الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ندمت أشد الندم على استقالتي .

ندمت أشد الندم على استقالتي .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4227 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. خيتو لي فترة ما دخلت المنتدى وخصوصا ً بوابة طلأب أمريكا بس شدني موضوعك ..
    لاتضيقين صدرك واللي حصل حصل بس أنتي لأزم تتطلعين للمستقبل لغد ولا تتحطمين وتاكلين نفسك من القهر ، ترى أنتي مو أسوء مني ماشاءلله ..
    أنا كنت مبتعث سنتين تقريباً وتركت الدراسة لي تقريباً سنتين الا ثلأث شهور وقدمت على كذا مكان بالنت وخارج النت بس للأسف ماتم قبولي بشيء منها وصرت عاااطل كل هالفترة وأنعزالي وبيتوتي
    و إن شاءلله غداً يعتبر أول يوم لي بمشروعي القادم بعملي الحر وأرجو التوفيق والسداد من الله ويارب ..
    مع ذلك أحاول ما أتحطم مثلك وأتفائل بالخير لعلة خير إن شاءلله يارب وأنتي تفائلي خير تجدية إن شاءلله سواءً بالبعثة أو التقديم لوظيفة من جديد وأنسي ماضيك وعيشي مستقبلك ،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جادة جدا

كل شي قلتيه انا معاك ...لكن مشكلتي الان خووووفي ...حاسة اني خاااايفة جدا ...

مو من الغربة ....مو اول مره اسافر انا ...وفي بيتنا تقريبا ساكنة لوحدي ....

كل خوفي اني بعد ماامشي في الدراسة واستقر ..يرجع محرمي يقلي انا راجع السعودية مره ثانية ...مااقدر اتحمل .....

او يجي يوم ويفكر يتزوج ....بعدها الملحقية تحرمني مكافأة المبتعث واضطر ارجع ...لا وظيفة ولا بعثة ولا اي شي ...

وضعي الان صعب.... اخواني صارو غريبين ...لسه ماكملو سنة رايحين وانقلبو كليا ...بطلت اعرفهم ....تغيرو ...

الله يعين ...ادعي لي ..

جزاك الله خير ..
    حبيبتي كونكـ انك ماعندكـ مشكله مع الغربه و عندكـ طموح
    فهالشي جميييييييل ورااح يسااعدكـ
    نجي للمشكله المحرم انتي لابد ان تتصالحي معاه وتكسبينه في صفك من هنا
    لما تختلفوو جاريه ولا تكوني ضده لان الرجال مايحب يكون في موضع الغلط حتى لو هو غلطان وعارف بس مايحب يبين هالشي
    وفي وقتـ ثااني وضحي له ان هالشي ضايقكـ او فهميه بطريقه غير مباااشره بيكون افضل

وترى الكل يختلف مع اللي حوله
    يعني تضمني لي ان اغلب المبتعثاتـ مرتاحين مع المحرم
    حتى لو كان زوجهاا يمكن يختلفو ويتطلقو!! او يكون احد محارمها ويفكر يرجع هالاحتمال وارد
    <<<بس المبتعثه لو بتفكر كذا ماراح تروح بحكم انه لازم توفر المحرم ومحد ضامن محرمه
    ومثل ماقلت طبيعي الاختلاف بس المفروض علينا نعرف كيف نحل المشكله
    اما مسأله انه يمكن يفكر يتزوج ماظن لو كان لسى متخرج من الثانوي ..؟
    وفكري بعد ببديل من المحارم
    او اخوكـ الموجود بيسد عنه دام هو واقف مع اختك اكيييد رااح يوقف معكـ اذا انتي نفس الولايه
    وانتي ماجستير يعني مارااح تطولي سنتين او ثلاث وشايله همهاا كيف باللي تدرس 7 سنين طب !!!
    انا مو عاارفه كيف اوصل لك الفكره
    بس نصيحتــــــي
    توكلي على الله وروحي
    انا معك انكـ لازم تفكرين لبعيد وتحطين احتمالاتـ
    بس انتي ماتدرين شنو بيصير يمكن اخوك يفكر يدرس وتعجبه امريكا وبكذا مارااح يفكر يرجع
    يمكن اسلوب اختك واخوك يتغير لما تروحي عندهم
    فكري أكثر بالجانب الايجابي
    وصلاة ركعتين والله تغير كثييير
    كثير تحصل معي افقد الامل ولما اصلي ركعتين
    تنحل المشكله الحمدلله بطريقه ابد ماتوقعتهاا حتى اندم اني شلتـ همها ^_^
    لو كنت تعلم كيف يدبر الله لك الامور لذاب قلبك محبه له

