الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثوا ماستر MBA ولم يجدوا القبول .. لنتبادل التجارب والنصائح

تجمع مبتعثوا ماستر MBA ولم يجدوا القبول .. لنتبادل التجارب والنصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4235 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    بالنسبه لاخوي اللي يقول ادرس نماذج الجيمات سوالي وين احصلها وانا ممكن احاول والامل بالله كبير
    بالنسبه للجامعات اللي تقول انها متكدسة انا ماعندي مشكله ابي جامعه تعطي قبول وبعدها نتفرغ للملحقيه

معهد كابلان يعطيك دورة جيمات شهر ونص وتدفعها الملحقيه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the fist
    نماذح ... ليست كما كلمة نماذج يا اختي .. والتدريب وحده لا يكفي
    وصادقه اللي يجتهد يجيبه والله بس يبغى له ع الاقل اربع اشهر يومياً تحضير جيد لا يقل عن ثلاث ساعات
    والله يوفق يا رب
    أنا نصيحتي من نصيحة الأخت
    أبدأو بالجيمات أو الجي آر إي
    و ترى هو في النهاية مقياس Scoring و ليس فيه رسوب أو نجاح
    و بعض الجامعات تطلبه للمقارنة مع الطلاب و لا تدقق في الدرجة
    و عن تجربة شخصية
    دخلت الجي آر إي قبل حوالي سنتين
    و بدون أي تحضير ، لم أحضر و لم أدرس بكل ما تعنيه الكلمة
    و جبت 280 في اللفظي ، 680 في الكمي ، 2 في الكتابة >>>> النسخة القديمة من الجي آر إي و لا أدري كم تعادل في الجديد
    هذا و أنا عن الدراسة الجامعية لي 10 سنوات
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salkhalaf
    كم قيمة الدورة ,, يمكن أخذها على حسابي ؟
    اذا انت مبتعث ترفع طلب دوره للجيمات للمشرف تبعك وبيعطيك ضمان مالي وتقدمه لكابلن وبيعطون كلاسين في الاسبوع من الساعه 6 حتى الساعه 8
    حتى لو كنت تدرس في معهد ثاني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    بالنسبه لاخوي اللي يقول ادرس نماذج الجيمات سوالي وين احصلها وانا ممكن احاول والامل بالله كبير
    بالنسبه للجامعات اللي تقول انها متكدسة انا ماعندي مشكله ابي جامعه تعطي قبول وبعدها نتفرغ للملحقيه
    ابحث في النت ,أو احضر الدورات اللي تدفها عنك الملحقية ...ربي يوفقك ...
    7 "
  5. نصيحة يا إخوان .. دورة كابلان ما تفيد .. وعشان ما اكون كذاب يمكن تعطيك شي ما يتجاوز 10%
    يتعاملون على انك بروفيشنال.. ما يشروحن لك القاعدة.. يشرحون الفكرة.. يعني مثلا سؤال يتطلب منك تعرف كيف تطلع مساحة الدائرة
    فيقولون هذا السؤال تستخدم معه قانون مساحة الدائرة .. لكن القانون نفسه ما يشرحه.. << طبعا هذا مثال بسيط..
    و عشان تستفيد من دورة كابلان استفادة كبيرة لازم تتعلم(( قبل لا تدخل الدورة)) كل قوانين الدائرة و المثلث والمربع و المستطيل و الزوايا.. جمع و ضرب و طرح و قسمة الكسور
    و الجذور التربيعية .. النسب المئوية و تحويلها من كسور .. و تحويل الكسور الى نسب مئوية.. لازم تصير حافظها و عارفها مثل اسمك .. لان في الاختبار ما عندك مجال تفكر
    بالقاعدة .. لازم تفكر بالفكرة ..

اما بالنسبة لل فيربال كلام ثاني.. يعني جد لازم تكون لغتك مره قوية عشان تجيب درجة كويسة..
    لأن القراءة فيه فوق مستوى الترجمة و معاني الكلمات .. القراءة فيه تحليلية انتقادية.. <<< والله ما اتفلسف هذا الواقع

أنا جربت نفسي وللأسف انصدمت بالدرجة اللي ما تدخلني ولا جامعة في الربع الخالي..
    عشان كذا ما ابي اي احد منكم ينصدم .. تبي تتجاوز الجيمات ؟؟ لازم تتبع الخطوات الجاية

1- أهم شي لغتك تكون فعلا قوية
    يعني بالعربي .. 7 ايلتس او على الاقللللللللللللل 6.5..

2- تتدرب و تحفظ القواعد الخاصة بـ ( الاشكال الهندسية - الكسور - النسب المؤية - الجذور التربيعية )

3- تدخل دورة كابلان بشرط يكون متوفر فيك الشرطين السابقين .. او بتكون الدورة مضيعة وقت
    وتذكر الملحقية راح تدفع لك فقط دورة وحدة فقططططط.

4- بعد الدورة يكون عندك لا يقل عن شهرين تطبيق يومي
    يعني شهرين تدريب بسسسس..

5- يكون عندك عزيمة صادقة و تعرف ان ما فيه شي يجي بالساهل..

باختصار تحتاج لا يقل عن اربعة اشهر من العمل الجاد اذا تطمح لدرجة فوق 500..

والله يوفقنا جميعا ويسهل علينا ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    ابو عبدالله الله يعطيك العافيه
    وانشالله ناوي اروح معك للربع الخالي بس سوالي هل فيه جامعة هناك
    الظاهر ان مافيها جيمات دائرة ومثلث اخر خبري بها بالابتدائي
    لا ما يمديك جامعة الربع الخالي مقفلة للتدكدس ههههههههههههههههههههه..

الجيمات فيها اسئلة عن الاشكال الهندسية و الزوايا بس مو كثير ..
    7 "
  7. عاد تصدقون يا عيال .. ودي أفهم هذي سالفة التكدس .. يعني اذا انا انقبلت في جامعة معترف فيها خلاص..
    يعني بكرة مثلا يقفلون جامعة الملك سعود يقولون تكدس كلها سعوديين هههههههههههه

صراحة انا ما اقتنعت بتقيل الجامعة .. يا معترف فيها والا لا .. بس التضييق على الخلق مشكلة..
    و اللي يقهر اي جامعة تلقى قبولها سهل تلقاها مقفله هههههههههههههه
    تحس انهم ما يبونك تدرس ههههههههههه ..

الله ييسر و الله يوفقنا جميع
    7 "
  8. ابو عبدالله الهدف من البعثات في البدايه كان تغريب وتغيير فكر ودعم الاقتصاد الامريكي بعدين اكتشفو ان اغلب الشباب تخرجو ورجعو ومالقو وظايف وتعرف تغير التفكير وتويتر وفيس بوك ولذلك خطرهم صار اكبر لذلك الدوله ماقصرت قررت انها تضغط على الملحقيه بضروره وضع شروط معقده للقبول في كل جامعه بحيث ان الجامعه اللي قبولها سهل على طول تكدس والماستر لازم جيمات والا بيشطبونها وبكذا الشباب يرجعون للسعوديه بدون اي شهادات وبكذا مايصيرلهم حجه للبحث عن وظايف
    والمعروف اي جامعه لها حد معين من الطلاب الاجانب يعني المفروض من اللمحقيه ماتتدخل بشغل غيرها بس تعرف المثل قال الرازق في السماء والحاسد في الارض
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.