الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول مشروط لمرحلة الماجستير في أمريكا لتخصص الفايننس

قبول مشروط لمرحلة الماجستير في أمريكا لتخصص الفايننس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4194 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dndn88
    Dndn88

مبتعث جديد New Member

Dndn88 البحرين

Dndn88 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى البحرين , تخصصى Banking and finance , بجامعة الجامعه الملكيه
    • الجامعه الملكيه
    • Banking and finance
    • أنثى
    • الرفاع, الرفاع
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 4th, 2012, 05:13 PM

مرحبا

أنا توني خريجة بكالوريوس Banking and finance

مبتعثه و معدلي 2.25 من 4.00

و حابه أكمل ماستر في أي جامعه بأمريكا بنفس تخصصي Banking and finance أو Accounting

و طبعاً أبي قبول مشروط

فهل في أشخاص معينيين يقدروا يجيبوا لي القبول؟ أنا عادي عندي بأي ولايه أهم شي القبول المشروط عندي

و جامعه معتمده طبعاً

و أبي جامعه يكون مستواها العلمي سهل أو معقول لأن بصراحه قدراتي مو مرره فأبي شي أقدر عليه

و أبي بعد تذكروا لي أسماء جامعات ممكن تقبلني

و لكم جزيل الشكر
  2. طيب اختي انتي لا تسكرين ملف البعثة رقي البعثة لدرجة الماجستير

وطبعا في الابتعاث يلزم فقط قبول معهد للاستمرار وفرصة سنه كاملة حتى تجيبين قبول معهد يعني مدة البعثة بتكون ثلاث سنوات سنة لغة وسنتين ماجستير

ومن اهم شروط الاتحاق في البعثة جلب قبول معهد او جامعة لدراسات العليا يعني واحد من الاثنين وفي حالة جلب قبول المعهد يطعه فرصة سنه حتى انتهاء الغة لجلب قبول من جامعة موصا بها

يعني اول شيء تدرسين معهد سنه كاملة مبتعثة وانتي هناك تدورين علي جامعة وتحاولين تامنين الشروط

هذه الكلام مب من عندي هذه كلام وزارة التعليم العالي قسم الابتعاث والدارسين علي حسابهم والمعلومات قبل اسبوعين جايبها من الشروط لني انا بعد مقدم
    7 "
  3. أخوي نايف:

لا أنا ما عندي لا جيمات و لا توفل ....بس التوفل قاعده أحضر له

أخوي الخالدي :

أنا ناويه أطلع على حسابي في حال لو الوزاره رفضت طلب الترقيه و هالشي متوقعته

لأن أنا مبتعثه بالبحرين و مشرفتي بالملحقيه قالت لي لازم أجيب قبول جامعه مشروط عشان أرفع طلب الترقيه للماجستير

و مشكورين على الرد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k-alkhaldi
    طيب اختي انتي لا تسكرين ملف البعثة رقي البعثة لدرجة الماجستير

وطبعا في الابتعاث يلزم فقط قبول معهد للاستمرار وفرصة سنه كاملة حتى تجيبين قبول معهد يعني مدة البعثة بتكون ثلاث سنوات سنة لغة وسنتين ماجستير

ومن اهم شروط الاتحاق في البعثة جلب قبول معهد او جامعة لدراسات العليا يعني واحد من الاثنين وفي حالة جلب قبول المعهد يطعه فرصة سنه حتى انتهاء الغة لجلب قبول من جامعة موصا بها

يعني اول شيء تدرسين معهد سنه كاملة مبتعثة وانتي هناك تدورين علي جامعة وتحاولين تامنين الشروط

هذه الكلام مب من عندي هذه كلام وزارة التعليم العالي قسم الابتعاث والدارسين علي حسابهم والمعلومات قبل اسبوعين جايبها من الشروط لني انا بعد مقدم

