الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عدة أسئلة عن الدراسة بأمريكا - نظام الجامعات والمعاهد

عدة أسئلة عن الدراسة بأمريكا - نظام الجامعات والمعاهد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4232 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saleh1z
    saleh1z

مبتعث مستجد Freshman Member

saleh1z السعودية

saleh1z , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

September 24th, 2012, 02:27 PM

=اذا جاني قبول من الملحقيه - هل يتم بنفس مدينتي ؟ او يغيرون مكاني الى ولاية اخرى ؟( في حال كانت دراستي معهد وقتها )

=أقدر اجرب مدينة ادرس فيها معهد اول شي ؟ بعدين اذا ماعجبتني انتقل لمدينة ثانية لما ادرس جامعة ؟ وهل ينفع النظام هذا مع القبول المشترط من الجامعة ؟

=اسعار الجامعات والمعاهد وعلى اي اساس يتم تحديد اذا هي غاليه او رخيصه ؟

=اذا بديت ابحث عن مدينة مناسبة لدراسة معهد , هل احط ببالي اني راح ادرس جامعة في نفس المدينة ؟ او عادةً في الجامعة انتقل لولاية اخرى ؟

=كم عدد سنوات دراسة الهندسه في امريكا ؟

=عشان اجيب قبول سريع من الملحقيه , هل الافضل اجيب قبول مشروط او غير مشروط من الجامعة ؟ ومتى اقدّم على الجامعة اذا كنت بدرس بمعهد قبل الجامعة ؟

= متى احدد اذا انا بدخل جامعة بقبول مشروط او قبول غير مشروط ؟

= نسبة الطلاب السعوديين اعلى في بورتلاند او دينيفر ؟

2. السؤال الاول: ما فهمته

الثاني: جوابه ايه تقدر

الثالث : المعاهد ما بين 1000 الى 3000 دولار لـ المستوى الواحد...الجامعات غالية مرة مرة جامعتي بـ 49 الف دولار للسنة

الرابع: تقدر الاثنين, لكن انصحك تبقى بالمدينة اللي فيها الجامعة و تدرس بمعهد هناك, عشان تتعود صح قبل الجامعة

الخامس: عدد سنوات دراسة الهندسة 4 الى 5 سنوات

السادس: ما فهمته وش قبول من الملحقية؟

السابع:

قبول مشروط : الجامعة قابلة بك بس ما عندك لغة, فلازم تجيب لهم الدرجة المطلوبة و يدخلوك جامعتهم

قبول غير مشروط : قبول نهائي, يعني انت مخلص لغة و مخلص كل شي و خلاص بتدرس جامعة

الثامن: والله ما اعتقد فيه اي مدينة فامريكا فيها سعوديين كثر دينفر...زحممممممممممممممة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    السؤال الاول: ما فهمته

الثاني: جوابه ايه تقدر

الثالث : المعاهد ما بين 1000 الى 3000 دولار لـ المستوى الواحد...الجامعات غالية مرة مرة جامعتي بـ 49 الف دولار للسنة

الرابع: تقدر الاثنين, لكن انصحك تبقى بالمدينة اللي فيها الجامعة و تدرس بمعهد هناك, عشان تتعود صح قبل الجامعة

الخامس: عدد سنوات دراسة الهندسة 4 الى 5 سنوات

السادس: ما فهمته وش قبول من الملحقية؟

السابع:

قبول مشروط : الجامعة قابلة بك بس ما عندك لغة, فلازم تجيب لهم الدرجة المطلوبة و يدخلوك جامعتهم

قبول غير مشروط : قبول نهائي, يعني انت مخلص لغة و مخلص كل شي و خلاص بتدرس جامعة

الثامن: والله ما اعتقد فيه اي مدينة فامريكا فيها سعوديين كثر دينفر...زحممممممممممممممة
    الله لايهينك يالغالي والله يجزاك الف خير ..
    بخصوص اسعار الجامعات - لو انقبلت للبعثه هل راح يتكفلون بسعر الجامعة ؟

اما بخصوص الأسئلة الي مافهمتهم طال عمرك هذا توضيح :

الاول - اذا كنت ادرس معهد على حسابي , وجاني قبول من الملحقيه للبعثه . هل استمر في نفس المدينه الي درست فيها المعهد او يشترطون الانتقال لمدينة اخرى ؟

