الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلب ورجاء من (بعض) الاخوان اللي يسون عقد سكن ويشردون (نخيتكم)

طلب ورجاء من (بعض) الاخوان اللي يسون عقد سكن ويشردون (نخيتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4268 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية "عبدالعزيز"
    "عبدالعزيز"

مبتعث مميز Characteristical Member

"عبدالعزيز" الولايات المتحدة الأمريكية

"عبدالعزيز" , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة الكليه التقنية
    • الكليه التقنية
    • طالب
    • ذكر
    • الخبر, الخبر
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

August 19th, 2012, 01:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير وينعاد عليكم

والله ياجماعه فكرت كثير قبل انزل الموضوع لكن والله لان الشي يأثر على الفقارة اللي مايملكون شي غير راتب الملحقيه يعني لو صار ظرف او شي خارج عن قواة
    بيتعذب. اخواني واتكلم عن مدينتي وفي مدن كثيره لكن ابتكلم عن مدينتي للاسف في ( بعض) الشباب الله يصلحهم يسوي عقد مع سكن لسته اشهر او اكثر من ذلك ويجلس شهر ولاشهرين
    ويشرد من السكن يروح سكن اخر او ينقل مدينه ثانيه والاغلبية منهم يكون عارف انه مارح يكمل بس ماخذها لعب.

ياجماعه الخير هذه الشي بينك وبين نفسك ولا لي دخل لكن ماحطيت الموضوع الا انه الضرر صار على المساكين البقيه ومنهم انا. الان اخر عقد جيت بسويه طلبوا مني السكن ديبوزت 1153 دولار
    لمن اقولهم ليه قبل كان بـ 300 دولار وان كثرة 500 دولار !! قالوا لي في كثير يشردون من السكن والخسارة علينا.

اقسم بالله اني شوي واشحتها اقول لها انا ما اشرد وتقدرون تسألون سكني القديم سكنت فيه سنه و3 اشهر ولا شردت او تاخرت بشهر عن الراتب! قالوا سألنهم لكن هذه النظام الحين
    ياجماعه الخير في ناس اهلهم بخير وقادرين يفزعون لهم وممكن يدفع ديبوزت لوارتفع 2000 دولار والله يزيدهم. لكن ارحموا الناس اللي ترى عايشه فقط على راتب الملحقيه والاهل مايقدرون يفزعون بسبب حالتهم الماديه
    الله يرحم والدينكم ترى تضرون البقيه بالشي وانتم عارفين الراتب مايكفي حتى تحق راسك

يعني تخيلوا تدفع 1153 ديبوزت وبعد يبون الراتب لشهر قدام 849 وش اسوي من وين اجيب لي الزياده؟ والراتب 1847

الامر الاخر ولا لي الإحقية اني افتي بالشي لكن وجهة نظر لمن تقول للبعض منهم لمن اقابل منهم اشخاص يقولك هم نصابين يسون مدة طويله من 4 اشهر ورايح !! طيب ممتاز كلامك

لكن هم يطلعون نصابين لو ماعطوك عقد وشفته بنفسك وقريت صفحاته وقعت فوق الـ 10 تواقيع ممكن بس علشان توافق على محتواه وقريت الشروط والقوانين اذا طلعت قبل موعد انتهاء العقد وش يترتب عليك
    معناها ماهم غلطانين والغلط منهم.. واعتقد هذي سرقه لان في عقد بينك وبينه وانت اخلفت الشي وهربت.

اخواني مانزلت الموضوع الا ياليت من اللي شايفين خير يرحمونا مانقدر ندفع اكثر من كذا

واعذروني على الاطاله
  2. صادق اخوي العزيز.. وهذه شي بينهم وبين ربهم
    لكن والله ماكتبت إلا انه صار الضرر على بقية السعوديين طيب انا كيف ادفع هالمبلغ حتى لو انه راح يسترد نصه
    بس بعد سنه طيب كيف اعيش نفسي هالاشهر واكون محدود من كل الجوانب!!
    7 "
  3. ياخي فيه حاجه اسمها Credit history

يعني لو انت مبزوط يدرون عنك ...

