الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائحكم عن قيادة السياره .!!

نصائحكم عن قيادة السياره .!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4222 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مع ام ضد .!؟

المصوتون
36. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • هل انت/ـي اقتناء السياره ؟

28 77.78%
  • هل انت/ـي ضد اقتناء السياره ؟

1 2.78%
  • لا ادري .!!

7 19.44%
  1. الصورة الرمزية Z O Z
    Z O Z

مبتعث جديد New Member

Z O Z الولايات المتحدة الأمريكية

Z O Z , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • أنثى
    • ., .
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 2nd, 2012, 11:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي عن قيادة السياره خارج البلاد ..
    انقال الطلاب من بلادهم الى بلاد الغربه ومع تغير الحياه يضطر بعض الطلاب / الطالبات الى شراء سياره
    لتنقلهم الى مشاوريهم في فتره زمنيه جيده وبتكلفه اقل ..
    وموضوعي هو يركز اكثر شي على تجارب البنات اكثر من الرجل لان اكثرهم لم يسبق وان جربوا القياده .!
    اماا ( بعض ) الرجل فيعرف كل شي يتعلق بالسياره وكيفية القياده منذ ان كان في المرحله المراهقه ..

فخلونا نكتب تجاربنا هنا عن السواقه ..
    1 | هل تعتقد/ي انك تحتاج/ي سياره بما انك طالب/ه مبتعثه ؟
    2 | هل عانيت/ي من التأخير بسبب الباص او الترين او تأخر صاحبتك/صاحبك اللي تروح/ي معه/ـا ؟
    3 | كم من المال كلفك انك تتعلم/ي السواقه اذا كنتي دخلت/ي مدرسه خاصه ؟
    4 | وكم المده اوالفتره الي تمكنت/ي منها تعلم السواقه , واستلام الرخصه ؟
    5 | مانوع سيارتك اذا عندك سياره , و كم كلفتك , وهل تستاهل هالسعر ؟
    6 | ماهو شعورك وانت/ي تملك/ين سياره ؟ وهل تنصح/ين ان يقتني الطالب/ه سياره في الغربه اذا كان يملك المال الكافي ؟
    7 | موقف او حدث طريف ... بسبب السياره ؟
    8 | نصيحه تقدميها/ تقدمها ^^ ؟

لامانع من مشاركة الرجال فيما هم خبيرون به

موفقين
  2. ..انا بصراحه أؤيد قيادة المرأه للسياره في اي مكان في العالم ما عدا مملكتنا الحبيبيه بسبب وجود بعض العقليات المتخلفه

اول شيء أأمن لها .. وتحس بحريتها في التنقل .. ما راح تعاني من الإنتظار الى ان يأتي محرمها علشان يخلص مشاوريها
    7 "
  3. انا مع قيادة المرأة...نفتك من المشاوير على الاقل

تبغي موقف طريف؟

فيه بنت من جدة معنا بالجامعة عندها سيارة جيب كبيرة

شفتها عند مواقف احد مباني الجامعة تبغى تدخل سيارتها بين سيارتين ( تراها صعبة حتى على بعض العيال )

و قامت تكسر يسار و ترجع ريوس و منا و مناك,,,حسيت بمعاناتها

ما اكذب او ابالغ انها جلست 40 دقيقة و فوق,,,اخرتها عجزت و راحت موقف بعيد

- - - مشاركة محدثة - - -

انا مع قيادة المرأة...نفتك من المشاوير على الاقل

تبغي موقف طريف؟

شفتها عند مواقف احد مباني الجامعة تبغى تدخل سيارتها بين سيارتين ( تراها صعبة حتى على بعض العيال )

7 "
  4. موضوعك شكله حلو ومرتب الله يوفقك
    شكرا لك على مرورك .. موفق

انا بصراحه أؤيد قيادة المرأه للسياره في اي مكان في العالم ما عدا مملكتنا الحبيبيه بسبب وجود بعض العقليات المتخلفه

