الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهو اكثر شي صدمك في امريكا ؟

ماهو اكثر شي صدمك في امريكا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4190 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اكثر شي صدمك او ماتوقعته

المصوتون
43. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • الشعب

14 32.56%
  • الاكل

6 13.95%
  • العمران

3 6.98%
  • النقل و المواصلات و الطرق

15 34.88%
  • الدين

5 11.63%
  1. الصورة الرمزية سهام 2011
    سهام 2011

مبتعث فعال Active Member

سهام 2011 الولايات المتحدة الأمريكية

سهام 2011 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Risk Management , بجامعة لغة
    • لغة
    • Risk Management
    • أنثى
    • الله كريم, يارب تسهل
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

October 7th, 2012, 10:49 PM

مرحبا

كثير ناس تغيرت عليهم الحياة بامريكا وابغي اكثر شي انصدموا فيه وماكانوا متوقعين هالشي في امريكا وهكذا

انا انصدمت ان

1. الشعب ديني ومحافظ ع دينه وكنايسهم بكل مكان كنت احسب انهم متحررين دينيا ومايهم ايش دينك
    2. انه شعب راقي و متقدم و نظيف وشفت العكس انهم low class و همج
    3. الرقي بمستشفياتهم خرطي لاني قبل كم يوم بمستشفي وطفآ الكهرباء وعادي جدا الناس صارت تمشي بجولااتهم لا اضاءه احتياطيه ولا شي لدرجه قالوا تعالي بكرا
    5. مطاعهم سيئه ما تنوكل اللي اكتشفته الله يكرم النعمه وسخه بشكل مقرف بعكس اوربا

وبالنهايه ياحبيل ترابك يالسعوديه
  2. ماادري انتي باي ولاية .. لكن ولايتي راقية .. ومايهمهم ايش دينك او جنسيتك ..
    ماجربت اكلهم الى الان .. لكن مااتوقع اني راح احبه

الشي اللي صدمني بامريكا .. كل شي عندهم بفلوس .. مافي شي بلاش
    الله يعز السعودية
    7 "
  3. انا صدمني الشعب

شعب ودود للغايه

مبتسمين بكل وقت وكل مكان
    رايقين دايما ماعمري شفت واحد مستعجل ولا واحد يضرب بوري ولا واحد معصب
    رايقين جدا جدا جدا وريلاااكس

للحين ماشفت امريكي اسنانه خايسه
    حتى العجايز فيهم والشياب اسنانهم تلق لق

بالسوق يمديني ارجع اي خلاقين شريتها حتى لو ذبيتها بالغساله وغسلتها ماعندهم مانع لو تخرب وارجعها بس بشرط تكون الفاتوره فيه

بس صح كل شي عندهم بفلوس
    الظاهر لو ابي اتنفس تحت الشجره الي جنبي يقولون ادفعي
    7 "
  4. ياحبي لأمريكا بسسسسسسسسسسسسسسسس

والله اعتبرها بلدي الثاني وانا من عام 2000 وانا فيها والله ما مليت منها كل شيء فيها حلوووووووووو ومو معناته اني ما احب السعودية بالعكس السعودية على راسي يكفي ان انولدت فيها
    7 "
  5. كنت اتوقع انهم بيكونوا اخلاق وتعاملهم راقي +ودوديين ومتعاونين
    لكن ابدا ماتخيلت انهم اعلى من توقعاتي بكثير

أكلهم ماعجبني صراحة لاني حتى بالسعودية ماحب اكل المطاعم ومزاجي بالاكل محدود .. ماحب الخرابيط

واتفق مع الي قالت انهم متدينيين
    مدينتي خصوصاً بكل حي كنيسة وعالم هادئة حالها حال نفسها
    وعمري ماواجهت منهم مضايقات عشان حجابي او حتى نظرة تخوف بالعكس قمة احترام وابتسام ومراعاة لحجابك تبان حتى بنظراتهم لك

خصصوا لنا غرفة صلاة بالكلية .. بدون مانطلب منهم + بالكافيتيريا صاروا يعملوا لنا بيتزا خاصة بمكونات مافيها لحم .. لانهم يعرفوا اننا ماناكل اي لحم مانعرفه
    ويقدموه لنا بنفس طيبة وابتسامه ومودة تخليك تتفكر وتقارن بين تعاملنا وتعاملهم

كمان لاحظت احترامهم للمرأة وتقديمها في كل شيء ماطلعت مجرد عبارة افلام واستعراض (ليديز فيرست)..

احترامهم لها ((( مو)) خوف منها أو عليها كانها قاصر .. او اعتبارها شبهة او كائن غريب

عندنا نقول المرأة (ملكة ) وأفعالهم معها ( العكس تماما) وحسبنا الله ونعم الوكيل
    7 "
  6. حلو هذا الموضوع:

أنا عشت في بريطانيا 3 سنوات، وكنت أسمع أن البريطان رسميين، وأن أمريكا فرندلي ومن هالكلام.

