الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهو اكثر شي صدمك في امريكا ؟

ماهو اكثر شي صدمك في امريكا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4191 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اكثر شي صدمك او ماتوقعته

المصوتون
43. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • الشعب

14 32.56%
  • الاكل

6 13.95%
  • العمران

3 6.98%
  • النقل و المواصلات و الطرق

15 34.88%
  • الدين

5 11.63%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    حلو هذا الموضوع:

أنا عشت في بريطانيا 3 سنوات، وكنت أسمع أن البريطان رسميين، وأن أمريكا فرندلي ومن هالكلام.

بعدما جيت أمريكا انصدمت، وحنيت لبريطانيا، وعرفت أن أكثر الشباب اللي يروحون أمريكا، تكون أمريكا هي وجهتهم الأولى ويصير مقتنع أن أمريكا هي أم الدنيا يمكن لأنه ما جرب بلدان أوروبا.

المهم صدمتي تتلخص فيما يلي:

1) الشعب (أكثره) وقح في تعامله، لا تقول لي أنه فرندلي، والله هي وقاحة، وفيه نوع من العباطة.

2) احترامهم للمسلمة أقل مما كنت أشوفه في بريطانيا.

3) الدكاترة في الجامعة حسب ما شفت حتى الآن تعاملهم جداً سيئ وما ودي أقول عندهم عنصرية ضدك كأجنبي لكن فيه عدم اهتمام بك مطلقاً، أنا في كلاسين من الكلاسات كان ما عندي ولا أجنبي وأنا الوحيد اللي في القاعة، الدكتور يتجاهلني كثييير، ومرة أرسلت له إيميل وقال لي: Check with your classmates وطبعاً السبب أنه كان عندي Misprint في نسخة الكتاب اللي عندي، فرقم السؤال كان خطأ ولما أرسلت أسأله قال شف زملاك!

4) فيهم خيانة وغش، لو أنت ما انتبهت لنفسك، راح يأكلونك... قبل مدة كنت في محل، وأعطيت المحاسبة فلوس ورجعت لي مبلغ أقل وحاسبته وقلت لها باقي، قالت: You are wrong قلت: أنا عطيتك عشرين والحساب 14 كيف ترجعين لي دولار! قامت تكملت مع اللي جنبها ورمت لي 5 دولار كأني أشحذ. موقف ثاني صاحب تكسي عطيته 100 دولار، ورجع لي دولار قال أنت أعطيتني دولار، قلت: أنا ما عندي إلا مية دولار كيف عطيتك دولار، ويمين يسار، قلت خلاص اتصل على الشرطة، قام طلع الجوال وطلع فلوس، ورجع لي 87 وشوي بعدما أخذ حق المشوار، ومواقف والله كثيرة منها المؤجر حق البيت وغيرها وغيرها.

5) إزعاج الجيران كثير، ولا تستغرب لو أحد دق عليك الباب ومشى، أو سمعت خبطة على الباب إلخ.

6) مواعيدهم اخرطي بمعنى (اخرطي) يقول لك موعدي معك 10 ويجيك 10:30، آخ بس سلم لي على البريطانيين، أما الأمريكان والله فيهم منا الكثير.

7) سواقتهم شوي عفشة، وعند الإشارة لازم تنتبه لنفسك فيهم عباطة شوي، وعجلة، ومو ملتزمين زي ما كنت أشوف في بريطانيا. أيضاً يحبون السرعة هههه

8) فيهم شغلة كرهتها من كل أعماقي: تطنيش للإيميلات من جد جدهم! وإذا رد عليك رد بعد ثلاثة أيام، وأنا والله اكتشفت هذا وأنا باقي في السعودية كنت أاراسل الجامعات ويتأخرون في الرد ومرة ما يردون، وكنت مستغرب جداً، لكن بعدما وصلت هنا عرفت الوضع. من تجربتي في بريطانيا: والله يا هم يعشقون الرد على الإيميل.

