الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اطلع ابتعاث امريكا ولا لا لكم القرار !!!

اطلع ابتعاث امريكا ولا لا لكم القرار !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4250 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أكاديمي ولكن
    أكاديمي ولكن

مبتعث جديد New Member

أكاديمي ولكن الولايات المتحدة الأمريكية

أكاديمي ولكن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 30th, 2012, 04:51 PM

السلام عليكم
    بأدخل بالموضوع ع طول
    انا طالب وابغى اكمل دراستي وصراحه ابوي مو موافق بحجة انه يقول (ماتقدرتمسك نفسك تزوج واطلع ) والماديه ماتساعد هذي الايام
    حاولت اقنعه يمين يسار ومأفتع
    وصلنا لحل وسط نأخذ رأيكم انتم بحكم خبرتكم
    موقف أو نصيحه اي شي
    ابوي راح يشوف الموضوع أولا بأول ومستقبلي متوقف ع ردودكم
    زبطوني ياجماعه هههههههه امزح طلعوا كل مابداخلكم
    المتصفح لكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن بغيت شوري فأنا أقول تزوج واطلع بزوجتك معك. والله ياخوي ألزم ماعلى الواحد دينه ورضى ربه, صحيح إن الجميع يبغى يطلع ويكمل دراسته لكن هذا الشيء يعتبر هدف دنيوي

وحنا نبغى نحققه عشان نوصل لهدف أكبر وهو رضى ربي والجنة .. نسأل الله أن نكون وإياك وجميع من يقرأ هذا الرد من أهلها.

والشيطان شاااطر وخصوصاً في أوقات الفراغ. أنت حاول قدر المستطاع إنك تتزوج بزوجة صالحة, لأنك باقي شاب وأكيد عندك شهوة وتحتاج تفرغها.. أنت فكر وفكر وفكر وأكثر من الاستخارة.. الله يوفقك ويكتب لك

ولنا مافيه الخير.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hopeful
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن بغيت شوري فأنا أقول تزوج واطلع بزوجتك معك. والله ياخوي ألزم ماعلى الواحد دينه ورضى ربه, صحيح إن الجميع يبغى يطلع ويكمل دراسته لكن هذا الشيء يعتبر هدف دنيوي

وحنا نبغى نحققه عشان نوصل لهدف أكبر وهو رضى ربي والجنة .. نسأل الله أن نكون وإياك وجميع من يقرأ هذا الرد من أهلها.

والشيطان شاااطر وخصوصاً في أوقات الفراغ. أنت حاول قدر المستطاع إنك تتزوج بزوجة صالحة, لأنك باقي شاب وأكيد عندك شهوة وتحتاج تفرغها.. أنت فكر وفكر وفكر وأكثر من الاستخارة.. الله يوفقك ويكتب لك

ولنا مافيه الخير.
    الله يعطيك العافيه
    لا والله طلعنا هههههههه
    الله يوفقك أخوي ونصائحك بالحسبان
    مثل ماقلت الماديه ماتساعد اتزوج بالوقت هذا
    نورت ياباشا
    بإنتظارالبقيه
    7 "
  4. على حسب يا صديقي

يعني انت تقول انا طالب كيف تكون طالب وتبي تطلع بعثة !!!

اذا كان قصدك انك طالب حاليا في السعودية وتبي تسحب عليهم وتروح بعثة فهذا غلط كبير

رح تضيع سنينك ع الفاضي وانت منت ضامن انك رح تنجح لو رحت للبعثة

نصيحتي لك اذا كنت طالب كمل دراستك وبعد ما تتخرج اطلع بعثة .
    7 "
  5. اذا انت بتخصص مرتاح فيه وكان حلمك انا اقولك لاتجي!!

افضل لك تتخرج من جامعة سعودية وتجي تكمل ماستر برا.

الفوائد:-
    1- انت ع حسابك واذا بتتزوج الحين وبتجي مع زوجتك بتحتاج مصاريف لشخصين بدل شخص واحد.
    2- الماستر سنتين فقط وتقدر تزيد وتنقص ع نفسك.
    3- خلال فترة دراستك شوف لك وظيفه بارت تايم, وجمع لك قروش وطلع من عرق جبينك عشان تعرف قيمة الريال برا ( مثل ماسويت انا بس مادرست اشتغلت جمعت وطلعت).

بالاول والاخير هذا بيكون قرارك انت وياليت تستخير قبل ماتسوي اي شي.

موفق واتمنى لك اختيار سليم.
    7 "
  6. اخوي اكاديمي ولكن

احييك على طموحك وبحثك عن الافضل واحيي والدك الله يحفظه على حرصه عليك

انا من وجهت نظري ان الابتعاث فرصه لا تعوض السفر والدراسه بيعلمك الشي كثير كلنا ماندري ان فرصه الابتعاث تبي تدوم ولى لا .

طيب وش تبي تستفيد من البعثه ليه ماجلس في السعوديه عند اهلي واخذ شهاده مرتاح وقدم على وظيفه مثلي مثل غيري . ليه ابتعث اسئل نفسك هل السؤال ليه انا متعني وطالع ؟؟؟؟

بالنسبه لي انا لو في مكانك ابي اتعلم انجليزي ابي شهاده افتخر فيها وشهادتي تنافس كثير من الشهادات هنا ترى اكثر الشركات صارت تفضل توظيف المبتعثين للغتهم الانجليزيه الحلوه ولتعليهم المتقدم مع احترامي لجامعتنا مع ان بعض جامعتنا مخرجاتها افضل من بعض الجامعات الخارجيه .