يعني غيروا رايهم بخصوص القبول المشروط؟

لأن أنا قبل شهرين تقريباً أو أقل أرسلت استفسار لمشرفتي بهذا الشأن و هذا كان ردها

عزيزتي الطالبة 1)بالنسبة لطلب الترقية يشترط ان يكون لديك قبول اكاديمي من جامعة معتمدة حتى ولو كان مشروطاً بلغة وليس بقبول من معهد . 2) بعد استكمال اجراءات التخرج ورفع طلب المعادلة من قبل الملحقية سوف يكون ملفك مفتوح في الملحقية لمدة فصل واحد ومن بعدة سيتم اغلاق الملف ..في هذه الفترة يمكن السعي للحصول على قبول للتقدم برفع طلب ترقية . تمنياتي لك التوفيق
    7 "
  5. طلب دراسة على الحساب الخاص

سوي هذي اختي قبل كل شيء

• صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
    • صورة الجواز "ساري المفعول".
    • صورة من المؤهل الدراسي الذي يسبق الدرجة التي يرغب الطالب دراستها.
    • صورة من قبول اللغة.
    • صورة من القبول الجامعي في جامعة موصى بها في الدرجة والتخصص.
    • صورة من التأشيرة الدراسية ولا تقبل التأشيرات السياحية.
    • صورة من نموذج (I-20) للطلبة الراغبين بالدراسة في أمريكا، ونموذج (COE) لراغبي الدراسة في استراليا، ونموذج (CAS number) لراغبي الدراسة في بريطانيا.
    • نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي. ولتحميل نموذج الفحص الطبي اضغط هنا.
    • في حال كون المتقدم موظف حكومي يجب إرفاق إجازة دراسية تغطي مدة الدراسة
    • معادلة الشهادات السابقة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة تعليمية غير سعودية.
    • وجود موافقة من ولي أمر الطالبة بالدراسة في الخارج وتحديد أسم المحرم المرافق لمن ترغب الالتحاق بعضوية البعثة التعليمية. ولتحميل نموذج الموافقة إضغط هنا.
    • التوقيع على التعهدات والإقرارات اللازمة.
    • الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الموافقة على الإلحاق بعضوية البعثة التعليمية، وللإلحاق بالبعثة يجب على الطالب استيفاء الشروط الواردة بالأمر السامي الكريم رقم 7/ب/5601 وتاريخ 22/4/1428 ه

طبعا اول شيء تجيبين قبول معهد وختاري معهد اكاديمي تابع لجامعة علشان تقدرين بس خلصتي المعهد تدخلين الجامعة بدون بعض الشروط

- - - مشاركة محدثة - - -

http://workflow.mohe.gov.sa/WorkflowProcesses/%28S%28s22befih02pc5ca4xed4v05n%29%29/Pages/RequestStudyAbroad.aspx?param=VE8rK1lrQnJPcXc0ZEEy cWk4NlN4Wk9sdmZrbjlacFF2c0w2VGxRUVRnVExQcGgyai9Ycm w5K3VmeUZHMDNiNg==&MinistryInitiate=true

سوي هذي اختي قبل كل شيء

• صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
    • صورة الجواز "ساري المفعول".
    • صورة من المؤهل الدراسي الذي يسبق الدرجة التي يرغب الطالب دراستها.
    • صورة من قبول اللغة.
    • صورة من القبول الجامعي في جامعة موصى بها في الدرجة والتخصص.
    • صورة من التأشيرة الدراسية ولا تقبل التأشيرات السياحية.
    • صورة من نموذج (I-20) للطلبة الراغبين بالدراسة في أمريكا، ونموذج (COE) لراغبي الدراسة في استراليا، ونموذج (CAS number) لراغبي الدراسة في بريطانيا.
    • نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي. ولتحميل نموذج الفحص الطبي اضغط هنا.
    • في حال كون المتقدم موظف حكومي يجب إرفاق إجازة دراسية تغطي مدة الدراسة
    • معادلة الشهادات السابقة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة تعليمية غير سعودية.
    • وجود موافقة من ولي أمر الطالبة بالدراسة في الخارج وتحديد أسم المحرم المرافق لمن ترغب الالتحاق بعضوية البعثة التعليمية. ولتحميل نموذج الموافقة إضغط هنا.
    • التوقيع على التعهدات والإقرارات اللازمة.
    • الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الموافقة على الإلحاق بعضوية البعثة التعليمية، وللإلحاق بالبعثة يجب على الطالب استيفاء الشروط الواردة بالأمر السامي الكريم رقم 7/ب/5601 وتاريخ 22/4/1428 ه

