الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رجاء أرشدوني ماذا أفعل بصدق جامعة ماكفيت

رجاء أرشدوني ماذا أفعل بصدق جامعة ماكفيت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4231 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فجر الأيام
    فجر الأيام

مبتعث جديد New Member

فجر الأيام غير معرف

فجر الأيام من السعودية , مبتعث فى , بجامعة .
    • .
    • غير معرف
    • غير معرف
    • ., .
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

September 26th, 2012, 01:07 AM

السلام عليكم ورحمة الله
    1- تخصصي أدب انجليزي كلية التربية نسبة 79%
    2- معلمة من 8 سنوات
    3- مرافقي زوجي وطفلتي
    4- الوزارة التربية وضعت تخصصات محددة من ضمنها الجودة الشاملة هل تناسب تخصصي؟
    5- لم أجد هذا التخصص سوى بجامعة ماكفيت ( ماجستير)
    6- زوجي دبلوم ثانوية صناعية متخرج من 11 سنة ويريد دراسة البكالوريوس
    7- أخاف بشدة أن لا أقبل في وزارة التربية نظرا لحدود مقاعدها وتعقيدها كالعادة لذلك أريد:
    الدراسة على حسابي حتى يتم التحاقي بالبعثة

كم المبلغ الأدنى ل3 أشخاص؟
    كم مدة الانتظار للاتلتحاق؟
    الوزارة لا تريد معلمات الانجلش أن يدرسو اللغة فهل يكفي اختبار التوفل وتقديمه للجامعة؟
    كم سعر دراسة الجامعة هذه لأنني لم أجد السعر في موقعها وكيف نظام الدفع؟
    الوزارة تقول بأن 9 ساعات من الدراسة تكفي لالتحاقي بالبعثة هل هذا مجرب وصحيح؟
    كيف التعامل مع زوجي ؟ هل يدرس معي على الحساب الخاص ثم يلتحق؟ (علما انه ليس لدينا ميزانية كافية)
    أم ينتظر التحاقي بالبعثة ثم يقدم أوراقه وهل يشترط العمر له لأنه لاتنطبق عليه الشروط

وشكرا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    راح أختصر عليك المشوار من الآخر,,
    إذا خرجتي للبعثة بدون الحصول على الموافقة المسبقة من وزارة التربية والتعليم فلن يتم اعتماد شهادتك ولن يتم الاعتراف بها عند العودة إلى العمل مستقبلاً حتى لو وافقت الملحقية على انضمامك للابتعاث,,
    أتمنى لك التوفيق,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    راح أختصر عليك المشوار من الآخر,,
    إذا خرجتي للبعثة بدون الحصول على الموافقة المسبقة من وزارة التربية والتعليم فلن يتم اعتماد شهادتك ولن يتم الاعتراف بها عند العودة إلى العمل مستقبلاً حتى لو وافقت الملحقية على انضمامك للابتعاث,,
    أتمنى لك التوفيق,,
    ياشيخه من جد؟؟؟؟
    أول مرة أحد يقول لي الكلام هذا؟
    طيب أنا بطلب الدراسة على الحساب الخاص من وزارة التعليم العالي
    وباخذ اجازة دراسية ثم أطلب الانضمام أليس هذا اجراء رسمي تقبله الوزارة؟؟
    وهل بعد ما انضم للبعثة يرجعون يصرفولي راتبي الموقوف بسبب الاجازة الدراسية؟
    الله يسعدك جاوبيني بكلام ثقة لأني خوفت الصراحه انا متأملة كثير في السفرة هذي

وألف شكر على الرد

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الأيام
    السلام عليكم ورحمة الله
    1- تخصصي أدب انجليزي كلية التربية نسبة 79%
    2- معلمة من 8 سنوات
    3- مرافقي زوجي وطفلتي
    4- الوزارة التربية وضعت تخصصات محددة من ضمنها الجودة الشاملة هل تناسب تخصصي؟
    5- لم أجد هذا التخصص سوى بجامعة ماكفيت ( ماجستير)
    6- زوجي دبلوم ثانوية صناعية متخرج من 11 سنة ويريد دراسة البكالوريوس
    7- أخاف بشدة أن لا أقبل في وزارة التربية نظرا لحدود مقاعدها وتعقيدها كالعادة لذلك أريد:
    الدراسة على حسابي حتى يتم التحاقي بالبعثة