همسه :انا نفسك لا بعد ازيد عنك المحرم من هنا وهو يقول يمكن ماتعجبني ولا أكمل !!
    وكثيير يقولو اصلن مااراح يكمل وبيرجع <<لو باخذ على كلامهم بضل في نفس المكان !!
    بس انا متوكله على ربي وان شاااء الله ربي يسخر لنا محارمنا ويهديهم

وجد اتمنى لك التوفيييييق وان شاااء الله تحققين طموحكـ
    7 "
  3. جاده جداً مو معقوله انتي تقولي هذا ... لا مستحيل لا مستحيل
    كنت ارى الطموح والشجاعه في كل حرف تكتبيه والله اني صادق بذا الكلام

والله كنت اقول اسم ع مسمى لما اشوف مواضيعك .. مستحيل مو انتي واحد سارق معرفك

اذا انتي اللي تكتبي ابواسيك لانك ندمتي ع ما فعلتي واثروا فيك الذين لا يهتموا ببالمستقبل
    لت تنظري اختي للمحطمين فهم مجرد كلام لا حقيقه

اتكلي ع ربك وربك الذي يقدم الخير للجميع

ادعي واستغفري وسيكون الله معك في كل احوالك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    أختي قرار الاستقالة ليس قرار طفولي
    هو قرار حتمي ومكتوب قبل أن يخلق الله الخلائق .. ولولا عدم راحتك لما أقدمتي على الاستقالة
    مررت بنفس شعورك بحذافيـــره حينما وصلت لبلد الابتعاث وذقت مرارة الغربة وأصابني بعض الصعوبة في الدراسة وأخذت أؤنب نفسي وأقرعها على تركي لوظيفتي التي لاتبعد أكثر من كيلو من منزلي براتب ممتاز بل وكدت أن أضيع الاثنتين ( وظيفتي ودراستي) من شدة ندمي
    صدقيني شعورك أمر طبيعي فلا تبقي أسيرة له بل ثابري في دراستك واعتبريها مرحلة جديدة بحياتك استمتعي بكل مافيها ودعي عنك البكاء على الماضي الذي لن يغير شيئا بل سينغص حياتك بلا أي فائدة
    الله يوفقك

جزاك الله خير اخوي جد خففت عني ...

تسمح لي بسؤال ؟؟؟؟؟

كيف كنت تتعامل مع عقدة الشعور بالذنب بعد الندم ؟؟؟؟؟

شيء بشع ماقدرت اتخلص منه ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazoon
    أول شي أختي قدر الله و ما شاء فعل والأرزاق بيد رب العالمين صدقيني أنا أحاول في البعثة من خمسة سنوات لكن الحمدلله على كل حال ما يئست صحيح احيانا يجيني احباط لكن ارجع اقول ربي

كاتب لي الخير إن شاء الله طبعا في الفترة اللي قعدت أحاول فيها على بعثة كنت اشتغل في المبيعات ثلاث سنين وحاولت مع هذا وهذا لكن كل واحد يعطيني كلام حاولت اروح وظايف بعضها راتبها

ضعيف وبعضها الحمدلله والشكر واسطه أو إذا قدمت على وظيفة عن طريق النت أو رحت مكان قالولي عمرك كبير راحت عليك بنفس الوقت أقول الحمدلله ترليون مره الحمدلله إني بصحة وسلامة

و وكلي أمرك كله لله ودايما لازمي الاستغفار واكثري من الصلاة على النبي

دعواتي لك بالتوفيق وربي يجيب الخير لجميع أخواني وأخواني المسلمين والمسلمات في كل مكان
    جزاك الله خير اخوي ...شكرا ع النصيحة ..

