الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهو اكثر شي صدمك في امريكا ؟

ماهو اكثر شي صدمك في امريكا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اكثر شي صدمك او ماتوقعته

المصوتون
43. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • الشعب

14 32.56%
  • الاكل

6 13.95%
  • العمران

3 6.98%
  • النقل و المواصلات و الطرق

15 34.88%
  • الدين

5 11.63%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    حلو هذا الموضوع:

أنا عشت في بريطانيا 3 سنوات، وكنت أسمع أن البريطان رسميين، وأن أمريكا فرندلي ومن هالكلام.

بعدما جيت أمريكا انصدمت، وحنيت لبريطانيا، وعرفت أن أكثر الشباب اللي يروحون أمريكا، تكون أمريكا هي وجهتهم الأولى ويصير مقتنع أن أمريكا هي أم الدنيا يمكن لأنه ما جرب بلدان أوروبا.

المهم صدمتي تتلخص فيما يلي:

1) الشعب (أكثره) وقح في تعامله، لا تقول لي أنه فرندلي، والله هي وقاحة، وفيه نوع من العباطة.

2) احترامهم للمسلمة أقل مما كنت أشوفه في بريطانيا.

3) الدكاترة في الجامعة حسب ما شفت حتى الآن تعاملهم جداً سيئ وما ودي أقول عندهم عنصرية ضدك كأجنبي لكن فيه عدم اهتمام بك مطلقاً، أنا في كلاسين من الكلاسات كان ما عندي ولا أجنبي وأنا الوحيد اللي في القاعة، الدكتور يتجاهلني كثييير، ومرة أرسلت له إيميل وقال لي: Check with your classmates وطبعاً السبب أنه كان عندي Misprint في نسخة الكتاب اللي عندي، فرقم السؤال كان خطأ ولما أرسلت أسأله قال شف زملاك!

4) فيهم خيانة وغش، لو أنت ما انتبهت لنفسك، راح يأكلونك... قبل مدة كنت في محل، وأعطيت المحاسبة فلوس ورجعت لي مبلغ أقل وحاسبته وقلت لها باقي، قالت: You are wrong قلت: أنا عطيتك عشرين والحساب 14 كيف ترجعين لي دولار! قامت تكملت مع اللي جنبها ورمت لي 5 دولار كأني أشحذ. موقف ثاني صاحب تكسي عطيته 100 دولار، ورجع لي دولار قال أنت أعطيتني دولار، قلت: أنا ما عندي إلا مية دولار كيف عطيتك دولار، ويمين يسار، قلت خلاص اتصل على الشرطة، قام طلع الجوال وطلع فلوس، ورجع لي 87 وشوي بعدما أخذ حق المشوار، ومواقف والله كثيرة منها المؤجر حق البيت وغيرها وغيرها.

5) إزعاج الجيران كثير، ولا تستغرب لو أحد دق عليك الباب ومشى، أو سمعت خبطة على الباب إلخ.

6) مواعيدهم اخرطي بمعنى (اخرطي) يقول لك موعدي معك 10 ويجيك 10:30، آخ بس سلم لي على البريطانيين، أما الأمريكان والله فيهم منا الكثير.

7) سواقتهم شوي عفشة، وعند الإشارة لازم تنتبه لنفسك فيهم عباطة شوي، وعجلة، ومو ملتزمين زي ما كنت أشوف في بريطانيا. أيضاً يحبون السرعة هههه

8) فيهم شغلة كرهتها من كل أعماقي: تطنيش للإيميلات من جد جدهم! وإذا رد عليك رد بعد ثلاثة أيام، وأنا والله اكتشفت هذا وأنا باقي في السعودية كنت أاراسل الجامعات ويتأخرون في الرد ومرة ما يردون، وكنت مستغرب جداً، لكن بعدما وصلت هنا عرفت الوضع. من تجربتي في بريطانيا: والله يا هم يعشقون الرد على الإيميل.

9) جامعاتهم (على الأقل جامعتي) غير مهتمة بك، كل يوم تكتشف أنت بنفسك أنه كان لازم أسوي كذا وأنا ما سويته، ما فيه أحد يوضح لك بعض الجوانب، وطلابهم فيهم غباء متجذر في خلايا عقولهم، ما يفهمون بسرعة يجننون الدكاترة.