المهم في الموضوع انه ما حد يشيل ذنب احد

وتقدر تخليهم يستعلمون غصب عن تاريخك الائتماني ،،، ولا اتركهم ورح لغيرهم

وبالاخير -- للاسف هذا الكلام ما يوصل للي يسووف هالافعال .. اغلب الل بالمنتدى يعرف اللي له واللي عليه
    7 "
  4. الله يعين والله قالوا لي مانقدر نضمنك اذا مامعك سوشل سيكورتي وكثير يشردون.
    والسكن هذه تعبت على ماحصلته والله انه يعتبر لقطة لانه مره ممتاز وارخص سكن بمدينتي والله صعب اتركه
    وللمعلوميه موبس هم مزودين الدوبزت في غيرهم كثير وازود من كذا. زد على ذلك والله مايحترمون اي سعودي صاروا حتى لو كنت محترم معهم
    لان خلاص اخذوا في بالهم انه كل سعودي نصاب .. حتى وهو تشرح لي بعض النقاط بالعقد تخيلوا تجي على نقطة عدم تسديد الراتب او عدم تسديد الكهرباء اوي شي
    تقولي راح نطردك we'll kick you out وتردد هالكلمة بشكل مقزز والله

وانا عارف انه مالي سلطه على احد انا فقط نصيحة اقولها لان الاثار تجي على اللي ماعنده احد يدعمه! بعد الملحقيه وانت عارف العيسى يحبنا كثير ويخاف علينا نجلس مثل الهوملس بالشارع
    7 "
  5. ما شافو خير ذولا ولا وراهم خير ..

هذي مشكله كبيره مرّه بأن الطيب و الخلوق والملتزم تيروح عليه بسبّة عديمين التربيه ذولا , يا ليت تظم الملحقيه شيئين و بعدها انام ونا مرتاح ...

الاول : يحطون فحص دم كل ثلاث اشهر او كل ترم واذا ما اتمّه الطالب يتم ايقاف بعثته مع اعطائه انذار.
    الثاني: تأكيد التزام الطالب بدفع جميع الملتزمات الماليّه عليه.

في السابق كانت الملحقيه سمن على عسل مع الطلاب. و لكن بعدما شافو تصرفات ( عديمين التربيه) قالو والله احنا ما راح نلبسكم حفايظ ... و صارت الملحقيه اكثر تشدداً و الليونه شبه انعدمت.

لو تدري وش كانو الطلبه يسوون في السابق شي الحقيقه يفشّل. اسهل شي اقدر اقوله ان بعض ( عديمين التربيه) يروحون لشركة اتصالات اما تي موبل او ما شابه و ياخذون آي فون اخر موديل مع احسن باقه و يستعملون ((( الظمان المالي حق الملحقيّه ))) ... كان وقتها ظمان مالي عام غير محدد و موجّه عشان الطالب يستطيع استخدامه في السكن وما شابه .. و التلفون كمان ما فيش مشاكل يعني ( عشان تشوف كيف كانت الملحقيّه مدلعه طلابها ) ...

يجون (عديمين التربيه) و لا يدفعون شي للشركه و ياخذون الجوال و يسوون عليه فك حمايه و ياخذونه اما يبيعونه في السعوديه او اي شي من ذالقبيل .. حركه رخيصه و واطيه جدّاً تدل على تدنّي (( بعض )) عديمين التربيه اللي خرّبوا علينا ...

وظعك اخي الكاتب واظح و انه سكنك لقطه و زي كذا, تقدر تجيب لهم افاده من موقع سفير, و عالعموم اذا كنت انت ساكن فالسكن ما يقدر (( يطردك )) بدون سبب ... ما عليك منهم و كلمهم بوجه قوي ترى ما ينفع معاهم الا كذا ... و فيه اشياء تحميك من ظمنها النظام ... النظام يقول كذا, و كمان من النظام ان صاحب العقار ما يقدر يرفع عليك الايجار الا بنسبة 10% سنويّاً ... و ما يقدر يغير في قيمة الايداع ولا يهمونك انتا حاول تستفيد منهم في طريقة التعامل ولا تذل نفسك. خلك محنك و قوي وجه واذا عملو لك فيها يتكلمون بسرعه معاك قول لهم معليش انا ماني ناطق اللغه بطلاقه ممكن تتكليم بوظوح ؟؟

ولا املك لك الا الدعاء اخي الحبيب. و اعتذر لك بالنيابه عن من (( لم يرى خيــر )) ...