ربي يفرج همي وهمك قادر يارب ...

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazoon
    أول شي أختي قدر الله و ما شاء فعل والأرزاق بيد رب العالمين صدقيني أنا أحاول في البعثة من خمسة سنوات لكن الحمدلله على كل حال ما يئست صحيح احيانا يجيني احباط لكن ارجع اقول ربي

كاتب لي الخير إن شاء الله طبعا في الفترة اللي قعدت أحاول فيها على بعثة كنت اشتغل في المبيعات ثلاث سنين وحاولت مع هذا وهذا لكن كل واحد يعطيني كلام حاولت اروح وظايف بعضها راتبها

ضعيف وبعضها الحمدلله والشكر واسطه أو إذا قدمت على وظيفة عن طريق النت أو رحت مكان قالولي عمرك كبير راحت عليك بنفس الوقت أقول الحمدلله ترليون مره الحمدلله إني بصحة وسلامة

و وكلي أمرك كله لله ودايما لازمي الاستغفار واكثري من الصلاة على النبي

دعواتي لك بالتوفيق وربي يجيب الخير لجميع أخواني وأخواني المسلمين والمسلمات في كل مكان
    جزاك الله خير اخوي ...شكرا ع النصيحة ..

ربي يفرج همي وهمك قادر يارب ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاني فوق غيمه
    برايي ان الشهادة تعتبر اقوى سلاح بالوقت الحالي خاصة لو كانت قوية ومعترفة ومن امريكا واهم من وظيفة بقطاع خاص

توكلي على الله ولاتخافي على المحرم انشالله يكون معاك وزي ما انتي متشائمة من ناحية انه يمكن يتزوج او يلقى له وظيفة

ماتدرين يمكن الله يرزقك بابن الحلال اللي يكمل معاك المشوار يعني كل كلامك امور غيبية مايعلمها الا الله سبحانه

اتمنى اللي يقدم على الابتعاث يكون قده مو يقدم واذا جاء وقت الجد يوسوس خل المارد اللي داخلك يطلع تحدي نفسك وثقي بالله سبحانه

وتذكري من توكل على الله فهو حسبه <<---- يعني وش تبغين اكثر الله يكون حسيبك

انا متاكد ان عندك الشي الكثير والقوة اللازمه اللي تتحدين فيها نفسك وانشالله ترجعين بشهاده عالية وتلقين احلى وظيفه

وعلى فكرة ترى في برنامج جديد من الحكومه اسمة ( جاهز ) اقري عنه هذا خاص للمبتعثين الدولة توفرلهم الوظايف

اسف على الاطالة
    الله كريم ..مااحد يعرف ايش ربي كاتب له ..هي مجموعة مخاوف يارب اتخلص منها قريب ...

شكرا لك اخوي ع النصيحة جزاك الله خير ...

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "عبدالعزيز"
    عوده وهذه غير اننا ندرس ولا ندري عن مستقبلنا مثل الخلق اللي يرجعون ويحصلون وظايف في دولهم..

ياليتنا مرتاحين مع ملحقيتنا في امريكا..تخيلوا الان ادرس شهر ونص ولا املك ضمان مالي ومسوي طلبات ولا يرد عليها المشرف وفي مشكلة بالسستم بالموقع ماني قادر ارفق اوراق الجامعة
    ولا يرد علي ... ولمن صار تاريخ 21 شاطر المشرف يرسل رساله يقول اللي ما ارسل اوراقه قبل التاريخ هذه مارح اساعده!!! طيب انا وش اسوي اذا السستم عطلان عندكم ولا ترد على الاستفسار

مافيه الا تراجع بنفسك ...

الله يفرج همك ويسهل عليك اخوي....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.7arbi
    وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون
    آمنت ورضيت ,,ونعم بالله ...

جزاك الله خير اخوي ...

