الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدخول الى الجامعة بلغة ضعيفة

الدخول الى الجامعة بلغة ضعيفة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4242 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموح2
    طموح2

مبتعث مستجد Freshman Member

طموح2 الولايات المتحدة الأمريكية

طموح2 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم طيران , بجامعة Embry Riddle
    • Embry Riddle
    • علوم طيران
    • ذكر
    • prescott, اريزونا
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

September 6th, 2012, 07:31 AM

السلام عليكم جميعا
    اخواني الي يدرسون جامعة (الي يدرسون جامعة فقط)
    هل تنصحوني بدخول الجامعة بلغة ضعيفة
    انا قبولي على جينوري ان شاءالله واقدر امدد اللغة 6 شهور بس انا ماودي امدد ودي ادخل
    ابي نصايحكم وماهي الصعوبات الي راح اواجهها اذا دخلت
  2. والله نصيحتي من الحين لين تبدأ الجامعه حاول انك تشتغل على نفسك كويس

انا بديت لي ثلاث اسابيع الحمدلله بالنسبه لي اشتغلت على نفسي كثير فترة اللغه و فرقت معاي فرق ملموس

لما بديت ادخل كلاسات اكاديمية حسيت الموضوع ما يخوف كثير من ناحية تفهم الاساتذه اننا طلاب انترناشونال

بس وقت المحاضرات احيانا احس بشوية ارهاق بعد نص ساعه من الكلاس لأنك تحاول تفهم الفكره العلميه اللي تنشرح و ثانيا تركز على فهم الكلام اللي ينقال لغويا

لو تحس ان لغتك لسى يبيلها شغل جامد و يمديك تأجل قبولك الجامعي على السمر خير وبركه

في كل الحالتين حاول تدخل وانت مستعد نفسيا بشكل جيد

الله يكتب لك الخيره
    7 "
  3. حاول تختبر ايلتس حتي تتأكد من مستواك في اللغة

ان كانت نتيجتك 5.5 وفوق فأنت جيد وتستطيع ان تواصل دراستك الجامعية بكل ثقة

اما ان كانت نتيجتك 4.5 ودون فأنت غير مؤهل لمواصلة دراستك الجامعية وستتعب

ان كانت نتيجتك 5 فلا بأس وهي غي كافية

احد مدرسي اللغة الانجليزية وهو بريطاني سألته عن 4.5 في الايلتس فقال لي بالحرف الواحد (فري باد) اي سيء جدا ........
    7 "
  4. والله يا اخوي انا جايب سته بالايلتس وداخل جامعه قوية والله بصراحة في بعض الكلاسات ما تفهم عليهم مثل علم الاجتماع ( sociology) ما افهم معظم اللي يقوله لكن في بعض الكلاسات سهلة

يمكن انا عندي مهارة الاستماع بالانجليزي ضعيفة يمكن انت غير راح تفهم اكثر مني ما ادري

اي سؤال عندك اذكره وانشاء الله اجاوب

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    حاول تختبر ايلتس حتي تتأكد من مستواك في اللغة

ان كانت نتيجتك 5.5 وفوق فأنت جيد وتستطيع ان تواصل دراستك الجامعية بكل ثقة

اما ان كانت نتيجتك 4.5 ودون فأنت غير مؤهل لمواصلة دراستك الجامعية وستتعب

ان كانت نتيجتك 5 فلا بأس وهي غي كافية

احد مدرسي اللغة الانجليزية وهو بريطاني سألته عن 4.5 في الايلتس فقال لي بالحرف الواحد (فري باد) اي سيء جدا ........
    كلامك صحيح 100% اخوي غريب في الدنيا ، اختبر ايليس وشوف اذا جبت درجه 5.5 ، توكل على الله وادخل الجامعة واذا ما جبت الدرجه فلا تتعب نفسك ابدا ، ترى الجامعة ليست بالسهوله الى يتوقعها كثير من الطلاب ، اذا الاخ فيصل جايب 6 في الايليس ويعتبر نفسه ولا شي في اللغة ، و6 في الايليس قليل جدا ان الطلاب يحصلون عليها .
    واذا اختبرت ايليس وجبت درجات قليله ، ذاكر واختبر اكثر من مره حتى تشوف مستواك هل يؤهلك لدخول الجامعة او لا .
    7 "
  6. شوف يا غالي .. الأخوة والأخوات اختصروا عليك الطريق .. ( أخص بحديثي هنا بالدرجة الأولى دارسي الباتشلر يليهم الماستر)
    إن كان لديك الأساسيات لديك :
    1- الفهم ولو بنسبة 75% وفوق
    2- القدرة على التعبير بنفس النسبة
    3- القدرة على كتابة الواجبات والبحوث وحل الاختبارات بنفس النسبة

توكل على الله وأدخل الجامعة ..

ع الطاير ،،
    *1* اللغة لن تأتي لك مهما درست بالمعهد إلا إذا عمرت فيه .. اللغة تأتي بالممارسة الفعلية المتمثلة بالاختلاط الفعلي من خلال الكلاسات والمشاركة ورفع اليد و الخطأ مرة ومرتين والثالثة أكيد بتنجح وهكذا
    *2* النسبة العظمى من الدكاترة يتفهمون الطلاب الدوليين .. لذا في حالة وجدت نقطة أو موضوع صعب ولا استوعبته .. فبعد الكلاس او بالساعات المكتبية للدكتور روح له وصدقني بيشرح لك وهو مبسوط ومنها يتعرف عليك انك مجتهمد ومثابر ومنها يقدر حالتك ووضعك وممكن يشير عليك بأمور كثيرة مفيدة لك
    *3* الكلاس ميت أو الطلاب زملاء الدراسة في الكلاس وخصوصا الدوليين (الانترناشيونال) كون علاقات طيبة معاهم وصدقني هم خير من يعينونك بعد الله عز وجل .. يعني لو حسيت أن احدهم فاهم الموضوع أفضل، وبالنسبة لك كان صعب أعزمه على شاي والا عصير وأطلب منه يشرح لك صدقني بتستفيد منه كثير وبيكون خير عون لك .. وخلك ذكي وحاول تحل معاه الواجبات وتذاكر معاه الاختبارات
    *4* مهم مهم مهم تعطي المادة حقها من المذاكرة والمراجعة وطبعا التعليقات اللي انت تكتبها مع الدكتور لا تقل أهمية عن الكتاب بل أحيانا تختصر عليك المذاكرة
    *5* البريزينتيشن أمره ليس بالسهل وليس بالصعب أيضا .. وقد تتخوف بداية الأمر من لغتك وتقول ممكن يضحك علي الباقين عااادي بالطقاق خلهم يضحكون ولعلمك الدكاترة ما يسمحون بمثل هالتصرفات، طبعا راح تتعثر بالبداية لكن صدقني بثقتك بنفسك ويقينك بأن كل من يتحدث -يرطن، يفت، يدعس -انجليش حاليا مر بهذه المرحلة راح تتجاوزها إن شاء الله
    *6* البحوث والواجبات المنزلية .. أعتقد والله أعلم أن هناك في كل جامعة ما يسمى بالرايتنق سنتر .. وهو قسم يشرف عليه عدد من المتخصصين باللغة الإنجليزية -عادة يكون مكتبهم بالمكتبة العامة للجامعة- يقدمون خدمات مجانية من حيث التصحيح اللغوي والأخطاء الإملائية ويعطونك آراء أفضل بحيث أنهم يقولون لك الفكرة هذي صياغتها بالشكل التالي أفضل وهكذا

عذرا على الإطالة ،،
    وبالتوفيق ،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.