كم المبلغ الأدنى ل3 أشخاص؟
    كم مدة الانتظار للاتلتحاق؟
    الوزارة لا تريد معلمات الانجلش أن يدرسو اللغة فهل يكفي اختبار التوفل وتقديمه للجامعة؟
    كم سعر دراسة الجامعة هذه لأنني لم أجد السعر في موقعها وكيف نظام الدفع؟
    الوزارة تقول بأن 9 ساعات من الدراسة تكفي لالتحاقي بالبعثة هل هذا مجرب وصحيح؟
    كيف التعامل مع زوجي ؟ هل يدرس معي على الحساب الخاص ثم يلتحق؟ (علما انه ليس لدينا ميزانية كافية)
    أم ينتظر التحاقي بالبعثة ثم يقدم أوراقه وهل يشترط العمر له لأنه لاتنطبق عليه الشروط

وشكرا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الأيام
    ياشيخه من جد؟؟؟؟

وألف شكر على الرد

بصراحة أهنيك على طموحة وأعزيك على وزارة التربية وتعاملها مع كل من يمتلك طموح الدراسة وتطوير الذات

لكن حقيقة أختي الكريمة حالتك صعبة جدا جدا..

كونك ستأخذين إجازة دراسية -هذا إن عطوك وزارة التربية والتعليم- سيتم ايقاف راتبك .. وكذلك زوجك سيرافقك مما سيؤدي ايضا لايقاف راتبه لأنه بياخذ اجازة مرافق .. وبناء عليه بيكون وضعك متأزم ماديا لأن الدراسة بأمريكا ستكون مكلفة عليك وعلى 3 من أفراد عائلتك ناهيك عن السكن والأكل والتأمين الطبي الغالي بشكل ما تتخيلينه .. لكن يظل الأمل قائم والمغامرة مرة ولابد منها لمن ابتلاه الله بالطموح .. للأسف أن الطموح محارب من خلال خبرتي واطلاعي المتواضع بالتحديد بوزارة التربية والتعليم ..

بالنسبة للانضمام للبعثة لا يوجد شخص يستطيع ضمانه أو تأكيده .. لكن عادة يأحذ من تاريخ بدء دراسة الطالب ما بين ترم إلى ترمين أو سنة .. طبعا بعد الانضمام للبعثة وزارة التربية ستوافق على الإجازة الدراسية بشرط أن يكون في تخصصاتها التي طلبتها وستكونين عندها طالبة مبتعثة من قبل وزارة التربية والتعليم وتعتبر شهادتك متعمدة ومعترف بها حين عودتك

تكاليف الدراسة لا أحد يستطيع إفادتك بالشكل الصحيح إلا من خلال سؤالك للجامعة التي ستدرسين بها .. لذا .. حتى تحسبينها صح قبل المغامرة أنصحك التالي:
    1- تواصلي مع مكتب الطلاب الدوليين بالجامعة اللي نويت الدراسة فيها .. وأسأليهم عن تكاليف الدراسة على أقل تقدير أول سنة حتى تكون حسبتك تقريبية ودقيقة إلى حد ما
    2- تواصلي مع النادي السعودي في المدينة اللي فيها جامعتك واسأليهم عن السكن والمعيشة والمواصلات وتكاليفها .. وإذا ما فيه نادي سعودي اطرح سؤالي هنا بالملتقى وإن شاء الله ما أحد بيقصر معاك
    3- طلعي أنت وزوجك قرض بأقصى ما تقدرون تحصلون عليه

لاحظي أنا لم اتطرق لوزارة التربية والتعليم .. لنها جهة لا يمكن التنبئ بما تفعل و ستفعل .. يعني طقها والحقها .. وشغلهم اما بالواسطات أو التساهيل وبالبركة

بعد ذلك قرري هل تغامرين أم لا !! وفي فمي ماء .. وإن اصريتي على المغامرة سأدلك وسنساعدك أنا وبقية الأعضاء بما نستطيع من إجابات

والله يختار لك اللي فيه الصالح
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الأيام
    ياشيخه من جد؟؟؟؟