10) فيهم ريحة ما أدري وش هي بالضبط بس والله إني أتفادى القروبات في الكلاس لأني ما أطيق ريحتهم أعوذ بالله.

11) مطاعمهم وسخة! مقارنة بمطاعمنا في السعودية ما راح أقول المطاعم اللي شفتها في أوروبا.

12) مناهجهم قوية بس دكاترتهم ما يعرفون يشرحون، والله كأني في السعودية.

13) النقل العام عندهم من جنبها، ومواعيده غير منضبطة، ووساخة إلخ.

14) وأخيرا ذابحتهم السمنة هههههه

باختصار: تجربتي في بريطانيا كانت أفضل بكثير، وكنت أقول راح أطول في دراستي في أمريكا، وسرعان ما غيرت رأيي، بأشتغل وأخلص بأسرع وقت بإذن الله.

تحياتي،،،
    أشكرك أخوي ابن هتيلة على تعليقك المهم
    بس علشان تكتمل الصورة ، و لأن على ما نعرف أمريكا تختلف من ولاية إلى ولاية ، ودي لو تذكر الولاية اللي أنت فيها
    و شكرا
    7 "
  2. السلام عليكم

ارجو من الاعضاء تحديد المدينة والولاية لان هناك مناطق في امريكا تعتبر كانها من دول العالم الثالث فامريكا قارة وكل ولاية فيها تعتبر دولة شبه مستقلة

وتعليقا على بعض الاراء

- الشعب ديني ومحافظ وكنت اعتقد ان الدين مايهمهم

صحيح تدين الامريكيين لايعني انهم يميزيون من هم من اديان اخرى رغم وجود بعض المتطرفيين ولكنهم قلة قليلة ، المتدينيين في امريكا يتمركزون في الولايات الجنوبية

- مطاعهم سيئة ووسخة

اتفق مع هذا الرأي بان مطاعم الوجبات السريعة ليست بمستوى نظافة المطاعم في السعودية بسبب الضغط الكبير على هذه المطاعم بمعنى ان مرتادي هذه المطاعم كبير والعديد من روادها من المشرددين والفقراء ممايشكل عائق على المحافظة على نظافة هذه المطاعم بشكل دائم ، لكن المطاعم العادية نظيفة مثلا مطاعم AppleBee's دائما تكون نظيفة مهما كان موقع المطعم

- كل شي بفلوس

اكيد كل شي بفلوس وهل في شي ببلاش في السعودية ؟؟ ارجو ذكر مثال

ضرائب المبيعات عالية

الضرائب في امريكا معقولة وهناك ولايات مافيها ضرائب وولايات الضرائب محدودة على بضائع محددة ، اذهبو الى اوروبا او كندا وشوفو الضرائب الصح

هناك استغلال ونصب على السعوديين ويظنون اننا مليارديرة

اكيد اي شخص جديد في البلد ومايعرف الانظمة يتم استغلاله من البعض لكن شخص يعرف الانظمة ويعرف بتكلم وله لسان لن يستغل ، مثلا لاتدفع سنت واحد بدون فاتورة او اثبات وفي التاكسي اذا العداد غير شغال من حقك ان المشوار يكون مجاني

7 "
  3. الأخوة اللي يسألون عن ولايتي: أنا إلى قبل أيام كنت كاتبها في البروفايل حقي، هذي وجهة نظري الخاصة، لكن: أنا ما حكمت على ولايتي فقط أنا أحكم على اللي شفته من نزلت مطار نيويورك إلى يومك.

أمر آخر: ما يحتاج نقول فلان كذاب، وعيب أصلاً أن الواحد يكذب الثاني، وأنا شخص ما أقدر أجامل كثير، وردودي في المنتدى تشهد لي على أني صريح وواضح.

لاحظ أن معظم الكلام اللي قلته يشبه كثير كلام الأخ عبد العزيز، ولاحظ أنه سبق ودرس في أوروبا، وخرج بنفس النتيجة اللي أنا أدليت بها، يعني تجربتنا متشابهة.