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع ــبادي
    خيتو لي فترة ما دخلت المنتدى وخصوصا ً بوابة طلأب أمريكا بس شدني موضوعك ..
    لاتضيقين صدرك واللي حصل حصل بس أنتي لأزم تتطلعين للمستقبل لغد ولا تتحطمين وتاكلين نفسك من القهر ، ترى أنتي مو أسوء مني ماشاءلله ..
    أنا كنت مبتعث سنتين تقريباً وتركت الدراسة لي تقريباً سنتين الا ثلأث شهور وقدمت على كذا مكان بالنت وخارج النت بس للأسف ماتم قبولي بشيء منها وصرت عاااطل كل هالفترة وأنعزالي وبيتوتي
    و إن شاءلله غداً يعتبر أول يوم لي بمشروعي القادم بعملي الحر وأرجو التوفيق والسداد من الله ويارب ..
    مع ذلك أحاول ما أتحطم مثلك وأتفائل بالخير لعلة خير إن شاءلله يارب وأنتي تفائلي خير تجدية إن شاءلله سواءً بالبعثة أو التقديم لوظيفة من جديد وأنسي ماضيك وعيشي مستقبلك ،،
    جزاك الله خير اخوي على مواساتي ...وشكرا ع النصيحة ..

ربي يوفقك ويسهل عليك ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج الامل

حبيبتي كونكـ انك ماعندكـ مشكله مع الغربه و عندكـ طموح
    فهالشي جميييييييل ورااح يسااعدكـ
    نجي للمشكله المحرم انتي لابد ان تتصالحي معاه وتكسبينه في صفك من هنا
    لما تختلفوو جاريه ولا تكوني ضده لان الرجال مايحب يكون في موضع الغلط حتى لو هو غلطان وعارف بس مايحب يبين هالشي
    وفي وقتـ ثااني وضحي له ان هالشي ضايقكـ او فهميه بطريقه غير مباااشره بيكون افضل

وترى الكل يختلف مع اللي حوله
    يعني تضمني لي ان اغلب المبتعثاتـ مرتاحين مع المحرم
    حتى لو كان زوجهاا يمكن يختلفو ويتطلقو!! او يكون احد محارمها ويفكر يرجع هالاحتمال وارد
    <<<بس المبتعثه لو بتفكر كذا ماراح تروح بحكم انه لازم توفر المحرم ومحد ضامن محرمه
    ومثل ماقلت طبيعي الاختلاف بس المفروض علينا نعرف كيف نحل المشكله
    اما مسأله انه يمكن يفكر يتزوج ماظن لو كان لسى متخرج من الثانوي ..؟
    وفكري بعد ببديل من المحارم
    او اخوكـ الموجود بيسد عنه دام هو واقف مع اختك اكيييد رااح يوقف معكـ اذا انتي نفس الولايه
    وانتي ماجستير يعني مارااح تطولي سنتين او ثلاث وشايله همهاا كيف باللي تدرس 7 سنين طب !!!
    انا مو عاارفه كيف اوصل لك الفكره
    بس نصيحتــــــي
    توكلي على الله وروحي
    انا معك انكـ لازم تفكرين لبعيد وتحطين احتمالاتـ
    بس انتي ماتدرين شنو بيصير يمكن اخوك يفكر يدرس وتعجبه امريكا وبكذا مارااح يفكر يرجع
    يمكن اسلوب اختك واخوك يتغير لما تروحي عندهم
    فكري أكثر بالجانب الايجابي
    وصلاة ركعتين والله تغير كثييير
    كثير تحصل معي افقد الامل ولما اصلي ركعتين
    تنحل المشكله الحمدلله بطريقه ابد ماتوقعتهاا حتى اندم اني شلتـ همها ^_^
    لو كنت تعلم كيف يدبر الله لك الامور لذاب قلبك محبه له

همسه :انا نفسك لا بعد ازيد عنك المحرم من هنا وهو يقول يمكن ماتعجبني ولا أكمل !!
    وكثيير يقولو اصلن مااراح يكمل وبيرجع <<لو باخذ على كلامهم بضل في نفس المكان !!
    بس انا متوكله على ربي وان شاااء الله ربي يسخر لنا محارمنا ويهديهم

وجد اتمنى لك التوفيييييق وان شاااء الله تحققين طموحكـ

ردك رائع جدا....ماتتخيلين قد ايش استفدت ..جزاك الله خير حبيبتي وكثر من امثالك ...
    7 "
6 من 8 صفحة 6 من 8 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.