الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شهاده بمستقبل ضبابي أم وظيفه براتب مغري

شهاده بمستقبل ضبابي أم وظيفه براتب مغري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5924 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية azimoo
    azimoo

مبتعث مستجد Freshman Member

azimoo غير معرف

azimoo , تخصصى قناص , بجامعة أم الهصم يونيفيرسيتي
    • أم الهصم يونيفيرسيتي
    • قناص
    • غير معرف
    • أم الحصم, أم الحصم
    • غير معرف
    • Nov 2007
    المزيدl

February 6th, 2008, 02:01 AM

مرحبا أخواني أخواتي أعضاء مبتعث...

حاب تشاركوني أرائكم من وجهت نظركم كمبتعثين / مبتعثات

أنا من الدفعه الثالثه للمبتعثين ماجستير و في انتظار الــ I20 محتار لأني حصلت على وظيفه ممتازه بعرض مغري في أحد الشركات الكبرى بالمملكه في نفس الوقت البعثه بيدي وخايف ألغيها وأندم عليها بعدين .

ومن بعض الأمثله الي شفتها في حياتي العمليه الي دامت أكثر من عشر سنوات في القطاع الخاص توظفت بالشهاده الثانويه و بحمد الله أتممت خلال فترة عملي البكالوريوس بالانتساب عن طريق جامعتي المحبوبه "جامعة الملك عبد العزيز" أنا و الخريجين من دول خارجيه نفس المميزات الوظيفيه وبعضهم ماستر والشي هذا حاصل في أغلب منظمات الأعمال .

ويصير الأعمال الي تتطلب لغه إنجليزيه يحولونها عليهم وإلا إذا صار المدير من جنبها بالإنجليزي يصير يشتغله (بغباء) يعني مترجم غير الأعمال المطلوبه تسمعه ينادي يافلاااااااااااااااااااااان اعرف عنده إيميل من الإداره وبلشان يرد عليهم يجي البغبغانه ويرد عليهم وفي الأخير يكافؤنه بفصفص ولا حب شمسي.

هم الشركات أو بالأصح هم أصحاب رؤوس الأموال اليوم هو تعظيم الربحيه ومين يجيب لي فلوس أكثر إن شاء الله ما يعرف يقرأ ولا يكتب يصير هو ثاني أحسن واحد طبعاً حبيب الشعب أحسن واحد هو الي عنده (وااااااو) .

والي يخوفني أكثر وزارة التعليم العالي الي ما أتوقع أنهم جاهزين بالتنسيق مع قطاعات الأعمال لاستيعاب الخريجين والخريجات هل درسوا احتياج سوق العمل وخططوا لمستقبل الخريجين والخريجات بعد التخرج؟
    الي قاهرني أني كنت بسأل هالأسئله في الملتقى بس راح من بالي خصوصاً بعد أول محاضرتين

ولنا في قصص أخوانا أصحاب الشهادات العاطلين عن العمل عبر كثيره و الله يدومها علينا أحنا في فترة طفره اقتصاديه والي ما يستفيد منها ممكن يفوت على نفسه الفرصه سمعت حكمه من أحد الزملاء يقول أن أفضل وقت للدراسه هو وقت الكساد والي حاصل عندنا العكس . الشكر مقدماً موصول لكل من يشاركني الموضوع

تحياتي
  2. طيب انت الآن تملك خبرة

وواضح انك ممتاز في عملك

فلو كنت مكانك انا

خذيت البعثة .. وراح اخذها (اذا التخصص بنفس مجال عملي) بكل سهولة ومتعة وامتياز كوني املك خبرة طويلة في العمل وراح اكون متميز بين الطلاب عديمي الخبرة ..

بعد ما ترجع يا حبيبي معك خبرة وشهادة من امريكا ماستر

اتوقع انك خلال فترة بسيطة جداً لازم تكون مدير او صاحب منصب كبير ..

خلك طموح وفكر في اعلى حد تشوف انك تقدر عليه

لا تقلي الخريجين كثير ! حنا مسلمين وحسنة اسلامنا المفروض تطلع بالذات في مثل هالامور

هالامر بيد الله

والرزق عنده

لا تفكر ابداً ان كثرة الخريجين ممكن تكون عائق امام الوظيفة

غير كذا لو فكرنا تفكير مادي خالي من الايمان بالله كلياً

يا اخي انت عندك خبرة طويلة ( 10 سنوات ) ماشاءالله

يعني مع الشهادة راح تكون لك الاولوية بلا شك

الا اذا حصل وطلع واحد افضل منك من ناحية الخبرة والمعدل فهذا امر اتوقع انه بيكون نادر بندرة لبن العصفور على ما يقولون

توكل على الله واطلع ادرس

والوظايف موجودة ان شاء الله ولكل مجتهد نصيب

بعدين مو شرط تتوظف في السعودية

شخصياً احتمال كبير جداً اني اتوظف في بلد غير السعودية بعد التخرج

والله يكتب اللي فيه الخير ..

بالتوفيق لك
    7 "
  3. انا أريد أن أجاوبك يأخي الكريم بس بأختصار شديد :
    [FRAME="7 70"]
    (( مــــنـ طلــــبـ العــــلا سهــــر الليــــالــــيـ ))
    [/FRAME]
    وفي الأول والأخير القرار النهائي بيدك بما إنك صاحب خبرة ال 10 سنوات ..... بالتوفيق ياااااارب
    7 "
  4. الانجاز هو ما تراه انجازاً لا يحدد هذا نظرة الأخرين مثل فلان موظف أو فلان متعلم ..
    عندما يكون لك طموح ,, ربما لا يرضي الماجستير طموحك ,, أو جميع شهادات الدنياً .. أنت من يعرف ما هو الذي يحقق طموحك ,, ربما أيضاً الوظيفة لا تحقق طموحك فأنت بالماجستير تفتح لنفسك أبواب شتى .. و من درس انتساب و في نفس الوقت يعمل .. ينطبق عليه اذا كانت النفوس كبيرة تعبت في مرادها الاجسام
    أسأل الله لك التوفيق و النجاح
    7 "
  5. يارجال اقضب ارضك ابرك لك دامك ماشي في وظيفتك وتراا المملكه مقبله على خير كبير لكن يبي له احد يعرف كيف يستفيد منه
    انت حاول تطقق بهالقرشين الي معك احسن من انهم يطيرون في الغربه وترجع خالي اليدين

وفكر الف مره هل انت ضامن انك بتتوضف اذا رجعت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.