السادس - انـا ابي افهم سالفة المشروط والغير مشروط , هل انا اطلب من الجامعة اني اسجل قبول مشروط مثلا او غير مشروط ؟ او انا بنفسي ابحث عن جامعات فيها قبول مشروط او غير مشروط ... هل جميع الجامعات تقدم قبول مشروط و غير مشروط ؟ ام هي جامعات محدوده فقط ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh1z
    الله لايهينك يالغالي والله يجزاك الف خير ..
    بخصوص اسعار الجامعات - لو انقبلت للبعثه هل راح يتكفلون بسعر الجامعة ؟

اما بخصوص الأسئلة الي مافهمتهم طال عمرك هذا توضيح :

الاول - اذا كنت ادرس معهد على حسابي , وجاني قبول من الملحقيه للبعثه . هل استمر في نفس المدينه الي درست فيها المعهد او يشترطون الانتقال لمدينة اخرى ؟

السادس - انـا ابي افهم سالفة المشروط والغير مشروط , هل انا اطلب من الجامعة اني اسجل قبول مشروط مثلا او غير مشروط ؟ او انا بنفسي ابحث عن جامعات فيها قبول مشروط او غير مشروط ... هل جميع الجامعات تقدم قبول مشروط و غير مشروط ؟ ام هي جامعات محدوده فقط ؟

إذا انقبلت في البعثة يتكفلون بتكاليف دراستك للفصول القادمة، أما اللي دفعته في الماضي ما يعوضونك عنه (مع أنهم كانوا زمان يعوضون).
    إذا جاك إلحاق (اسمه إلحاق علشان الأعضاء يفهمون قصدك) فأنت تكون عند طلب الإلحاق مقدم لهم قبول من جامعة فالألحاق يجي على نفس الجامعة اللي قدمتها لهم عند طلب الألحاق، ولكن بالطبع تستطيع تغيير الجامعة خصوصاً إذا كان مشروط ثم بعد الإلحاق حصلت على غير مشروط في جامعة ثانية. لكن إذا كنت قد بدأت الدراسة في الجامعة ثم جاء الإلحاق فالأصل أنك تكمل في نفس الجامعة.

القبول المشروط والقبول غير المشروط:

المشروط: أنت يا صالح درجاتك كويسة وما عندك مشكلة إلا اللغة أنك للآن ما حصلت على الدرحة المطلوبة، هنا تقول لك الجامعة (بعض الجامعات طبعاً) تقول لك خلاص هذا قبول مشروط لعام 2013، يعني: أنه إذا جاء عام 2013 وقد صار عندك لغة إنجليزية ومستواك يؤهلك الجامعة فخلاص مكانك محجوز من الآن لين وقتها.
    غير مشروط: أنت يا صالح كل أمورك تمام من جميع النواحي الأكاديمية ومن ناحية اللغة، وبكذا تعطيك الجامعة قبول غير مشروط، يعني على طول تدخل الجامعة تدرس.

دام ما عندك لغة حالياً أكيد ما فيه جامعة بتعطيك قبول غير مشروط، فهلحين انسى القبول غير المشروط، وفكر في المشروط. لكن بعدما تخلص اللغة ارجع فكر في غير المشروط

طبعاً مو كل الجامعات تقدم لك قبول مشروط، وبتتعب شوي لين تلاقي جامعة تقبلك مشروط هلحين؛ لأن أكثر الجامعات عليها ضغط طلاب فيلاقون عدد كافي لكل فصل، يعني بالعربي: ما عندهم حاجة ينتظرونك لين بعد سنة تتعلم لغة، فكثير من الجامعات تقول وش هو له أنتظر طالب للسنة الجاية ويمكن يجي ويمكن ما يجي وعندي طلاب جاهزين لدخول البرنامج هالسنة؟

هذا هو القبول المشروط وغير المشروط بالأسلوب السعودي هههه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

إذا انقبلت في البعثة يتكفلون بتكاليف دراستك للفصول القادمة، أما اللي دفعته في الماضي ما يعوضونك عنه (مع أنهم كانوا زمان يعوضون).
    إذا جاك إلحاق (اسمه إلحاق علشان الأعضاء يفهمون قصدك) فأنت تكون عند طلب الإلحاق مقدم لهم قبول من جامعة فالألحاق يجي على نفس الجامعة اللي قدمتها لهم عند طلب الألحاق، ولكن بالطبع تستطيع تغيير الجامعة خصوصاً إذا كان مشروط ثم بعد الإلحاق حصلت على غير مشروط في جامعة ثانية. لكن إذا كنت قد بدأت الدراسة في الجامعة ثم جاء الإلحاق فالأصل أنك تكمل في نفس الجامعة.

