الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل جربتِ الإبتعاث مع أحد يحطمك؟؟؟؟

هل جربتِ الإبتعاث مع أحد يحطمك؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4236 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    من وجهة نظري ان اي اخت راح تتصرف بهذا التصرف لسبب الخوف على اختها الصغرى .. وهذي ردة فعل طبيعيه ..
    خصوصا أن الاخت الكبرى تعايشت مع اوضاع الغربه ولا تريد ان تواجهه اختها المشاكل مثل ماهي واجهتها ..
    والاخوان والاخوات يعرفون جيدا طباع اخوانهم واخواتهم وعقلياتهم وبعض الامور الاخرى ..

فإذا انتي تريدين ان تسافري لهم .. لابد ان تاخذين رأي اخوك الاكبر (بما أنه مبتعث مع اختك) ..
    ومن ثم تطرحين تساؤولاتك على اختك وتبينين لها أنك كبرتي وتغيرتي ..
    لان اللي يسافر .. اخر شي يكون في باله اشكال اهله .. ولا تتغير هالاشكال في ذاكرته ..
    (انا نفس الشي .. تركت اهلي سنوات وكنت اتذكر اخواني الصغار على انهم صغار .. وكنت اذا كلمت الاهل اتصرف على اساس انهم لازالوا صغار على الشيء اللي اذكره ..
    ولكن لما رجعت لهم رمضان الفائت .. انصدمت .. لقيت اخواني فعلا متغيرين وانا طول هالفتره اعاملهم على اساس انهم باقي على خبري ! ) ..

وايضا تستخيرين الله .. ومن ثم تستشيرين والديك بهذا الموضوع من جديد .. وتقررين ..

المستقبل لا يتوقف على البعثه ..

موضوع الاستشارات خلصناه من زمان الحمدلله , واخوي بنفسه قال لي تعالي ..ولا يهمك ..

وأمي وأبوي موافقين ومشجعيني ,وعارفين اني كفو دراسة ,ماشاء الله تبارك الله ..

اخوي ..

انا رايحة اعيش مع اختي ,في بيتها ,ورح تكون هي مسؤولة عني بحكم انها اكبر سناً مني ..

كل مخاوفي الآن تتركز في التالي :

1/ اخاف اتحطم من كثرة الكلام السلبي اللي تقوله لي (انتي مريضة نفسيا ,انتي معقدة ,خليك عند أبوك ...الخ )

2/ التخصص اللي اخترته يبي له تركيز مضاعف ,وطبعا مهما كانت اختي تحبني ,مارح تقدر توفر لي الجو المناسب للدراسة مثل أمي ..صح والا انا غلطانة؟

3/ في الغربة - وأكيد فاهم أكثر مني اخوي - الانسان يحتاج دعم ومساندة من اللي معاه ,وبجد أخاف أفقد هذا الشي وبالتالي أفشل وأرجع بعد ندم شديد وملامه من الناس اللي حولي..

الشي اللي بقوله إنصافا لنفسي ...

انا اتحمل المسؤولية ,كفو الحمدلله ,بس احتاج ان اختي تفهم إني كبيرة ويعتمد علي ...

اعطيني رايك اخوي بعد توضيح الصورة ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    من وجهة نظري ان اي اخت راح تتصرف بهذا التصرف لسبب الخوف على اختها الصغرى .. وهذي ردة فعل طبيعيه ..
    خصوصا أن الاخت الكبرى تعايشت مع اوضاع الغربه ولا تريد ان تواجهه اختها المشاكل مثل ماهي واجهتها ..
    والاخوان والاخوات يعرفون جيدا طباع اخوانهم واخواتهم وعقلياتهم وبعض الامور الاخرى ..

فإذا انتي تريدين ان تسافري لهم .. لابد ان تاخذين رأي اخوك الاكبر (بما أنه مبتعث مع اختك) ..
    ومن ثم تطرحين تساؤولاتك على اختك وتبينين لها أنك كبرتي وتغيرتي ..
    لان اللي يسافر .. اخر شي يكون في باله اشكال اهله .. ولا تتغير هالاشكال في ذاكرته ..
    (انا نفس الشي .. تركت اهلي سنوات وكنت اتذكر اخواني الصغار على انهم صغار .. وكنت اذا كلمت الاهل اتصرف على اساس انهم لازالوا صغار على الشيء اللي اذكره ..
    ولكن لما رجعت لهم رمضان الفائت .. انصدمت .. لقيت اخواني فعلا متغيرين وانا طول هالفتره اعاملهم على اساس انهم باقي على خبري ! ) ..

