الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم رسوم الإجراءات ؟؟؟كم احتاج عشان أثث لي غرفة بأمريكا ؟؟ تجاربكم .

كم رسوم الإجراءات ؟؟؟كم احتاج عشان أثث لي غرفة بأمريكا ؟؟ تجاربكم .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4224 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جادة جدا
    جادة جدا

مبتعث مميز Characteristical Member

جادة جدا الولايات المتحدة الأمريكية

جادة جدا , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة مالية , بجامعة انتظر القبول .
    • انتظر القبول .
    • إدارة مالية
    • أنثى
    • ., .
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

September 30th, 2012, 03:50 PM

السلام عليكم

المبلغ اللي معاي محدود ,قلت ارتب اموري قبل يطير ,

سؤالي لكم ...

انا سمعت ان فيه رسوم معينة ادفعها اذا وصلت لبلد الابتعاث ..ماادري هاذي بالاجمالي كم رح تكلفني ؟؟؟

الشي الثاني .. لو ابي أثث لي غرفة في امريكا (أثاث بالمعقول ,سرير ومكتب وكرسي ومكيف ومفارش ) كم رح يكلفني ؟؟؟؟

فكرت أثث من ايكيا واقدر اجيب الاسعار من النت ,بس قلت يمكن تعرفون اماكن أرخص ...

اقترحو علي طريقة مثالية لتخطيط مصاريف الابتعاث ..
  2. ما فيه رسوم تندفع اذا وصلتي الا المصاريف العادية ( اكل ، مواصلات ، جوال ، وغيره) الا اذا استأجرتي شقه بعض الشقق يطلبون اجار شهر كامل كتأمين وبعضهم نص شهر وبعضهم 100 دولار فقط وكله يعتمد على ادارة السكن والنظام السائد في الولاية

اثاث الغرفة على حسب النوعيه اللي بتشترينها ويمكن تكلفك النوعيه العاديه حدود 700 دولار مع العلم ان المكيف ما احد يشتريه لان البيوت كلها فيها مكيفات..

ايكيا خيار جيد واسعاره معقوله *وبالنسبه لتخطيط مصاريف الابتعاث فهذا يرجعلك انتي وما فيه خطه معينه تمشي مع كل الناس .. المهم انك ما تروحين مطاعم غاليه بكثره .. روحات السوق والتسوق بدون حاجه ايضا يؤثر على المكافاة ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KFUPMer
    ما فيه رسوم تندفع اذا وصلتي الا المصاريف العادية ( اكل ، مواصلات ، جوال ، وغيره) الا اذا استأجرتي شقه بعض الشقق يطلبون اجار شهر كامل كتأمين وبعضهم نص شهر وبعضهم 100 دولار فقط وكله يعتمد على ادارة السكن والنظام السائد في الولاية

اثاث الغرفة على حسب النوعيه اللي بتشترينها ويمكن تكلفك النوعيه العاديه حدود 700 دولار مع العلم ان المكيف ما احد يشتريه لان البيوت كلها فيها مكيفات..

ايكيا خيار جيد واسعاره معقوله *وبالنسبه لتخطيط مصاريف الابتعاث فهذا يرجعلك انتي وما فيه خطه معينه تمشي مع كل الناس .. المهم انك ما تروحين مطاعم غاليه بكثره .. روحات السوق والتسوق بدون حاجه ايضا يؤثر على المكافاة ..

هلا بك اخوي ...

طيب من اول يوم اذا ابغى استعمل مواصلات عامة (الباصات) ,فيه طريقة ادفع رسوم واخذ بطاقة وبعدين ماعد ادفع شي صح ؟؟؟كم رح يكلفني موضوع البطاقة هذا؟؟؟؟

طبعا اعتمادي كله ان شاء الله ,باصات بس ,من المعهد للبيت ومن البيت للسوبر ماركت وكلل مشاويري ...كيف احسبها ؟؟؟

جزاك الله خير ,,ياليت تفصل لي بالموضوع هذا ...
    7 "
  4. الاغلب في الجامعات الباصات لها رسوم تدفعها الجامعه وتركبيها ببطاقة الجامعه بلاش او تكون برسوم مخفضه للطلاب وتدفعي لها رسوم بالجامعه ويعطونك بطاقه وتركبي الباص ببلاش

