الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الابتعاث ومشاكل الاباء

الابتعاث ومشاكل الاباء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4236 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي اسمح لي اتكلم براحتي بما انك طرحت الموضوع للجميع

كل أب أعلم بأبنائه .. انا ما اعرفك ولا أعرف شخصيتك ولا أعرف أخلاقياتك ولا أعرف أصحابك .. و مو شرط انك تكون إنسان سيء ولكن ممكن يكون سهل التأثير فيك وجرك لأشياء سلبية تضرك ..

أبوك رفض فكرة الإبتعاث خوفاً عليك مو عن شيء ثاني ورب ضارة نافعه .. يمكن ربي يريد لك الخير في ارامكو اكثر من االإبتعاث لأمريكا .. صحيح كلنا نحب السفر ونحب نجرب الحياة بعيداً عن اهلنا والإعتماد على نفسنا ولكن مثل ما قالوا الأخوان رضا الله من رضا الوالدين .. انت استخر الله وحاول تقنع ابوك لو ما اقتنع خلاص ارضى باللي الله كاتبه لك
    7 "
  2. الابتعاث افضل من برنامج ارامكو

برنامج ارامكو بتدرس سنتين و بتتوضف صحيح

اذا توضفت بمكتب بترتاح لكن بيكون راتبك ما يسوى,,,و اذا توضفت فـ حقول النفط بيكون راتب محترم لكن بتتغرب ( تشتغل بالبر شهر كامل و ترجع اسبوعين اجازة مثلا )

و فوق كذا لو صارت مشكلة و انطردت,,,ما بيكون عندك شهادة لان تدريبهم خاص لهم

كثيييير من اقاربي دخلوا برنامج الـ ITC و هالكلام قلته لك من شكاويهم اللي اسمعها مو مني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    الابتعاث افضل من برنامج ارامكو

اذا توضفت بمكتب بترتاح لكن بيكون راتبك ما يسوى,,,و اذا توضفت فـ حقول النفط بيكون راتب محترم لكن بتتغرب ( تشتغل بالبر شهر كامل و ترجع اسبوعين اجازة مثلا )

كثيييير من اقاربي دخلوا برنامج الـ ITC و هالكلام قلته لك من شكاويهم اللي اسمعها مو مني
    هذا الكلام الى قالة اخونا فوق صحيح.
    للعلم انا مهندس بهذه الشركة, وهي شركة عملاقة وعلى مستوى عالمي.
    لكن الموظفين فيها طبقتين :
    الاولى المدراء وما فوقهم والمهندسين (ونستطيع القول الجامعيين)
    الثانية: العمال الحرفيين (كهربائية - ميكانيكية - الات دقيقة) وهو من يتخرجون من ITC
    فانتبة يا اخي الكريم :
    القبول في ارامكوا - اما للابتعاث خارج الممكلة لدراسة - او براتنس (Prantese) يتخرج فني. وغالبا عمله في المعامل ويحصل راتب محترم
    دمت موفقا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    الابتعاث افضل من برنامج ارامكو

هذا الكلام الى قالة اخونا فوق صحيح.
    للعلم انا مهندس بهذه الشركة, وهي شركة عملاقة وعلى مستوى عالمي.
    لكن الموظفين فيها طبقتين :
    الاولى المدراء وما فوقهم والمهندسين (ونستطيع القول الجامعيين)
    الثانية: العمال الحرفيين (كهربائية - ميكانيكية - الات دقيقة) وهو من يتخرجون من ITC
    فانتبة يا اخي الكريم :
    القبول في ارامكوا - اما للابتعاث خارج الممكلة لدراسة - او براتنس (Prantese) يتخرج فني. وغالبا عمله في المعامل ويحصل راتب محترم
    دمت موفقا
    7 "
  4. عندي لك رأي يمكن يفيدك ....

ممكن انت تختار الإبتعاث بس بعد ماتتأكد من التخصص اللي تختاره ...

لو اخترت تخصص قوي وضامن لك مستقبل وظيفي في المستقبل ... والضامن الله .. وربك كريم ان شاء الله

مثلا كدراسة هندسة بترول او مثلا تخصص تابع للكليات الطبية .......

منها تضمن الإبتعاث والتخصص المضمون ... ومنها لا رجعت لو ربي كاتب لك تدخل ارامكو بشهاده اقوى وجامعي

بس إذا كان تخصص مو مضمون وتشوف ناس خريجين مااستفادوا شي .... زي والله يافيه واحد متخرج ماستر حاسب من امريكا وله شهووور مالقي وظيفه وقدم بكل مكان ومن ضمنها ارامكو هذي وبرضو ماقبل ... الله يوفقه

فل كان انت بنفس الحاله ومو مطلوب التخصص .... عصفور في اليد ولا عشرة على الشجره فأرامكو أفضل لك...

واخر حاله .... ممكن انت ماتخسر الإثنين ... انك تدرس بأرامكو الحين سنتين وتتوظف ان شاء الله وبعدها تطلب منهم ابتعاث وممكن يبتعثوك ..

اسأل عن كل خطوه واستخير الله واستشير الخبره ... والله يوفقك يارب ..

تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    عندي لك رأي يمكن يفيدك ....

ممكن انت تختار الإبتعاث بس بعد ماتتأكد من التخصص اللي تختاره ...

لو اخترت تخصص قوي وضامن لك مستقبل وظيفي في المستقبل ... والضامن الله .. وربك كريم ان شاء الله

مثلا كدراسة هندسة بترول او مثلا تخصص تابع للكليات الطبية .......

منها تضمن الإبتعاث والتخصص المضمون ... ومنها لا رجعت لو ربي كاتب لك تدخل ارامكو بشهاده اقوى وجامعي

بس إذا كان تخصص مو مضمون وتشوف ناس خريجين مااستفادوا شي .... زي والله يافيه واحد متخرج ماستر حاسب من امريكا وله شهووور مالقي وظيفه وقدم بكل مكان ومن ضمنها ارامكو هذي وبرضو ماقبل ... الله يوفقه

فل كان انت بنفس الحاله ومو مطلوب التخصص .... عصفور في اليد ولا عشرة على الشجره فأرامكو أفضل لك...

واخر حاله .... ممكن انت ماتخسر الإثنين ... انك تدرس بأرامكو الحين سنتين وتتوظف ان شاء الله وبعدها تطلب منهم ابتعاث وممكن يبتعثوك ..

اسأل عن كل خطوه واستخير الله واستشير الخبره ... والله يوفقك يارب ..

تحياتي

مستحيل ارامكو تبتعثه اذا كان ببرنامج الـ ITC

بيضل عامل بمرتبة 6,,,و اذا ما عنده واسطة ما بيترقى بسهولة

اما الابتعاث مو بس جامعة و دراسة و شهدة,,,تراها تجربة في الحياةو تخلي الكل يتعلم يعتمد على نفسه و يصير قد المسؤولية

و ينفتح فكريا و علميا

70 % من العيلة فـ ارمكو,,,يعني مو من جهل قلت ان الابتعاث افضل
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.