بعدما جيت أمريكا انصدمت، وحنيت لبريطانيا، وعرفت أن أكثر الشباب اللي يروحون أمريكا، تكون أمريكا هي وجهتهم الأولى ويصير مقتنع أن أمريكا هي أم الدنيا يمكن لأنه ما جرب بلدان أوروبا.

المهم صدمتي تتلخص فيما يلي:

1) الشعب (أكثره) وقح في تعامله، لا تقول لي أنه فرندلي، والله هي وقاحة، وفيه نوع من العباطة.

2) احترامهم للمسلمة أقل مما كنت أشوفه في بريطانيا.

3) الدكاترة في الجامعة حسب ما شفت حتى الآن تعاملهم جداً سيئ وما ودي أقول عندهم عنصرية ضدك كأجنبي لكن فيه عدم اهتمام بك مطلقاً، أنا في كلاسين من الكلاسات كان ما عندي ولا أجنبي وأنا الوحيد اللي في القاعة، الدكتور يتجاهلني كثييير، ومرة أرسلت له إيميل وقال لي: Check with your classmates وطبعاً السبب أنه كان عندي Misprint في نسخة الكتاب اللي عندي، فرقم السؤال كان خطأ ولما أرسلت أسأله قال شف زملاك!

4) فيهم خيانة وغش، لو أنت ما انتبهت لنفسك، راح يأكلونك... قبل مدة كنت في محل، وأعطيت المحاسبة فلوس ورجعت لي مبلغ أقل وحاسبته وقلت لها باقي، قالت: You are wrong قلت: أنا عطيتك عشرين والحساب 14 كيف ترجعين لي دولار! قامت تكملت مع اللي جنبها ورمت لي 5 دولار كأني أشحذ. موقف ثاني صاحب تكسي عطيته 100 دولار، ورجع لي دولار قال أنت أعطيتني دولار، قلت: أنا ما عندي إلا مية دولار كيف عطيتك دولار، ويمين يسار، قلت خلاص اتصل على الشرطة، قام طلع الجوال وطلع فلوس، ورجع لي 87 وشوي بعدما أخذ حق المشوار، ومواقف والله كثيرة منها المؤجر حق البيت وغيرها وغيرها.

5) إزعاج الجيران كثير، ولا تستغرب لو أحد دق عليك الباب ومشى، أو سمعت خبطة على الباب إلخ.

6) مواعيدهم اخرطي بمعنى (اخرطي) يقول لك موعدي معك 10 ويجيك 10:30، آخ بس سلم لي على البريطانيين، أما الأمريكان والله فيهم منا الكثير.

7) سواقتهم شوي عفشة، وعند الإشارة لازم تنتبه لنفسك فيهم عباطة شوي، وعجلة، ومو ملتزمين زي ما كنت أشوف في بريطانيا. أيضاً يحبون السرعة هههه

8) فيهم شغلة كرهتها من كل أعماقي: تطنيش للإيميلات من جد جدهم! وإذا رد عليك رد بعد ثلاثة أيام، وأنا والله اكتشفت هذا وأنا باقي في السعودية كنت أاراسل الجامعات ويتأخرون في الرد ومرة ما يردون، وكنت مستغرب جداً، لكن بعدما وصلت هنا عرفت الوضع. من تجربتي في بريطانيا: والله يا هم يعشقون الرد على الإيميل.

9) جامعاتهم (على الأقل جامعتي) غير مهتمة بك، كل يوم تكتشف أنت بنفسك أنه كان لازم أسوي كذا وأنا ما سويته، ما فيه أحد يوضح لك بعض الجوانب، وطلابهم فيهم غباء متجذر في خلايا عقولهم، ما يفهمون بسرعة يجننون الدكاترة.

10) فيهم ريحة ما أدري وش هي بالضبط بس والله إني أتفادى القروبات في الكلاس لأني ما أطيق ريحتهم أعوذ بالله.

11) مطاعمهم وسخة! مقارنة بمطاعمنا في السعودية ما راح أقول المطاعم اللي شفتها في أوروبا.

12) مناهجهم قوية بس دكاترتهم ما يعرفون يشرحون، والله كأني في السعودية.

13) النقل العام عندهم من جنبها، ومواعيده غير منضبطة، ووساخة إلخ.

14) وأخيرا ذابحتهم السمنة هههههه

باختصار: تجربتي في بريطانيا كانت أفضل بكثير، وكنت أقول راح أطول في دراستي في أمريكا، وسرعان ما غيرت رأيي، بأشتغل وأخلص بأسرع وقت بإذن الله.

تحياتي،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.