اول شيء أأمن لها .. وتحس بحريتها في التنقل .. ما راح تعاني من الإنتظار الى ان يأتي محرمها علشان يخلص مشاوريها
    معك حق فيما يخص قيادتها في المملكه ..
    قد اكون انا وغيري مؤيد لقيادة المره في المملكه لكن رح تتعذب ومرح ترتاح بسبب بسبب كلام الناس و المضايقات اللي ممكن تواجهها بالطريق

حياك الله .. موفق

انا مع قيادة المرأة...نفتك من المشاوير على الاقل

تبغي موقف طريف؟

ياحياتي كسرت خاطري .. احس انها صعبه مره حتى بعض الاحيان ابوي وخواني مايسونها عدل في
    بعض المواقف ويضطرون يغيرون الموقف ..

يعطيك العافيه على الموقف .. موفق
    7 "
  5. 1- يعتمد على المنطقة في البعض المدن لاتحتاجيين الى سيارة اذا المواصلات متوفرة اما ذا كنت في قرية او مدينة المواصلات فيها سيئة وخاصة اذا معك عائلة واطفال ستحتاجيين الى سيارة
    2 - خلال دراستي في امريكا وكندا عشت في 3 مدن لم اواجه مشاكل في تأخر الباص ولكن الانتظار في البرد القارس في الشتاء اذا المنطفة باردة متعب شوي ،
    4 - اذا ساكنة في منطقة باردة وفيها ثلج في الشتاء يجب ان تكون لديك خبرة في القيادة تحت ظروف عادية اول شي لان القيادة في الشتاء خطرة ،
    5- كنت استأجر سيارة حسب الحاجة وفي الاجازات وتكلف حوالي 50 دولار كل يوم والاسعار تفريبا هي نفسها في امريكا
    6- لا انصح الطالب ان يقتني سيارة وهو ماعندي مال كاف الا اذا هو مقطوع في قرية نائية ، لان هناك تكاليف عديدة مثل التأمين وهو اجباري والوقود وهو اغلى من السعودية وتكاليف الصيانة خاصة اذا السيارة مستعملة والتكاليف الغير متوقعة مثل مخالفة مرورية او غير ذلك
    7- تم ايقافي لاني كنت ماشي ببطيء على الطريق السريع بس مااعطوني اي مخالفة

نصيحتي / لامانع من التعلم والحصول على رخصة قيادة لانها مفيدة وقت الضرورة ، وامتلاك سيارة غير ضروري لطالب اعزب في مدينة المواصلات فيها متوفرة
    7 "
  6. 1 | هل تعتقد/ي انك تحتاج/ي سياره بما انك طالب/ه مبتعثه ؟
    2 | هل عانيت/ي من التأخير بسبب الباص او الترين او تأخر صاحبتك/صاحبك اللي تروح/ي معه/ـا ؟
    6 | ماهو شعورك وانت/ي تملك/ين سياره ؟ وهل تنصح/ين ان يقتني الطالب/ه سياره في الغربه اذا كان يملك المال الكافي ؟