طبعا اول شيء تجيبين قبول معهد وختاري معهد اكاديمي تابع لجامعة علشان تقدرين بس خلصتي المعهد تدخلين الجامعة بدون بعض الشروط
    7 "
  6. شروط الترقية لمرحلة الماجستير :

1- أن يكون الطالب المبتعث قد أنهى مرحلة البكالوريوس في المدة المحددة لها .
    2- ألا يقل معدله في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    3- أن تكون كل من الجامعة التي حصل منها على البكالوريوس والجامعة التي قبلته لمرحلة الماجستير موصى بها لدى الوزارة .
    4- أن يكون تخصصه في الماجستير استمراراً لتخصصه في البكالوريوس وفي احد التخصصات التالية الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    المستندات المطلوبة للترقية لمرحلة الماجستير :
    1- تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب الترقية للماجستير عن طريق الملحق الثقافي .
    2- إرفاق شهادة البكالوريوس بعد توثيقها من الملحق الثقافي .
    3- قبول غير مشروط لمرحلة الماجستير صادر من الجامعة يوضح التخصص الدقيق ومدة البرنامج و موعد بدء الدراسة.
    4- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجاء الرجوع لموقع الوزارة .
    شروط الترقية لمرحلة الدكتوراه :
    1- أن يكون الطالب المبتعث قد أنهى مرحلة الماجستير في المدة المحددة لها .
    2- إلا يقل معدله في التخرج في مرحلة الماجستير عن ( 3.3 ) من ( 4 ) أو مايعادلها.
    3- أن تكون كل من الجامعة التي حصل منها على الماجستير والجامعة التي قبلته لمرحلة الدكتوراه موصى بها من الوزارة .
    4- أن يكون تخصصه في الدكتوراه استمراراً لتخصصه في الماجستير وفي احد التخصصات التالية : الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    المستندات المطلوبة للترقية لمرحلة الدكتوراه :
    1- تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب التمديد للدكتوراه عن طريق الملحق الثقافي .
    2- إرفاق شهادة الماجستير بعد توثيقها من الملحق الثقافي .
    3- قبول غيـر مشروط لمرحلة الدكتوراه صادر من الجامعة يوضح التخصص الدقيق ومدة البرنامج .
    4- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجاء الرجوع لموقع الوزارة .
    7 "
  7. انسي الترقية ما اضن ولكن انشاء الله يرقونها لك

زضن صعب تجيبين قبول بدون لغة او متحان الجيمات ( الجيمات امتحان مثل القدرات ولكن لطلاب الدراسات العليا وغلب الجامعات في امريكا تشرط ذالك للقبول )

معه العلم انك تقدمين علي معهد تابع لجامعة يعني معهد اكاديمية ابعدي عن المعاهد التجارية

وبعدين تقدمين علي البعثة يعني خلال خمس او ستة شهور

وانتى بالمعهد وبس انقبلتي بالبعثة ان شاء الله هم يعوضونك بجزاء من الكلفة

وتقريبا التكلفة بين 40 الف الي 50 الف لمدة خمس شهور طبعا علي دفعات ( سكن معهد مصروف ..... الخ )

وبالمعهد هم يعطونك دورات جيمات علي حساب الملحقية

وتكون مدة البعثة 3 سنوات

سنة لغة وسنتين ماجستير

وانتي بالمعهد ودخلتي بالبعثة لزم خلال سنة الغة تجيبين قبول ماجستير من جامعة موصا بها

موفقه ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.