طيب الغربه راح تعلمك الكثير الاعتماد على النفس واشياء كثير . بالنسبه للدين والبعد عن الدين والانحراف انا بقلك شي الي وده يبعد عن دينه والعياذ بالله يقدر يبعد عنه في كل مكان حتى في السعوديه كثير من الناس ابتعثو للخارج ورجعو السعوديه ماتغير عليهم شي بالنسبه للدين بعضهم تمسك بدينهم اكثر لنه شاف نعمه الاسلام وكبره.

بالنسبه للزواج اذا الامور الماديه معك الحين موب تمام يمكن تبتعث وتجلس هناك وبعد ماتحسن الامور ارجع وتزوج عادي ولا يهمك احد يقول ترجع مع زوجتك من يصرف عليك ترى الارزاق من عند الله.

اهم شي انك تبي تروح وهدفك الدراسه ولا شئ غير الدراسه وانك تستفيد وترجع تفيد بلدك وان يكون لك الصحبه الصالحه لنها هي راح تعينك على التقدم والنجاح .

ولك مني كل التوفيق والنجاح
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.m3jed
    على حسب يا صديقي

يعني انت تقول انا طالب كيف تكون طالب وتبي تطلع بعثة !!!

اذا كان قصدك انك طالب حاليا في السعودية وتبي تسحب عليهم وتروح بعثة فهذا غلط كبير

رح تضيع سنينك ع الفاضي وانت منت ضامن انك رح تنجح لو رحت للبعثة

نصيحتي لك اذا كنت طالب كمل دراستك وبعد ما تتخرج اطلع بعثة .
    يعطيك العافيه اخوي
    الله يجزاك خير
    ملاحظه مفيده جدا
    مدقق بالمره ماشاء الله عليك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-wed
    اذا انت بتخصص مرتاح فيه وكان حلمك انا اقولك لاتجي!!

افضل لك تتخرج من جامعة سعودية وتجي تكمل ماستر برا.

الفوائد:-
    1- انت ع حسابك واذا بتتزوج الحين وبتجي مع زوجتك بتحتاج مصاريف لشخصين بدل شخص واحد.
    2- الماستر سنتين فقط وتقدر تزيد وتنقص ع نفسك.
    3- خلال فترة دراستك شوف لك وظيفه بارت تايم, وجمع لك قروش وطلع من عرق جبينك عشان تعرف قيمة الريال برا ( مثل ماسويت انا بس مادرست اشتغلت جمعت وطلعت).

بالاول والاخير هذا بيكون قرارك انت وياليت تستخير قبل ماتسوي اي شي.

موفق واتمنى لك اختيار سليم.

تجربتك جدا رائعه
    الله يوفقك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng_AAZ
    اخوي اكاديمي ولكن

احييك على طموحك وبحثك عن الافضل واحيي والدك الله يحفظه على حرصه عليك

انا من وجهت نظري ان الابتعاث فرصه لا تعوض السفر والدراسه بيعلمك الشي كثير كلنا ماندري ان فرصه الابتعاث تبي تدوم ولى لا .

طيب وش تبي تستفيد من البعثه ليه ماجلس في السعوديه عند اهلي واخذ شهاده مرتاح وقدم على وظيفه مثلي مثل غيري . ليه ابتعث اسئل نفسك هل السؤال ليه انا متعني وطالع ؟؟؟؟

بالنسبه لي انا لو في مكانك ابي اتعلم انجليزي ابي شهاده افتخر فيها وشهادتي تنافس كثير من الشهادات هنا ترى اكثر الشركات صارت تفضل توظيف المبتعثين للغتهم الانجليزيه الحلوه ولتعليهم المتقدم مع احترامي لجامعتنا مع ان بعض جامعتنا مخرجاتها افضل من بعض الجامعات الخارجيه .

طيب الغربه راح تعلمك الكثير الاعتماد على النفس واشياء كثير . بالنسبه للدين والبعد عن الدين والانحراف انا بقلك شي الي وده يبعد عن دينه والعياذ بالله يقدر يبعد عنه في كل مكان حتى في السعوديه كثير من الناس ابتعثو للخارج ورجعو السعوديه ماتغير عليهم شي بالنسبه للدين بعضهم تمسك بدينهم اكثر لنه شاف نعمه الاسلام وكبره.

بالنسبه للزواج اذا الامور الماديه معك الحين موب تمام يمكن تبتعث وتجلس هناك وبعد ماتحسن الامور ارجع وتزوج عادي ولا يهمك احد يقول ترجع مع زوجتك من يصرف عليك ترى الارزاق من عند الله.

اهم شي انك تبي تروح وهدفك الدراسه ولا شئ غير الدراسه وانك تستفيد وترجع تفيد بلدك وان يكون لك الصحبه الصالحه لنها هي راح تعينك على التقدم والنجاح .

ولك مني كل التوفيق والنجاح
    الرد هذا بالذات دخل قلبي على طول
    اسلوب رائع مدري حسيت انك اخوي الكبير وتنصحني
    ولي الشرف يالغالي
    الله يبارك فيك ويوفقك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoor alfaisal
    الله يووووفقك ان شاء الله
    اهم شي الاستخاره ورضى الوالدين
    وياك يارب
    الله يرضى عليك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    شوف لا تتزوج الا اذا جيت هنا و قعدت اقل شي ستة شهور

بعدها شوف اذا لسى ناوي زواج, تزوج

لان بعض الاحيان ناس يغيروا رأيهم و ما يرتاحوا فحياتهم الزوجية
    المشكله ابوي باقي معلق يقول ماتطلع من السعوديه الا وزوجتك معكـ
    ابشركم لينتوه شوي هههههههه
    الله لايحرمكم الاجر

اكثركم طلع عزابي
    أحد صار له موقف او مرت عليه مشاكل ؟؟؟
    افتحوا قلوبكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.