لكن اسمحوا لي أضيف شيء:

بعض السعوديين يحب الآخر كثير، لدرجة أنه يستحقر السعودية بلده اللي جالس يدفع عليه آلاف الدولارات، يا اخي قل السعودية فيها كذا وكذا صح، لكن لا تحتقرها أمام شبح أمريكا.
    السعودية فيها خبط عشواء في النظام، بس تعال لأمور ثانية والله ما تلاقيها في أمريكا، يا أخي أنا ماني ابن نعمة بالعكس كنت قبل أتعين في الجامعة أفقر طالب فيها، لكن والله إننا عايشين بخير ولله الحمد.

بعض السعوديين يسوي حركة مثل حركات بعض الهنود عندنا، تلاقيه مثلاً يمسح في الشارع ويشيل زبايل، ويرسل لأهله صوره وهو في مكتب في أي استوديو، يقول: سعودية كويس أنا مدير كبير!
    أقصد: بعض الطلاب هنا مو مرتاحين أبد، بس صعب أنه يقول لربعه في السعودية وأهله، أمريكا ما عجبتني لازم يقول: أمريكا يا شيخ روعة روح بس وش مجلسك في السعودية! سبحان الله العظيم!
    ويظل يردد هالكلام، لين يصدقه من داخله، ويصبح يدافع عنه وينتصر له.

تشخيص لحالتي:

صدقوني لو أنا جيت أمريكا من أولها كان تلاقيني هنا أقول: لا والله أمريكا حلوة عندها نظام ومن هالكلام، لكن أنا أتحدث عن تجربة من عام 2007 إلى أواخر 2012 يعني أكيد في حكمي شيء موضوعي، جربت أوروبا وجربت أمريكا، درست دارس ثلاث ماجستيرات في جامعات متفرقة.

فإذا كنت صادق راح أقول: أبد ما ارتحت هنا ولا عجبتني، رغم أني مالياً مرتاح اكثر من أيام الفقر في بريطانيا، والجو أحسن شوي، لكن ما أقدر أخادع نفسي وأقول: أمريكا ما في زيها.

أخيراً:

الأخوان اللي يسألون هل أنا في أمريكا، أعرف أن هذا السؤال لا يراد منه الإجابة عليه، بل التهكم لكني بأجاوب عليه ببراءة: إي والله أنا في أمريكا، الأرض نفسها لكني لا أحب أن أتشيع لها!

تحياتي،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Translator X
    ماضيعنا الا تمجيد الاخرين
    ولو كانوا أسوء منا

الواحد يقول امريكا امريكا
    وسخهم يشوفه نظافه
    وتعقيدهم يشوفه انضباط
    وعنصريتهم يشوفها نظام

خلاصة الكلام
    امريكا بلد كبيييييير
    فيها ولايات زي اوروبا بالتطور
    وفيها ولايات اسوء من بعض دول أفريقيا

بس الرقي
    شعب أوروبا أرقى وأكثر احترام وتقبل للثقافه الاسلاميه
    عاد أنت ما شاء الله طبيت في أحسن ديرة (مانشتسر) يا زين شارع الروشوم، وأكسفورد والسيتي سنتر، وترافورد، وإذا مريت على ميوزيكانا البغدادي يعتدل مزاجك.
    Enjoy your stay there and do not think of America
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    الأخوة اللي يسألون عن ولايتي: أنا إلى قبل أيام كنت كاتبها في البروفايل حقي، هذي وجهة نظري الخاصة، لكن: أنا ما حكمت على ولايتي فقط أنا أحكم على اللي شفته من نزلت مطار نيويورك إلى يومك.

أمر آخر: ما يحتاج نقول فلان كذاب، وعيب أصلاً أن الواحد يكذب الثاني، وأنا شخص ما أقدر أجامل كثير، وردودي في المنتدى تشهد لي على أني صريح وواضح.

لاحظ أن معظم الكلام اللي قلته يشبه كثير كلام الأخ عبد العزيز، ولاحظ أنه سبق ودرس في أوروبا، وخرج بنفس النتيجة اللي أنا أدليت بها، يعني تجربتنا متشابهة.