واما الضرائب فهي بكل شي لازم تدفعيها حتى ع الاكل وتختلف من مدينه ولايه الى ولايه

وللمعلوميه في الشقق او الغرف مجهزه بالتكييف والتدفئه والفراش دامك ع البعثه اختي اثثي من الاهم الى الاقل اهميه
    والله يوفقك ويسرلك
    7 "
  5. صعبة انك تسوين حسبة صح .. لا بد انك تحسبين اسوأ الاحتمالات .. يعني انا قلت لك ٧٠٠دولار وهذا المتوسط قد يكون ارخص في ولايات ويكون اعلى في ولايات اخرى بالتالي احسبيها ٨٠٠ او ٩٠٠ دولار عشان تكونين في السليم وبالنسبة لضريبة المبيعات تختلف من ولاية الى اخرى ولكنها لا تتعدى ١٠٪ باي حال من الاحوال وتختلف على حسب السلعة فمثلا السيارات لها نسبه والاكل له نسبه وهكذا فمثلا في ولاية تكساس ضربية المبيعات على السيارات ٦.٢٥٪ وعلى الاكل ٨.٢٥٪
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the fist
    الاغلب في الجامعات الباصات لها رسوم تدفعها الجامعه وتركبيها ببطاقة الجامعه بلاش او تكون برسوم مخفضه للطلاب وتدفعي لها رسوم بالجامعه ويعطونك بطاقه وتركبي الباص ببلاش

واما الضرائب فهي بكل شي لازم تدفعيها حتى ع الاكل وتختلف من مدينه ولايه الى ولايه

وللمعلوميه في الشقق او الغرف مجهزه بالتكييف والتدفئه والفراش دامك ع البعثه اختي اثثي من الاهم الى الاقل اهميه
    والله يوفقك ويسرلك

جزاك الله خير يااخوي ع النصيحة ..شكرا ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad dulaim
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى صاحب الموضوع , ياليت لو تذكر لنا الولاية الي ان شاء الله مسافر لها ؟
    وعليكم السلام ياهلا...واشنطن - فرجينيا ..ان شاء الله ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KFUPMer
    صعبة انك تسوين حسبة صح .. لا بد انك تحسبين اسوأ الاحتمالات .. يعني انا قلت لك ٧٠٠دولار وهذا المتوسط قد يكون ارخص في ولايات ويكون اعلى في ولايات اخرى بالتالي احسبيها ٨٠٠ او ٩٠٠ دولار عشان تكونين في السليم وبالنسبة لضريبة المبيعات تختلف من ولاية الى اخرى ولكنها لا تتعدى ١٠٪ باي حال من الاحوال وتختلف على حسب السلعة فمثلا السيارات لها نسبه والاكل له نسبه وهكذا فمثلا في ولاية تكساس ضربية المبيعات على السيارات ٦.٢٥٪ وعلى الاكل ٨.٢٥٪
    طيب ابي اعرف اسعار الضرايب في فرجينيا ,كيف ؟؟؟؟
    الان طلعت لي سالفة جديدة ...قررت احط موكيت لكامل الشقة ...بالذات في الشتاء ,على وصولي بيكون برد ...
    سمعت ان كل الشقق فيها موكيت ,بس مااضمن يكون نظيف ,احنا ناس مسلمين نصلي ع الارض مانضمن اذا كانو يربون حيوانات بالشقة قبلنا ..
    هذا لحاله حسبه جديدة ...الله يعين ..

جد شكرا اخوي ماقصرت جزاك الله خير ..
    7 "
  8. الموكيت اطلبي شركة معينة مثل شركة Bright star يجون يسوون تنظيف كامل للموكيت وتنشيف أو خلي المؤجر يتكفل بها لو دفعتي له حقه.
    تبين أغراض رخيصة شوفي أسواق Walmart تلاقين أشياء جدا معقولة فمثلاً طاولة دراسة طقم مع أدراجها تلاقينها بحوالي 70 دولار.
    الكنب شوي غالي في أمريكا بس بحكم أنها بتكون غرفة مو صالة كبيرة ما راح تكلفك عندك أسواق Big Lots تلاقين فيها أشياء حلوة.
    بالنسبة للتلفزيون والأشياء هذي شوفي Best Buy.

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.