9) جامعاتهم (على الأقل جامعتي) غير مهتمة بك، كل يوم تكتشف أنت بنفسك أنه كان لازم أسوي كذا وأنا ما سويته، ما فيه أحد يوضح لك بعض الجوانب، وطلابهم فيهم غباء متجذر في خلايا عقولهم، ما يفهمون بسرعة يجننون الدكاترة.

10) فيهم ريحة ما أدري وش هي بالضبط بس والله إني أتفادى القروبات في الكلاس لأني ما أطيق ريحتهم أعوذ بالله.

11) مطاعمهم وسخة! مقارنة بمطاعمنا في السعودية ما راح أقول المطاعم اللي شفتها في أوروبا.

12) مناهجهم قوية بس دكاترتهم ما يعرفون يشرحون، والله كأني في السعودية.

13) النقل العام عندهم من جنبها، ومواعيده غير منضبطة، ووساخة إلخ.

14) وأخيرا ذابحتهم السمنة هههههه

باختصار: تجربتي في بريطانيا كانت أفضل بكثير، وكنت أقول راح أطول في دراستي في أمريكا، وسرعان ما غيرت رأيي، بأشتغل وأخلص بأسرع وقت بإذن الله.

تحياتي،،،

اخوي انت في اي ولاية ومدينه ؟
    7 "
  2. من واقع تجربتي في ولاية ماساتشوستس .. 9 أشهر عشت فيها

بشكل عام أعشق الولاية هذي .. نظافة و خضار و ماء و ناس متعلمة و أنيقة و لبقة بشكل عام + الولاية كلها طلاب و كوادر تدريس و تعليم

المطاعم في الولاية روعة .. تنوع كبيييير جدا

الأماكن السياحية ما تقدر تحصيها من كثرها

صدمتني المباني (العمران) .. غلاء شديد في الإيجار مع تواضع المبنى و قدمه .. أنا ساكن في شقة غرفتين و صالة و حمام و مطبخ
    عمر المبنى 60 سنة .. و أدفع 1625 دولار ....... في ولاية أخرى ممكن الشقة تكون أرقى بكثير على هالسعر

تكلفة المعيشة في الولاية هذي غالية .. خاصة و إني ساكن و أدرس حاليا في بوسطن .. قلب ماساتشوسيتس
    شويتين و أشحت .. الله يجزي الأهل خير .. دعم لوجيستي مستمر (أنا مرافق و آخذ نص مكافأة لكني دارس يعني المفترض ..........)

اللي يبي يجي MA أقول له توكل على الله و تعال .. تراهي ولاية سنعة .. اللهم البرد يعيبها في الشتاء لا غييير
    7 "
  3. اللي صدمني استغلالهم للطالب السعودي يعني عادي يقولونها بوجهك انت سعودي انت ملك انت راعي بترول لو تطلع بتاكسي يدبل السعر عليك اضعاف مضاعفه لمجرد انك سعودي الشي الثاني فيه تتشرات عنصريات خصوصا اني منقبه يعني يميلون لكفه الاولاد السعوديين اكثر من البنات
    وغير كذا نطافه خارجيه فقط لكن مو زي نظافتنا
    يكفي دورات المياه وانتم بكرامه عادي يسولفون مع بعض واصواتهم طالعه مافيه خجل اوحياا
    ولاعندهم تقدير لكبير السن ابداااا ابدااا
    اللهم نفسي يعني كنا بالترين رجال كبير ويعرج اللهم عافنا لما اسرع الترين بغي يطيح الامريكان دزوه يعني لاتطيح علينا وامسكه اخووي
    واللي مصدومه منه مطاعمهم خياااااس يعني لو تلقي فرع المطعم بالسعوديه نظافه ورتابه واناقه وهنا ولاشي
    والتااااكس ياكلك اكل. بكل شي تشتريه ضرايب
    واخيرا وليس اخرااا
    السود تعاااملهم ارقئ ارقى ارقى من البيض لدرجه لو امشي. يسلمون علي بتحيتي السلام عليكم لو هم مسيحيين بعكس البيض
    اصلا تتيشرتنا البيضا
    تذم بالسووود مع ان عصر العبوديه انتهى