القبول المشروط والقبول غير المشروط:

المشروط: أنت يا صالح درجاتك كويسة وما عندك مشكلة إلا اللغة أنك للآن ما حصلت على الدرحة المطلوبة، هنا تقول لك الجامعة (بعض الجامعات طبعاً) تقول لك خلاص هذا قبول مشروط لعام 2013، يعني: أنه إذا جاء عام 2013 وقد صار عندك لغة إنجليزية ومستواك يؤهلك الجامعة فخلاص مكانك محجوز من الآن لين وقتها.
    غير مشروط: أنت يا صالح كل أمورك تمام من جميع النواحي الأكاديمية ومن ناحية اللغة، وبكذا تعطيك الجامعة قبول غير مشروط، يعني على طول تدخل الجامعة تدرس.

دام ما عندك لغة حالياً أكيد ما فيه جامعة بتعطيك قبول غير مشروط، فهلحين انسى القبول غير المشروط، وفكر في المشروط. لكن بعدما تخلص اللغة ارجع فكر في غير المشروط

طبعاً مو كل الجامعات تقدم لك قبول مشروط، وبتتعب شوي لين تلاقي جامعة تقبلك مشروط هلحين؛ لأن أكثر الجامعات عليها ضغط طلاب فيلاقون عدد كافي لكل فصل، يعني بالعربي: ما عندهم حاجة ينتظرونك لين بعد سنة تتعلم لغة، فكثير من الجامعات تقول وش هو له أنتظر طالب للسنة الجاية ويمكن يجي ويمكن ما يجي وعندي طلاب جاهزين لدخول البرنامج هالسنة؟

هذا هو القبول المشروط وغير المشروط بالأسلوب السعودي هههه
    الله يرضى عليك ويجزاك الف الف خير :$
    من جد يعني ماقصرت كفيت ووفيت
    شكراً لك من القلب =)

استفسار بسيط :
    اقتباس من كلامك " جميع النواحي الأكاديمية ومن ناحية اللغة، "

ناحية اللغه - فاهمك
    النواحي الاكادميه - مثل ايش ؟ اشياء متطلبه لقبولي الجامعة غير اللغه ؟
    --

مثلاً انا قررت اجيب قبول مشروط .. وراسلت جامعة .. بعد ما احصل على قبول مشروط من الجامعة - هل الجامعة نفسها مسؤوله توفر لي معهد ؟ او بعض الجامعات يقترحون تدرس في معهدهم ؟ او انا بنفسي ابحث عن معهد عشوائي وبعد ما اجيب النتيجه ارجع لهم ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh1z
    الله يرضى عليك ويجزاك الف الف خير :$
    من جد يعني ماقصرت كفيت ووفيت
    شكراً لك من القلب =)

استفسار بسيط :
    اقتباس من كلامك " جميع النواحي الأكاديمية ومن ناحية اللغة، "

ناحية اللغه - فاهمك
    النواحي الاكادميه - مثل ايش ؟ اشياء متطلبه لقبولي الجامعة غير اللغه ؟
    --

مثلاً انا قررت اجيب قبول مشروط .. وراسلت جامعة .. بعد ما احصل على قبول مشروط من الجامعة - هل الجامعة نفسها مسؤوله توفر لي معهد ؟ او بعض الجامعات يقترحون تدرس في معهدهم ؟ او انا بنفسي ابحث عن معهد عشوائي وبعد ما اجيب النتيجه ارجع لهم ؟

الناحية الأكاديمية: المعدل، الدرجات، مدى مناسبة المواد اللي درستها قبل، أي اختبارات أخرى تطلبها الجامعة مثل GRE، خطاب توضيح الأهداف والغرض إذا كان مطلوب، نموذج بحوث سابقة إذا كانت مطلوبة وهكذا...

أنت تبحث بنفسك عن المعهد.

أبد الله يوفقك اللي نعرفه نجيب عنه.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    الناحية الأكاديمية: المعدل، الدرجات، مدى مناسبة المواد اللي درستها قبل، أي اختبارات أخرى تطلبها الجامعة مثل GRE، خطاب توضيح الأهداف والغرض إذا كان مطلوب، نموذج بحوث سابقة إذا كانت مطلوبة وهكذا...

أنت تبحث بنفسك عن المعهد.