و على فكره ترى الملحقيّه مخليه (((كـــل!)) طالب يوقع التزام بدفع ما عليه من ملتزمات ماليّه ... انتا لو تقول لصاحب العقار عندك المعلومه هذي راح تدري انك شخص طيّب ... انتا بس قول لها تكلّم الملحقيه واعطيها رقم المدير الاقليمي دايركت و قل لها تحط مسج باسم و عنوان و ارقام التلفون للشخص اللي ما سدد و بكذا يرجع حقهم و ينبسطون منك ... احتمال يتساهلون معاك اذا بغيت تطلع بعدين و ما قدرت توقع عقد سنه و يخلونك تقعد كذا شهر , او يعطونك كم يوم مجاناً هذي صارت معاي ( بسبّة الاخلاق فقطّ)) ...

انصحك تروح لمها و تبيّن لها اهتمامك بالموظوع عالاقل ياخذون فكره عنك انك متساعد و تبغى الخير ... و غير كذا ممكن المسأله تصير ( رادع ) لعديمي التربيه ( وانتم بكرامه) ..
    7 "
  6. انا اشوف ان السكن دا خلاص انتها وماينفع
    دام تعاملهم كدا كيف لك نفس تسكن فيه , ادا المكتب خياس من اوله لاتلزق نفسك فيهم
    وكون السعوديين الي قبلك سحيو عليهم مو عدر انها تقول we will kick u out??
    ممكن ترفع التأمي ادا مرة خايفه علي حقهم بس مايحقلها تكلمك كدا
    يمكن قيمه التأمين خيرة لتصرف نضرك عنه , صل استخارك والله يسهل امرك
    7 "
  7. صدقت وقلت اللي في بالي ..

في مدينتي اول اروح لإي سكن ما ادفع اكثر من 300 دولار ديبوزت
    اللحين اكثرهم خصوصا المميز فيهم يطلب منك تدفع اخر شهر بالعقد + الشهر الحالي اول ماتدخل!! تو متش

يعني مثلا انا اللحين في سكن نظيف وجديد وقريب من جامعتي وعاجبني بس متردد لانه يبي هالشرط! قيمة السكن 1000 دولار شهرياً
    يعني يبي لي اعطيه2000 دولار اول شهر! غير مصاريف الاثاث والشغلات الثانيه من كهرب وانترنت والخ ..

والله مشكله ، تعطلت مصالحنا ... ناهيك عن مسألة تشوية صورة الاسلام وماحثنا عليه من الوفاء بالعقود

والله ياخي عبدالعزيز حتى انا متورط ، لكن الله ييسرها من عنده
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمبليطه
    ما شافو خير ذولا ولا وراهم خير ..

هذي مشكله كبيره مرّه بأن الطيب و الخلوق والملتزم تيروح عليه بسبّة عديمين التربيه ذولا , يا ليت تظم الملحقيه شيئين و بعدها انام ونا مرتاح ...

الاول : يحطون فحص دم كل ثلاث اشهر او كل ترم واذا ما اتمّه الطالب يتم ايقاف بعثته مع اعطائه انذار.

في السابق كانت الملحقيه سمن على عسل مع الطلاب. و لكن بعدما شافو تصرفات ( عديمين التربيه) قالو والله احنا ما راح نلبسكم حفايظ ... و صارت الملحقيه اكثر تشدداً و الليونه شبه انعدمت.

لو تدري وش كانو الطلبه يسوون في السابق شي الحقيقه يفشّل. اسهل شي اقدر اقوله ان بعض ( عديمين التربيه) يروحون لشركة اتصالات اما تي موبل او ما شابه و ياخذون آي فون اخر موديل مع احسن باقه و يستعملون ((( الظمان المالي حق الملحقيّه ))) ... كان وقتها ظمان مالي عام غير محدد و موجّه عشان الطالب يستطيع استخدامه في السكن وما شابه .. و التلفون كمان ما فيش مشاكل يعني ( عشان تشوف كيف كانت الملحقيّه مدلعه طلابها ) ...

يجون (عديمين التربيه) و لا يدفعون شي للشركه و ياخذون الجوال و يسوون عليه فك حمايه و ياخذونه اما يبيعونه في السعوديه او اي شي من ذالقبيل .. حركه رخيصه و واطيه جدّاً تدل على تدنّي (( بعض )) عديمين التربيه اللي خرّبوا علينا ...

