الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشاكل المرافق والضمان المالي ،،،، ولا عليكم امر ردوا علي

مشاكل المرافق والضمان المالي ،،،، ولا عليكم امر ردوا علي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4231 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديقتكم
    السلام عليكم ،،، معليش احس اني بثرتكم بأستفساراتي بس تكفون تحملوني

الزبده : اخوي راح يكون محرم لي ويبغى يدرس بكلوريوس ،، بس المشكله الان كيف يقدم ع المعهد اللي انا ابغى ادرس فيه

يعني انا اذا بغيت اقدم ع المعهد هنا قبل مااسافر يكون معي ضمان مالي من الوزاره ،،، لكن اخوي كيف يقدم ؟؟؟؟؟؟

هل بيكون معه ضمان مالي من الوزاره نفس حالتي ؟؟؟

واذا كانوا بيعطونه ضمان مالي ،، يعطونه معي بنفس الوقت ؟؟

او مايعطونه خير شر ؟؟؟ واذا ماعطوه كيف يقدم ع المعهد وكم يطلبون منه ضمان مالي ( كم المبلغ تقريبا ) ؟؟؟

ياريت تفيدوني لان السالفه فيها دراااااااااهم >> ههههههههههه
    السلام عليكم
    ردا على اسألتك
    1- وقت وصولة الى بلد الابتعاث يعطوة ضمان مالي
    2- لا انتي يعطونك بعد الملتقى وهو بعد وصولة بلد الابتعاث
    3- مايحتاج للضمان المالي اذا راح مرافق حاليا.

بس المشكلة ان السفارة تعطي الاب او الاخ المرافق فيزا من نوع b1 وعيبها ان مدتها 6 شهور

الحل:

ان اخوك يسوي لنفسة ضمان بنكي (طبعا ابوك او اي احد من الاقارب يقدر يسوي لة) وبعد مايطلع الضمان البنكي يقدر يراسل المعاهد او الجامعات ويجيب قبول كأنة رايح يدرس عل حسابة بهالحال السفارة راح تعطية فيزا f1
    والضمان البنكي يختلف كل معهد ولة متطلبات غير بس اكثر المعاهد من 50 الى 100 الف تقريبا

ان شاء الله اكون افدتك
    7 "
  2. أختصر عليك:

F2 ما تعطى إلا للزوج أو الأبناء أو الزوجة.
    مشكلة الـ F2 ما يقدر يدرس بها كطالب فل تايم. يعني بالعربي بيحتاج يغيرها. (ملاحظة: بعض المعاهد تتساهل وتخليه يدرس، لكن لو اكتشف من قبل الهجرة بيكون عرضة للمساءلة والترحيل).
    تقدرين تطلعين له فيزا B بدون ضمان مالي ولا شيء، يكفي ضمانك أنت؛ لنهم يعطونه فيزا معك على نفس الضمان، لكن هذي ما تخدمه إذا كان يبي يدرس هنا.

الحل:
    إذا كنت تقدرين تدبرين مبلغ يكون في حسابه ويطلع شهادة بنكية وتجيبون له قبول وفيزا على أنه دارس على حسابه، ولما يصل هنا فالملحقية بتعطيه ضمان، ويكون المبلغ يرجع لصاحبه أصلاً.
    7 "
  3. يا اختي اسمعي نصيحتي خلي اخوك يجيب شهاده بنكيه من حساب اي واحد من اقاربه ويقدم معك ع نفس المعهد ويجيب قبول معهد من شان ياخذ فيزا f1 وتريحه للابد ومدتها خمس سنوات مو بعد فتره بيغيرها ويتعب بالاجراات
    والله صلحي ذا الشي وااذا صار شي انا المسئول

فيه كما يقولوا الاخ تن انهم يعطونكم قبول واحد بس اخوك بيكون فيزه ثانيه ويتعب
    والله يوفقكم جميع
    7 "
  4. مشكورين اخواني الاعضاء على ردودكم وتفاعلكم معي

بس للاسف المبلغ كبير صعبه ادبر 50000 ريال

الله يعين بس سراحه مفروض الوزاره من البدايه يعطونه الضمان المالي وشوله الشحططه والبهذله

- - - مشاركة محدثة - - -

مشكورين اخواني الاعضاء على ردودكم وتفاعلكم معي

بس للاسف المبلغ كبير صعبه ادبر 50000 ريال

الله يعين بس سراحه مفروض الوزاره من البدايه يعطونه الضمان المالي وشوله الشحططه والبهذله
    7 "
  5. شوفي اذا وصلتي بالسلامه لامريكا ان شالله
    تفتحين ملف لك بالملحقيه
    وبعددها يعطونك الملحقيه ضمان مالي لك
    وعن طريق البوابه تقدمين ضمان مالي بغرض القبول بالغه بنفس الجامعه الي انتي فيها وخلال 3 أيام عمل يجيك الضمان
    هذا الي صار معي
    ولا تغلطين مثلي تاكدي بان المرافق فيزته F1 لانه اذا فيزته F2 ووصل لامريكا راح يضطر يرجع علشان يغير تاشيرته لأأن المرافقه الي مغي راح ترجع لسعودية وتغير تاشيرتها واي استفسار انا حاضر

- - - مشاركة محدثة - - -

وبالنسبه لدراسة الجامعه بعد ما يخلص الغه يجيب قبول منها وينضم للبعثه
    7 "

6. أنآ مرآفق ..