أبد الله يوفقك اللي نعرفه نجيب عنه.
    الله يجزاك الف الف خير ويعطيك الف عافيه :$
    من جد ماني عارف شلون اشكرك =)

بتعبك معي شوي أخوي :$ بس شسوي لقيت واحد مجرب وله خبره ماشاء الله :$

سؤآل :
    ++ انا على حسب تخطيطي المبدئي ناوي (بإذن الله) أدرس معهد لغه بالبداية - ثم جامعة , طبعاً ناوي أطلع على حسابي فترة المعهد والتحق بالبعثه قبل دخول الجامعة
    هل الافضل في حالتي أجيب قبول مشروط ؟ عشان يتم إلحاقي بالبعثة قبل ما انتهي من المعهد ؟

++ بعد ماحددت تخصصي - وجمعت عدة مدن وولايات اعتقد انها مناسبة لي
    من وين ابدأ بالتقديم للمعهد و الجامعة ؟
    هل مسموح لي اقدم على اكثر من معهد وجامعة في اكثر من مدينة وولاية بنفس الوقت - عشان يوصلني القبول واقارن ؟ لو ايه . هل يكلفني زياده مجرد قبول مبدئي ؟
    واذا كنت انا باخر سنه لي بالثانوية الان , متى من المتوقع اني ابدأ ادرس معهد - وجامعة , في حال اني بدأت مراسلة المعاهد والجامعات من الان ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh1z
    الله يجزاك الف الف خير ويعطيك الف عافيه :$
    من جد ماني عارف شلون اشكرك =)

بتعبك معي شوي أخوي :$ بس شسوي لقيت واحد مجرب وله خبره ماشاء الله :$

سؤآل :
    ++ انا على حسب تخطيطي المبدئي ناوي (بإذن الله) أدرس معهد لغه بالبداية - ثم جامعة , طبعاً ناوي أطلع على حسابي فترة المعهد والتحق بالبعثه قبل دخول الجامعة
    هل الافضل في حالتي أجيب قبول مشروط ؟ عشان يتم إلحاقي بالبعثة قبل ما انتهي من المعهد ؟

++ بعد ماحددت تخصصي - وجمعت عدة مدن وولايات اعتقد انها مناسبة لي
    من وين ابدأ بالتقديم للمعهد و الجامعة ؟
    هل مسموح لي اقدم على اكثر من معهد وجامعة في اكثر من مدينة وولاية بنفس الوقت - عشان يوصلني القبول واقارن ؟ لو ايه . هل يكلفني زياده مجرد قبول مبدئي ؟
    واذا كنت انا باخر سنه لي بالثانوية الان , متى من المتوقع اني ابدأ ادرس معهد - وجامعة , في حال اني بدأت مراسلة المعاهد والجامعات من الان ؟
    هلا أخوي، أبد حياك هذي الأسئلة تشبه أسئلتي في عام 2007 عندما كنت أفكر بالابتعاث ههه

قبول المعهد ما يأخذ منك وقت كثير، أبد كلها أسبوع إلى شهر بالكثير وأمورك تمام.
    قبول الجامعة هذا يأخذ وقت ولهم أوقات خاصة بالتقديم وكل جامعة تختلف عن الثانية.
    أنا أشوف أن الأفضل أنك تجيب قبول مشروط علشان يسهل إلحاقك أكثر، لكن الملحقية أحيانا تقول لازم تبدأ دراسة الجامعة وتخلص تقريبا فصلين بعدين تلحق بالبعثة، هي على حسب المكرمات وجلسات الوزارة وما فيه شيء واضح الصدق لله في هالموضوع لكن إن شاء الله ما يطول إلحاقك، بعضهم يلحقونهم في فترة البعث، أنا شخصياً ما عندي شيء دقيق عن فترات الإلحاق لأني مبتعث.

تقدر تقدم على أكثر من معهد وأكثر من جامعة، وغالباً القبول في المعهد سهل وممكن فما فيه داعي تخسر نفسك تقدم على أكثر من معهد، وأما الجامعات فعلاً التقديم على أكثر من جامعة مهم لأنه ممكن ما تنقبل في عشر جامعات وتنقبل في رقم 11.

بالنسبة للتكلفة، كل جامعة لا بد تطلب منك مبلغ حوالي 500 ريال فأقل أحياناً فقط 150 ريال، علشان تقدم عليهم، لكن برضه لا تنسى أن إرساليات الأوراق والشغلات هذي تكلفك شوي.

لو تبي قدم على معهد وتعال ابدأ الدراسة وبعدين شف لك قبول جامعي أثناء دراسة المعهد.