وألف شكر على الرد

الأخ الذي قبلي -بارك الله فيه- أوضح أشياء كثيرة فيما يتعلق بالراتب الشهري,,
    بالنسبة لكلامي:
    من واقع تجربة ومعرفة بنظام وزارة التربية والتعليم ، لن يتم الاعتراف بشهادتك ولن يتم ترقيتك طالما لم تأخذي موافقة مسبقة من الوزارة بالدراسة في الخارج,,
    مازال في الانتظار آلاف من حاملي الماجستير من الجامعات الأردنية والجامعات الخليجية المختلفة ، ولم يحصلوا على ترقية أو أي تعديل إضافي في السلم الوظيفي بسبب عدم حصولهم على موافقة مسبقة من الوزارة بالدراسة خارجياً,,
    نصيحتي لك:
    البعثة لا تتناسب مع وضعكم العائلي إطلاقاً لمجموعة أسباب لا أود ذكرها ، وأتمنى أن تصرفي تفكيرك عنها والبحث عن أشياء آخر تعود عليك بالنفع والفائدة,,
    ربنا يوفقك,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a77a

بصراحة أهنيك على طموحة وأعزيك على وزارة التربية وتعاملها مع كل من يمتلك طموح الدراسة وتطوير الذات

لكن حقيقة أختي الكريمة حالتك صعبة جدا جدا..

كونك ستأخذين إجازة دراسية -هذا إن عطوك وزارة التربية والتعليم- سيتم ايقاف راتبك .. وكذلك زوجك سيرافقك مما سيؤدي ايضا لايقاف راتبه لأنه بياخذ اجازة مرافق .. وبناء عليه بيكون وضعك متأزم ماديا لأن الدراسة بأمريكا ستكون مكلفة عليك وعلى 3 من أفراد عائلتك ناهيك عن السكن والأكل والتأمين الطبي الغالي بشكل ما تتخيلينه .. لكن يظل الأمل قائم والمغامرة مرة ولابد منها لمن ابتلاه الله بالطموح .. للأسف أن الطموح محارب من خلال خبرتي واطلاعي المتواضع بالتحديد بوزارة التربية والتعليم ..

بالنسبة للانضمام للبعثة لا يوجد شخص يستطيع ضمانه أو تأكيده .. لكن عادة يأحذ من تاريخ بدء دراسة الطالب ما بين ترم إلى ترمين أو سنة .. طبعا بعد الانضمام للبعثة وزارة التربية ستوافق على الإجازة الدراسية بشرط أن يكون في تخصصاتها التي طلبتها وستكونين عندها طالبة مبتعثة من قبل وزارة التربية والتعليم وتعتبر شهادتك متعمدة ومعترف بها حين عودتك

تكاليف الدراسة لا أحد يستطيع إفادتك بالشكل الصحيح إلا من خلال سؤالك للجامعة التي ستدرسين بها .. لذا .. حتى تحسبينها صح قبل المغامرة أنصحك التالي:
    1- تواصلي مع مكتب الطلاب الدوليين بالجامعة اللي نويت الدراسة فيها .. وأسأليهم عن تكاليف الدراسة على أقل تقدير أول سنة حتى تكون حسبتك تقريبية ودقيقة إلى حد ما
    2- تواصلي مع النادي السعودي في المدينة اللي فيها جامعتك واسأليهم عن السكن والمعيشة والمواصلات وتكاليفها .. وإذا ما فيه نادي سعودي اطرح سؤالي هنا بالملتقى وإن شاء الله ما أحد بيقصر معاك
    3- طلعي أنت وزوجك قرض بأقصى ما تقدرون تحصلون عليه

لاحظي أنا لم اتطرق لوزارة التربية والتعليم .. لنها جهة لا يمكن التنبئ بما تفعل و ستفعل .. يعني طقها والحقها .. وشغلهم اما بالواسطات أو التساهيل وبالبركة

بعد ذلك قرري هل تغامرين أم لا !! وفي فمي ماء .. وإن اصريتي على المغامرة سأدلك وسنساعدك أنا وبقية الأعضاء بما نستطيع من إجابات

