الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدكتور خالد العنقري وجه بإنشاء مراكز اتصالات في الملحقيات الثقافية،

الدكتور خالد العنقري وجه بإنشاء مراكز اتصالات في الملحقيات الثقافية،

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4247 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية be22
    be22

مبتعث مجتهد Senior Member

be22 الولايات المتحدة الأمريكية

be22 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering‏ , بجامعة The University of Alabama
    • The University of Alabama
    • Mechanical Engineering‏
    • ذكر
    • الاحساء, الشرقية
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

September 7th, 2012, 05:08 AM

على الطلاب استغلال هذه الخدمة لتوثيق مشاكلهم مع المشرفين في امريكا

أكد لـ «عكاظ» مصدر مسؤول، أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وجه بإنشاء مراكز اتصالات في الملحقيات الثقافية، لاستقبال اتصالات المبتعثين والمبتعثات، بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، مشيرا إلى أن العمل جار لتهيئة المواقع المناسبة في الملحقيات الثقافية وتكليف الكوادر المؤهلة للعمل فيها. وأبان ذات المصدر أن هذه المراكز ستتولى الإجابة عن أسئلة المبتعثين من واقع ملفاتهم، وتسجيل الشكاوى والمقترحات الهادفة إلى تطوير أداء العمل وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للمبتعثين، وأوضح أن الوزارة ستعقد دورات تدريبية للمشرفين الدراسيين في الملحقيات الرئيسية كخطوة أولى، تناقش أنظمة الشؤون الدراسية، وكيفية التعامل مع البوابة الإلكترونية، والتعامل مع اتصالات المبتعثين. وتأتي هذه الخطوة من قبل وزارة التعليم العالي بعد انتقادات وشكاوى المبتعثين التي تمحورت حول تواضع مستوى البوابة الإلكترونية، وضعف التواصل بين الطلاب والمشرفين الدراسيين.
  2. أكد لـ «عكاظ» مصدر مسؤول، أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وجه بإنشاء مراكز اتصالات في الملحقيات الثقافية، لاستقبال اتصالات المبتعثين والمبتعثات، بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، مشيرا إلى أن العمل جار لتهيئة المواقع المناسبة في الملحقيات الثقافية وتكليف الكوادر المؤهلة للعمل فيها. وأبان ذات المصدر أن هذه المراكز ستتولى الإجابة عن أسئلة المبتعثين من واقع ملفاتهم، وتسجيل الشكاوى والمقترحات الهادفة إلى تطوير أداء العمل وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للمبتعثين، وأوضح أن الوزارة ستعقد دورات تدريبية للمشرفين الدراسيين في الملحقيات الرئيسية كخطوة أولى، تناقش أنظمة الشؤون الدراسية، وكيفية التعامل مع البوابة الإلكترونية، والتعامل مع اتصالات المبتعثين. وتأتي هذه الخطوة من قبل وزارة التعليم العالي بعد انتقادات وشكاوى المبتعثين التي تمحورت حول تواضع مستوى البوابة الإلكترونية، وضعف التواصل بين الطلاب والمشرفين الدراسيين

وفي الأخير بيصرف ملايين على هالشغلات بدون فائدة للمبتعثين
    انا اشوف مايحتاج كل هالهياط
    اجتماع مع المشرفين ويقولوا لهم ردوا على الاتصالات
    ورسالة توعوية للطلاب بعدم الاتصال الا في الحالات الطارئة
    والاعتماد كل الاعتماد على البوابة الالكترونية
    ووضع ارقام خاصة للحالات الطلابية الطارئه فقط مع المشرفين

أنا اشوف المشكلة الكبرى في الطلاب وجهلهم بالنظام
    بعض الطلاب جاه هولد مثلاُ يقعد يصايح ويكتب في المنتدى ويسب
    بينما في الاخير تلقاه ما ارسل ترانسكربت والسبب ماتم تفهيمه وش اللي له وايش اللي علية
    لو الطلاب عرفوا النظام وقراؤ الكثير عنه كان انحلت كثير من المشاكل قبل ماتصير
    عموما راح يظل الحال على ماهو علية حتى لو فتحوا في كل ولاية فرع للملحقية

بالتوفيق ان شاء الله

7 "
  3. كل واحد فيه حقه من الجهل حنا الطلاب و المشرفين . لكن تحط لي مشرف مثل السويلم حق الغربيه معلق وراه في المكتب شهاده مترين في مترين من جامعه وهو مغلقها يقول اعرف التلاعب الي فيها . انك تكلم المشرف تقوله عندي مشكله مع المعهد يقولك غير المعهد ( ما يفكر حتى يحل لك المشكله ) و اذا قلت له طيب رشح لي معهد يقولك ما ادري دور بنفسك , و اذا لقيت معهد و قلت له وش رايك فيه قالك موصى من الملحقيه و تجيب قبول و تعتمد عليه و اذا جا التيرم الي بعده بدايه دراستك في المعهد الجديد يقولك المعهد مغلق ما نعطيك ضمان مالي عليه .

و المشكله الاكبر بالنسبه لي انه لازم تطير لواشنطن عشان تحل مشكلتك حتى لو صغيره . و دق بالتليفون على اي واحد في الملحقيه (الا ما ندر من الاشخاص المحترمين ) وشف يرد عليك والا لا , يعني لو يصنعون محطه فضاء للملحقيه محد معطيك وجه ولا راد على اتصالاتك..