متى تبدأ الدراسة: تقدر بمجرد انتهاء دراستك تغادر لدراسة المعهد، غالباً يكون المعهد له أكثر من بداية في السنة وأقل شيء 4 بدايات، يعني ممكن بعض المعاهد عندهم بداية دراسة كل شهر، فقبل تخلص الثانوي تجيب قبول معهد وتطلع فيز وعلى بال ما تخلص دراسة عندك مباشرة تقدر تبدأ دراستك في المعهد، يعني الفرق ما راح يكون أكثر من شهر.

بالتوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    هلا أخوي، أبد حياك هذي الأسئلة تشبه أسئلتي في عام 2007 عندما كنت أفكر بالابتعاث ههه

قبول المعهد ما يأخذ منك وقت كثير، أبد كلها أسبوع إلى شهر بالكثير وأمورك تمام.
    قبول الجامعة هذا يأخذ وقت ولهم أوقات خاصة بالتقديم وكل جامعة تختلف عن الثانية.
    أنا أشوف أن الأفضل أنك تجيب قبول مشروط علشان يسهل إلحاقك أكثر، لكن الملحقية أحيانا تقول لازم تبدأ دراسة الجامعة وتخلص تقريبا فصلين بعدين تلحق بالبعثة، هي على حسب المكرمات وجلسات الوزارة وما فيه شيء واضح الصدق لله في هالموضوع لكن إن شاء الله ما يطول إلحاقك، بعضهم يلحقونهم في فترة البعث، أنا شخصياً ما عندي شيء دقيق عن فترات الإلحاق لأني مبتعث.

تقدر تقدم على أكثر من معهد وأكثر من جامعة، وغالباً القبول في المعهد سهل وممكن فما فيه داعي تخسر نفسك تقدم على أكثر من معهد، وأما الجامعات فعلاً التقديم على أكثر من جامعة مهم لأنه ممكن ما تنقبل في عشر جامعات وتنقبل في رقم 11.

بالنسبة للتكلفة، كل جامعة لا بد تطلب منك مبلغ حوالي 500 ريال فأقل أحياناً فقط 150 ريال، علشان تقدم عليهم، لكن برضه لا تنسى أن إرساليات الأوراق والشغلات هذي تكلفك شوي.

لو تبي قدم على معهد وتعال ابدأ الدراسة وبعدين شف لك قبول جامعي أثناء دراسة المعهد.

متى تبدأ الدراسة: تقدر بمجرد انتهاء دراستك تغادر لدراسة المعهد، غالباً يكون المعهد له أكثر من بداية في السنة وأقل شيء 4 بدايات، يعني ممكن بعض المعاهد عندهم بداية دراسة كل شهر، فقبل تخلص الثانوي تجيب قبول معهد وتطلع فيز وعلى بال ما تخلص دراسة عندك مباشرة تقدر تبدأ دراستك في المعهد، يعني الفرق ما راح يكون أكثر من شهر.

بالتوفيق

الله يجزاك الف خير :$ صدقني بتاخذ اجري بكل مشواري بالدراسه ان شاء الله =$
    القلب يدعي لك والله =)

آآآآخر مجموعة اسئله :$ والله خلاص ما اعيدها اخر مره :$ اسسف مرره ازعجتك :$

انا جمعت لي عدت مدن بقارن بينهم وبشوف الافضل ان شاء الله للمعهد والجامعة بتوصية منك أكيد :$
    ( بورتلاند في اوريجن - دينيفر في كولورادو - سان انطونيو في تكساس - اوستن في تكساس )

وش رايك فيهم ؟ وش الافضل ومن اي ناحية برايك ؟
    انا جمعتهم على اساس الاسعار معقوله - ماعرف عن جامعاتهم شي
    * اذا عندك مدن رخيصه بالمعيشه والسكن - فيها ترفيه ووناسه - جامعه ممتازه = لاتبخل :$

=كيف اسعار بيتسبرغ من ناحية ( سكن - ترفيه - احتياجات يوميه ) غاليه ولا اسعارها معقوله ؟
    = اي مدينة افضل (دينيفر ولا بورتلاند) من اي ناحية ؟
    =كيف اسعار السكن في بورتلاند ؟
    =يقولون بورتلاند مليانه سعودييه - بالتالي هل بيقل نسبة الحاقي للبعثه من الملحقيه اذا كنت ادرس معهد على حسابي في بورتلاند - او ممكن يتاخر القبول للبعثه ؟؟
    = وهل بورتلاند مملة زي مايقولون بعض الناس ؟
    = تكاليف الجامعة داخله ضمن المبالغ الي يغطيها برنامج الابتعاث صحيح ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.