الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أرجوكم ساعدونا الله يساعدكم

مساعدة أرجوكم ساعدونا الله يساعدكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4221 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية umm Battal
    umm Battal

مبتعث جديد New Member

umm Battal السعودية

umm Battal , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لغة انجليزية , بجامعة -------------------
    • -------------------
    • لغة انجليزية
    • أنثى
    • ---------------, الطائف
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

September 28th, 2012, 07:38 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني وأخواتي في هدا المنتدى الطيب...بارك الله فيكم وفي جهودكم الراااااااائعه
    في الحقيقة استفدت كثيرا من هدا المنتدى الموفق...خاصة وانني ارغب في الابتعاث الى دولة امريكا
    أخواني ,,أنا وزوجي نعمل مدرسين لغة انجليزيه,,
    وكحاصلين على بكالوريوس لغه انجليزية فاننا نرغب في التقديم على ابتعاث لدولة امريكا على حساب الوزارة
    والوزارة حددت لنا التخصصات وهي
    1-تصميم التدريس
    2-الجوده الشامله
    3-القياس والتقويم التربوي
    4-الادارة التربوية
    5-تربية موهوبين
    والله والله والله ...احنا تايهين اش الجامعات المناسبه من حيث دراسة التخصصات ومرونة التدريس.. ولا نعرف كيف نحصل على قبول
    أخواني الله يكتب أجركم ...اللي يقدر يساعدنا في الحصول على قبول من جامعه كويسه وتكون في ولايه امنه وأسعارها كويسه واجواءها كمان خاصة اننا لدينا طفل صغير

أخواني اللي يقدر يساعدنا يراسلني عالايميلas0_0mah@hotmail.com او يرد لي عالمنتدى...لأني بديت أفقد الأمل وأتحطم

أرجوووووكم والله ماراح ننساكم من دعوه في اخر الليل
    أوراقنا جاااااهزه من سنتين وماقدرنا نحصل على قبول

ولكم مني جزييييييييل الشكر والدعوااات الصادقة من القلب
  2. - كم معدلاتكم بالله ؟
    - و بتجون ع حسابكم كبداية و الا حساب الوزارة مباشرة؟

بالنسبة لكم راح تحتاجون شي أسمه ( قبـــول مشروط ) يعني تقبــلكم الجامعة و تعطيكم ورقة مكتوب فيها ( إحنا جامعة الملك عبد العزيز ، نحب نقول لك إننا قبلناك في عام 2015 شرط أنك تجيب لنا درجة التوفل 80 من 120 ) .. يعني قبول مبدئي بشرط ، متى ما تحقق هالشرط ، فإنهم يقولون حيـّاك و متى ما تحقق يعتذرون ممنك ..

فيه جامعات تقبلكم بالـ gre ( اختبار زي القياس حق الثانوي ) فيه رياضيات و إنجليزي .. تجيبون درجة معينة فيه .. و فيه جامعات تقول لكم لا بس خلصوا معهدنا و حياكم الله معنا

ما ادري اذا جاوبت ع اسئلتك و الا لا بس ان شاء الله اكون وفيت

- - - مشاركة محدثة - - -

بالنسبة للجامعات ... روحي لموقع الوزارة .. و روحي للجامعات المعترف بها ، و اكتبي اسم تخصصك و شوفي الجامعات الي معترف بها ..

فيه شي ثاني مهم لو سمحتي .. و الي هو اختصري ع نفسك و اكتبي في قوقل اسماء تخصصك و دوري السعوديين وين قدموا بهالطريقة ترتاحون من الصجة و الحوسة و التوهان ناس اختصروا عليكم مسافات كثيرة

اذا فيه شي اقدر اشرح لك اياه قولي لي
    7 "
  3. شكرًا لك أخ مايو على الرد
    بس إحنا ما عندنا خلفيه عن أفضل الجامعات والمدن والولايات للدراسه؟؟
    ودنا في مدينه هادئه وآمنه ومناسبه للعائلات؟؟
    والمشكله مااحنا عارفين كيف نتواصل مع الجامعات ونحصل على قبول مشروط؟؟
    معدلي أنا٣.٧٥ ومعدل زوجي١.١٣
    ياليت تساعدنا في هالموضوع،،
    7 "
  4. يا اختي ما احد رح يقدر يفيدك
    كل شخص رح يعطيك اسم ولاية هو مرتاح فيها بس عشان انتي ترتاحي لازم تسوي البحث بـ نفسك
    يعني حددي لك مبدئيا ولاية بخاطرك تروحي لها وسوي عنها بحث رح تعرفي ايش عيوبها و مميزاتها
    ناسبتك تمام ما ناسبتك شوفي غيرها وهكذا لحد ما تلاقي الولاية الافضل
    وبعدين انا ما فهمت كيف ولاية مناسبة للعائلات ؟! فيه ولايات كويسة وولايات بطالة بس ما فهمت انتي ايش تبغي
    كيف تكون مناسبة للعائلات >>> من جد والله قاعدة احاول افهم