والله يختار لك اللي فيه الصالح
    الله يجزاك بالخير على ردك الوافي بارك الله فيك
    صراحة صعقت عندما قرأت كلامك رغم انه واقعي جدا
    أنا صراحة امكانياتي مش ولابد وعلي قرض كمان بس أعتقدت أن الأمور سهاله
    سبحان الله من سنين وقبل أتزوج وأنا أحلم بالابتعاث وكانت مشكلتي عدم وجود محرم رغم اني حاولت كثير مع جامعاتنا بس كلها ترفضني إما بسبب عدم حصولي على مرتبة الشرف لرسوبي في مادة واحدة في الكلية أو لسبب ظلمي من إحدى الأستاذات الأجنبية التي حولت درجتي في مادتها من ممتاز 100% إلى مقبول؟؟ مما خفض نسبة تخرجي إلى 79% << وعلى فكرة حاولت كثير استرجع حقي وحاول والدي رحمة الله عليه ولكن بلا جدوى أخبره أحد الموظفين أن استرجاع الحق في الدرجات مستحيل لذلك ( تطلبها من الله)
    وربي اكتئبت اخواني بعد ماصحيتوني على الحقايق اكره وزارة التربية المعقدة أووووف
    طيب شكله مافي حل غير اني أقدم على بعثاتهم شهر 6 بشكل عادي صح؟
    طيب مو أفضل اني ابدأ أختبر التوفل من الان وأقدم على الجامعات وانتظر يفتح التقديم وأقدم أوراقي؟
    اش رايكم ؟
    وعلى فكرة المقاعد قليلة كالعادة
    ولا بلاش أتعب نفسي؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    الأخ الذي قبلي -بارك الله فيه- أوضح أشياء كثيرة فيما يتعلق بالراتب الشهري,,
    بالنسبة لكلامي:
    من واقع تجربة ومعرفة بنظام وزارة التربية والتعليم ، لن يتم الاعتراف بشهادتك ولن يتم ترقيتك طالما لم تأخذي موافقة مسبقة من الوزارة بالدراسة في الخارج,,
    مازال في الانتظار آلاف من حاملي الماجستير من الجامعات الأردنية والجامعات الخليجية المختلفة ، ولم يحصلوا على ترقية أو أي تعديل إضافي في السلم الوظيفي بسبب عدم حصولهم على موافقة مسبقة من الوزارة بالدراسة خارجياً,,
    نصيحتي لك:
    البعثة لا تتناسب مع وضعكم العائلي إطلاقاً لمجموعة أسباب لا أود ذكرها ، وأتمنى أن تصرفي تفكيرك عنها والبحث عن أشياء آخر تعود عليك بالنفع والفائدة,,
    ربنا يوفقك,,
    الله يجزاك بالخير أخوي انت ماقصرت ونصيحتك على العين والراس
    بس ممكن تقول لي اش هي الأسباب ترى عادي أنا مفروض أعرف كل النواحي حتى لو تنازلت عن طموحي أكون على الأقل مقتنعة وراضية مية بالمية
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الأيام
    الله يجزاك بالخير على ردك الوافي بارك الله فيك
    صراحة صعقت عندما قرأت كلامك رغم انه واقعي جدا
    أنا صراحة امكانياتي مش ولابد وعلي قرض كمان بس أعتقدت أن الأمور سهاله
    سبحان الله من سنين وقبل أتزوج وأنا أحلم بالابتعاث وكانت مشكلتي عدم وجود محرم رغم اني حاولت كثير مع جامعاتنا بس كلها ترفضني إما بسبب عدم حصولي على مرتبة الشرف لرسوبي في مادة واحدة في الكلية أو لسبب ظلمي من إحدى الأستاذات الأجنبية التي حولت درجتي في مادتها من ممتاز 100% إلى مقبول؟؟ مما خفض نسبة تخرجي إلى 79% << وعلى فكرة حاولت كثير استرجع حقي وحاول والدي رحمة الله عليه ولكن بلا جدوى أخبره أحد الموظفين أن استرجاع الحق في الدرجات مستحيل لذلك ( تطلبها من الله)
    وربي اكتئبت اخواني بعد ماصحيتوني على الحقايق اكره وزارة التربية المعقدة أووووف
    طيب شكله مافي حل غير اني أقدم على بعثاتهم شهر 6 بشكل عادي صح؟
    طيب مو أفضل اني ابدأ أختبر التوفل من الان وأقدم على الجامعات وانتظر يفتح التقديم وأقدم أوراقي؟
    اش رايكم ؟
    وعلى فكرة المقاعد قليلة كالعادة
    ولا بلاش أتعب نفسي؟؟
    آمين وإياك أختي الكريمة ..
    أقسم بالله أني حاس بمعاناتك لأني ظُلمت مثلك من دكتور ونزل معدلي .. ولكن الله فوق ولا يضيع تعب من يجتهد ويبذل الأسباب ..

