الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو الاطلاع على الفلم

ارجو الاطلاع على الفلم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4204 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الطويله
    انا خلال سنة واحدة توظفت في ارامكو وفصلت منها ودخلت سابك .. والحين طالع بعثة لان الهيئة الملكية مرشحتني ..
    (خريج كلية الجبيل الصناعية)
    ماعندي واسطة .. ابوي رجل امن متقاعد راتبه مايتعدى سته الاف .. بس تعبت وثابرة عشان احقق اللي ابيه
    مو احط رجل على رجل واقول ياحكومه عطوني وظيفة تحت مكيف ودوامها مايشددون عليه .. يعني اسحب متى ماابي << تفكير عيالنا

طيب في حالة كان كلامك صحيح( دخلت كلية الجبيل الصناعية و توظفت في سابك و بعدها توظفت في ارامكوا بدون اي مساعدة)، ليس معناها انك تحصر اكثر من مليون شخص فيك حالتك

في ناس تخصصاتها مختلفة ظروفها مختلفة

عندك الآن السؤال...... لماذا الى الآن لا يوجد سلم للمهندسين في الحكومة؟ تعرف الجواب

اخوي اطلع على احوال الي حولك وشف بنفسك و بعدها بتعرف ان في مشكلة و مشكلة كبيرة

لو كان كلامك صحيح "وظيفة تحت المكيف" كان ما شفت مراسلين في الجهات الحكومية لانهم طول الوقت من مبنى لمبنى في الحر و في البرد

اتمنى انك تعرف احوال دولتك قبل ما تتكلم بطريقة مستفزة للناس الي ما عندها وظيفة

بالتوفيق لك و للجميع
    7 "
  2. المشكلة ثنتين:

1- عدم البحث الجاد ( واقولها عن ناااااس اعرفها واسمع بهم متكي ولا يسعى . بس مو كل الناس اغلللبهم نايمين )
    2- التعليم التعليم ( بغض النظر عن الجامعيين المتكين لازم يكون الواحد متعلم صح) والان الابتعاث موجود والوظائف جايه معه لانه الخطط الجاية (نطير الاجانب وناخذ مكانهم اذاااا تعلمنا صنعتهم والان قاعدين نبتعث ونتعلمها )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الطويله
    الوظايف متوفرة لكن اغلب الشباب العاطلين عديمي الفائدة .. لاتعليم ولا ثقافة
    يجيك معه ثانوية شرعي وبمعدل مثل وجهه ويتشرط .. يبي وظيفة ب 10 الاف
    انا اقول لكل الشباب المبتعثين .. ادرسوا وجيبوا معدلات عالية واذا رجعتوا السعودية لا تتشرطون
    وتتكبرون .. ابحثوا عن الوظيفة لو بالربع الخالي .. وهذا وجهي اذا قعدتوا عاطلين 3 شهور!

بعض الشباب يحسب الشهاده تنتشر من نفسها .. ويقعد ينتظر الاتصال وهو ماقدم اصلا هههههه
    شر البلية مايضحك

بعدين ابي اعرف ليه الفيلم مترجم ؟! لازم فضايحنا تطلع برى؟!
    10 الاف !؟ اشوف رويتك قصيره بتعضيمك للـ 10 الاف

والشباب اللي تقول عليهم لا تعليم ولا ثقافه حسستني اصحاب المناصب معهم شهادات عليا

ههههههههههههههههههه بخليك تعيش جوك ياناصح يامتعلم يا كنت دارس على حسابي الخاص^^

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

![/QUOTE] شر البلية مايضحك ![/QUOTE]
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الطويله
    انا خلال سنة واحدة توظفت في ارامكو وفصلت منها ودخلت سابك .. والحين طالع بعثة لان الهيئة الملكية مرشحتني ..
    (خريج كلية الجبيل الصناعية)
    ماعندي واسطة .. ابوي رجل امن متقاعد راتبه مايتعدى سته الاف .. بس تعبت وثابرة عشان احقق اللي ابيه
    مو احط رجل على رجل واقول ياحكومه عطوني وظيفة تحت مكيف ودوامها مايشددون عليه .. يعني اسحب متى ماابي << تفكير عيالنا
    ياأخي أحمد ربك أنك ماااتمرمطت مثل العالم

وبعدين لاتقعد تقول تفكير عيالنا وهالكلام الفاضي على اساس أنه سرك مقطوع بنيويورك مثلاً؟
    وبعدين لاتحسب أنك مبلط المحيط، أنا تخرجت بكالوريوس تخصصي حاسب بتقدير جيدجداً من جامعة الملك سعود ومآخليت مكان ماقدمت عليه وبعد عطالة دامت 6 أشهر (مع العلم بأنها ولا شي مقارنة ببعض الشباب) ولاحظ بأنه ومع الواسطة توظفت بـ 4500 ريال واداوم 8 ساعات والحمدلله بعد سنة فرجت بفضل الله ثم بفضل شخص الله يجزاه ألف خير
    والتأخير محسوب عليك بالدقيقة وبالأخير أشوف مدير "من جنسية عربية " يستلم فوق 20000 وكل اللي يداومه مايقارب 4 ساعات بس أنه شاطر بالكلام
    ومع ذلك يحاولون يطفشونك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Royal-1
    ياأخي أحمد ربك أنك ماااتمرمطت مثل العالم

