الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نظرتي للمبتعثين ارجو اخذها بصدر رحب!!!

نظرتي للمبتعثين ارجو اخذها بصدر رحب!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4192 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية soome one
    soome one

مبتعث مستجد Freshman Member

soome one السعودية

soome one , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ؟؟؟؟؟ , بجامعة .......................
    • .......................
    • ؟؟؟؟؟
    • أنثى
    • الظهران, بامريكا والروح بالسعوديه
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

October 6th, 2012, 04:06 AM

السلام عليكم

انا بتكلم من باب العدل والمساوااة فقط مو حسد ولو ان البعض بينظر لها من باب الحسد!!

انا اتكلم عن المبتعثين اللي يتجاوزون الخطوط الحمراااا وامورهم ماشيه تمام بالعكس اشوف اللي يمشي سيدا مع الملحقيه تتعطل اموره اكثر واكثر

مثاااال:

طالب ناجح وتقديره لاباس فيه يكون مصيره حافز بالسعوديه

طالب فاشل عالاقل اذا موفاشل لكن فشل بالسعوديه لو دراسيا بكل بساطه فلوسه توديه لامريكا اربع شهور وينظم ماكل شارب نايم مسااافر على حساب الوزارة طيب والطالب اللي منطق بالسعوديه ماعنده استطاعه للسفر يندفن؟؟

مع انه الفلوس اللي بتدفعها الوزاره للطالب بره اضعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف اللي بتدفعها للطالب داخل

ليش مايعطون الطلاب فرصه؟؟؟؟؟ للداخل

ولا المبتعثااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات نصهم بدوووووووووووووووووون محااااارم ومصروفهم ماااشي زي المسطره وامورهم تمام وانت يالمستقيم لو تطلب شي من الملحقيه حققو معك طيب مو من باب اولى تراقبون خروج المحارم؟؟؟؟

ولا الصرف يمشي لهم والطلاب بالسعوديه مالقوو جامعه يدخلون فيهااا

كفانا ظلم
    كفانا لعب
    كفانا استهتار باموال وطاقات الشعب

على فكره انا مبتعثه واتكلم عن حال اي شخص يتمنى انه يبتعث او يدرس بالسعوديه بس مالقى فرصته

ماقول ارجعو ولحد يدرس بره بالعكس اللي عنده من الطلاب الهدف والقوه انا معه واشجعه لكن ايش مصير الضعيف اللي بالسعوديه

بنات حافز اسبوعيا تحديث ولاخصم منهم ومكافاه شحيحه وهي مكرمه وبنات يخلون بشرط اساسي وجود محرم وامورهم ماشيه

وين العدل كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
    ارجووو ان الموضوع يكون للنقاش الهادف

ولحد يرد يقول حسد شعب متطفل ومن هالكلام لان محد يقوله الا اللي مسويه
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soome one
    السلام عليكم

انا بتكلم من باب العدل والمساوااة فقط مو حسد ولو ان البعض بينظر لها من باب الحسد!!

انا اتكلم عن المبتعثين اللي يتجاوزون الخطوط الحمراااا وامورهم ماشيه تمام بالعكس اشوف اللي يمشي سيدا مع الملحقيه تتعطل اموره اكثر واكثر

مثاااال:

طالب ناجح وتقديره لاباس فيه يكون مصيره حافز بالسعوديه

طالب فاشل مقطع اربع بكل بساطه فلوسه توديه لامريكا اربع شهور وينظم ماكل شارب نايم مسااافر على حساب الوزارة طيب والطالب اللي منطق بالسعوديه ماعنده استطاعه للسفر يندفن؟؟

مع انه الفلوس اللي بتدفعها الوزاره للطالب بره اضعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف اللي بتدفعها للطالب داخل

ليش مايعطون الطلاب فرصه؟؟؟؟؟ للداخل

ولا المبتعثااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات نصهم بدوووووووووووووووووون محااااارم ومصروفهم ماااشي زي المسطره وامورهم تمام وانت يالمستقيم لو تطلب شي من الملحقيه حققو معك طيب مو من باب اولى تراقبون خروج المحارم؟؟؟؟

ولا الصرف يمشي لهم والطلاب بالسعوديه مالقوو جامعه يدخلون فيهااا

كفانا ظلم
    كفانا لعب
    كفانا استهتار باموال وطاقات الشعب

على فكره انا مبتعثه واتكلم عن حال اي شخص يتمنى انه يبتعث او يدرس بالسعوديه بس مالقى فرصته

