الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل من المستحيل اجيب ممتاز في امريكا لمرحلة الدكتوراة ؟؟

هل من المستحيل اجيب ممتاز في امريكا لمرحلة الدكتوراة ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. للاسف ارتبط مبدأ التفوق عندنا بتقدير ممتاز..... من المرحلة الابتدائية الى الجامعة
    انا لا اتكلم عن صاحب الموضوع انا اتكلم عن المجتمع ككل

الامريكان انفسهم لا يشجعون اطفالهم في المرحلة الابتدائية على الحفظ بل على التفكير و حل المشاكل بأنفسهم او بالتعاون مع مجموعة من الطلبة

من يسألك عن معدل الدكتوراة اعلم انه لا يفقه شي في البحث العملي

الاهم هو قوة بحث العلمي في مرحلة الدكتوراة

هناك شخص لا يحضرني اسمه عربي في امريكا، حصل بحثه العملي المنشور على اكبر نسبة اطلاع هذه السنة

اذا اردتِ معنى التفوق فهذا معناه

بالتوفيق
    7 "
  2. 100% مهارات البحث اهم من الحفظ هذا مايعني ان الحفظ مش مهارة رغم اني ما أمتلكها

وانا ماني من النوع اللي يصم وينقش احب البرزنتيشن والمناقشة لانه تبين مهارات اخرى لطالب غير الحفظ

بعدين صراحة انا ماني مغتربه وتاركه اهلي ومبهذله زوجي علشان اقدم ابحاث تفيد اوتعجب الامريكان انا ابي ارجع بشهادة كويسة تفيدني

اما حب طلب العلم وحب نشره والابحاث والاكتشاف مجاله الانترنت او المجلات العلمية ... مايحتاج شهادة وغربه وبهذله (الاكاديمي يعني معدل يعني تحصيل دراسي )

وصدقني مشكلة المجتمع يكرهون المتفوق لانهم يظنونه كالحمار يحمل اسفارا ألين ماصار الواحد يستحي يقول تقديري ممتاز

ويحبون قصص الفاشل الذكي ضحية الحفظ والتعليم السيء زي نيوتن اللي انطرد من المدرسة (القصة المفضلة للكسالى ) رغم ان نيوتن رجع للمدرسة وتفوق

طبعا انا فاهمة انكم ماتهاجمون التفوق في حد ذاته تهاجمون التفوق بهدف التفوق فقط و وممكن انكم اكثر تفوق مني احترم وجهة نظركم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانية المتفوقة
    100% مهارات البحث اهم من الحفظ هذا مايعني ان الحفظ مش مهارة رغم اني ما أمتلكها

وانا ماني من النوع اللي يصم وينقش احب البرزنتيشن والمناقشة لانه تبين مهارات اخرى لطالب غير الحفظ

بعدين صراحة انا ماني مغتربه وتاركه اهلي ومبهذلي زوجي علشان اقدم ابحاث تفيد اوتعجب الامريكان انا ابي ارجع بشهادة كويسة تفيدني

البحث الي تعملينه في الدكتوراه لك لنفسك و اذا قدمتي على و ظيفة بترفقين البحث العلمي الي عملتيه في الدكتوراه يعني ليس فقط للفت انتباه و اعجاب الامريكان رغم اني ما قصدت الشي هذا، انا قصدت لفت انتباه المختصين في المجال سواء كان من كانوا. و اذا كان هدفك الرجوع بشهادة كويسة ليش تسألين عن الامتياز في الدكتوراة !!!

اما حب طلب العلم وحب نشره والابحاث والاكتشاف مجاله الانترنت او المجلات العلمية ... مايحتاج شهادة وغربه وبهذله (الاكاديمي يعني معدل يعني تحصيل دراسي )

هل تعلمين معنى درجة دكتوراة اذا انتي ما تحبين طلب العلم؟
    و هل تعلمين كم المدة كي يتضاعف كمية العلم في تخصص ما؟

و هل تعلمين كم درجات الدكتوراة..... اعرف ناس في الجامعة توقفوا عند درجة دكتور مساعد من مدة طويلة و العالم مستغربة ليش ما كملوا.

