الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سألتكم بالله تشوفون حالتي تكفون يارب هونها على من يهون علي والله لأدعيلكم تكفون .حوسة

سألتكم بالله تشوفون حالتي تكفون يارب هونها على من يهون علي والله لأدعيلكم تكفون .حوسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية امير الجود
    امير الجود

مبتعث مستجد Freshman Member

امير الجود الولايات المتحدة الأمريكية

امير الجود , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة جامعتي الحبيبة
    • جامعتي الحبيبة
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • في ارض الله, لايوجد
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

August 21st, 2012, 07:59 AM

السلام عليكم
    الموضوع طويل شوية بحاول اختصرة قد ما اقدر واقسملكم بالله العظيم ان راسي يوجعني من كثر التفكير ومالي بعد الله الا انتم تقولون اش اسوي والله ما انساكم من الدعاء
    انا بإختصار دخلت الجامعه وتوفقت ولله الحمد وتخرجت والقسم تقريباً يعرفني جيداً ماعداً البعض وعلاقاتي معهم مبنية على الاحترام والتقدير وكان حلمي وامنيتي ادرس برى عن رغبة صادقة وارادة قوية ولله الحمد لين ماوصلت المستوى السادس وبدأت افقد شوي من هذه الرغبة والمستوى السابع فقدتها قليلاً ثم الثامن يعني ماني متحمس جت ما جت عادي بس في داخلي شي متمسك بها المهم تخرجت شهر سبعه الماضي (هجري) وزي اي حد يقدم على وظائف بس انا قلت بقدم على البعثات وبقدم معيد تقدمت انا وخويي رفيق دربي وبحكم اننا درسنا في الكلية تم اصدار توصية من رئيس القسم بتعيينا في الكلية على وظيفة معيد (لأن رئيس القسم بيمشي بعد العيد) وقالي رئيس القسم تطمنو وان شاء الله اني معاكم رغم إلحاحي علية بالاعاده والسؤال الدائم يقولي تطمن انا ما اقدر اقدملكم ضمانات اما تضحون وتنتظرون لين الفصل الثاني او تشوفولكم وظائف وهذه كانت المفاجأه يعني اجلس سنه كاملة بدون شغل على امل فيه ومافيه فحاولت معه وترجيته يقدم الموعد للفصل الاول وقال يصير خير وصدقني اني احاول بدون ماتقول يوم قالي كذا حسيت ان فيه امل طبعاً خويي هو اعلى مني وفاجأني بإتصال اليوم قال ابشرك جتني الامنية واستخرت الله سبحانه وبروح وانت كمل المشوار انا هنا تغيرت حساباتي كلها من أ - ي يعني قلت بيسندني في الغربة ويكون معي وووو احلام صداقه وانا الحين متردد وفي رمضان قابلت واحد من جماعتنا من المبتعثين بس هو في بريطانيا قالي صدقني الدراسة سهله واللغه صح بتبرطم اول 3 شهور لكن بعدها ينفك لسانك وحفزني . جاني اخوي اللي عنده دورة في امريكا كلمته وسولفت معه قال نصيحة حاول قد ماتقدر تبعد عن الابتعاث الغربة هم وغم الله لايوريك قلت مافيه وظايف اش اسوي مامعي الا كذا او اقعد سنوات انتظر الخدمة المدنية على الفاضي قال بكيفك وانا ما اخفيكم انا من الناس اللي نفسيته مزاجية ويتخذ قرار على حسب المزاج يعني لو ما عجبني الوظع ممكن ارجع بدون تفكير وانسان عاطفي بشكل كبير جداً والذكريات معي دائماً وهذا اللي مخوفني اكثر والحين انا انسان مجهول محتار سمو اللي تسمونه خوفي كله من اني ارجع بس رغم ان الوالد معارض لفكرة السفر بالخارج بعد ماسافر اخوي بس ممكن يرضى والوالدة كل ماتذكرت اخوي تبكي وهذا موجود دائماً في بالي وانا اهم شي عندي راحتهم رغم ان الاعاده تحتم عليك تدرس سنه بس وبعدين تروح واذا رجعت قد تتعرض للفصل من الوظيفة وناس تقول تحول لوظيفة ادارية وناس تقول لايحول الا اذا فشل مرتين في الدراسة بالخارج بس الاكيد اللي جاني تشكل لجنه لدراسة حالتي ولايخرج القرار عن عن 2 فصل او تحويل لوظيفة ادارية حسب الظروف
    ونفس تقولي اجلس هنا واترك عنك الهم والغم ودورلك وظيفة الناس معاد تلقى وظايف واستقر وكون نفسك
    ومش ميال للبعثه بسبب تشويش الفكر

والله والله والله معاد ادري وين اروح ولا ادري وش اسوي خايف اتقدم واندم وخايف انتظر الخدمة المدنية وتطول وخايف ارجع يعني لاتقولون انسان متشائم لكن ماخذ كل الاحتمالات في البال