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz28GzEXSVV
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    1_ يعتمد على المدينة اللي الشخص عايش فيها بعضها وجود السيارة يعتبر ترف والاخر وجود السيارة ضرورة
    2_التاخير بس عندنا هع في امريكا كل المواعيد بـ الثانية وفيه شاشات تبين اذا رح يتأخر عن الموعد وكم مدة التأخير
    3_امممممم اعتقد 300 دولار بس انا ما رحت لهم الا عشان اطلع الرخصة والا السواقة اتعلمتها من قبل (المدرسة تعطيني الرخصة بدون اختبار بعكس لو بطلع رخصة لازم اختبر )
    4_السواقة سهلة يعني ما طولت يمكن اسبوع اسبوعين بس مو اكثر يعني حاجة بسيطة خاصة لو اللي يعلمك يحب يسوق ويحب السرعة رح تنبسطي بس مشكلة لو اللي يعلمك خواف
    5_سيارتي ما كلفت واجد واحسها تستاهل اكثر من سعرها يا حبني لها ^_^
    6_والله اللي معاه ليش لا ولو اني ما اشجع طالب يطلع سيارة الا لو فعلا يحتاجها والفلوس الواحد يحتاجها في الغربة لكن على قولة امي ( اللي معاه قرش محيره ,, يشتري حمام و يطيره )
    7_ما فيه عندي ولا موقف طريف مع السيارة >>> يا ثقل دمي يا اني بيييييييييييييييييييييييييييييييييييض من جد
    8_لا تسرع فـ الموت اسرع ( ايش رايكم فيني ) لا من جد ما فيه ولا نصيحة الشباب يعرفوا يسوقوا مو محتاجين نصايح والبنات اللي ما يعرفوا ماله داعي انصحهم والبنات اللي يعرفوا فيه احسن
    مني ينصحهم بس ربي يحفظكم جميع
    7 "
  7. 1 | هل تعتقد/ي انك تحتاج/ي سياره بما انك طالب/ه مبتعثه ؟
    على حسب موقع السكن بالنسبة للجامعه
    كثيرررررررر
    تعلمت لحالي مع صديقتي بس هي تعلمت عند سكول درايفر اخذت ثلاث كلاسات الكلاس ساعتين ب70$
    اقل من اسبوع وكل الي معي مستغربين يقولون كأني اسوق من زمان يمكن ليش كانت هدف من اهدافي .
    تيوتا مستعمله ب 3400$ بس نضيفة وتمشي الحال
    شعوري حسيت بأني انسان لي حقوق طبيعيه حالي حال كل البشر .. احساس ثاني اني انبسط لما امر على اولاد سعوديين يمشون وينتضرون الباص وانا اسوق سيارتي هع .. شعور رائع
    اول مره وانا اسوق انصدمت ان السيارة تمشي اول ماااشغلها لحالها من غير ماادوس بانزين :/
    أنصح كل بنت انها تمتلك رخصة وتسوق وبأذن الله احنا الي راح نرجع ونغير حياتنا وحياة كثير من النساء في بلدنا انحرمو من انهم يمارسو حقهم الطبيعي في التنقل وقضاء احتياجاتهم.
    7 "
  8. موضوع رائع وجميل ..

بحكم خبرتي بالسياره راح اعطيك أهم الأمور اللتي يجب مراعاتها وعدم أهمالها وأن كانت بسيطه فتأثيرها عند الأهمال قد يكلفك الكثير وخصوصاً لأخواتي حديثات التجربه .

1- التركيز التام أثناء القيادة على كل كبيرة وصغيره (( محاولة قدر المستطاع عدم السرحان أثناء القيادة )) .
    2- عدم أهمال النظر للمرءاة الثلاث الموجودة في طرفي السيارة و الوسط (( يفضل كل خمس ثواني تلقي نظرة سريعة على كل مرءاة )) .
    3- عدم الأهمال في تعبئة البانزين لحين اضاءة أشارة بأن البانزين قد ينفذ في أي لحظة (( من الأفضل تعبئة عند وصول المؤشر إلى الربع )) .
    4- التأكد من وجود الماء الكافي في (( الأديتر )) ويجب فحصة كل 3 أيام للأهمية القصوى (( يفضل تعبئة ماء خاص لمنع تجمدة في الأجواء الباردة جداً )) .
    5- تغيير زيت الماكينة بعد قطع مسافة من 3000 كيلو إلى 5000 كيلو كحد أقصى (( مرة تكون بدون سيفون ومرة مع سيفون )) .
    6- فحص زيت ( القير ) + ( الفرامل ) + ( الدركسون ) كل شهر مره على الأقل .
    7- فحص السيارة بأكملها كل 3 أشهر تقريباً لمنع حدوث أي عطل مفاجئ لا سمح الله (( الفحص لا يكلف الكثير بعكس العطل قد يكلفك مالا تتوقعه )) .
    8- يفضل للمبتدئين تعلم القيادة في أماكن شبه فارغة لحين تمكنه من القيادة بقدرة عالية وزرع ثقته بنفسة أثناء القيادة (( الثقه بالنفس أهم نقطة عند قيادة السيارة ))
    9- القيادة سهله وممتعه جداً ولكن تحتاج لأهتمام وتركيز عالي جداً .

آتمنى بأني قد وصلت لما تبحثون عنه بدقه .

والله ولي التوفيق ,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.