و الدنيا دواره اليوم يجيك الطالب يقولك المشكله في الطلاب و بكره تلقاه طارح لك خمس شكاوي و يحوقل على الملحقيه .
    7 "
  4. مارح يتحسن شي بالمحقيه مادام البلاء من راعيهاالعيسى إذا كان رب البيت بالدف ضارباً ... فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

لان المسؤول تارك القرعه ترعى لو شاد عليهم ماكان شفنا التهاون.. غير كذا الى متى توظفون الاجانب حسوا شوي انهم حقودين!! مشرفتي تخيلوا تدرس وتشتغل في الملحقيه وهي

اصلها من الشام طيب ايش المشكله انك تشغل طالب ولا طالبه من فرجينيا كذلك في سعوديين متميزين وقادرين يدرسون ويشتغلون !!

وللي يقول الطلبه جاهلين هو الجاهل لان يظن فقط المشكله في التقارير الدراسيه فهو متخلف! لان المشاكل والظلم اكثر من ذلك لان اصبح الملحقيه لاتطاق من كثرة الواسطات والفساد

وإذا ظهر طالب لايفهم شي بالبوابه مالعيب في ذلك!؟ مافيه شي انه المشرف يفهمه او يضعون شروحات وهذه اللي حاصل الان الملحقيه فيها تحرك تضع شروحات بكل خطوات ولو انها متاخره لكن اتت

الشي الاهم اذا تريد يالعنقري اصلاح الملحقيه بحلين اما انك تفتح فروع للملحقيه ليخف الزحام على الموظفين او انك توقف الابتعاث ويكفي الطلاب تتمرمط... انا اصبحت اتعود على الوضع كل بدايه
    سمستر يسون معي دعايه!! الى متى الشي هذه يا مضيعين ملفي او مايعطونك الضمان المالي الا بعد شهر شهرين!! طيب والجامعة تضربني بالرسوم التاخير لضمان المالي وانا اللي ادفعها.. وغير الناس اللي تدفع التاوشن
    حق الجامعه للمواد من حسابها !

بصراحه امريكا اصبحت للاقوياء واللي اولياء امورهم قادرين انهم يدعمونهم ماديا اصبح اعتماد الواحد على الملحقيه والمكافاة السخيفه لاتفعل شي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن دحيم
    كل واحد فيه حقه من الجهل حنا الطلاب و المشرفين . لكن تحط لي مشرف مثل السويلم حق الغربيه معلق وراه في المكتب شهاده مترين في مترين من جامعه وهو مغلقها يقول اعرف التلاعب الي فيها . انك تكلم المشرف تقوله عندي مشكله مع المعهد يقولك غير المعهد ( ما يفكر حتى يحل لك المشكله ) و اذا قلت له طيب رشح لي معهد يقولك ما ادري دور بنفسك , و اذا لقيت معهد و قلت له وش رايك فيه قالك موصى من الملحقيه و تجيب قبول و تعتمد عليه و اذا جا التيرم الي بعده بدايه دراستك في المعهد الجديد يقولك المعهد مغلق ما نعطيك ضمان مالي عليه .

و المشكله الاكبر بالنسبه لي انه لازم تطير لواشنطن عشان تحل مشكلتك حتى لو صغيره . و دق بالتليفون على اي واحد في الملحقيه (الا ما ندر من الاشخاص المحترمين ) وشف يرد عليك والا لا , يعني لو يصنعون محطه فضاء للملحقيه محد معطيك وجه ولا راد على اتصالاتك..

و الدنيا دواره اليوم يجيك الطالب يقولك المشكله في الطلاب و بكره تلقاه طارح لك خمس شكاوي و يحوقل على الملحقيه .

كلامك كله واقعي لكن محد يعطيك لايك ههههه لانك تقول الحق وهذه الواقع بجملتك الاخيره

في ناس ماتذوقت مرارة العذاب والظلم من الملحقيه فعلشان كذا تلاقيها تتملق وتمدح بالملحقيه حتى تعارض اي واحد يحط مشكلته واللي يعاني منه
    مااقول الا الله يعين وحسبنا الله على كل طالب لايشعر بمشكلة الاخرين ويتبع مقوله انا انا ومن بعدي الطوفان
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن دحيم
    كل واحد فيه حقه من الجهل حنا الطلاب و المشرفين . لكن تحط لي مشرف مثل السويلم حق الغربيه معلق وراه في المكتب شهاده مترين في مترين من جامعه وهو مغلقها يقول اعرف التلاعب الي فيها . انك تكلم المشرف تقوله عندي مشكله مع المعهد يقولك غير المعهد ( ما يفكر حتى يحل لك المشكله ) و اذا قلت له طيب رشح لي معهد يقولك ما ادري دور بنفسك , و اذا لقيت معهد و قلت له وش رايك فيه قالك موصى من الملحقيه و تجيب قبول و تعتمد عليه و اذا جا التيرم الي بعده بدايه دراستك في المعهد الجديد يقولك المعهد مغلق ما نعطيك ضمان مالي عليه .

أه يا عبدالرحمن أثاري الناس مكتويه من السويلم وأحسب أني لحالي حسبي الله عليه وعلى من حطه مدير إقليمي هذا ما يستاهل يكون في الملحقيه ككل

يتعامل مع الطلاب بعنجهيه وبمنطق غريب

أما مسألة مركز إتصالات يعني هل بيكون لهم سلطه على المشرف ولا على المدير الأقليمي علشان يخلصون معاملاتهم يا رجل إستهبال مثل ما حطوا قبل الهيلب اللي أسميه النصب

الله يرحمنا برحمته هذولي يبتعثونا علشان يمرمطونا في أمريكا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.