لكن اسمحوا لي أضيف شيء:

بعض السعوديين يحب الآخر كثير، لدرجة أنه يستحقر السعودية بلده اللي جالس يدفع عليه آلاف الدولارات، يا اخي قل السعودية فيها كذا وكذا صح، لكن لا تحتقرها أمام شبح أمريكا.
    السعودية فيها خبط عشواء في النظام، بس تعال لأمور ثانية والله ما تلاقيها في أمريكا، يا أخي أنا ماني ابن نعمة بالعكس كنت قبل أتعين في الجامعة أفقر طالب فيها، لكن والله إننا عايشين بخير ولله الحمد.

بعض السعوديين يسوي حركة مثل حركات بعض الهنود عندنا، تلاقيه مثلاً يمسح في الشارع ويشيل زبايل، ويرسل لأهله صوره وهو في مكتب في أي استوديو، يقول: سعودية كويس أنا مدير كبير!
    أقصد: بعض الطلاب هنا مو مرتاحين أبد، بس صعب أنه يقول لربعه في السعودية وأهله، أمريكا ما عجبتني لازم يقول: أمريكا يا شيخ روعة روح بس وش مجلسك في السعودية! سبحان الله العظيم!
    ويظل يردد هالكلام، لين يصدقه من داخله، ويصبح يدافع عنه وينتصر له.

تشخيص لحالتي:

صدقوني لو أنا جيت أمريكا من أولها كان تلاقيني هنا أقول: لا والله أمريكا حلوة عندها نظام ومن هالكلام، لكن أنا أتحدث عن تجربة من عام 2007 إلى أواخر 2012 يعني أكيد في حكمي شيء موضوعي، جربت أوروبا وجربت أمريكا، درست دارس ثلاث ماجستيرات في جامعات متفرقة.

فإذا كنت صادق راح أقول: أبد ما ارتحت هنا ولا عجبتني، رغم أني مالياً مرتاح اكثر من أيام الفقر في بريطانيا، والجو أحسن شوي، لكن ما أقدر أخادع نفسي وأقول: أمريكا ما في زيها.

أخيراً:

الأخوان اللي يسألون هل أنا في أمريكا، أعرف أن هذا السؤال لا يراد منه الإجابة عليه، بل التهكم لكني بأجاوب عليه ببراءة: إي والله أنا في أمريكا، الأرض نفسها لكني لا أحب أن أتشيع لها!

تحياتي،،،

احترم كلامك يالغالي ولكن لا اقبل ان تقول اننا سألناك عن مدينتك وولايتك من باب التهكم والكذب..!!

لك حق الرد ولنا حق النقاش والسؤال لإن الهدف بالأخير هو الاستفادة من خبرات بعض

بالنسبة لسؤالي عن مكان مدينتك كان من باب الإحتياط ولأجل اضفاء تجربتك على خبراتي ولكن مشكلة الحساسية التي تعاني منها ربما جعلتك تنظر الى اننا نتهمك بالكذب ، وهذا غير صحيح

ذكرك لمكان اقامتك سيجعل بعض الطلاب يتوقفون عن اختيار المكان مستقبلا بسبب تجاربك فيها

وتذكر يالغالي ... المكان الذي يعجبك قد لا يعجب غيرك والعكس صحيح

تحياتي لشخصك الكريم ...
    7 "
  6. ترددت كثييييييير قبل لا اكتب بس انا راح اقولكم باختصار. انا درست بامريكا لغه وباستراليا بعد وقد سافرت سياحه لفرنسا وفيينا وايطاليا وجنيف بس صراحة والصدق ينقال قلبي عشقت فيينا اااااه بس. المهم امريكا صراحه حلوه بس استراليا احلى وبالذات سيدني. خامس اغلى واحلى مدينه في العالم. ولكن يعاب على الاستراليين الاكسنت حقتهم. مادري شتبي صراحه يمكن لان تعودت على الامريكان مادري بس كلهم عندهم عيب واحد ماااااااااعندهم مويه بالدورات المياه وانتم بكرامه وهذا الشي الي صدمني من اول مره بالمطار مو صدمني وبس الا جلطني بسم الله على قلبي طبعا من الخطا اننا نقول كل الاسترالين يهبلون ولا كل الامريكيين. اكيد فيه حالات شاذه. بس. مانختلف انه. اغلبهم عندهم الاتزام بالوقت شي ضروري نقطه اخرى مستغربه منها مره. الاستراليات فيهم جمااااااااال مو طبيعي ويكشخووووون. على عكس الامريكيات البساطه والجينز وكذا طبعا حتى الفرنسيات عاد شي ثاني بالاناقه اااامممممممم. شبعد. خلوني اتذكر بعدين اكمل *