التواصل مع الجامعة ما فيه اسهل منه
    تروحي لموقع الجامعة اللي انتي مختارتها رح تلاقي في الخيارات التسجيل في الجامعة
    تختاري منه اذا رح تدرسي دراسات عليا او بكالوريوس و تعبي الابليكشن الموجود و تحولي لهم قيمة التسجيل
    و ترسلي الاوراق اللي يبغوها او ترفعيها على الموقع اذا فيه هـ الخيار وانتظري ردهم عليك على الاغلب رح يردوا على
    ايميلك فـ شيكي عليه و فيه جامعات ترد عليك بعد اسبوعين وجامعات تلطعك بـ الشهور فـ قدمي على اكثر من جامعة عشان تضمني القبول

تبغي تخلصي من القروشة هذي كلها روحي مكتب قبولات كويس وادفعي لهم مبلغ وقدره وهم يجيبوا لك القبول فـ الولاية اللي تبغيها
    بس مشكلة المكاتب انها تاخذ مبالغ تعتبر مبالغ فيها يعني لو سجلتي بنفسك ممكن ما تدفعي اكثر من 500 ريال ولو جابه لك المكتب يدفعك 2500 زي واحد سرى

- - - مشاركة محدثة - - -

يا اختي ما احد رح يقدر يفيدك
    كل شخص رح يعطيك اسم ولاية هو مرتاح فيها بس عشان انتي ترتاحي لازم تسوي البحث بـ نفسك
    يعني حددي لك مبدئيا ولاية بخاطرك تروحي لها وسوي عنها بحث رح تعرفي ايش عيوبها و مميزاتها
    ناسبتك تمام ما ناسبتك شوفي غيرها وهكذا لحد ما تلاقي الولاية الافضل
    وبعدين انا ما فهمت كيف ولاية مناسبة للعائلات ؟! فيه ولايات كويسة وولايات بطالة بس ما فهمت انتي ايش تبغي
    كيف تكون مناسبة للعائلات >>> من جد والله قاعدة احاول افهم

التواصل مع الجامعة ما فيه اسهل منه
    تروحي لموقع الجامعة اللي انتي مختارتها رح تلاقي في الخيارات التسجيل في الجامعة
    تختاري منه اذا رح تدرسي دراسات عليا او بكالوريوس و تعبي الابليكشن الموجود و تحولي لهم قيمة التسجيل
    و ترسلي الاوراق اللي يبغوها او ترفعيها على الموقع اذا فيه هـ الخيار وانتظري ردهم عليك على الاغلب رح يردوا على
    ايميلك فـ شيكي عليه و فيه جامعات ترد عليك بعد اسبوعين وجامعات تلطعك بـ الشهور فـ قدمي على اكثر من جامعة عشان تضمني القبول

تبغي تخلصي من القروشة هذي كلها روحي مكتب قبولات كويس وادفعي لهم مبلغ وقدره وهم يجيبوا لك القبول فـ الولاية اللي تبغيها
    بس مشكلة المكاتب انها تاخذ مبالغ تعتبر مبالغ فيها يعني لو سجلتي بنفسك ممكن ما تدفعي اكثر من 500 ريال ولو جابه لك المكتب يدفعك 2500 زي واحد سرى
    7 "
  5. الاخت أو كاسيا شكرًا على ردك واهتمامك بموضوعي
    عزيزتي..
    أنا أقصد مناسبه للعائلات لأن زوجي وطفلي حيروحوا معايه
    يعني ودي في ولايه مناسبه وهاديه وآمنه وناخذ راحتنا فيها كعائله مسلمه وعربيه
    ياقمر والله اني مازلت أدور على أفضل الولايات والمدن والجامعات
    اذا تقدرين تساعديني ماتقصرين
    أما بالنسبه للمكاتب فبعضها طلبت ٦٠٠٠ و ٥٠٠٠
    وياليتها مضمونه بعد
    اذا عندك اسم ورقم مكتب مضمون ارسليه لي عشان أتعامل معاه
    أنا شااااااااااكره لك
    7 "
  6. هذي البدايات الأولى للابتعاث، وواضح من أسئلتك أنك عند أول خطوة، وهذا مو عيب ولا مشكلة، لكني أحب أقول لك: ما حك جلدك مثل ظفرك فتول أنت جميع أمرك. ومفهوم كلامي هو: أنك لازم تدخلين وتقرين يوم يومين ثلاثة أسبوع شهر شهرين لين تقررين وين تطلعين، عندك في أمريكا 100 ألف مبتعث، يعني في كل شبر سعودي، وكل سعودي بيقول لك شيء، الخلاصة: ابحثي عن الولايات اللي تحسين أنها أقرب لنفسك (بالبحث والقراءة) وبعدين ارجعي قرري بنفسك.