ارجووو ان الموضوع يكون للنقاش الهادف

صح لسانك والله كل كلمة قلتيها في محلها انا طالب علي حسابي ادرس وكملت شهر وزيادة ومع اني ماشفت شي كثير بس الكتاب باين من عنوانه
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اول شي الله يجزاك خير .. هاذي ارزقا بعدين خليكي في نفسك ماعليك من غيرك وهاذي ارزاق الله مقسمها وبلاش كلام لايودي ولا يجيب كلن بعقله راضي اعذريني كلامك مايعجبني
    7 "
  4. عزيزتي
    اولا الطالب اللي يطلع يدرس على حسابه و ينضم للبعثة بعضهم يكون كحيان و منتف ويبغى فرصة فمن الظلم انه نقول كل اللي على
    حسابهم انما راحوا بفلوسهم ويبغوا يتعيشوا من قفا الملحقية
    بـ خصوص الطلاب في الداخل لما يجيك طالب مخلص الثانوي بـ نسبة 65% او الجامعة بـ تقدير مقبول يعني من الاخر مخلص دراسته بـ الدف
    هذا مو شخص اخذ فرصته واكثر ؟! لما جاته الفرصة داخل السعودية ضيعها تتوقعي انه ما رح يضيع الابتعاث خاصة مع الظروف اللي تحيط
    بـ المبتعث والاوضاع المعيشية اللي جدا منفتحة ؟!
    اما البنات فـ سواء معاها محرم او مو معاها هي كذا كذا تدرس و تكرف يعني هل مسألة المحرم هي اللي بتفرق معاها ؟!
    صدقيني لو الوزارة ما لمست انه كثير من المحارم حمل ثقيل على المبتعثات ما كانت سمحت لهم انه يرجع المحرم وهيه تكمل ولـ معلوماتك
    لما يطلع المحرم توقف مكافأته مباشرة ويصير ينزل للبنت راتب مبتعث فقط

انا مش ضد اخواننا في السعودية
    بس كمان لما نتكلم عن المبتعثين دائما تعطوني انطباع انه كل واحد فينا يستلم 10000 دولار شهري و دايرين من بار لـ نايت كلوب
    كانه المبتعثين هم اللي قالوا لـ الطلاب في السعودية لا تدرسوا و لا تشدوا حيلكم و لا تطلعوا بعثة

رزق جاني من رب العباد ابقول له لا تضامنا مع الشباب اللي ما سألوا في مستقبلهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. كلامك ذكرني بنظرتي قبل سنوات طويله ..
    ولكن انا كنت اكثر شده من هذه النظريه لسبب أني كنت اعيشها لسنوات ..

اتضح لي بعد هذه السنوات أن المشكله ليست بالناس .. بل بنا نحن ..

نحن ننظر ونقارن انفسنا بغيرنا .. ولا نعرف ان المقارنه قد تولد الكراهيه والبغضاء والغيره والحسد ..

ونفكر بهذا وذاك لدرجة اننا ننسا انفسنا .. هذا يخلد حطام متراكم بداخلنا .. فنجد أن كل امورنا تتوقف عند نقطه معينه .. وتتجمد عند هذه النقطه .. فليس هنالك رجوع او تقدم ! ..

فلا تجد نفسك الا بداخل "خيشة" تشاؤوم !..

وهنا يأتي العمل بقول الله تعالى : ( فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم ) ..

لو أشغلنا انفسنا بذكر الله وتذكير الناس باليوم الاخر دون التفكير بما يفعلونه من معاصي او انتهاك للحقوق .. وتوكلنا على الله ..
    لكانت حياتنا افضل .. ولرزقنا الله من حيث لانحتسب ..

فمن هذه النقطه تصلح حالنا قبل ان نحاول ان نصلح احوال الغير .. فنحن لا نملك القدره على السيطره عليهم .. ولكن نملك الكلمه الطيبه والنصيحه والبسمه ! ..
    فهذه الاشياء قد تترك تاثير إيجابي من الممكن أن يكون هو السبب الرئيسي في هداية شخص ما . !

وتوكلوا على الله .. والله لو ان الناس اجتمعت لثقف اما رزق كتب الله لك .. لرزقك الله به بقدرته وقوته ..
    فليس هنالك مايحول بينك وبين الله .. ومن حفظ الله .. حفظه الله .. ومن توكل على الله .. لن يخاف شيئا فالله وكيله ! ..
    7 "
  6. الكلام ماقلته من اهواء شخصيه

لو كنت مو مبتعثه كان قلت اني حاسدتكم لككن انا مبتعثه ودكتورة كمان

لكن لما واحد يقول عن كلامي موصحيح او ماعجبه لسبب او لاخر
    انا اقول اننا اخوان لما افكر اني طلعت غيري ماطلع واللي نسبته مادخلته بالسعوديه دخلت غيره بره وبجامعات ارقى!!!!

