الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير فتح ملف المبتعث والمرافق .. جميع الخطوات وبدون الحاجة إلى الذهاب للملحقية +الروابط

تقرير فتح ملف المبتعث والمرافق .. جميع الخطوات وبدون الحاجة إلى الذهاب للملحقية +الروابط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4246 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MISH1411
    مساء الخير ..

عندي كم سؤال بخصوص فتح الملف ..
    دحين انا لسى في السعودية سفري الثلوث الجاي ان شاءالله , و ابى اعمل اسكان للاوراق المطلوبة ..

1 - الآيتوني للمبتعث والمرافق + ورقة القبول سواء قبول اللغه او قبول الجامعة >(بالنسبة لية أنا وأخويا ختموا اثناء المقابلة وأخد البصمات في مطار أمريكا على الآيتوني تبعنا ورجعت عملت له سكانر مره ثانية)

مرافقي أخويا موجود في دولة الابتعاث و يدرس من الكوارتر الي فات في المعهد , هل ارسلهم الاي توني القديم حقو ولا كيف ؟؟
    و ايش تقصدي بورقة القبول ؟؟

2 - برنت من الأحوال المدنية يثبت بأن المرافق غير موظف أو استقاله من العمل أو إجازه استثنائية. (وللطلاب الملتحقين بالجامعات يجب إحضار ورقة تأجيل من الجامعة أو إخلاء طرف )

أخويا مرافقي اتخرج من الثانوي و راح ع حساب الوالد يكمل دراسته , ايش أسوي في دي الحالة ؟؟

- - شيك ملغي من البنك في امريكا وهذا بعد الوصول وغير ضروري لفتح الملف بل تحتاجونه لتعديل البيانات البنكية عشان ينزلكم فيها الراتب وأنا اقولكم السبب.
    من تجربة ليه .. بعد ماوصلت أمريكا فتحت الملف بدون الشيك وتم فتح الملف كامل والشيك بعد كذا من ملفك تدخل تعدلوا البيانات البنكية _ الأشياء الضرورية واللي لابد من تعبئتها حتلقوا عليها موجود نجمة حمراء اثناء ماتعبي البيانات **

بصراحة دي حاولت أفهمها بس ماش .. كيف يعني شيك ملغي ؟ كيف و من فين أسويه ؟؟

و يعطيكم العافية ..

حياك الله اختي ..

رقم 1 تقدري تعملي سكان لنفس الآيتوني حق اخوكي اللي حاليا معاه ويدرس فيه ماعندك اي مشكلة
    وورقة القبول هيا نفسها اللي تجيط مع الآيتوني مكتوب فيها زي الرساله واسم المعهد والطالب !

رقم 2 عادي خلي الوالد يرسلكم برنت من الأحوال المدنيه تثبت انه طالب وغير موظف وخلاص سهله جدا ان شاء الله.

رقم 3 هذا بعد ماتجي امريكا وتفتحي حساب بالبنك ان شاء الله حيعطوكي شيكات تطلبيها ومكتوب عليها اسمك مطبوع ... فإنتي تاخدي واحد من الشيكات وتكتبي عليه كلمة ملغي بالعربي او بالإنقليش وتعمليله سكان وترسليه لهم لما تعدلي بياناتك البنكيه وخلاص .

موفقه ان شاء الله.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OFA
    هل لازم ختم وزارة الخارجيه على البرنت وشهادة الميلاد وكرت التطعيمات ؟

اصلا البرنت لما يعطوك هوا يكون مختوم من عندهم فما يحتاج تطلب ختم ونفس الحال مع باقي الأوراق ،

بالتوفيق لك .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    السلام عليكم جميعا
    ماهي الطريقة لإرسال خطاب مباشرة الدراسه الئ الملحقيه ( عبر سفير ) ؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

اخوي مافهمت السؤال لو سمحت ممكن توضح ؟

اي خطاب بالضبط .. هل انت موظف وتبغى ترسل لجهة عملك ولا للملحقية ولا ايش اللي تبي تعرفه بالضبط وحاضرين ان شاء الله!