ومع هذا كله ممكن ظروف القبول تجبرك على جامعة معينة وهي في آخر الأماكن اللي تبين الدراسة فيها.

المهم:

أنا اللي أعرفه أن وزارة التربية إذا كنت أنت حاصل على بكلوريوس لغة إنجليزية ما تعطيك سنة لدراسة اللغة (هذا حصل مع اثنين من زملائي).
    فالسؤال الآن:
    هل راح تعطون فترة دراسة لغة؟
    إذا الجواب نعم، فالبحث يكون عن معهد لغة، وأيضاً تحتاجون قبول اسمه قبول مشروط مثل ما ذكرت الأخت أعلاه.
    أما لو كان ما يسمح لكم بلغة؟
    فالجواب أنك لازم تختبرين في السعودية وتجيبين درجة في التوفل أو الآيلتس، وبعدها تقدمين على الجامعات.

والله يعينكم على تعقيدات الوزارة، احسبي لك سنة من هلحين.

بالتوفيق،،،
    7 "
  7. الأخ ابن بيت آل هليله،،شكرًا على تجاوبك
    لكن الوزارة استثنت معلمين اللغة الانجليزية من التوفل
    لكن الظاهر ان الجامعات الأجنبيه هي اللي تطلب التوفل
    لكن إحنا نبغى ندرس في معهد عشان تقوى اللغة عندنا وأول مره ادري ان الوزارة ترفض تعطيك سنه لدراسة اللغة!!!!!
    حبيت أسألك متى يبدأ التقديم على الجامعات الأمريكية؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة umm Battal
    الأخ ابن بيت آل هليله،،شكرًا على تجاوبك
    لكن الوزارة استثنت معلمين اللغة الانجليزية من التوفل
    لكن الظاهر ان الجامعات الأجنبيه هي اللي تطلب التوفل
    لكن إحنا نبغى ندرس في معهد عشان تقوى اللغة عندنا وأول مره ادري ان الوزارة ترفض تعطيك سنه لدراسة اللغة!!!!!
    حبيت أسألك متى يبدأ التقديم على الجامعات الأمريكية؟؟؟
    كيف الوزارة استثنت المعلمين من التوفل؟
    ما أدري وش نظامهم السنة هذي
    بس السنة الماضية ما طلعوا إلا 2 ابتعاث على مستوى الوزارة كلها من متخصصي الإنجليزي لأن الوزارة قالت: لازم تجيبون قبول غير مشروط وتبدؤون دراسة الماجستير مباشرة ما فيها دراسة معهد، ولذلك المدرسين ما احد قدر يجيب قبول غير مشروط لأن القبول المشروط لازم له لغة.

التقديم على الجامعات يختلف من جامعة لجامعة، فيه جامعات تقدرين تقدمين عليها في أي وقت، وفي جامعات لازم أوقات معينة، وتختلف الأوقات ما بين كل جامعة والثانية.

إذا فيه فرصة تطلعين بريطانيا ترين بريطانيا أسهل قبولات وأسهل دراسة.
    7 "
  9. من شروط الوزارة
    حصول المتقدم على درجة التوفل ويستثنى من ذلك الحاصلين على بكالوريوس
    لغة انجليزية
    لكن المشكلة اذا مامعانا توفل فالجامعات ماراح تقبلنا بدون دراسة سنه لغة او الحصول على توفل
    يعني فيه تنااااقض بين شروط الوزارة والجامعة
    وش السواة؟؟
    ومعظم اللي نصحني بأمريكا ويقولون بريطانيا دراسة صعبه والقبول صعب والدوله غاااااليه
    والله ماعاد ادري اش اسوي وكيف أقدم وفين!!!!!!
    لكن انت فاجأتني لمن قلت ان الوزارة ماتعطي سنه لغه،،
    مع انه معظم الجامعات ما تعطي غير قبول مشروط
    اتمنى انك فهمت عليه

- - - مشاركة محدثة - - -

من شروط الوزارة
    حصول المتقدم على درجة التوفل ويستثنى من ذلك الحاصلين على بكالوريوس
    لغة انجليزية
    لكن المشكلة اذا مامعانا توفل فالجامعات ماراح تقبلنا بدون دراسة سنه لغة او الحصول على توفل
    يعني فيه تنااااقض بين شروط الوزارة والجامعة
    وش السواة؟؟
    ومعظم اللي نصحني بأمريكا ويقولون بريطانيا دراسة صعبه والقبول صعب والدوله غاااااليه
    والله ماعاد ادري اش اسوي وكيف أقدم وفين!!!!!!
    لكن انت فاجأتني لمن قلت ان الوزارة ماتعطي سنه لغه،،
    مع انه معظم الجامعات ما تعطي غير قبول مشروط
    اتمنى انك فهمت عليه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.