وايضا تستخيرين الله .. ومن ثم تستشيرين والديك بهذا الموضوع من جديد .. وتقررين ..

المستقبل لا يتوقف على البعثه ..
    موضوع الاستشارات خلصناه من زمان الحمدلله , واخوي بنفسه قال لي تعالي ..ولا يهمك ..

اخوي ..

انا رايحة اعيش مع اختي ,في بيتها ,ورح تكون هي مسؤولة عني بحكم انها اكبر سناً مني ..

1/ اخاف اتحطم من كثرة الكلام السلبي اللي تقوله لي (انتي مريضة نفسيا ,انتي معقدة ,خليك عند أبوك ...الخ )

2/ التخصص اللي اخترته يبي له تركيز مضاعف ,وطبعا مهما كانت اختي تحبني ,مارح تقدر توفر لي الجو المناسب للدراسة مثل أمي ..صح والا انا غلطانة؟

3/ في الغربة - وأكيد فاهم أكثر مني اخوي - الانسان يحتاج دعم ومساندة من اللي معاه ,وبجد أخاف أفقد هذا الشي وبالتالي أفشل وأرجع بعد ندم شديد وملامه من الناس اللي حولي..

انا اتحمل المسؤولية ,كفو الحمدلله ,بس احتاج ان اختي تفهم إني كبيرة ويعتمد علي ...

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul20

آنتي طــآلع'ـةة آي ووووـلآآيةة !! و آي مممدينةة !!

خلينآآ نكون مع بعضض و برررفع معنويآتك آناَ

و الله آذآآ انتي متفووقةة وَ مممجتهدةة ف آططلععي و ووكلي آمرك لرربي "

و آذا سسمعتي منهآ ككـلآآم يحطمك سوي نفسسك م سسمعتيهآ هي آكيد خآيفةة م تقدريين تتآقلمين آو هي ووآجهت صعوبآآت و م تبيك تنحطين بنفس اموووقف آآووو م تبي

تضضيقين عليهآ آؤو تبي تآآخخذ رآحتهآ بكل شي يعني سووري ع آلكلاآآمَ "$

نصصصصييييحةة لآآآتخليين حححد ييييححد من ططمووحكَ

الله يوووفقك و يسسهل آموركَ |

لا ما اعتقد هذا الشي صحيح ,,مو اول مره نسافر برا ,لفينا العالم سياحة - ماشاء الله - ,هذا أولا, الشي الثاني اختي تدرس طب ..

مستحيل تكون كيذا ..

حسب توقعي ,,هي شايفتني الطفلة الطايشة ,اللي رح تتعبها في الغربة ..لذلك تحاول معاي بأسلوب التحطيم ظنا منها انه صح

شكرا على ردك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جادة جدا

اخوي ..

اذا كانت اختك هي الشخص الوحيد اللي يعارضك الرأي بعكس الاخرين ..
    فأنا انصحك بالتوكل على الله وروحي لبعثتك واسكني معها ..
    واذا سكنتي معها غيري نظرتها بتصرفاتك وبكلامك معها .. يعني بيني لها انك صاحبة مسؤولية وان الكلام اللي سمعتيه منها ماهو في مكانه ..

ايضا اذا مافيه احد كلمها بموضوعك غيرك .. حاولي تخلين امك تكلمها بالموضوع وتقنعها ..
    او احد من الاهل اللي قريب منها وتسمع له ...

بعض الاحيان الانسان يتعجل بالحكم .. واحيانا يخطيء بالتفكير ...
    فأذا نظرنا للامور الصغيره بنظرة كبيره .. لاصبح من الصعب جدا التعامل معها ..
    ولكن اذا نظرنا لأكبر الامور على انها صغيره ... لسهل علينا التعامل معها ..

فأنتي اجعلي ثقتك بنفسك عاليه .. وتوكلي على الله ..
    ولا تجعلي بعض الكلام يحبط من عزيمتك او حتى يهز ثقتك بنفسك ..

ولا تخافين من كثرة الكلام السلبي حتى لو ذهبتي لها ...
    بل على العكس حاولي اظهار الجانب الايجابي بشكل دائم لها ..
    فهي اولا واخيرا اختك الكبرى وهي المسؤولة عنك في بلاد الغربه ..

انا ارى أنه من الممكن ان تكون نظرتها لك كما سمعتي من كلامها في بداية الايام ..
    ولكن ان حاولتي التقرب لها وعرفتيها بنفسك اكثر .. سوف تتغير نظرتها لك باذن الله ..