بالتوفيق لك!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    اخوي مافهمت السؤال لو سمحت ممكن توضح ؟

اي خطاب بالضبط .. هل انت موظف وتبغى ترسل لجهة عملك ولا للملحقية ولا ايش اللي تبي تعرفه بالضبط وحاضرين ان شاء الله!

بالتوفيق لك!
    المعهد ارسلي خطاب يوضح بداية الدراسه وفيه معلومات عن نفسي .. كمان قال أعطوه الملحقيه بس مو عارف طريقه إرساله لهم ..

7 "
  4. السلام عليكم فتحت ملف قبل ٥ ايام من تاريخ صرف المكافأة

جاني القبول على فتح ملفي بس لسه ماجى القبول ع بيانات البنك واضافة مرافق وفتح ملف مرافق دارس....!

هل يعني بكذا انو ماراح ينزلو المكافأة لينا الا الشهر الجاي وقت نزول المكافأة المعتاد!!!

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    المعهد ارسلي خطاب يوضح بداية الدراسه وفيه معلومات عن نفسي .. كمان قال أعطوه الملحقيه بس مو عارف طريقه إرساله لهم ..

هذا خطاب تسجيلك بالمعهد مو خطاب المباشره تاخذه اذا بدأت الدراسه ..
    بالنسبه لي ارفقته مع طلب اعاده صرف لانه كان متوقف الين مارفعته لهم
    لكن اتوقع تقدر ترسله لهم عن طريق الخدمات الشخصيه طلب استفسار
    لان لو ماارسلته راح يتوقف الصرف ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deemafahad
    الورقه الي اعطونا بالطياره على مااعتقد هي اسمها i-94
    يوم نزلت المطار خذوها مني
    وهي من ضمن المتطلبات عشان افتح ملف بالملحقيه
    رش اسوي بهالحاله؟

الورقة الي في الطيارة( الزرقاء ) هي نموذج الجمارك وخاص في الجمارك ( قبل دخول امريكا ياخذوه الجمارك )
    الي تقصدي هو I-94 وهذا تعبيه و تحفظيه ثم ترسليه للملحقية ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    الورقة الي في الطيارة( الزرقاء ) هي نموذج الجمارك وخاص في الجمارك ( قبل دخول امريكا ياخذوه الجمارك )
    الي تقصدي هو I-94 وهذا تعبيه و تحفظيه ثم ترسليه للملحقية ..
    طيب اخوي وين القاها هالورقه i-94 ؟

7 "
  8. [QUOTE=معيده ومبتعثه;1062537400]

رقم 3 هذا بعد ماتجي امريكا وتفتحي حساب بالبنك ان شاء الله حيعطوكي شيكات تطلبيها ومكتوب عليها اسمك مطبوع ... فإنتي تاخدي واحد من الشيكات وتكتبي عليه كلمة ملغي بالعربي او بالإنقليش وتعمليله سكان وترسليه لهم لما تعدلي بياناتك البنكيه وخلاص .

-----------------------------------------------------------
    السلام عليكم
    حياك الله اختي معيده
    الله يسعدك علئ هالموضوع

بس حابه اسألك بخصوص الشيك الفاضي^ تبع فتح الحساب مافهمتو بالمره
    -ممكن اعرف ليش وبإيش راح يفيد وهل هو مطلوب ولا ممكن الاستغناء عنه !!

وآلف شكر ...

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deemafahad
    طيب اخوي وين القاها هالورقه i-94 ؟

الورقه هذي صاروا ياخدوها وصار ختم الدخول بالكمبيوتر وهذا الرابط

https://i94.cbp.dhs.gov/I94/request....5HKn!-60854083

تعبيه لما توصل امريكا .... عالعموم نفس الامقريشن حيختملك جوازك برضو بالدخول وانت تسوي لهذي الورقه اسكان وتنسخها في موقع الملف I-94 وخلاص ...

بالتوفيق لك.
    7 "
63 من 131 صفحة 63 من 131 ... 135862636468113 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.