هونوها علي والله ما انساكم من الدعاء ابداً
    واسف على الاطالة
  2. أمير,,
    مشكلتك الحقيقية هي التردد وعدم الإقدام ع الأمور بسبب المخاوف الزائدة عن الحد الطبيعي ، وهذا سيؤثر على مساراتك المستقبلية في أي وظيفة,,
    لا يمكن -بإذن الله عز وجل- أن يفشل شخص متميز دراسياً وحاصل على معدل عالي في البكالوريوس,,
    لا تنتظر مواعيد الوهم من جامعة الملك خالد ، واعقد على العزم لمواصلة الدراسة خارجياً والحصول ع الماستر والدكتوراه,,
    اللغة ليست عائق إذا كان لديك الإصرار والعزيمة ، ونصائح أخوك ليست بالضرورة صحيحة لأن آلاف المبتعثين يتواجدون في شتى بقاع الأرض ويعيشون في كل هناء وسعادة,,
    نصيحتي لك بأن لا تجعل أمر مستقبلك مرهون بغيرك سواء كان عميد الكلية أو صديقك أو أخوك,,
    أنت في حاجة إلى نصيحة الرجل الصادق الذي لا يصنع العراقيل ويضع الأشواك أمام طريقك المستقبلي ، ولا يسمح للعواطف بأن تتحكم في تحديد الهدف والوصول إليه,,
    ابدأ الآن في تجهيز أوراق الابتعاث من خلال موقع الوزارة ، واعمل على مواصلة الدراسة في ذات التخصص ، فإن حصلت لك الإعادة أثناء البعثة فالأمر بسيط جداً ولا يتعدى عملية نقل أوراق من برنامج الملك إلى الجامعة ، وستواصل طريقك نحو الماجستير والدكتوراه بإذن الله,,
    أمير,,
    تحياتي لك ولكل شوارع وجبال وأودية أبها,,
    7 "
  3. وعليكم السلام

الابتعاث فرصة لا تعوض وتفيدك من نواحي كثيرة تتعرف عليها لاحقاً

أول وآخر شيء استخير، ثم استشر والديك وتذكر أن نظرتهم غالباً تكون عاطفية في مثل هالأمور يعني ما يبغونك تبتعد عنهم. أيضاً في حالات خاصة يجب أن تؤخذ بالحسبان مثل ألا يكون هنالك أحد يعتني بوالديك بعد ذهابك إن حدث ذلك..

أعرف أشخاص انتظروا الخدمة المدينة سنة وتوضفوا وأعرف أشخاص جاتهم وظائف وفضّلوا الإبتعاث..

الأرزاق بيد الله، أنت اسعى لتطوير نفسك بهذا الطريق أو ذاك وطالما تكن راضياً عن نفسك فهنا تكمن راحة البال

وبخصوص الغربة والحنين إلى الوطن فالناس شخصيات مختلفة، رأيت ناس يتأثرون بسرعة ويعانون ورأيت أناس آخرين مستانسين والوضع ماشي معهم كويس..
    وما دمت حددت بعض المشاكل لديك مثل اتخاذ القرار حسب المزاجية والعاطفة فلماذا لا تحلّها؟

لا تتخذ قرار إلا وأنت متأكد 100% أنك تريده ولو أنك عدت ألف مرة للوراء فلن تتخذ غيره، لأن هذا يساعدك على النجاح والمواصلة في طريقك بغض النظرعن أي الطريقين قررت الذهاب

وفقك الله وسهل أمرك
    7 "
  4. والله انا لو محلك بقرر ابتعث وادرس برااا

الوظيفه خذها مني .... مطوله
    بيمديك تبتعث وترجع وهم لسى ما ردو عليك

ولو رجعت من الدراسه بتلقى وظيفه احسن

وفي كل الحالتين استخير ربك وماخاب من استخااار

الاستخاره مب شرط ترشدك للصواب ، الاستخاره تخليك مقتنع داخليا من اي قدر يصيبك سواء زين او شين .
    7 "
  5. بصراحه اشوف ان الدراسه برا يبيلها واحد متحمس وحابة الفكره ويبي يجرب شي جديد عليه دراسه ناس مجتمع كل شي حتى لو فيه متاعب وهذا شي اكيد
    بس انت شكلك متردد ودك ومااودك وخايف تفشل ونسيت ان النجاح مستحيل يجي بدون محاولااات !!
    الأفضل تستخير و توزنها ف راسك بعيد عن اراء الناس ،،
    موفق اخوي ،،
    7 "
  6. استخير الله اولا..
    بالنسبة لكلام اخوك فقدرات الناس ع الاحتمال تختلف ، لكن السؤال اخوك ليش ما رجع طيب؛)
    والبعثة الان ف يدك والوظيفة ف الشجرة.

- - - مشاركة محدثة - - -

استخير الله اولا..
    بالنسبة لكلام اخوك فقدرات الناس ع الاحتمال تختلف ، لكن السؤال اخوك ليش ما رجع طيب؛)
    والبعثة الان ف يدك والوظيفة ف الشجرة.
    7 "
  7. الله يوفقك يا اخوي وانا انصحك سجل في حافز افضل لك ، لان انت مقتنع انك تخرجت من الجامعة وراح تجلس عاطل سنوات ، وراح تسافر للخارج وتدرس وترجع عاطل لعشرات السنين فأفضل لك تسجل في حافز وتأكل وتشرب بــ 2000 ريال وتعبد الله عز وجل حتى يأتيك اليقين . قال تعالى ( واعبد ربك حتى يأتيك الليقين ) واليقين ( المـــــــــــوت ) .
    لانه بصراحه الدنيا ما تسوى ان الانسان يتعب لها ، فأنت دور للشئ الي يستاهل انك تتعب عليه ، الي هي الأخره تستاهل انك تتعب علشانها .

- - - مشاركة محدثة - - -

الله يوفقك يا اخوي وانا انصحك سجل في حافز افضل لك ، لان انت مقتنع انك تخرجت من الجامعة وراح تجلس عاطل سنوات ، وراح تسافر للخارج وتدرس وترجع عاطل لعشرات السنين فأفضل لك تسجل في حافز وتأكل وتشرب بــ 2000 ريال وتعبد الله عز وجل حتى يأتيك اليقين . قال تعالى ( واعبد ربك حتى يأتيك الليقين ) واليقين ( المـــــــــــوت ) .
    لانه بصراحه الدنيا ما تسوى ان الانسان يتعب لها ، فأنت دور للشئ الي يستاهل انك تتعب عليه ، الي هي الأخره تستاهل انك تتعب علشانها .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.