدينا أن المضايقة ظاهرة؟
    أتذكر في بداية ابتعاثي قرأت لفتاة تعرضت لمضايقة بسبب عباءتها وكان السبب تواجدها في مكان مشبوه!
    طيب أنت وش يوديك لمكان مشبوه أساسا الي حتى الأمريكي نفسه مايأمن على نفسه!
    الي أبي أقوله إنه خلال دراستي مررت على أكثر من ثمان مطارات دولية وإقليمية ولم يطلب أحد مننا نزع غطاء الوجه إلا بوجود مفتشة تنزوي بالراكبة في مكان نائي في التفتيش حتى لايراها غيرها ( بدون حتى مانطلب نحن )
    وسكنت في ولايتين تعتبر من الولايات الجنوبية المحافظة ولم يتعرض لنا أحدهم بكلمة إلا اللهم مرة واحدة في تكساس رمقنا مواطن سبعيني أو ثمانيني بنظرة فقط وهي الوحيدة الي شاهدتها هنا ولو زاد على نظرته كلمة لطلبت الشرطة لأخذ حقي الذي تكفله لي حكومتهم وهو حرية اللبس وممارسة الأديان بل وزرنا مرة إحدى أخطر المدن الأمريكية (سانت لويس) وأقمنا فيها نحو أسبوع ولم أشاهد مايضايقنا رغم تواجدنا في الخارج بشكل يومي بما لايقل عن ٧ ساعات
    مع الأسف هناك طلاب وطالبات يتذرعون بالمضايقات ليلتمسوا لأنفسهم الأعذار وبعضهم يعمم على موقف عابر ويجعله ظاهرة , وبعضهم يسمع ( حواديت ) لم يشهدها بنفسه ويصدقها ويروج لها والبعض بكل بساطة يهوى ( الأكشن ) حتى في السوالف
    بينما الوضع مختلف ومغاير وفعلا لايوجد أدنى مضايقة
    تحياتي لك
    7 "
  4. انا في ولاية كلورادو

ولايه جداااااااااااااا محترمه سواء كان من الكبار او الاطفال

بالرغم فيه كثير من السعوديات فاتشات الا ان فيه نسبه محترمة من المنقبات

والاهم من ذا كله الولاية محترمة

- - - مشاركة محدثة - - -

انا في ولاية كلورادو

ولايه جداااااااااااااا محترمه سواء كان من الكبار او الاطفال

بالرغم فيه كثير من السعوديات فاتشات الا ان فيه نسبه محترمة من المنقبات

والاهم من ذا كله الولاية محترمة
    7 "
  5. انا زوجتي محجبه ومنقبه بنقاب ملون .. ولله الحمد لم نتعرض لمضايقات ابدا
    بالعكس نظراتهم وتعاملهم معنا تعامل عادي في الشارع العام وفي داخل الماركت او الاسواق او الجامعه بالعكس تعامل جدا ودود ومحترم
    لدرجة ان الاستاذه في الجامعه اخذت زوجتي على انفراد من باب الاحترام لخصوصيتها وجلست تتحاور معها بخصوص طريقة تعلم اللغه والقبول و الحياة في امريكاا

الحمد لله هذي من نعم الله علينا لعبادته .. نحن في ولاية أوهايو .سنسناتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الأزهار
    انا في ولاية سان ديغو ومنقبه ،،

وعندي قاعده ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب)

الحمد لله الكل يحترمني في المعهد واشارك واسولف مع الاستاذات عادي ،،

مع ان اخوي دايم يقلي محد منقب غيرك الا انه لقناعتي التامه باني باادي رساله بحجابي واكون داعيه باذن الله بحجابي مالتفت لكلامه

واشوف محجاب كثير في السوبر ماركت بس مو منقبات. وكثير من الامريكان يبتسمون لي

طلمن الشخص يكون واثق من نفسه ومايمشي زيى الي خايف احد يتعرض له او يتكلم عليه اموره حتمشي ان شاء الله

الله يجملنا بالحجاب ويسترنا بستره

الله يوفقك ويحفظك
    يعلم الله ان دمعتي نزلت وحلقي غص بالعبرات لردك واعتزازك وجلدك للدعوه بالعمل

اعطاك الله همه وقوه وعزيمه ( بتوفيق منه) فاشكريه على نعمه فهو المتوكل لك بالزيادة

وتذكري من اطاع الله بمعصية الخلق رضي الله عنه وارضا خلقه

فكم نحتاج لمثلك ليدعوا بافعالهم

وفقك الله اين ماحللتي
    باي ارض وطئتي
    وتحت كل اديم مشيتي
    ورزقك ما شئتي
    وفوق ما شئتي
    عافية وغنى وطول عمر على طاعته وعلمك ونفع بعلمك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    أخوي العزيز مايحتاج تجمع لأن موضوع النقاب والغطاء ولله الحمد ليست قضية أو شيء فيه كرب
    بالتوفيق
    في دولتي فيها اهلي , فيه احد يوديني ويجيبني ويخدمني
    اطلب اي طلب الأوامر تتنفذ وللة الحمد
    أما هنا أعتماااااااد على النفس
    اخرج كتير واشتري اغراضي بنفسي , سوبر ماركت مثلا
    وغير كذا المحكمة في دولتنا مع المرأة ,, أما بأمركيا !!
    وبما انك تقول ان المرأة تتعرض مضايقات في بلدها أكثر فهذا معناه انه شباب بلدها مافيهم خير !!!!!!!!!!!!
    (( تخلق لنفسها العذر لعدم وضع الغطاء ))
    وما أدراك بالنيات!!
    وسلامتكم ..

7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.