فديت تراب السعوديه واهلها
    7 "
  4. رحت اوروبا وكندا والقادم باذن ربي امريكا ولكن اكثر اللي اعرفهم هناك ويرسلون صور مدنهم استغرب بعض الاحياء اسواء من الشميسي مع احترامي لحي بلدي ولكن اقصد العمران قديم متهالك ان شاء الله اروح مدينة جميلة ذات طابع اوروبي او بنيان حديث جدا

تحياتي
    7 "
  5. ما رحت بس و الله كرهت هالدوله من معاملة موظفي القنصليه اشكال الحمدلله و الشكر و اللبس اللهم ي ساتر و المعامله قرف و الاسلوب متعالي كأني اطلب منهم تذكرة دخول الجنه استغفر الله
    لو قادره ادرس هنا والله ما فكرت اروح هالديره حسبي الله و نعم الوكيل

- - - مشاركة محدثة - - -

ما رحت بس و الله كرهت هالدوله من معاملة موظفي القنصليه اشكال الحمدلله و الشكر و اللبس اللهم ي ساتر و المعامله قرف و الاسلوب متعالي كأني اطلب منهم تذكرة دخول الجنه استغفر الله
    لو قادره ادرس هنا والله ما فكرت اروح هالديره حسبي الله و نعم الوكيل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    حلو هذا الموضوع:

أنا عشت في بريطانيا 3 سنوات، وكنت أسمع أن البريطان رسميين، وأن أمريكا فرندلي ومن هالكلام.

بعدما جيت أمريكا انصدمت، وحنيت لبريطانيا، وعرفت أن أكثر الشباب اللي يروحون أمريكا، تكون أمريكا هي وجهتهم الأولى ويصير مقتنع أن أمريكا هي أم الدنيا يمكن لأنه ما جرب بلدان أوروبا.

المهم صدمتي تتلخص فيما يلي:

1) الشعب (أكثره) وقح في تعامله، لا تقول لي أنه فرندلي، والله هي وقاحة، وفيه نوع من العباطة.

2) احترامهم للمسلمة أقل مما كنت أشوفه في بريطانيا.

3) الدكاترة في الجامعة حسب ما شفت حتى الآن تعاملهم جداً سيئ وما ودي أقول عندهم عنصرية ضدك كأجنبي لكن فيه عدم اهتمام بك مطلقاً، أنا في كلاسين من الكلاسات كان ما عندي ولا أجنبي وأنا الوحيد اللي في القاعة، الدكتور يتجاهلني كثييير، ومرة أرسلت له إيميل وقال لي: Check with your classmates وطبعاً السبب أنه كان عندي Misprint في نسخة الكتاب اللي عندي، فرقم السؤال كان خطأ ولما أرسلت أسأله قال شف زملاك!

4) فيهم خيانة وغش، لو أنت ما انتبهت لنفسك، راح يأكلونك... قبل مدة كنت في محل، وأعطيت المحاسبة فلوس ورجعت لي مبلغ أقل وحاسبته وقلت لها باقي، قالت: You are wrong قلت: أنا عطيتك عشرين والحساب 14 كيف ترجعين لي دولار! قامت تكملت مع اللي جنبها ورمت لي 5 دولار كأني أشحذ. موقف ثاني صاحب تكسي عطيته 100 دولار، ورجع لي دولار قال أنت أعطيتني دولار، قلت: أنا ما عندي إلا مية دولار كيف عطيتك دولار، ويمين يسار، قلت خلاص اتصل على الشرطة، قام طلع الجوال وطلع فلوس، ورجع لي 87 وشوي بعدما أخذ حق المشوار، ومواقف والله كثيرة منها المؤجر حق البيت وغيرها وغيرها.

5) إزعاج الجيران كثير، ولا تستغرب لو أحد دق عليك الباب ومشى، أو سمعت خبطة على الباب إلخ.