سبق وأن تركت التربية والتعليم وانضممت للتعليم العالي .. علما بأني حصلت على المستوى السادس .. لأن التربية والتعليم تعامل مع معلميها بشئ من الدونية و
    المعلم بنظرهم : حدك بكالوريوس وبس والماستر بطلوع الروح يوافقون عليه أما الدكتوراه فيقولون مالنا بههالشهادة لزوووووووووووم .. قمة التحطيم

المهم أختي الكريمة .. أعتقد أن الأفضل لك طالما أن وضعك المالي صعب وطموحك عالي أنصحك تقدمي على مُنح خادم الحرمين .. وربك يسهل لك الأمر ويختار لك مافيه الصالح ..

ايضا أمر هاااااااااام استخيري مرارا وتكرارا .. لأن الغربة ليست بالأمر الهين ..

ويا ليت تتصفحين المنتدى بخصوص الغربة والدراسة والأطفال والمرافق حتى تتضح لك الصورة من كل الجوانب ولعلني أجبتك على تساؤلك لأخي
    رصيف الشمس

وبالتوفيق ،،
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a77a
    آمين وإياك أختي الكريمة ..
    أقسم بالله أني حاس بمعاناتك لأني ظُلمت مثلك من دكتور ونزل معدلي .. ولكن الله فوق ولا يضيع تعب من يجتهد ويبذل الأسباب ..

سبق وأن تركت التربية والتعليم وانضممت للتعليم العالي .. علما بأني حصلت على المستوى السادس .. لأن التربية والتعليم تعامل مع معلميها بشئ من الدونية و
    المعلم بنظرهم : حدك بكالوريوس وبس والماستر بطلوع الروح يوافقون عليه أما الدكتوراه فيقولون مالنا بههالشهادة لزوووووووووووم .. قمة التحطيم

المهم أختي الكريمة .. أعتقد أن الأفضل لك طالما أن وضعك المالي صعب وطموحك عالي أنصحك تقدمي على مُنح خادم الحرمين .. وربك يسهل لك الأمر ويختار لك مافيه الصالح ..

ايضا أمر هاااااااااام استخيري مرارا وتكرارا .. لأن الغربة ليست بالأمر الهين ..

ويا ليت تتصفحين المنتدى بخصوص الغربة والدراسة والأطفال والمرافق حتى تتضح لك الصورة من كل الجوانب ولعلني أجبتك على تساؤلك لأخي
    رصيف الشمس

وبالتوفيق ،،
    بارك الله فيك ربي يسعدك ويوفقك ويجزاك الجنة
    يارب
    والله ماقصرت اخوي وماقصرو الاخوان باارك الله فيهم
    خلاص وضحت الصورة عندي وفعلا بدأت أتردد بس غريبة أنت تقول أقدم ببعثة خادم الحرمين بس اللي أعرفه أنها ترفض الموظفين
    الله يعين صراحة اللي يحصل وظيفة ذحين مايفرط فيها لأنها صارت صعبة
    أنا هدفي من البعثة تحقيق حلمي وتحسين المستوى المعيشي لكن الظاهر لما أشوف الرواتب للمبتعثين وأنها ماتكفيهم أقول شكلها مامنها فايدة
    الله يعين
    7 "
  10. مرحبا اختي
    انتي الان معلمة وتقولي اجازة دراسية الى انا نتاكدة منة انة ماراح يعطوك اجازة دراسية اللا اذا هم بعثوك يعني وزارة التربية والتعليم
    وذا اخذتي اجازة دراسية يعطوك ثلث الراتب اما اذا اجازة استثنائية فبدون راتب او علاوة سنوية
    فهذا امر مهم لابد الانتباه لة
    والله يوفقك دنيا واخرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.