الاسبوع الماضي مريت على دكتور كبير في السن معاه درجة استاذ دكتور " يعني برفسور" و قال انه خلاص ما اقدر الحق على التطور الكبير في العلم، و بنظرة العلم الي معه كلاسيكي و انتهى من زمان

وصدقني مشكلة المجتمع يكرهون المتفوق لانهم يظنونه كالحمار يحمل اسفارا ألين ماصار الواحد يستحي يقول تقديري ممتاز

المتفوق هو الي يفرض نفسه على الاخرين و ليس من ينتظر اعتراف الاخرين له انه متفوق

ويحبون قصص الفاشل الذكي ضحية الحفظ والتعليم السيء زي نيوتن اللي انطرد من المدرسة (القصة المفضلة للكسالى ) رغم ان نيوتن رجع للمدرسة وتفوق

انا ما قصدت الشي هذا، راح بالك بعيد

طبعا انا فاهمة انكم ماتهاجمون التفوق في حد ذاته تهاجمون التفوق بهدف التفوق فقط و وممكن انكم اكثر تفوق مني احترم وجهة نظركم

في الاخير،،،،، اكرر انا لم اقصدك بكلامي اقصد مجتمعنا ككل

و الله يوفقك لما يحبه و يرضاه
    7 "
  4. ليس للانسان الا ما سعى
    في امريكا على قد شطارتك تاخذي الدرجة
    يعني مش مستحيل انك تجيبي الامتياز بس برضوه لا تنسي انه فيه اشياء تفرق طالب عن طالب
    و تفرق حتى في التوظيف
    يعني لو تجيبي طالبين خريجين من نفس التخصص و نفس الجامعة الاول شهادته امتياز و الثاني شهادته جيد جدا مين تتوقعي رح يتوظف ؟
    بتقولي الامتياز رح اقول لك ممكن ,, بتقولي اللي جاب جيد جدا برضوه ممكن
    فيه كلمة قال لي هيه الدكتور في الجامعة ويقول هذي الثلاث كلمات السحريات في اي عمل it all depend
    بـ معنى انا كـ صاحب عمل اذا جاني طالب معدله امتياز لكن فاشل في مهارات التواصل الاجتماعي و فاشل في التخاطب وفاشل في العمل كـ عضو في فريق
    على اي اساس رح اوظفه هل شهادته لـ وحدها تكفي ؟ اكيد لا
    رح اقبل بـ الطالب اللي معدله دون المستوى بس في المقابل عنده قدرة على التواصل مع الناس
    ولو تشوفي اغلب المقابلات الشخصية تعتمد على قدرة الشخص على اقناع اللي قدامه بـ انه احق شخص في الوظيفة
    هذا مو معناته انه المعدل العالي مش مطلوب
    بس التوازن حلو في الحياة يعني ما اركز على درجات عالية واضحي في مهارات مهمة في الحياة و العمل او العكس
    و من الاشياء الحلوة في النظام الامريكي انه اغلب الاسئلة تصحح اليا يعني الدكتور ما رح يظلمك في التصحيح بس يبغى لك تكوني جدا دقيقة في المذاكرة

وربي يكتب لك الخير وين ما كان
    7 "
  5. أضيف إلى كلام الأخ SN 1006 إضافة بسيطة
    و هي أن المجتمع العلمي ( الدكاترة ) في أمريكا ليسوا فقط أمريكان ، بل هم خليط من كل أجناس العالم و افتحي صفحة هيئة التدريس في كل جامعة أمريكية لتتأكدي ، إضافة إلى أن المجتمع العلمي الأمريكي يكاد يكون مهيمن على العالم فإذا أبهرت هذا المجتمع بإنجازاتك فحتما ستبهرين العالم . و ما معنى الإبهار ؟ الإبهار بإنجازاتك الحقيقية ، الهدف الرئيسي هو الإنجاز ( بحث علمي ، تجربة علمية ... الخ ) ، لكن الإنجاز من دون ظهوره على المجتمع العلمي لا قيمة له ، ليس فقط على المستوى المادي أو الاجتماعي بل حتى على المستوى الشخصي .

- - - مشاركة محدثة - - -

أضيف إلى كلام الأخ SN 1006 إضافة بسيطة
    و هي أن المجتمع العلمي ( الدكاترة ) في أمريكا ليسوا فقط أمريكان ، بل هم خليط من كل أجناس العالم و افتحي صفحة هيئة التدريس في كل جامعة أمريكية لتتأكدي ، إضافة إلى أن المجتمع العلمي الأمريكي يكاد يكون مهيمن على العالم فإذا أبهرت هذا المجتمع بإنجازاتك فحتما ستبهرين العالم . و ما معنى الإبهار ؟ الإبهار بإنجازاتك الحقيقية ، الهدف الرئيسي هو الإنجاز ( بحث علمي ، تجربة علمية ... الخ ) ، لكن الإنجاز من دون ظهوره على المجتمع العلمي لا قيمة له ، ليس فقط على المستوى المادي أو الاجتماعي بل حتى على المستوى الشخصي .
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.