6) مواعيدهم اخرطي بمعنى (اخرطي) يقول لك موعدي معك 10 ويجيك 10:30، آخ بس سلم لي على البريطانيين، أما الأمريكان والله فيهم منا الكثير.

7) سواقتهم شوي عفشة، وعند الإشارة لازم تنتبه لنفسك فيهم عباطة شوي، وعجلة، ومو ملتزمين زي ما كنت أشوف في بريطانيا. أيضاً يحبون السرعة هههه

8) فيهم شغلة كرهتها من كل أعماقي: تطنيش للإيميلات من جد جدهم! وإذا رد عليك رد بعد ثلاثة أيام، وأنا والله اكتشفت هذا وأنا باقي في السعودية كنت أاراسل الجامعات ويتأخرون في الرد ومرة ما يردون، وكنت مستغرب جداً، لكن بعدما وصلت هنا عرفت الوضع. من تجربتي في بريطانيا: والله يا هم يعشقون الرد على الإيميل.

9) جامعاتهم (على الأقل جامعتي) غير مهتمة بك، كل يوم تكتشف أنت بنفسك أنه كان لازم أسوي كذا وأنا ما سويته، ما فيه أحد يوضح لك بعض الجوانب، وطلابهم فيهم غباء متجذر في خلايا عقولهم، ما يفهمون بسرعة يجننون الدكاترة.

10) فيهم ريحة ما أدري وش هي بالضبط بس والله إني أتفادى القروبات في الكلاس لأني ما أطيق ريحتهم أعوذ بالله.

11) مطاعمهم وسخة! مقارنة بمطاعمنا في السعودية ما راح أقول المطاعم اللي شفتها في أوروبا.

12) مناهجهم قوية بس دكاترتهم ما يعرفون يشرحون، والله كأني في السعودية.

13) النقل العام عندهم من جنبها، ومواعيده غير منضبطة، ووساخة إلخ.

14) وأخيرا ذابحتهم السمنة هههههه

باختصار: تجربتي في بريطانيا كانت أفضل بكثير، وكنت أقول راح أطول في دراستي في أمريكا، وسرعان ما غيرت رأيي، بأشتغل وأخلص بأسرع وقت بإذن الله.

تحياتي،،،

انت متأكد انك تدرس بأمريكا ؟ أخاف انك بدولة ثانية واختلط عليك الأمر
    7 "
  7. من واقع معيشتي في ولاية ماساشتوستس
    الولاية جداً جداً نظيفة و مطاعمها رهييييييبة
    والشعب قمة في الاحترام و اللي شد نظري انوو
    فيها اكثر تقريبا من ٥ مساجد كبيره و بقالات عربية كثيير
    و افضل شي فيها ان سكان هالولاية معظمهم طلاب و فيها
    أقوى الجامعات بالعالم Harvard و MIT و كثير كثير جامعات
    اقدر اقول ولاية دراسية والمواصلات فيها جدا حلوه ...
    و بصراحة انصح جميع الطلبة اللي " جادين "
    ويبون دراسة ان بجون لبوسطن وعيل هالولاية الوحيد هو غلاها !

- - - مشاركة محدثة - - -

من واقع معيشتي في ولاية ماساشتوستس
    فيها اكثر تقريبا من 5 مساجد كبيره و بقالات عربية كثيير

- - - مشاركة محدثة - - -

من واقع معيشتي في ولاية ماساشتوستس
    فيها اكثر تقريبا من 5 مساجد كبيره و بقالات عربية كثيير
    7 "
  8. ماضيعنا الا تمجيد الاخرين
    ولو كانوا أسوء منا

الواحد يقول امريكا امريكا
    وسخهم يشوفه نظافه
    وتعقيدهم يشوفه انضباط
    وعنصريتهم يشوفها نظام

خلاصة الكلام
    امريكا بلد كبيييييير
    فيها ولايات زي اوروبا بالتطور
    وفيها ولايات اسوء من بعض دول أفريقيا

بس الرقي
    شعب أوروبا أرقى وأكثر احترام وتقبل للثقافه الاسلاميه
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.