أللي سويته كآلتآلي :

شوفي آلمعهــد كم يبي بآلحسآب وخلي أخوكـ يدبر هذآ آلمبلغ لأن أعلى مبلغ وآجهني كآن لآزم يكون بحسآبي هو
    32,000 دولآر
    تقريبآ
    125,000 ريآل سعودي.

يوفر هذآ آلمبلغ ويروح للبنكـ يطلب منهم شهآدهـ بنكيه والأفضل مآتكون تنتهي بتآريخ معين مثل بنكـ الإنمآء !!
    وإذآ كآن مآيملكـ آلمبلغ خليه يحآول يوفرهـ يعني مثلآ أبوكـ يحول له بآلحسآب وإخوآنكـ لين يكتمل آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد .. لأني رسلت شهآدهـ بنكيه وكآن أقل
    من آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد وإضطريت أزيد آلمبلغ بشهآدهـ بنكيه جديدهـ.
    تعآملت مع :
    آلرآجحي : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.
    الإنمآء : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.
    الأهلي : فقط بآلريآل آلسعودي.

وعلى فكرهـ شي بديهي إن آلشهآدهـ آلبنكيه تكون
    بآللغه الإنجليزيه ..
    أمآ ,, آلتحويل خآطبت آلمعهد قآل مو مشكله إحنآ نحول آلمبلغ.

بعدين يقدم على آلمعهد ويرفق صورة آلشهآدهـ آلبنكيه مع جوآز آلسفر كل هآلخطوآت لجل يدرس
    Full Time ويآخذ فيزهـ من نوع F1
    أنآ سويت كل هآلخطوآت وللآن مآقدمت على آلفيزآ الأمريكيه..
    وأللي أعرفه
    بمجرد وصول آلمرآفق لدولة الإبتعآث .. آلملحقيه تصدر له ضمآن مآلي للمعهد.

لكن للأمآنه طريقة الأخ أللي فوق, إنهم يرسلون I-20 يكون لكـ وعلى جنب إسم أخوكـ !! هذهـ أول مرهـ أسمع عنهآ بصرآحه !!

بآلتوفيق.

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

أنآ مرآفق ..

أللي سويته كآلتآلي :

شوفي آلمعهــد كم يبي بآلحسآب وخلي أخوكـ يدبر هذآ آلمبلغ لأن أعلى مبلغ وآجهني كآن لآزم يكون بحسآبي هو
    32,000 دولآر
    تقريبآ
    125,000 ريآل سعودي.

يوفر هذآ آلمبلغ ويروح للبنكـ يطلب منهم شهآدهـ بنكيه والأفضل مآتكون تنتهي بتآريخ معين مثل بنكـ الإنمآء !!
    وإذآ كآن مآيملكـ آلمبلغ خليه يحآول يوفرهـ يعني مثلآ أبوكـ يحول له بآلحسآب وإخوآنكـ لين يكتمل آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد .. لأني رسلت شهآدهـ بنكيه وكآن أقل
    من آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد وإضطريت أزيد آلمبلغ بشهآدهـ بنكيه جديدهـ.
    تعآملت مع :
    آلرآجحي : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.
    الإنمآء : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.
    الأهلي : فقط بآلريآل آلسعودي.

وعلى فكرهـ شي بديهي إن آلشهآدهـ آلبنكيه تكون
    بآللغه الإنجليزيه ..
    أمآ ,, آلتحويل خآطبت آلمعهد قآل مو مشكله إحنآ نحول آلمبلغ.

بعدين يقدم على آلمعهد ويرفق صورة آلشهآدهـ آلبنكيه مع جوآز آلسفر كل هآلخطوآت لجل يدرس
    Full Time ويآخذ فيزهـ من نوع F1
    أنآ سويت كل هآلخطوآت وللآن مآقدمت على آلفيزآ الأمريكيه..
    وأللي أعرفه
    بمجرد وصول آلمرآفق لدولة الإبتعآث .. آلملحقيه تصدر له ضمآن مآلي للمعهد.

لكن للأمآنه طريقة الأخ أللي فوق, إنهم يرسلون I-20 يكون لكـ وعلى جنب إسم أخوكـ !! هذهـ أول مرهـ أسمع عنهآ بصرآحه !!

بآلتوفيق.

كلامك عين العقل وصحيح 100%
    وجزاك الله خير على المعلومات الي قدمتها
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.