وظعك اخي الكاتب واظح و انه سكنك لقطه و زي كذا, تقدر تجيب لهم افاده من موقع سفير, و عالعموم اذا كنت انت ساكن فالسكن ما يقدر (( يطردك )) بدون سبب ... ما عليك منهم و كلمهم بوجه قوي ترى ما ينفع معاهم الا كذا ... و فيه اشياء تحميك من ظمنها النظام ... النظام يقول كذا, و كمان من النظام ان صاحب العقار ما يقدر يرفع عليك الايجار الا بنسبة 10% سنويّاً ... و ما يقدر يغير في قيمة الايداع ولا يهمونك انتا حاول تستفيد منهم في طريقة التعامل ولا تذل نفسك. خلك محنك و قوي وجه واذا عملو لك فيها يتكلمون بسرعه معاك قول لهم معليش انا ماني ناطق اللغه بطلاقه ممكن تتكليم بوظوح ؟؟

ولا املك لك الا الدعاء اخي الحبيب. و اعتذر لك بالنيابه عن من (( لم يرى خيــر )) ...

و على فكره ترى الملحقيّه مخليه (((كـــل!)) طالب يوقع التزام بدفع ما عليه من ملتزمات ماليّه ... انتا لو تقول لصاحب العقار عندك المعلومه هذي راح تدري انك شخص طيّب ... انتا بس قول لها تكلّم الملحقيه واعطيها رقم المدير الاقليمي دايركت و قل لها تحط مسج باسم و عنوان و ارقام التلفون للشخص اللي ما سدد و بكذا يرجع حقهم و ينبسطون منك ... احتمال يتساهلون معاك اذا بغيت تطلع بعدين و ما قدرت توقع عقد سنه و يخلونك تقعد كذا شهر , او يعطونك كم يوم مجاناً هذي صارت معاي ( بسبّة الاخلاق فقطّ)) ...

انصحك تروح لمها و تبيّن لها اهتمامك بالموظوع عالاقل ياخذون فكره عنك انك متساعد و تبغى الخير ... و غير كذا ممكن المسأله تصير ( رادع ) لعديمي التربيه ( وانتم بكرامه) ..

ما ازيد على كلامك ياستاذي..

لكن ماقدر اقول شي لهم هم حريين باعمالهم والله يحكم بينهم لكن اتمنى يحسون باللي ماله ناس تدعمه انا مالي الا الملحقيه فقط لو صار اي ظرف طارئ او انزنقت بشي محد يدعمني

والله العظيم تعبت وانا ابحث عن سكن وماقررت اخذ هذه الا انه متكامل من جميع النواحي

- انا ماعندي سيارة ومدينتي الثلج يوصل لين الركبه والمميز بالسكن الباص جنب السكن حقي على طول
    - السوبر ماركت جنبك باشيس ويلمرت وغيرها من الاسواق
    - الجامعة تبعد عنك بالباص 5 دقايق اذا ماكان اقل
    - المكان امن جدا من المكسيكان والنيتف

والله وش اسوي مع العلم واذكر الشي لمن جيت اسوي العقد معي واحد جاي يسوي عقد قبلي اعرفه من بعيد بالجامعة
    اقوله بتنضبط معهم؟ قالي اسكت لاتقول لهم شي يعني الرجال مبيت النيه

ما اقول الا الله يعين بس

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمبليطه
    ما شافو خير ذولا ولا وراهم خير ..

ما ازيد على كلامك ياستاذي..

لكن ماقدر اقول شي لهم هم حريين باعمالهم والله يحكم بينهم لكن اتمنى يحسون باللي ماله ناس تدعمه انا مالي الا الملحقيه فقط لو صار اي ظرف طارئ او انزنقت بشي محد يدعمني

والله العظيم تعبت وانا ابحث عن سكن وماقررت اخذ هذه الا انه متكامل من جميع النواحي

- انا ماعندي سيارة ومدينتي الثلج يوصل لين الركبه والمميز بالسكن الباص جنب السكن حقي على طول
    - السوبر ماركت جنبك باشيس ويلمرت وغيرها من الاسواق
    - الجامعة تبعد عنك بالباص 5 دقايق اذا ماكان اقل
    - المكان امن جدا من المكسيكان والنيتف

والله وش اسوي مع العلم واذكر الشي لمن جيت اسوي العقد معي واحد جاي يسوي عقد قبلي اعرفه من بعيد بالجامعة
    اقوله بتنضبط معهم؟ قالي اسكت لاتقول لهم شي يعني الرجال مبيت النيه

ما اقول الا الله يعين بس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.