ايضا بالنسبه لأخوك المبتعث ... أنا لا اعرف اذا كان بإمكانك ان تسكنين عنده او لا ..
    بإمكانك التفكير بهذا الموضوع ...

بعض الأحيان .. رؤية الصورة من جانب واحد .. لاتجعلنا نرى جمالها ...
    فلابد منا أن نوسع نطاق عقولنا وننظر للامور من جميع الزوايا ..

اسأل الله أن يوفقنا واياك وسائر المسلمين ..,

اخوك محمد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الدرعاني
    اتوقع ان اختك مرت بأشياء هناااك وماتبيك تجربينها وخايفه عليك
    صراحة هذي اختك وتعرف مصلحتك اذا ماعطتك سبب مقنع !1 اتوقع الأمر فيه إنا
    يعني مو معقوله تحطم اكيد ماقبلتي في البرنامج الا نسبتك جدا عالية
    الله يوفقك ... وهذا مستقبلك .... حطي تحت هالكلمه مليون خط
    في المستقبل حتى اختك ماراح تنفعك
    وانشالله تطلعي وتشرفي اهلك بالتوفيق

اتفق معك برأيك ..شكرا لك ع التصيحة وجزاك الله خير ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    اذا كانت اختك هي الشخص الوحيد اللي يعارضك الرأي بعكس الاخرين ..
    فأنا انصحك بالتوكل على الله وروحي لبعثتك واسكني معها ..
    واذا سكنتي معها غيري نظرتها بتصرفاتك وبكلامك معها .. يعني بيني لها انك صاحبة مسؤولية وان الكلام اللي سمعتيه منها ماهو في مكانه ..

معك حق والله ,بسوي كل جهدي ,قبل دراستي عندي شهر تقريبا من تاريخ الوصول على ماابدا ..بحاول اكسبها ...

ايضا اذا مافيه احد كلمها بموضوعك غيرك .. حاولي تخلين امك تكلمها بالموضوع وتقنعها ..
    او احد من الاهل اللي قريب منها وتسمع له ...

اليوم كلمناها بالفيس تايم انا وأمي ووصلنا لإتفاق يرضي كل الاطراف

بعض الاحيان الانسان يتعجل بالحكم .. واحيانا يخطيء بالتفكير ...
    فأذا نظرنا للامور الصغيره بنظرة كبيره .. لاصبح من الصعب جدا التعامل معها ..
    ولكن اذا نظرنا لأكبر الامور على انها صغيره ... لسهل علينا التعامل معها ..
    100% كلام منطقي ..

فأنتي اجعلي ثقتك بنفسك عاليه .. وتوكلي على الله ..
    ولا تجعلي بعض الكلام يحبط من عزيمتك او حتى يهز ثقتك بنفسك ..

ولا تخافين من كثرة الكلام السلبي حتى لو ذهبتي لها ...
    بل على العكس حاولي اظهار الجانب الايجابي بشكل دائم لها ..
    فهي اولا واخيرا اختك الكبرى وهي المسؤولة عنك في بلاد الغربه ..

انا ارى أنه من الممكن ان تكون نظرتها لك كما سمعتي من كلامها في بداية الايام ..
    ولكن ان حاولتي التقرب لها وعرفتيها بنفسك اكثر .. سوف تتغير نظرتها لك باذن الله ..
    نصيحة في عين الاعتبار ..اشكرك اخوي ..

ايضا بالنسبه لأخوك المبتعث ... أنا لا اعرف اذا كان بإمكانك ان تسكنين عنده او لا ..
    بإمكانك التفكير بهذا الموضوع ...

بعض الأحيان .. رؤية الصورة من جانب واحد .. لاتجعلنا نرى جمالها ...
    فلابد منا أن نوسع نطاق عقولنا وننظر للامور من جميع الزوايا ..

اسأل الله أن يوفقنا واياك وسائر المسلمين ..,

اخوك محمد

توصلنا لحل الحمدلله بخصوص الموضوع ..جد شاكرة نصيحتك اخوي محمد ماقصرت ..جزاك الله خير ...
    7 "
  7. لا يمكن ماتقصد والله هنا صعوبة القبولات والدراسة والغربة تخلي الواحد متحطم
    يمكن ماتقصد او انتي حساسه او وسوستي مع القبول
    موتقولين انها شجعتك في البداية
    تعوذي من الشيطان وصارحيها اذا مره
    بالتوفيق
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.