الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ظاهرة .. [ آنتآ فـي آمريكـآ يَ بآبآ ] ...!

حوار ظاهرة .. [ آنتآ فـي آمريكـآ يَ بآبآ ] ...!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يااخوان كثرت المواضيع اللي زي كدا وربي يجزاكم بالخير
    بس د ياليت بدل كثرة المواضيع دي نبي موضوع واحد بس عن المعيشة والمصروفات اليومية محدثة عشان الواحد يستفيد
    الصياعة بكل مكان وطز للي ماينتبه ع نفسه
    7 "
  2. عمري مادخلت مبتعث ولقيت موضوع هادف ، كل مواضيعكم عن الشراب والبنات والصياعه !

النصيحه مو بالطريقه هذي ، ولا عمرها راح تنفع ..

نصيحتي لك ، خليك في دراستك و في نفسك ومالك علاقه بآي واحد وكل واحد يتحمل ذنبه بنفسه.

لاني شايف هنا ناس وكل واحد يبغى يفرض ترتبيته وعاداته وتقاليده ع الكل !

مو لازم كل الناس تكون على هواك او مزاجك .. زي اللي يجي امريكا ويقول الامريكان مو عاجبيني .. طيب مين قلك تجي ؟؟

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Me
    عمري مادخلت مبتعث ولقيت موضوع هادف ، كل مواضيعكم عن الشراب والبنات والصياعه !

نصيحتي لك ، خليك في دراستك و في نفسك ومالك علاقه بآي واحد وكل واحد يتحمل ذنبه بنفسه.

مو لازم كل الناس تكون على هواك او مزاجك .. زي اللي يجي امريكا ويقول الامريكان مو عاجبيني .. طيب مين قلك تجي ؟؟

أستغفر الله العظيم..

يقول حبيبنا صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله عز وجل أن يبعث عليكم عذابا من عنده ثم تدعونه فلا يستجاب لكم" .. تخيل أخي العزيز ينزل علينا عذاب من عند الله وندعوه حتي يزيل عنا العذاب ولايستجاب لنا!
    والله مصيبة!
    7 "
  4. لا تردد مقولة " دع الخلق للخالق"
    فهي تنافي الدين الاسلامي ,,
    الذي يأمر بالتكاتف والتآمر بالمعروف والنهي عن المنكر
    (وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)
    (ولتكن منكم أمة تدعوا الى الخير وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وأولئك هم المفلحون)
    (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)
    ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر )
    وحتى أن الله امتدح أهل الكتاب الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر
    لَيْسُوا سَوَاءً ۗ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ *يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَٰئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ"

وذم اليهود والذين هم أصحاب هذه العبارة (دع الخلق للخالق)
    " لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ * كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ "

وأعتصموا بحبل الله جميعا !! ,, حتى صلاتنا التي هي علاقتنا مع الله اليومية نصليها جماعة !!
    واذا حل العقاب من الله يحل علينا جميعا
    فكيف ندع الخلق للخالق ؟؟!!!

موضوعك رائع جدا ,, ومهم الى أبعد الحدود فنحن مبتعثون , ننقل ثقافة المجتمع الاسلامي الحق !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Me
    عمري مادخلت مبتعث ولقيت موضوع هادف ، كل مواضيعكم عن الشراب والبنات والصياعه !

أخي ~

ربما قد تكون عانيت من ناصح جاهل مر عليك في حياتك
    فللأسف ,, فن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ,, في مرحلة بدائية في مجتمعاتنا ,,!!

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يحتكره شخص معين ,, ويوجهه المسلم للمسلم !!

فهو يدعوا الى الوحدة والتكاتف في أصله ,, وليس فرض الرأي كما تعتقد

فهو رسالة يوصلها المسلم لأخيه ,, " بأني أحبك وأهتم لأمرك " ,,, وليس " أنت مخطئ وسأحاسبك " !!
    فالحكم على مسلم بالفسق والكفر والنفاق .. وحتى العصيان ... الخ ليس من حق أي أحد لدينا .... هذا رأيي وهذا ما أراه ,,
    فأنا احتقر ,, من يقذف أحدهم بأي لفظ تكفيري أو دونه ,, بحجة أنه أفضل منه في العبادة .... حتى أولئك الذين يقذفون (المغنيين أو الراقصات وغيرهن ) ويحسب أنه موكل بالحكم على الخلق !!!

أما االأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أبعد البعد عن التطفل والسيطرة ,,!!

ألسن أنا من دعوتك بأخي في بداية كلامي ؟؟!!
    اوليس لي الحق بأن أنصح أخي ان تناول طعاما فاسدا !!
    كذلك أنت أخي ,, أنصحك ان رأيت ما قد يضرك ؟
    وأنت كذلك تنصحني

أرجو ان تصل فكرتي بسلام !!!
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.