والبنات بدون محارم صار شرع الله يسبب مشاكل للمبتعثات!!!! ياعزيزي كم مبتعثه من غير محرم وماشي لها مصروف وكم مبتعثه ومعها محرم مشاكلها مانحلت!!!

الموضوع من فلوس الموضوع تكافؤ فرص زي ماتعطون فرصه بره عطو فرصه داخل

واي وحده من غير محرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تجيب محرمهااا

زي ماركزون على مده البعثه ويعتبرونها من ضمن الشرووط من باب اولى يركزون عالمحارم لانها من ضمن الشروط
    والله لايبارك بالشهاده اللي بتخليني انسف القيم الاسلاميه
    7 "
  7. كل واحد يسوي اللي عليه وماله شغل بالباقي
    لانك اذا الواحد بيطالع غيره و يقارن حتي لو اسوآ بيتعب
    هذي الحياة

- - - مشاركة محدثة - - -

كل واحد يسوي اللي عليه وماله شغل بالباقي
    لانك اذا الواحد بيطالع غيره و يقارن حتي لو اسوآ بيتعب
    هذي الحياة
    7 "
  8. اعيد وازيد كلامي مو عبث اي مبتعثه محرمها خرج من امريكا مكافئة المحرم تجيها كامله .. وبلاش استهبال كلنا عارفين

وموضوعي مو عن المكافئه وخرابيطها

كلامي عن الفرص اللي بالخارج المفروض يوفرون زيها بالداخل

ثانيا انا قلت بلاحسد يعني طلعتو شفتو نفسكم على الناس ومالكم دخل فيهم

ياعزيزتي انا ماقلت كنسلو بعثتكم

كلامي واااااااااااضح قلت زي مايعطون فرص خارج السعوديه يعطونها للناس اللي داخل كم شخص وده يدرس وحرمه القياس والقدرات لايقدر داخلي ولاخارجي..

معليش الواحد يتكلم بالحق

واي فتوى اللي تجيز ان الوحده تقعد بدون محرم؟؟؟؟؟

حللتوها السفر بمحرم بس نقعد بامريكا بدون محرم حلال؟؟؟

لهالدرجه مااعاد فيه قيم اسلاميه تفكير غربي البزنس وبس الحمدلله على نعمه الاسلام والله ان اهل العقول براحه

لو كل واحد حط مكانه مكان يتيم بالسعوديه مالقي جامعه يدخلها كان مارديتوو هالرد!!
    7 "
  9. آختي صآحبة الموضوع ..

كل وآحد ورزقه والآرزآق مقسمه
    يعني آذآ جآكـ طآلب ب الثآنوي فاشل ومتخرج بنسبه فآشله مآمعنآتهآ آنه يوموت
    لآآآ لو طلع ع حسآبه الخآص ينضم منقبل الوزآره وبينجح بعد التوفيق من الله بس الي مصر ع فشله آجي مع كلآمك آنه سربوت و و و و !
    يعني آنتي تحكمين ع غييرك ب الفشل وآنت مآتدرين وش ضروفه ،

وترآ كلآمي وجهة نظر لآ آكثر ولآ آقل وشكرآآ ،،

ودي للجميع ../
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soome one
    الكلام ماقلته من اهواء شخصيه

لو كنت مو مبتعثه كان قلت اني حاسدتكم لككن انا مبتعثه ودكتورة كمان

لكن لما واحد يقول عن كلامي موصحيح او ماعجبه لسبب او لاخر
    انا اقول اننا اخوان لما افكر اني طلعت غيري ماطلع واللي نسبته مادخلته بالسعوديه دخلت غيره بره وبجامعات ارقى!!!!

والبنات بدون محارم صار شرع الله يسبب مشاكل للمبتعثات!!!! ياعزيزي كم مبتعثه من غير محرم وماشي لها مصروف وكم مبتعثه ومعها محرم مشاكلها مانحلت!!!

الموضوع من فلوس الموضوع تكافؤ فرص زي ماتعطون فرصه بره عطو فرصه داخل

واي وحده من غير محرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تجيب محرمهااا

زي ماركزون على مده البعثه ويعتبرونها من ضمن الشرووط من باب اولى يركزون عالمحارم لانها من ضمن الشروط
    والله لايبارك بالشهاده اللي بتخليني انسف القيم الاسلاميه
    ارفع لك القبعه احتراما وتقديرا،،، كفيتي ووفيتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.