وبعدين لاتقعد تقول تفكير عيالنا وهالكلام الفاضي على اساس أنه سرك مقطوع بنيويورك مثلاً؟
    ياأخوي أنا تخرجت بكالوريوس تخصصي حاسب بتقدير جيدجداً من جامعة الملك سعود ومآخليت مكان ماقدمت عليه وبعد عطالة دامت 6 أشهر (مع العلم بأنها ولا شي مقارنة ببعض الشباب) ولاحظ بأنه ومع الواسطة توظفت بـ 4500 ريال واداوم 8 ساعات والحمدلله بعد سنة فرجت بفضل الله ثم بفضل شخص الله يجزاه ألف خير
    والتأخير محسوب عليك بالدقيقة وبالأخير أشوف مدير "من جنسية عربية " يستلم فوق 20000 وكل اللي يداومه مايقارب 4 ساعات بس أنه شاطر بالكلام
    ومع ذلك يحاولون يطفشونك
    العربي اكيد فاهم بشغله ولا ماجابوه .. تدري .. كان معي هندي بالشركة يستلم 90 الف ريال .. شكله شكل عامل نظافة
    لكن بعدين اكتشفت انه مستشار والمصنع مايمشي من غيره .. لا تتوقع ان شركات كبيرة راح تخاطر بمستقبلها الانتاجي لعيون
    مواطن يبي وظيفة .. لو فيه سعودي اثبت انه مثل الهندي .. كان وظفوه ..
    اعرف واحد متخرج من جامعة الملك سعود .. تخصصه كيمياء .. اول ماتوظف .. كان راتبه 3500 .. وكان الكل يضحك عليه!
    بعد كم سنه .. صار معاه خبره وراح لشركة ثانية براتب اعلى .. ومن شركة لشركة .. الحين راتبه 30000
    ياعزيزي .. الحياة لازم تعطي لها عشان تعطيك .. ولك باليمنيين اللي عندنا اكبر مثال ..
    اعرف يمني كان معه بسطة بسوق الخضرة .. بعد فترة لقيت معاه محل جوالات .. الحين معاه عمارتين ومغسلة كبيرة..
    نفس الشي مع البقالة اللي بجنب بيتنا .. اشتروها 7 يمنيين .. والحين كل واحد فيهم معاه بقاله لحاله

قبل لا نلوم الحكومه ليش مانلوم انفسنا؟

في النهاية احب اشكرك على ردك ..ودمت بود
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الطويله
    العربي اكيد فاهم بشغله ولا ماجابوه .. تدري .. كان معي هندي بالشركة يستلم 90 الف ريال .. شكله شكل عامل نظافة
    لكن بعدين اكتشفت انه مستشار والمصنع مايمشي من غيره .. لا تتوقع ان شركات كبيرة راح تخاطر بمستقبلها الانتاجي لعيون
    مواطن يبي وظيفة .. لو فيه سعودي اثبت انه مثل الهندي .. كان وظفوه ..
    اعرف واحد متخرج من جامعة الملك سعود .. تخصصه كيمياء .. اول ماتوظف .. كان راتبه 3500 .. وكان الكل يضحك عليه!
    بعد كم سنه .. صار معاه خبره وراح لشركة ثانية براتب اعلى .. ومن شركة لشركة .. الحين راتبه 30000
    ياعزيزي .. الحياة لازم تعطي لها عشان تعطيك .. ولك باليمنيين اللي عندنا اكبر مثال ..
    اعرف يمني كان معه بسطة بسوق الخضرة .. بعد فترة لقيت معاه محل جوالات .. الحين معاه عمارتين ومغسلة كبيرة..
    نفس الشي مع البقالة اللي بجنب بيتنا .. اشتروها 7 يمنيين .. والحين كل واحد فيهم معاه بقاله لحاله

قبل لا نلوم الحكومه ليش مانلوم انفسنا؟

في النهاية احب اشكرك على ردك ..ودمت بود
    كلامك صحيح وأنا متفق معاك، وبعدين ياأأخي أنا ماجبت طاري الحكومة

أما بالنسبة للي الشركة تستفيد منه ويعطونه 90000 أنا ماعندي مشكلة مع هذا ، المشكلة لامنه جآك تئبرني ومن هالعلوم والإنتاجية صفر
    أما بالنسبة لو راتب 1500 فليس بعيب يعني أنا لو مالقيت الا هالراتب بشتغل فيه
    النقطة الأخيرة ، اللي فاقم البطالة أنه صاحب الشركة يقدر يجيب أجنبي ويعطيه 2500 وتلقاه يكرفه 10 ساعات وأكثر والأجنبي راضي لأن هال 2500 بعملته تسوى ، فيستكثر على السعودي 4000 أو اكثر
    والدليل تشوف في كثير من الشركات موظفين اجانب يقومون بأعمال ادارية (يستطيع أي شاب معه شهادة ثانوية القيام بها)، فالمفروض أنه ينعاد النظر في هالتأشيرات

تقبل تحياتي
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.