- - - مشاركة محدثة - - -

ترددت كثييييييير قبل لا اكتب بس انا راح اقولكم باختصار. انا درست بامريكا لغه وباستراليا بعد وقد سافرت سياحه لفرنسا وفيينا وايطاليا وجنيف بس صراحة والصدق ينقال قلبي عشقت فيينا اااااه بس. المهم امريكا صراحه حلوه بس استراليا احلى وبالذات سيدني. خامس اغلى واحلى مدينه في العالم. ولكن يعاب على الاستراليين الاكسنت حقتهم. مادري شتبي صراحه يمكن لان تعودت على الامريكان مادري بس كلهم عندهم عيب واحد ماااااااااعندهم مويه بالدورات المياه وانتم بكرامه وهذا الشي الي صدمني من اول مره بالمطار مو صدمني وبس الا جلطني بسم الله على قلبي طبعا من الخطا اننا نقول كل الاسترالين يهبلون ولا كل الامريكيين. اكيد فيه حالات شاذه. بس. مانختلف انه. اغلبهم عندهم الاتزام بالوقت شي ضروري نقطه اخرى مستغربه منها مره. الاستراليات فيهم جمااااااااال مو طبيعي ويكشخووووون. على عكس الامريكيات البساطه والجينز وكذا طبعا حتى الفرنسيات عاد شي ثاني بالاناقه اااامممممممم. شبعد. خلوني اتذكر بعدين اكمل *
    7 "
  7. انا حأتكلم حسب تجربتي انا درست في فرنسا و كندا و امريكا (ولاية نيوورك+فلوريدا+كاليفورنيا) ... بالنسية للتعامل الأمريكيين و الكنديين تقريبا نفس الشيئ طيبين و ما عندهم عنصرية و يتقبلوا اي احد مهما كان دينه لونه او عرقه عكس فرنسا بعض دول اوروبابالنسبة للمواصلات انا مستغربة من ردود البعض ان الباصات غير دقيقة في المواعيد بصراحة وسائل المواصلات في كل المناطق اللي درست فيها و ززرتها كانت دقيقة في المواعيد واذا حصلت واتأخر الباص يبلغوا الناس بلوحة كبيرة عند مكان توقف الباص و يحطوا خيارات اخرى بالنسبة لي افضل العيش في امريكا و كندا اكتر من اوروبا لكثرة الخيارات في كل شي و سهولة المعيشة و اهم شي المعاملة لانهم متعوديين على الاجانب فا تعاملهم راقي.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمان
    احترم كلامك يالغالي ولكن لا اقبل ان تقول اننا سألناك عن مدينتك وولايتك من باب التهكم والكذب..!!

لك حق الرد ولنا حق النقاش والسؤال لإن الهدف بالأخير هو الاستفادة من خبرات بعض

بالنسبة لسؤالي عن مكان مدينتك كان من باب الإحتياط ولأجل اضفاء تجربتك على خبراتي ولكن مشكلة الحساسية التي تعاني منها ربما جعلتك تنظر الى اننا نتهمك بالكذب ، وهذا غير صحيح

ذكرك لمكان اقامتك سيجعل بعض الطلاب يتوقفون عن اختيار المكان مستقبلا بسبب تجاربك فيها

وتذكر يالغالي ... المكان الذي يعجبك قد لا يعجب غيرك والعكس صحيح

تحياتي لشخصك الكريم ...
    هلا أخوي الكريم
    على راسي، أنا قصدت بالتكذيب أحد الأعضاء اللي ردوا على عضو آخر قالوا له: كذب في كذب.

تحياتي لك،،،
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة في دنياي
    فيه شغله حبيت اوضحها. ترا اول مكان تروح له سواء امريكا استراليا بريطانيا وت ايفر. هو الي راح يعجبك ويقعد بذاكراتك طووول العمر صدقوني اذا موالكل. فهو الاغلب
    ممكن والله......
    7 "
4 من 9 صفحة 4 من 9 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.